الصفحة الدولية

بوتين: "داعش" أعلن معاداته لروسيا منذ وقت طويل

1428 10:16:21 2015-10-01

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن معاداته لروسيا منذ فترة طويلة، محددا أطر ومعايير دعم الطيران الحربي الروسي لجهود الجيش السوري في مواجهة التنظيم.

مجلس الاتحاد الروسي يوافق على طلب بوتين استخدام القوات الجوية في سوريا موسكو: 20 غارة جوية روسية استهدفت 8 مواقع لـ"داعش" في سوريا

وصرح بوتين بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية لأربعاء 30 سبتمبر/أيلول أن موضوع (الاجتماع) يدور حول سوريا، موضحا أن الطريق الوحيد الصحيح لمكافحة الإرهاب الدولي هي العمل وقائيا واستباقيا ومجابهة وتدمير المسلحين والإرهابيين على الأراضي التي استولوا عليها وعدم الانتظار حتى "يأتوا إلى بيوتنا"، مذكرا بتفشي عصابات الإرهابيين الدولية في سوريا وفي الدول المجاورة لها.

وقال بوتين إنه بات معلوما للجميع أن في صفوف المنظمات الإرهابية الآلاف من مواطني الدول الأوروبية وروسيا ودول الاتحاد السوفيتي سابقا، مشيرا إلى أنه لا حاجة للمرء أن يكون خبيرا في المسائل الأمنية ليعرف أنه في حال حقق هؤلاء انتصارا في سوريا فحتما سيعودون إلى دولهم وسيعودون إلى روسيا أيضا.

بوتين: تنظيم "الدولة الإسلامية"، لا يمت للإسلام بصلة

 وأشار بوتين إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية"، لا يمت للإسلام بصلة، وذكر أنه لم يعد سرا لأحد إعلانه منذ زمن بعيد معاداة روسيا، ذاكرا أن عددا من الدول تقوم قواتها الجوية بتوجيه ضربات لمواقع مقاتلي التنظيم في سوريا.

وأضاف أن روسيا كانت دائما تؤيد ولا تزال تؤيد مكافحة الإرهاب الدولي، مؤكدا في ذات الوقت أن ذلك يجب أن يجري وفقا للقانون الدولي وفي إطار قرارات يتخذها مجلس الأمن الدولي في هذه الحالات أو بطلب من الدولة التي تحتاج إلى المساعدات العسكرية.

 

بوتين: "داعش" أعلن أن روسيا عدو له منذ فترة طويلةRIA NOVOSTI Alexei Nikolskyبوتين: "داعش" أعلن أن روسيا عدو له منذ فترة طويلة

 

وذكر بوتين أن الدول التي تباشر توجيه الضربات في سوريا ضد المنظمات الإرهابية لا تملك لا القرارات من مجلس الأمن ولا الطلب من الدولة، مؤكدا أنه وعلى الرغم من ذلك سيكون من الممكن والصائب توحيد جهود جميع الدول ذات الشأن في الحرب ضد الإرهاب الدولي بالارتكاز على ميثاق الأمم المتحدة.

وأفاد الرئيس الروسي بأن موسكو أبلغت جميع شركائها الدوليين عن خطتها وخطواتها في سوريا، داعيا كل الدول المعنية إلى الانضمام لعمل المركز التنسيقي في بغداد.

بوتين يدعو الدول ذات الشأن إلى الانضمام لعمل مركز بغداد المعلوماتي لمكافحة "داعش"

وقال بوتين "أقترح في المرحلة الأولى على الدول ذات الشأن وقبل كل شيء دول المنطقة أن تنضم إلى عمل مركز بغداد المعلوماتي لمكافحة داعش"، موضحا أنه تم إبلاغ شركاء روسيا بإجراءاتها ومخططاتها في الوجهة السورية وأن مشاركة موسكو في العملية العسكرية ضد الإرهاب تتناسب والطلب الرسمي المقدم من الرئيس السوري.

وقال بوتين إن للأزمة السورية جذورا عميقة وأسبابا مختلفة، منها سياسية داخلية ودولية ودينية وطائفية، تفاقمت نتيجة التدخل الخارجي الصارخ في شؤون المنطقة.

 

بوتين: أعول على موفق الأسد الفعال والمرن في الحوار السوري السوريRIA NOVOSTI Serguei Guneevبوتين: أعول على موفق الأسد الفعال والمرن في الحوار السوري السوري

 

كما أكد بوتين أن القوات المسلحة الروسية في سوريا ستقوم بعمليات جوية فقط، قائلا: "نحن بالطبع لا ننوي أن تغرس رأسنا في النزاع السوري. وسننفذ خطواتنا في الأطر المحددة بدقة. أولا سندعم الجيش السوري فقط في كفاحه الشرعي للتنظيمات الإرهابية تحديدا. ثانيا سيكون هذا الدعم جويا فقط دون مشاركة في عمليات برية"، وتابع: "ثالثا، مثل هذا الدعم سيقتصر من ناحية الزمن على فترة قيام الجيش السوري بإجراء عمليات هجومية".

بوتين: أعول على موفق الأسد الفعال والمرن في الحوار السوري السوري

وقال بوتين إن روسيا تنطلق من أن التسوية النهايئة والطويلة الأمد للأوضاع في سوريا ممكنة فقط على قاعدة الإصلاحات السياسية والحوار بين جميع القوى السليمة هناك.

وأضاف " أعلم أن الأسد يفهم هذا وهو جاهز لهذه العملية ونعول على موقفه الفعال والمرن وعلى جاهزيته لتقديم حلول وسط في سبيل دولته وسبيل شعبه".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك