سوريا - لبنان - فلسطين

السلفي البحريني «تركي البنعلي» يصل إلى سوريا !

1321 18:15:00 2014-03-01

وصل السلفي البحريني «تركي البنعلي» إلى سوريا عن طريق العراق وهو أحد كبار شرعيي ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) الإرهابي. ويأتي خبر وصول البنعلي بعد يومين من اعلان وزارة الداخلية البحرينية وتوعدها بملاحقة المتورطين بالقتال في سورية والمحرضين عليه!.

واستمرار لمسلسل التورط البحريني في الأزمة السورية ومساندة الجماعات الإرهابية المسلحة، وصل السلفي البحريني «تركي البنعلي» إلى سوريا عن طريق العراق وهو أحد كبار شرعيي ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) الإرهابي، السلفي البحريني «تركي البنعلي».

وأكد الكاتب في صحيفة "الأخبار" اللبنانية «صهيب عنجريني» أن "الداعشيين استقبلوا خبر وصول البنعلي المعروف بـ أبو سفيان السلمي على نطاق واسع"، مشيرا إلى "استغراب بعض المصادر الجهادية من الضجة المثارة حول وصول البنعلي، خصوصا أنه موجود في الآراضي السورية منذ أغسطس الماضي قبل أن يهرب مع الضربة التي تلقتها داعش ﻹحدى الدول الخليجية من أجل استجلاب الدعم".

كما كشف عنجريني عن منع السلطات التونسية دخول البنعلي إلى آراضيها مع الجماعة التي عادت لتونس، حيث لم توافق على دخوله، حيث كان البنعلي ينوي الحث على الجهاد كما قال في حسابه على "تويتر".

ويأتي خبر وصول البنعلي بعد يومين من اعلان وزارة الداخلية البحرينية وتوعدها بملاحقة المتورطين بالقتال في سورية والمحرضين عليه!.

وسبق إعلان الداخلية البحرينية ارتداد رئيس مجلس البحريني السلفي «عادل المعاودة» عن مواقفه الداعمة للحرب في سورية، وهو من زار الآراضي السورية قبل عام ونيف مع كل من النائب السلفي «عبدالحليم مراد» و«حمد المهندي» و«خالد المالود» من أجل تقديم الدعم للإرهابيين هناك.

وذكر الكاتب عنجريني أن تركي البنعلي الذي يعرف بألقاب عدة منها «أبو ضرغام»، و«أبو همام الأثري»، اسمه الكامل «تركي بن مبارك بن عبد الله» من مواليد أيلول 1984.

وقال إنه درس عاماً ونصف العام في "كلية الدراسات الاسلامية" في دبي، قبل أن يُطرد منها بسبب "منهجه الفاسد ولعبه بعقول الشباب الإماراتيين"، ومن ثم رُحّل إلى البحرين، ليتوجه بعدها إلى الدراسة في "كلية الإمام الأوزاعي" في بيروت. وخلال وجوده في لبنان أقام صلات قوية مع عدد من مشايخ السلفيين. وقد أحسن استغلالها لتجنيد "الجهاديين" خلال الأزمة السورية.

...............

31/5/140301

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3225.81
يورو 1351.35
الجنيه المصري 71.53
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 328.95
ريال سعودي 319.49
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.78
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك