الصفحة الاقتصادية

التخطيط: تسديد مبالغ المقاولين ستكون 100% للمشاريع المتجاوز نسبة انجازها 85%


اعلنت وزارة التخطيط، الاثنين، ان تسديد مبالغ المقاولين ستكون 100% للمشاريع المتجاوز نسبة انجازها 85%، مبينة انجاز وتدقيق نحو ترليون و300 مليار دينار.

وقال وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي خلال لقاءه رئيس لجنة الاستثمار النيابية النائب جواد البولاني ووفد من رجال الاعمال برئاسة رئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي السنافي في بيان ان “الحكومة تسعى إلى تسديد مستحقات المقاولين بواسطة السندات الحكومية المسيلة التي يصدرها البنك المركزي العراقي بعد اجراء عمليات التدقيق المالي من قبل ديوان الرقابة المالية”.

واضاف الجميلي ان “نسبة التسديد للمشاريع التي تجاوزت نسب الانجاز فيها الـ85% ستكون بنسبة 100% شريطة تعهد المقاول بانجاز المشروع بالكامل، فيما سيتم تسديد نسبة 40% من مستحقات المشاريع التي تقل نسبة الانجاز فيها عن 85%”، مبينا ان “انجاز تدقيق نحو ترليون و300 مليار دينار وسيتم اطلاقها للمستحقين”.

وتابع الجميلي ان “لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية اتخذت في الاونة الاخيرة جملة من القرارات والاجراءات المهمة الداعمة للقطاع الخاص وتحمي المنتج الوطني”، لافتا الى ان “قطاع المقاولات العراقي يمثل ركيزة اساسية في عملية البناء التنموي مما يتطلب ايلاء هذا القطاع الاهتمام المطلوب لكي يكون فاعلا في توسيع عملية الاستثمار في البلد”.

واكد ديوان الرقابة المالية الاتحادي، في كانون الاول 2016 عن وجود 1405 معاملة لمستحقات المقاولين غير مطابقة، مشيرا الى وجود 77 الف معاملة لمستحقات الفلاحين قيد التدقيق.

يذكر ان البنك المركزي أعلن، في (10 نيسان 2016)، عن موافقة خلية الأزمة المالية على مقترحه باصدار سندات حكومية لدفع مستحقات المقاولين والمجهزين على مؤسسات الدولة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
بلال العاني : بسم الله الرحمن الرحيم ياأيها الذين أمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم ...
الموضوع :
شيخ أزهري يفتي بأن الصيام فرض على الأغنياء فقط
احمد حسن الموصلي : بارك الله بالقوات العراقية التي القت القبض على هؤلاء المجرمين مهما كانوا اجانب ام عراقيين واطلب من ...
الموضوع :
اعتقال "ارهابيين خطرين" تسللا بين النازحين في الانبار
احمد حسن الموصلي : المعروف عن العراقيين شهامتهم ووطنيتهم مع الشعب جميعا وهذا احد المواقف النبيله لهذا الجندي البطل حفظه الله ...
الموضوع :
صورة اليوم ... جندي عراقي يحتضن طفلة هربت من منزلها في غرب الموصل
najvaye-kangan. : علی کل حال نعوذ بالله رب العالمین ...
الموضوع :
اتهام باحث سعودي بالكفر بسبب \\\\\\\"قوم ثمود\\\\\\\"
احمد حسن الموصلي : ماذا تنتظر يا سيادة الرئيس؟؟؟ هل تنتظر مجازر اكثر مما حدث ويحدث ؟؟؟ اذا كنت تعرف اماكن ...
الموضوع :
السيسي يهدد بضرب معسكرات الإرهاب داخل مصر وخارجها
دردمجي : موظفين اذا تكلموا بصوت خافت اثيرت الشبهات حولهم ...
الموضوع :
وزارة الهجرة والمهجرين تتصدر قائمة الوزارات العراقية في الفساد المالي
فيسبوك