الصفحة الدولية

نواب ووزراء كويتيون سابقون يلتقون رئيس الوزراء ووزير الديوان لمنع «للخطايا ثمن».

2424 03:28:00 2007-09-11

برزت على الساحة المحلية يوم امس تحركات سياسية على مختلف الجبهات الرسمية، في محاولات لمنع بث المسلسل الكويتي «للخطايا ثمن»، والذي يسيء الى سمعة الكويت في المنطقة، ويؤجج الفتن المذهبية، في بلد تمسك شعبه بخيار الوحدة الوطنية للنجاة من كل المهلكات.

فجاء التحرك الابرز لعدد من النواب واعضاء من المجلس البلدي صباح امس خلال لقائهم مع سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح في مكتبه، بحضور وزير الاعلام عبد الله المحيلبي.. فكان اللقاء الذي جمع النواب:عدنان عبد الصمد، صالح عاشور، احمد لاري، د. حسن جوهر، والناطق الرسمي باسم التكتل الشعبي مسلم البراك، وعضو المجلس البلدي د. فاضل صفر، وذلك في تمام الساعة 11:45 وحتى الساعة 12:30 ظهرا. مصدر من اللقاء قال لـ«النهار» ان سمو رئيس الوزراء عندما دخلنا عليه وجلسنا معه كان منفعلا ومبدي امتعاضه من الامر، ولكن بمجرد ان قرأ عليه د. فاضل صفر بعض المقاطع من نص المسلسل حتى تأثر بصورة اكبر، وقال للحضور: ان الموضوع موضوعي، وهناك اجراءات قانونية ستتخذ ضد الشركة المنتجة، واما قضية البث فاعتبروها أنها منتهية طالبا منهم ان يتم وقف التصعيد الاعلامي لمزيد من الاستقرار في البلد.

واضاف المصدر ان وزير الاعلام ابدى امام الحضور استعداده لاتخاذ جميع الاجراءات القانونية. لافتا ان الوزارة تستطيع محاكمتهم طالما ان المسلسل تم تمثيله على ارض الكويت، ومنتج كويتي،، كما طالبه الحضور بمصادرة جميع الاشرطة المتعلقة بالمسلسل، فابدى الوزير المحيلبي موافقته على ذلك.

من جهته كشف النائب صالح عاشور ان سمو رئيس الوزراء وعد الحضور بالاتصال برئيس مجلس ادارة محطة الmbc وليد الابراهيم لمتابعة الامر معه، لان بث المسلسل سيثير الفتنة وعدم الاستقرار.

وقال عاشور لـ«النهار» انه خاطب سمو رئيس الوزراء بان هناك تدخلاً حكومياً سابقاً في وقف اكثر من عمل فني ومن بينه مسلسل اسد الجزيرة، فيجب عليها أي الحكومة التدخل اليوم طالما هناك مصلحة عليا تقتضي ذلك. مضيفا ان الامر الاخر الذي وجهه الى سموه ان هذا العمل اذا تم عرضه سيفتح المجال امام انتاج مسلسلات وحلقات مضادة في القضايا الطائفية والمذهبية، وهذا في حد ذاته شرارة الخلاف، خاصة في ظل انتشار الطائفية في المنطقة، والدليل ما يجري اليوم في العراق ولبنان، ونحن في الكويت دولة صغيرة لا نتحمل. مشيرا الى ان هناك في المسلسل اثارات وضرب للوحدة الوطنية، دون تعرض المنتج والمؤلف الى طرح الموضوع كمعالجة لمشكلة اجتماعية، بل تم الطرح من الجانب السلبي لقضية المتعة، وزيارة الاضرحة، والتعرض لاهل بيت النبي الأكرم.

من جهته قال النائب عدنان عبدالصمد انهم نقلوا لسمو رئيس الوزراء أن المسلسل يمس الأمن الوطني والنسيج الكويتي المتلاحم والمتآلف. وشددوا على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية الحاسمة تجاه المسؤولين عن هذا المسلسل.

وقال عبد الصمد في تصريح صحافي ان سموه وعدنا باتخاذ الاجراءات القانونية ضد شركة الانتاج، اما على صعيد القناة التي سيعرض فيها المسلسل اشار عبد الصمد ان سموه وعدنا وطمأننا عن طريق علاقاته واتصالاته انه سيبذل جهده لمنع هذا المسلسل. واستعرض عبد الصمد شرح الحضور لسموه خطورة المسلسل، والطلب بعدم الاكتفاء بالغاء بعض المشاهد، وان المسلسل لايتعرض للأمور المذهبية فقط، بينما هناك امور خطيرة جدا مثل قضية «عبدة الشيطان» وهناك أشياء تسيء الى الناحية القبلية الكويتية ويجب منع المسلسل نهائيا. لافتا ان هناك مسلسلاً أخر يسيء لسمعة الكويت والمؤسسات الديموقراطية وهو مسلسل «الوزيرة» الذي نطالب ايضا بمنع بثه. وفي السياق نفسه علمت «النهار» من مصادرعن تحرك مماثل قام به عدد من الوزراء السابقين وهم علي البغلي وصلاح خورشيد، خلال لقائهم يوم امس بوزير الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد، حيث شرحا له الابعاد الخطيرة من وراء عرض مسلسل «للخطايا ثمن» على الوحدة الوطنية في الكويت.. حيث ابدى الشيخ ناصر تفهمه وتعاطفه للمواقف المثارة من قبل الشعب الكويتي اتجاه هذا العمل الفني، مؤكدا تمسك سمو الامير والحكومة بالوحدة الوطنية، ورفضهم كل ما من شأنه اثارة النعرات الطائفية.. حيث اتصل وزير الديوان بالمسؤولين في وزارة الاعلام مطالبا اياهم باتخاذ الاجراءات اللازمة، اضافة الى اتصالهم بالقناة المذكورة لمنع البث. ووعد الشيخ ناصر صباح الاحمد الحضور في نقل الموضوع الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح.

جريدة النهار

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عماد الطرفي
2007-09-11
نحن نقبل ان يعرض المسلسل ولكن بشرط ان يجلسوا للحوار في نفس القناة الداعرة-لنثبت من خالف شرع الله ؟وليبحثوا في كتب التاريخ عن رجالهم ونسائهم الذين تزوجوا بهذا الزواج الشرعي الذي حلله الله ورسوله ومن جاء بعده لسنوات عدة-فلماذا هذه الهجمة الشرسة على أتباع ال البيت عليهم ؟ليسئلوا الزبير بن العوام وزوجته بالمتعة أسماء بنت ابي بكر بن ابي قحافة-وولدها عبد الله بن الزبير الذي تمجده كتبهم!ولكن السؤال للذين يعتدون على شرع الله، ماذا عن الزواجات التي أخترعتموها؟هل بدعة( حسنة)؟!المسفار والمسيار وغيرها.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك