الصفحة الدولية

بيان عاجل في الكويت بعد تحذير من "فتنة كبرى"


حذرت وزارة الداخلية الكويتية من التجمع أو التجمهر أو الاعتصام غدا الجمعة، أو تنظيم بمسيرات مخالفة للقوانين السارية والمعمول بها ودون إذن من السلطة المختصة وفقا للأحكام والقوانين.

وأشار تقرير للمديرية العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة إلى ما يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من دعوات للتظاهر والتجمع والتجمهر في منطقة تيماء غدا الجمعة، وفقا لصحيفة الأنباء الكويتية.

ودعت الوزارة الجميع للتعاون معها في أداء مهامها لحفظ الأمن والنظام، انطلاقا من حرص المؤسسة الأمنية على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين الكرام، وحفاظااعلى أمن واستقرار البلاد.

وشددت الوزارة على ثقتها الكاملة بأن الجميع حريصون كل الحرص على أمن وسلامة هذا الوطن، مؤكدة أنها عازمة على القيام بالواجبات المنوطة بها في حفظ الأمن والنظام العام والتعامل مع أي خروج على القانون بكل حزم وجدية.

وكانت صحيفة الأنباء الكويتية نقلت عن مصدر مطلع في إدارة الجرائم الإلكترونية قوله إن جهاز أمن الدولة يتولى ملف شخص يروج معلومات مغلوطة حول قضية غير محددي الجنسية، بهدف إجبار الدولة على منحهم الجنسية.

وأكد المصدر أن الجهاز يتولى حاليا بالتنسيق مع إدارة الجرائم تجميع المعلومات بشأنه تمهيدا لضبطه وإحالته إلى القضاء بتهم متعلقة بأمن الدولة وإثارة الفتنة، مشيرا إلى أن إدارة الجرائم الإلكترونية معنية فقط بتلقي البلاغات والتعامل معها والتحقق بشأنها وإحالتها إلى القضاء.

وأشار المصدر إلى أن البريد الصوتي للشخص المزعوم بأن انفجار قنبلة البدون سيكون مدويا وتحذيراته إلى رافضي منح الجنسية بشكل عشوائي يدخل في إطار التحريض، لافتا إلى أن كونه شخص VIP لا يعفيه من المسؤولية.

وقال المصدر: "كل الاحتمالات بشأن هذا الشخص قائمة وقد يكون من شريحة الـ VIP وأيضا قد يكون شخصية وهمية من بين أوساط البدون".

يشار إلى أن الشخص المزعوم وفي بريد صوتي حذر من فتنة كبرى وحرب أهلية جراء تجاهل منح البدون الجنسية، خاصة أن الكثير منهم مدربون عسكريا بحكم عملهم في الجيش.

وتشير عدد من الدراسات إلى أن أكثرية "البدون" في الكويت —الذين لا تعترف بهم الحكومة بوصفهم رعايا كويتيين وتقطن أغلبيتهم مناطق الجهراء وتيماء والصليبية- هم من أبناء البادية الرحل من قبائل شمال الجزيرة العربية، وقسم كبير منهم ينتمي إلى الطائفة الشيعية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.88
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك