سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / 29 غارة اسرائيلية تستهدف عدة مواقع في قطاع غزة إثر إطلاق أكثر من130 صاروخ من قطاع غزة تجاه جنوب إسرائيل، ونتانياهو يتوعد "برد قاس"

1215 06:27:58 2014-03-13

 

اكد الناطق باسم جيش الاحتلال استهداف طائراته ل 29 هدف في انحاء متفرقة في قطاع غزة .

وقد دوّت أكثر من عشرة انفجارات شرق مدينة خانيونس في استهداف لأراضي فارغة ومواقع تدريب تابعة للمقاومة .

وأعادت طائرات الاحتلال الاغارة على ذات الاهداف التي استهدفتها في مدينة خانيونس حيث استهدفت موقع القادسية وعدة مواقع شرق خانيونس تستخدم كاراضي تدريب للمقاومة الفلسطينية .

كما قال مراسلنا في خانيونس ان اعمدة الدخان تصاعدت من موقع القادسية التابع للمقاومة الفلسطينية بعد استهدافه بثلاثة صواريخ على الاقل .

وهزّت عشرة انفجارات اخرى مدينة رفح حيث استهدفت عدة مواقع تدريب تابعة للمقاومة الفلسطينية , منها موقع الحشاشين وموقعين لسرايا القدس غرب رفح في منطقة موراج .

وأعلنت المصادر الخاصة عن استهداف موقع مهاجر في مدينة رفح بثلاثة صواريخ وموقعي تدريب تابعين للسرايا في موراج غرب رفح , وموقع عرين التابع لسرايا القدس .

واستهدفت طائرات الاحتلال منطقة فارغة في الطريق الى مطار فلسطين الدولي المدمّر في رفح .

وفي السياق ذاته , افاد مراسل دنيا الوطن في خانيونس بان الطائرات الحربية استهدفت موقعا لسرايا القدس الى الغرب من بلدة القرارة شمال محافظة خانيونس بعدة صواريخ شديدة الانفجار .

هذا ولم تعلن المصادر الطبية عن وقوع أية اصابات.

واعلنت وزارة الصحة عن جاهزية طواقمها في حال حدوث اي طاريء .

ومن جهتها قالت القناة العاشرة ان إسرائيل ستدرس تصفية قيادات كبيرة في المستوى السياسي للجهاد في اجتماع غدا

وفي سياق متصل نشرت صحيفة يديعوت ان نتنياهو يجري مشاورات "هاتفية" مع نائب رئيس الأركان ورئيس "الشاباك" ويأمرهما بالعمل لإستعادة الهدوء في الجنوب.

ومتابعة للاحداث قال الناطق باسم جيش الاحتلال بان طائرات سلاح الجو اغارت على 29 هدفا في قطاع غزة ردا على اطلاق الصواريخ من غزة نحو "اسرائيل".

 وحسب اقواله التي نقلها موقع "واللا العبري"، فإن الجيش لن يسكت عن اي محاولة للمساس بـــ "امن اسرائيل"، و سيواصل العمل بقوة ضد كل جهة تستهدف "اسرائيل".

 وفي اعقاب القصف الجوي انقطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في قطاع غزة.

وفي معرض الرد الفلسطيني على جرائم الاحتلال قالت كتائب المقاومة الوطنية وكتائب شهداء الأقصى انهما قصفا "صوفا" بثلاثة صواريخ 107 وموقع كوسوفيم بـ3 قذائف هاون

وكان الجيش الإسرائيلي قد أستنفر الأربعاء 12 مارس/آذار طائراته لقصف قطاع غزة وسط تهديدات باجتياحه بالكامل، بعدما أطلقت حركة الجهاد الإسلامي عشرات الصواريخ على بلدات إسرائيلية ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.

 وكانت الفصائل الفلسطينية أطلقت عدة صواريخ باتجاه بلدات حدودية جنوب إسرائيل الأربعاء 12 مارس/آذار، في الوقت ذاته تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو برد قاس على مطلقي الصواريخ. وصدرت أوامر الاستنفار لسلاح الجو الإسرائيلي بالتزامن مع أوامر أخرى لسكان البلدات الإسرائيلية الواقعة في النقب والمتاخمة لقطاع غزة بالنزول إلى الملاجئ تحسبا لسقوط مزيد من الصواريخ الفلسطينية.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان لها، مسؤوليتها عن اطلاق ما لا يقل عن 130 صاروخا على البلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وجاء في البيان :" أن الرد جاء على جرائم الاحتلال التي كان أخرها اغتيال ثلاثة من سرايا القدس أمس". وذكرت مصادر الجيش الإسرائيلي أن عدة صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بالقرب من بلدة سديروت، في حين سقط بعضها داخل تجمعات سكنية .

وأضافت هذه المصادر أن صفارات الأنذار دوت في كافة البلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بالقطاع، في حين تقوم قوات الجيش الإسرائيلي بعمليات التمشيط بحثا عن أماكن سقوط الصواريخ .

 نتانياهو يتوعد القطاع برد قاس

 من جانبه توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو برد "قوي للغاية"، على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وقال نتانياهو :" سنواصل احباط العمليات الارهابية التي ترتكب ضدنا وسنستمر في ضرب من يريد أن يعتدي علينا وسيكون ردنا قويا للغاية". وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي :" سنواصل العمل من أجل ضمان أمن المواطنين في الجنوب وفي كل أنحاء البلاد"، حسب تصريحه. ليبرمان يدعو إلى احتلال قطاع غزة بالكامل ومن جانبه دعا أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى إعادة احتلال قطاع غزة بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل. وقال ليبرمان للقناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية : " بعد هجوم كهذا، لا يوجد بديل عن إعادة احتلال كل قطاع غزة بشكل كامل".

وزير الحرب الاسرائيلي : مقاتلو سرايا القدس سيندمون و حماس ستدفع الثمن

قال وزير الحرب الاسرائيلي  موشيه يعلون في اول رد له على اطلاق ما يزيد على 130 صاروخ اطلقت من غزة نحو "اسرائيل": "عندما لا يوجد هدوء جنوب اسرائيل  فلن يكون ايضا هدوء في قطاع غزة  الهدوء  يجعل مقاتلي الجهاد الاسلامي يندمون على ما قاموا به".

و وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فقد حمل يعلون حركة حماس المسؤولية عما يحدث في قطاع غزة.

و قال إنه على حماس ان تاخذ بالحسبان  باننا لن نطيق اطلاق صواريخ نحونا، فان لم تعرف حماس كيف تفرض سيطرتها  لفرض الهدوء، فستدفع هي الاخرى ثمناً باهظاً، حسب تعبيره

من ناحيتها قالت ما تسمى بــ "وزير القضاء" بحكومة الاحتلال تسيبي ليفني في ردها على اطلاق صواريخ من غزة نحو اسرائيل:" إن اطلاق الصواريخ من غزة نحو اسرائيل هو ارهاب  يتم بريموت كونترول ( تحكم عن بعد)  بهدف المساس بــ "اسرائيل" التي ترد بقوة عسكرية".

و قال ليفني بحسب موقع "المستوطنين7"  العبري إن المسؤولية ستتحملها الجهاد الاسلامي  التي اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ  وكذلك حماس التي تسيطر على القطاع.

الاجنحة العسكرية للفصائل تنضم لسرايا القدس بقصف البلدات الإسرائيلية

اعلنت ثلاثة من اجنحة المقاومة الفلسطينية مشاركتها في عملية قصف المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة لتنضم لسرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الاسلامي والتي بدأت علمية القصف.

واعلنت كتائب المقاومة الوطنية - الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – بالاشتراك مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفي مسؤوليتهما عن إطلاق 4 صواريخ 107 اليوم الأربعاء في تمام الساعة 08:10 مساء على موقع إسناد صوفا شرق مدينة رفح.

وقالتا في بيان مشترك ان هذا القصف يأتي رداً على القصف الاسرائيلي على قطاع غزة وعلى مواصلة الاحتلال العدوان على أبناء شعبنا الأعزل.

من جهتها قالت كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي ان احدى مجموعاتها اطلقت ثمانية صواريخ نحو سديروت وثلاثة صواريخ نحو نحل عوز وجميعها من طراز 107.

وقالت الكتائب ان القصف جاء ردا على العدوان الاسرائيلي.

حماس تهدد : تبعات العدوان لن تتوقف عند حدود غزة .. وستطال كل من يتمنى هزيمتنا

حماس تهدد : تبعات العدوان لن تتوقف عند حدود غزة .. وستطال كل من يتمنى هزيمتنا

حملت حركة المقاومة الإسلامية حماس الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تدهور الأوضاع وايصالها إلى هذا الحد عبر سلسلة طويلة من الانتهاكات والقتل والاغتيالات، محذرة من ارتكاب أي حماقات جديدة بحق أهلنا في القطاع.

وحذر حسام بدران الناطق باسم حماس في تصريح له من أنه إذا تواصل "الاعتداء الصهيوني" وتصاعد على غزة فإن آثاره لن تقف عند حدود غزة.وستصل تبعاته حتى تلك الأطراف التي تتمنى هزيمة غزة".

وطالبت حركة حماس بوقف هذه التهديدات ووقف أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، داعية المقاومة الفلسطينية والأذرع العسكرية إلى إدارة الميدان بحكمة ووعي وفهم واقتدار وبما يضمن الحفاظ على دماء أهلنا ومصالح شعبنا.

وطالبت الحركة جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالإسراع بالتدخل الفوري والعاجل لوقف تدهور الأوضاع في قطاع غزة ولجم أي عدوان على أهلنا.

كتائب الأقصى لواء العامودي تعلن عن مشاركتها في عملية كسر الصمت ب27 صاروخ من نوع 107

شاركت كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي سرايا القدس والفصائل الفلسطينية في الرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي .

وقالت في بيان لها تلقت دنيا الوطن سخة منه انه بعد مضي يوم واحد من مواصلة كتائب الأقصى دك وقصف مغتصبات العدو الصهيوني الذي تغول في دماء كوادر المقاومة وأبناء شعبنا العظيم تعرض كتائبنا المظفرة حصاد قصفها لمغتصبات العدو اليوم الأربعاء الموافق 12/03/2014م في إطار الرد الطبيعي على جرائم العدو الصهيوني .

واكدت الكتائب في بيانها بأن هذا غيض من فيض مما في جعبتها, وأن قصفها للمغتصبات مجرد رسالة لعدونا الصهيوني بأننا قادرون على خلق توازن للرعب وبأن شعارها ثابت فالقصف بالقصف والرعب بالرعب والقتل بالقتل.

واستعرضت الكتائب الحصاد الجهادي لكتائب الأقصى لواء العامودي ليوم الأربعاء 12/03/2014م:

قصف مغتصبة (سديروت) بأربعة صواريخ من نوع 107 الساعة السادسة وعشرون دقيقة مساءاً وإصابة المغتصبة بدقة.

 قصف مغتصبة (سديروت) بصاروخين من نوع 107الساعة السابعة وثلاثون دقيقة مساءاً و إصابة المغتصبة بدقة

قصف مغتصبة (ناحل عوز) بثلاث صواريخ من نوع 107 الساعة السابعة وأربعون دقيقة مساءاً و إصابة المغتصبة بدقة.

 قصف مغتصبة (سديروت) بأربع صواريخ من نوع 107 الساعة التاسعة وعشر دقائق مساءاً وإصابة المغتصبة بدقة.

 قصف مغتصبة (كفار عزة) بثلاث صواريخ من نوع 107 الساعة التاسعة وخمسة عشر دقيقة وإصابة المغتصبة بدقة

 قصف مغتصبة (سديروت) بصاروخين من نوع 107الساعة التاسعة وخمسة وثلاثون دقيقة وإصابة المغتصبة بدقة

قصف مغتصبة (العين الثالثة) بأربع صواريخ من نوع 107 الساعة التاسعة وخمسة وأربعون دقيقة وإصابة المغتصبة بدقة.

 قصف مغتصبة ( كوسوفيم) بخمسة صواريخ من نوع 107 الساعة العاشرة وخمس دقائق وإصابة المغتصبة بدقة.

ابو احمد :سنوسع مساحة إطلاق النار ردا على أي عدوان اسرائيلي

أكد الناطق باسم سرايا القدس "أبو أحمد" على أن عملية كسر الصمت الجهادية تأتي في سياق الرد على العدوان الاسرائيلي المتواصل بحق شعبنا المجاهد في الضفة وغزة.

  وقال أبو احمد : عملية كسر الصمت جاءت بعد سلسلة طويلة من الخروقات الصهيونية للتهدئة المبرمة مع المقاومة الفلسطينية في نوفمبر 2012م عقب معركة السماء الزرقاء.

  وشدد على ان سرايا القدس ملتزمة بالتهدئة بمقدار التزام العدو بها , وأن عملية كسر الصمت التي شملت اطلاق اكثر من 130 صاروخاً وقذيفة مستمرة حتى الان.

  وأضاف: أبناء شعبنا كانوا ينتظرون هذه اللحظة التي ترد فيها المقاومة على العدوان و أقول المقاومة ولا أقول السرايا لان السرايا هي طليعتها ورأس حربتها, ولو لم نرد على العدوان لكان الأجدى بنا أن نجلس في بيوتنا. 

وأكد أبو أحمد على ان السرايا ستوسع نطاق الرد في حال استمر العدوان الصهيوني , وأنها جاهزة لتقديم التضحيات في سبيل الله مهما كلف ذلك من ثمن.

وقال: نحن في سرايا القدس وضعنا خطة مسبقة للرد على العدوان وكنا ننتظر اللحظة المناسبة لتنفيذها وسنعلن عن تفاصيل أكثر فيما بعد.

7/5/1403013 تحرير علي عبد سلمان

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك