الصفحة الدولية

مقتل خمسة جنود مصريين بهجومين ارهابيين شمال سيناء ..أجهزة مخابرات تقف وراء الهجوم الإرهابي في شمال ميناء دمياط..

1192 10:05:50 2014-11-14

قتل خمسة جنود من قوات الشرطة والجيش المصري صباح اليوم برصاص عناصر إرهابية في حادثين منفصلين في رفح والشيخ زويد بشمال سيناء .

ونقل موقع اخبار مصر عن مصادر عسكرية مصرية قولها إن “مجندين اثنين من قوات الأمن المركزي قتلا برصاص مسلحين قرب قرية يميت بمدينة رفح”.

واضافت أن ثلاثة آخرين من قوات الجيش قتلوا في مدينة الشيخ زويد حيث استوقف مسلحون ينتمون لجماعات متطرفة سيارة أجرة كانت تقلهم وأطلقوا عليهم الرصاص.

وكان الجيش المصري أعلن امس فقدان 8 عسكريين في هجوم إرهابي استهدف زورقا للقوات البحرية في البحر الأبيض المتوسط قبالة مدينة دمياط.

من جانب اخر قالت مصادر امنية لوسائل إعلام محلية أن عناصر جماعة بيت المقدس الإرهابية نصبت كمينا لسيارة اجرة يستقلها عنصران من الشرطة بملابس مدنية في طريقهما لقضاء الإجازة الشهرية وقاموا بإطلاق النار عليهما وإعدامهما بعد إنزالهما من سيارة أجرة بمنطقة بلعة على مدخل مدينة رفح.

وأضافت المصادر أن الأمر نفسه تكرر مع ثلاثة جنود من الجيش في سيارة اجرة بالشيخ زويد خلال كمين اخر لـ جماعة بيت المقدس الإرهابية وتم إنزال ثلاثة جنود وقتلهم .

ويواجه الجيش والقوات الحكومية المصرية منذ اكثر من عام هجمات إرهابية تشنها تنظيمات تكفيرية متطرفة وجماعة “الإخوان المسلمين” الإرهابية في شبه جزيرة سيناء وعدد من المدن المصرية.

مصادر مصرية: أجهزة مخابرات تقف وراء الهجوم الإرهابي في شمال ميناء دمياط

في سياق متصل كشفت مصادر مصرية مطلعة أن أجهزة مخابرات دولية كانت مسؤولة عن التخطيط والتدبير للهجوم الإرهابي أمس على قارب الصواريخ التابع للقوات البحرية المصرية شمال ميناء دمياط والذي أسفر عن وقوع اصابات وفقدان عناصر من طاقم القارب.

وأوضحت المصادر في تصريحات لموقع صحيفة اليوم السابع المصرية أن” هذه الأجهزة وفرت المعلومات اللازمة عن تحركات القوات وأمدت الإرهابيين بالسلاح اللازم والتخطيط الذي يكفل نجاح العملية الإرهابية”.

وأشارت إلى أن العملية الإرهابية كانت “على درجة كبيرة من الاحترافية” ولا يمكن لمجموعات إرهابية عادية القيام بها ولا بد أن تكون العناصر المنفذة على خبرة كافية بأساليب القتال البحري والتعامل مع الأهداف البحرية “بكفاءة عالية” وأن المنفذين تلقوا تدريبات عالية على هذا النوع من العمليات الإرهابية.

وقالت المصادر ان منفذي الحادث ساعدتهم عناصر أجنبية ورصدوا تحركات القوات منذ فترة طويلة موضحة أن التحقيقات مع العناصر المتورطة ستكشف الكثير من التفاصيل عن الحادث والممولين له ولأي الجماعات الإرهابية تنتمي المجموعات المقبوض عليها.

من جهته أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع وقوف تركيا وراء الحادث الارهابي وقال” إن العمل الإرهابى الذي وقع أمام سواحل مدينة دمياط أمس وأسفر عن تدمير 4 قوارب للمجموعات المسلحة بمن فيها من عناصر إرهابية اضافة للقبض على 32 فردا وراءه تركيا”.

وقال بكرى عبر حسابه بموقع تويتر” اذا كانت تركيا قد قررت الرد على القمة المصرية اليونانية القبرصية بهذا العمل الإرهابي الخسيس فى عرض البحر فنحن لها ” مضيفاً.. جيشنا العظيم لقن وقادر على تلقين المتآمرين دروسا لا تنسى وأن مصر أكبر من أن تهتز بفعل عمل إرهابى جبان.

إصابة 16 شخصا إثر انفجار قنبلة صوتية داخل قطار بمحطة حلمية الزيتون في العاصمة المصرية

إلى ذلك أصيب 16 شخصا إثر انفجار قنبلة صوتية صباح اليوم داخل أحد قطارات مترو الأنفاق بمحطة حلمية الزيتون في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن الانفجار الذي وقع اليوم في إحدى عربات مترو الأنفاق المرج /حلوان قبل وصوله محطة حدائق الزيتون ناجم عن قنبلة صوتية وضعت على رف حفظ الحقائب.

ولفتت الوزارة إلى إصابة عدد من الركاب نتيجة التدافع بعد إيقاف حركة القطار وفتح أبوابه مشيرة الى انتقال رجال الحماية المدنية وخبراء المتفجرات والأجهزة الأمنية المعنية إلى موقع الحادث لاستكمال الفحص.

كما نقل موقع بوابة الأهرام المصري عن وزارة الصحة المصرية قولها فى بيان لها ان 16 شخصا اصيبوا بإصابات متوسطة جراء التدافع عقب الانفجار الذى وقع بمحطة مترو حلمية الزيتون بمحافظة القاهرة موءكدة عدم وقوع حالات وفاة أو إصابات بسبب الانفجار ذاته.

وأشارت الوزارة إلى نقل 8 من المصابين إلى مستشفى الزيتون التخصصي و6 مصابين إلى مستشفى المطرية التعليمي إضافة إلى نقل مصابين اثنين إلى مستشفى حلمية الزيتون العسكري.

كما قال أحمد عبد الهادي المتحدث باسم مترو الأنفاق لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية “إن الانفجار وقع داخل القطار المتجه إلى حلوان بين محطتي حلمية الزيتون وحدائق الزيتون”.

وأضاف عبد الهادي “إن الانفجار وقع بالعربة الثانية بالقطار حيث كانت العبوة الناسفة موضوعة على المكان المخصص لوضع الحقائب أعلى مقاعد الركاب” مشيرا إلى أن الانفجار أدى إلى تطاير أجزاء من سقف عربة القطار.

ووقع الانفجار بقطار 108 بالقرب من محطة حدائق حلمية الزيتون وحدائق الزيتون بالخط الأول المرج وتم سحب القطار إلى محطة سراي القبة.

من جانب اخر أعلنت هيئة ميناء دمياط شمال مصر اليوم أن العمل بالميناء يسير بشكل طبيعي ولم يتأثر بالأعمال الإرهابية التي حدثت أمس اثر تعرض قارب تابع للقوات البحرية المصرية لهجوم إرهابي على بعد 40 ميلا من مدينة دمياط وعلى متنه 12 من عناصر القوات البحرية.

وقال القبطان عصام حسانين رئيس الإدارة المركزية للميناء إن الميناء استقبل اليوم 11 سفينة بضائع عامة وحاويات مشيرًا إلى انتظام العمل فى صومعة الغلال بالميناء حيث يتم تفريغ سفينة تحمل 65 ألف طن.

إحالة 12 إرهابيا إلى محكمة الجنايات في مصر لقيامهم بتشكيل خلية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي

من جهة أخرى أحال المحامي العام لنيابات جنوب محافظة الشرقة في مصر المستشار أحمد دعبس 12 إرهابيا إلى محكمة الجنايات لقيامهم بتشكيل خلية مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي والعمل على استقطاب الشباب وتجنيدهم لتدريبهم في سورية والعراق على حرب العصابات في المدن.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن النيابة العامة وجهت للإرهابيين تهم الإنضمام لجماعة إرهابية وتأسيس عصابة مسلحة وحيازة مطبوعات تكفيرية والدعوة للإنقلاب على مؤسسات الدولة وتعطيل أحكام الدستور وارتكاب أعمال عنف والتحريض عليها وتلقي أموالا من الخارج لتمويل الإرهاب والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي والعمل على استقطاب الشباب وتجنيدهم لتدريبهم في سورية والعراق على حرب العصابات في المدن.

وقالت مصادر إمنية إنه وردت معلومات للأجهزة الأمنية بالشرقية تفيد بأن صاحب مكتب مقاولات بمدينة منيا القمح شكل خلية عنقودية إرهابية من التكفيريين وأنه يقوم باستقطاب الشباب وتسفيرهم الى سورية والعراق لتلقي التدريبات على حرب العصابات داخل المدن واستخدام الأسلحة.

وأشارت إلى أن تلك الخلية عادت مرة أخرى إلى مصر لتنفيذ عمليات إرهابية واستهداف رجال الجيش والشرطة وانهم يتلقون أموالا من الخارج بهدف القيام بالأعمال الإرهابية والتخريبية داخل البلاد.

8/5/141114

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك