الصفحة الدولية

اعترافات المعتقلين السعوديين جعلت موظفي الخارجية الفرنسية ينقلبون على أقفيتهم من الضحك

1644 04:41:00 2007-06-10

معظم المعتقلين أدلوا باعترافات تؤكد أنهم جاؤوا إلى لبنان لمقاتلة حزب الله " الرافضي " و " المشروع الشيعي الإيراني " و إحباط " الاتفاق السري بين حزب الله وإسرائيل لحماية حدودها الشمالية "!

أكد مصدر فرنسي وثيق الصلة بقسم الشؤون السورية واللبنانية في الخارجية الفرنسية أن الحكومة اللبنانية لن تتجرأ أبدا على نشر اعترافات المعتقلين العرب على خلفية أحداث مخيم " نهر البارد ".

وقال المصدر الذي يستعد للمشاركة في الاجتماعات التي سيعقدها موظفو الخارجية مع الوزير اللبناني المستقيل طراد حمادة " أتحدى الحكومة اللبنانية أن تتجرأ على نشر الاعترافات الكاملة " لمعتقلي عصابة " فتح الإسلام" من أصحاب الجنسيات العربية.

وقال المصدر " إن معظمهم أدلى باعترافات واضحة لا لبس فيها تؤكد أنهم جاؤوا إلى لبنان لمقاتلة حزب الله الرافضي والمشروع الشيعي الإيراني في لبنان ".

وأضاف المصدر " بعض الاعترافات تشي بضحالة ثقافية وسياسية مذهلة تجعلك محتارا فيما إذا كان عليك أن ترثي لحال هؤلاء أم تنقلب على قفاك من الضحك.

فأحد المعتقلين السعوديين أفاد التحقيق بأنه جاء إلى لبنان لمقاتلة حزب الله الذي أبرم اتفاقية سرية مع إسرائيل تقضي بافتعال الحرب الصيف الماضي من أجل استقدام قوات الأمم المتحدة لحماية الحدود الشمالية لإسرائيل ".

وأضاف " ثمة معتقل آخر، وهو يحمل الجنسية السعودية أيضا، قال في التحقيق مع الأمن اللبناني إنه متأكد من أن حزب الله اتفق خلال الحرب مع إسرائيل على أن يطلق صواريخه باتجاه أماكن خالية في إسرائيل لكي لا تتسبب في الأذى، و طلب من الإسرائيليين تدمير ما أمكنها من منشآت في لبنان لأن السنة هم من سيخسر في إعادة إعمارها ".

وقال المصدر " حين قرأنا محاضر التحقيق الأولية التي وصلتنا من بيروت دخلت وزملائي في نوبة ضحك هستيرية، لنكتشف بعد قليل أن هؤلاء يستحقون الرثاء والعلاج النفسي أكثر من أي شيء آخر. فلديهم حالات مرضية ذهانية نموذجية تصلح للدراسة، وللأسف إن الاختصاصيين في الإرهاب لم يولوا هذا الجانب أي اهتمام ".

في سياق متصل، وصف المصدر رئيس الوزراء اللبناني وحكومته بأنهم مجموعة من " الدجالين " و " المعتوهين ". وقال " لقد اتفقوا مع الأمير بندر بن سلطان على الإعلان عن أن السعوديين الذي اعتقلوا في نهر البارد سلموا أنفسهم قبل اندلاع المواجهات ".

ولفت الانتباه إلى أن السفير السعودي كان أول من أعلن عن مقتل أربعة سعوديين في مواجهات نهر البارد واعتقال آخرين.

وتساءل المصدر " هل وصل غباء السنيورة إلى حد أن يطلق تصريحا من هذا النوع بعد ساعات على تصريح السفير السعودي ؟ أولم يقرأ أو يسمع الأخبار ؟ كيف يصل بهم الأمر إلى حد نفي ما قاله السفير السعودي ؟ ".

وأشار أيضا إلى أن الصحفي اللبناني وليد شفير، مراسل " الحياة " في بيروت الذي يعمل مع أوساط الأمير بندر بن سلطان وأجهزته الأمنية، كان أول من أنكر وجود قتلى أو معتقلين سعوديين على خلفية أحداث نهر البارد.

إلا أن تصريحات السفير السعودي كشفت المستور وقال " إن هذا يؤكد وجود مجموعتين سعوديتين تعملان في لبنان بمعزل عن بعضهما البعض، إحداهما تمثل الحكومة رسميا، والثانية تعمل مع بندر وتتواطأ مع الحكومة وأجهزتها والصحفيين الملحقين بهم لترويج الأكاذيب والأخبار في كل من صحيفتي الحياة والشرق الأوسط السعوديتين الصادرتين في لندن ".

تبقى الإشارة إلى أن الوزير اللبناني المستقيل طراد حمادة، المقرب من حزب الله، وصل هذه الليلة إلى باريس للاجتماع بمسؤولين في الخارجية الفرنسية وهذا أول اتصال رسمي مباشر بين الحزب والسلطات الفرنسية منذ اغتيال الحريري.

وكان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير قد رفض خلال زيارته الأخيرة إلى بيروت اتهام حزب الله بالإرهاب، وأشار إلى أن سلطات بلاده منفتحة على جميع القوى السياسية اللبنانية، بما في ذلك حزب الله نفسه

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
د.خضير
2007-06-10
يبدو ان موظفي الخارجيه الفرنسيه يتعامون لاول مرة مع العرب!! او هم لم يطلعوا على الخطاب السياسي ليس فقط الحكومي وانما كل من رفع لواء حركات التحرر! فاعترافات هؤلاء الجهلة لم تكن نتيجة تحليلهم العقلي وانما نتيجة لتثقيف متهافت و سخيف ولايستند الى اي دليل ناهض،وكلنا يتذكر المقبور الزرقاوي وكيف كان سياسيون مرموقون ! وقنوات فضائية رصينه-بموجب المعايير العربية طبعا-قد انكروا وجوده واعتبروه صناعة دعائية امريكيه.وكيف اخترعوا الروايات عندما اعتقل القائد الضروره في حفرته الشهيرة..انه عقل العرب ممثلا بهؤلاء
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 75.3
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ابو الهدى الساعدي : سمعت ابيات لطيفة للغاية من احد السادة الأجلاء في مدينة الأهواز قبل اكثر من ١٥عاما تقول : ...
الموضوع :
ومعجم الامام الخميني (رض) السياسي
فرید خیرالله : الا ان حزب الله هم الغا لبون الهم اجعل وحدته فی قلوب المسلمین ...
الموضوع :
آمريكا تبحث عن "اندلسة" العراق
حيدر زهيره : دائما كنت اعتقد ان الشيء الوحيد الذي يصعب علي فهمه هو النظرية النسبية (للمغفور له اينشتين) ولكن ...
الموضوع :
خلف: مجلس الأمن الوطني خول القوات الأمنية باعتقال من يقوم بقطع الطرق وغلق الدوائر
حسين : التاريخ يعيد نفسه ومافعله البعض بالحشد الذي دافع عنهم خير مثال بدون مغالطات لكم التقدير ...
الموضوع :
هل الحسين (ع) دعا على العراق ؟!!!
حسن : ممتاز تقرير يثلج الصدور من جهه انفضاح امر ثورة اللواطين و الجراوي وانحسارها ومن جهه يجعلنا نترقب ...
الموضوع :
الأدلّة على فشل الجوكر الأمريكيّ في العراق
احمد : قام شركة كورك بإرسال رسالة الي جميع مشتركيها بأن نعبا رصيد 8000 دينار مقابل 800 دقيقة للشهر ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
اخواني انتباه وصلو هذا الخبر لكل قاءد : بسمه تعالى ،،،كل الجواكر الموجودين حاليا بللغوا باوامر بقطع الطرق واختراق البنايات الحكوميه تمهيدا لتسليم مواقعهم لمن ...
الموضوع :
في تحدي سافر لعشائر الناصرية عصابات الجوكر اللقيطة تحرق الاطارات وتقطع الطرق
عون حسين الحجيمي : احسنت بارك الله بيك...جعلك الله من خدام واتباع واشياع اهل للبيت عليهم السلام ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
اسماعيل احمد : ان اللواء الأول مشاة بقيادة هيثم شغاتي تنسحب من الشريط الساحلي الى عدن وهذه نتيجة الاستفزازات والمؤامرات ...
الموضوع :
إنتكاسة جديدة لعملية السلام في اليمن
حسام تيمور : انهض و خذ من نخيل الرافدين عكازا ... و من سلاح حشدك عصا ... و من دجلة ...
الموضوع :
بالحبر الابيض ... كسر القلوب ...
فيسبوك