الصفحة الدولية

اعترافات المعتقلين السعوديين جعلت موظفي الخارجية الفرنسية ينقلبون على أقفيتهم من الضحك

1591 04:41:00 2007-06-10

معظم المعتقلين أدلوا باعترافات تؤكد أنهم جاؤوا إلى لبنان لمقاتلة حزب الله " الرافضي " و " المشروع الشيعي الإيراني " و إحباط " الاتفاق السري بين حزب الله وإسرائيل لحماية حدودها الشمالية "!

أكد مصدر فرنسي وثيق الصلة بقسم الشؤون السورية واللبنانية في الخارجية الفرنسية أن الحكومة اللبنانية لن تتجرأ أبدا على نشر اعترافات المعتقلين العرب على خلفية أحداث مخيم " نهر البارد ".

وقال المصدر الذي يستعد للمشاركة في الاجتماعات التي سيعقدها موظفو الخارجية مع الوزير اللبناني المستقيل طراد حمادة " أتحدى الحكومة اللبنانية أن تتجرأ على نشر الاعترافات الكاملة " لمعتقلي عصابة " فتح الإسلام" من أصحاب الجنسيات العربية.

وقال المصدر " إن معظمهم أدلى باعترافات واضحة لا لبس فيها تؤكد أنهم جاؤوا إلى لبنان لمقاتلة حزب الله الرافضي والمشروع الشيعي الإيراني في لبنان ".

وأضاف المصدر " بعض الاعترافات تشي بضحالة ثقافية وسياسية مذهلة تجعلك محتارا فيما إذا كان عليك أن ترثي لحال هؤلاء أم تنقلب على قفاك من الضحك.

فأحد المعتقلين السعوديين أفاد التحقيق بأنه جاء إلى لبنان لمقاتلة حزب الله الذي أبرم اتفاقية سرية مع إسرائيل تقضي بافتعال الحرب الصيف الماضي من أجل استقدام قوات الأمم المتحدة لحماية الحدود الشمالية لإسرائيل ".

وأضاف " ثمة معتقل آخر، وهو يحمل الجنسية السعودية أيضا، قال في التحقيق مع الأمن اللبناني إنه متأكد من أن حزب الله اتفق خلال الحرب مع إسرائيل على أن يطلق صواريخه باتجاه أماكن خالية في إسرائيل لكي لا تتسبب في الأذى، و طلب من الإسرائيليين تدمير ما أمكنها من منشآت في لبنان لأن السنة هم من سيخسر في إعادة إعمارها ".

وقال المصدر " حين قرأنا محاضر التحقيق الأولية التي وصلتنا من بيروت دخلت وزملائي في نوبة ضحك هستيرية، لنكتشف بعد قليل أن هؤلاء يستحقون الرثاء والعلاج النفسي أكثر من أي شيء آخر. فلديهم حالات مرضية ذهانية نموذجية تصلح للدراسة، وللأسف إن الاختصاصيين في الإرهاب لم يولوا هذا الجانب أي اهتمام ".

في سياق متصل، وصف المصدر رئيس الوزراء اللبناني وحكومته بأنهم مجموعة من " الدجالين " و " المعتوهين ". وقال " لقد اتفقوا مع الأمير بندر بن سلطان على الإعلان عن أن السعوديين الذي اعتقلوا في نهر البارد سلموا أنفسهم قبل اندلاع المواجهات ".

ولفت الانتباه إلى أن السفير السعودي كان أول من أعلن عن مقتل أربعة سعوديين في مواجهات نهر البارد واعتقال آخرين.

وتساءل المصدر " هل وصل غباء السنيورة إلى حد أن يطلق تصريحا من هذا النوع بعد ساعات على تصريح السفير السعودي ؟ أولم يقرأ أو يسمع الأخبار ؟ كيف يصل بهم الأمر إلى حد نفي ما قاله السفير السعودي ؟ ".

وأشار أيضا إلى أن الصحفي اللبناني وليد شفير، مراسل " الحياة " في بيروت الذي يعمل مع أوساط الأمير بندر بن سلطان وأجهزته الأمنية، كان أول من أنكر وجود قتلى أو معتقلين سعوديين على خلفية أحداث نهر البارد.

إلا أن تصريحات السفير السعودي كشفت المستور وقال " إن هذا يؤكد وجود مجموعتين سعوديتين تعملان في لبنان بمعزل عن بعضهما البعض، إحداهما تمثل الحكومة رسميا، والثانية تعمل مع بندر وتتواطأ مع الحكومة وأجهزتها والصحفيين الملحقين بهم لترويج الأكاذيب والأخبار في كل من صحيفتي الحياة والشرق الأوسط السعوديتين الصادرتين في لندن ".

تبقى الإشارة إلى أن الوزير اللبناني المستقيل طراد حمادة، المقرب من حزب الله، وصل هذه الليلة إلى باريس للاجتماع بمسؤولين في الخارجية الفرنسية وهذا أول اتصال رسمي مباشر بين الحزب والسلطات الفرنسية منذ اغتيال الحريري.

وكان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير قد رفض خلال زيارته الأخيرة إلى بيروت اتهام حزب الله بالإرهاب، وأشار إلى أن سلطات بلاده منفتحة على جميع القوى السياسية اللبنانية، بما في ذلك حزب الله نفسه

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
د.خضير
2007-06-10
يبدو ان موظفي الخارجيه الفرنسيه يتعامون لاول مرة مع العرب!! او هم لم يطلعوا على الخطاب السياسي ليس فقط الحكومي وانما كل من رفع لواء حركات التحرر! فاعترافات هؤلاء الجهلة لم تكن نتيجة تحليلهم العقلي وانما نتيجة لتثقيف متهافت و سخيف ولايستند الى اي دليل ناهض،وكلنا يتذكر المقبور الزرقاوي وكيف كان سياسيون مرموقون ! وقنوات فضائية رصينه-بموجب المعايير العربية طبعا-قد انكروا وجوده واعتبروه صناعة دعائية امريكيه.وكيف اخترعوا الروايات عندما اعتقل القائد الضروره في حفرته الشهيرة..انه عقل العرب ممثلا بهؤلاء
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.67
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك