( بقلم : الحق المهتضم )
من خلال قراءة التاريخ بصنفيه المشرق بحروف النور لمن ترك بصماته الإصلاحية وعاش الرفعة والمقام المحمود في الا ُمة و في ضميرها حيث يقضي ليله بين قراءة قرآن وصلاة وخوف من الله تعالى ، وبين من ترك تاريخا ً يلاحقه بلعناته لما تركه من تاريخ ٍ حافل بسهرات الليل بين القيان وكؤوس الخمر الذي لا يخجل منه.لذلك أنك إذا ذكـرّت السافل بماضيه المخزي المخجل فإنك تحسن إليه بنظره ، حيث تنفرج أسارير وجهه فرحا ً وسرورا ً، لأنك قد أسديت إليه أحسانا ً كأنك تذكره ببطولاته الوهمية التي صوّرها مواقف نبل ٍ وشرف ، ولأنه لا يمكن أن ينسلخ عن ماضيه الأسود الذي قضاه في وحل الرذيلة والعار و لا يمكنه أن يعيش بدونه .ومن هذه المقدمة أود أن أقف معترفا ً بالحقيقة أني كنت قد أعرضت منذ سقوط فأر العرب عن أن يخط إسم ( قناة الشرقية و أشباه رجالها ) لأنه لا يشرفني أن استعرض هذا الإسم القبيح . ماذا استعرض ؟هل أستعرض جلسات الدعي سعد البزاز مع الكسيح الهالك عدي وجلسات سمرهما حيث الليالي الحمراء ؟أم دوره ومن معه المشبوه بالركوع تحت أقدام سيدهم العار، صاحب الغار و جحر الفأر كبيرهم هبـل زيف العرب ـــ عفوا سيف العرب ـــــ وهم يقتاتون على فتات موائده أذلاء صاغرين حتى صوروره أنه واهب الحّـب والحياة .لا يتصّور قارئي الكريم أن يكون إسلوب الكتابة غير هذا الإهداء المزوق بكلمات تليق بهم لعلهم يرشدون .ولكني قرأت ما يقوله الحكيم أرسطاطاليس :يمكن صيرورة الأشرار أخياراً بالتأديب، إلا أن هذا ليس كلياً.فانه ربما أثر في بعضهم بالزوال وفي بعضهم بالتقليل ،وربما لم يؤثر أصلاً.وهذا الصنف من أشرار الشرقية وأمثالهم من قنوات الهمج الأعراب ممن يستحيل فيهم التأثير لأن طينتهم مزجت من الرذيلة والخبث لذلك خرج من مزجت طينته بالرذيلة نكـدا . والله تعالى يقول : والذي خبث لا يخرج إلا نكدا لذلك أحببت أن ا ُعيد ( الوغد سعد ) و زبانيته الأوغاد المردة الى إسـطبل أمجادهم ومجدهم الذي تزكم الانوف رائحته والذي لا يخجلون منه ، بل يعّـدونه بطولة ومفخرة .كما كان ذليلهم يعّـد الهزائم إنتصارا ً .و ليعرفوا حجمهم الحقيقي بعد أن يقفوا على صفحات خزيهم التي يتبــّجحون بها ليل نهار ، لعلهم يعتبرون بصحائف أسلافهم السوداء القاتمة و يرعووا ،وإن كانوا ممن لا يعتبرون لأنهم تطوعوا في سلك الشيطان ونذروا أنفسهم لإكمال مسيرة ذليلهم صاحب الغار في جحور العوجة العوجاء ،لم ينظروا ما آل إليه مصير من كان يسمى سيف العرب وكيف أصبح فأرا ً مذعورا ً لا يهتدي الى جحره،فا ُخرج ذليلا يستقبله ذل ما بعده ذل الى أن أهلكه الله و ألحقه بسلفه الطالح من القتلة والمجرمين مع الفراعنة والغاصبين ، فـإلى جهنم و بئس المهـاد .فرسمت واقعهم من خلال قصيدتى المتواضعة . ــــــــــــــــــــــ
سـعد والشرقيه ناتج هالعـدد ** يطلع ا ُم العـلم متـزوجه وغــدــــــــــــــــــــــــــــمن ذوات أعلام هنـد بهالفعـل ** العلم يعني الخسّـه وبخبث الأصـلشـلون منها يطلع تريد النسـل ** مشــّـكل مهجّـن نتائج هالـولـدـــــــــــــــ1 ـــــــــــــهذي مو تهمه و لا طعن بـ شـرف ** واللي ما يعرف إله نوضح الهـدفالبيه تــّـأصل عفلق وفكره إنحـرف ** هذا خالي من الشـرف طينـه كـدرــــــــــــ 2 ــــــــــــنكــد يخرج و الخبث من طينتـه ** تريد تـتعّـرف عليه و صحبتهچان ويه عّـدي عاين صـورته ** ويه الكسـيح وصحبته ما إلهـا حّـدــــــــــــــ 3 ــــــــــــفكره متشبّع فكـر ذاك الخسيـس ** و التربّه بحضن إبن صبحتها التعيسذيل الأعــوج هذا ألعن من إبليـس ** و آنه أنطيك الدليل بهالســــندــــــــــــــ 4 ــــــــــــعدي الله يلعنه بالشـيعه طعــن ** وبـ جريدة بابل المجــرم عـلنچان (سـعد) وياه ( البزاز ) إنعجن ** الطين نفس الطين بالخبث إنوجـدـــــــــــــ 5 ـــــــــــــو إســـتمر هالنهج یورث من عـدي ** من هلك لجهنم يتبعه قصّيخــّـلف الملعون من بعـده أخيّ ** هالدعي لــذاك الدعي أصبح مـددــــــــــــــ 6 ــــــــــــ چنت سمساره لـ عدي ذاك التلف ** ( صبيّه ) چنت وهذا بيك اللي إنعرفالمثلك من الغيره خالي والشرف ** الخلف الأجـرب (سعـد) لأسياده سـجدــــــــــــــ 7 ـــــــــــــسـاجد لـ عداي چـان و ( ساجده ) ** و للكسيح الهالك أصبح ســاعدهولنــوادي الليل بيه معـاهــده ** يريده یرجع ما دره وّ لـه العهـدـــــــــــــــ 8 ـــــــــــــما دره وّ لـه عهد تكريت چـــان ** يمجّـده بإعلامه ويصوغ البيـــانبالصحيفه السوده سّماها الـزمان ** سـواد وجهه يصّور الطاغي أسـدــــــــــــــــ 9 ـــــــــــــأسد (ههاه ) ويلك تسّـميه أســد * ضحّـكتني الأسـد للحفـره شردالكفشه يخرع بيها هالملعـون جّـد ** طلعّـوه من حفرته لذاك الـوغـدـــــــــــــــ 10 ـــــــــــــتصّورت من بعــد صدام العلج ** تبدلـّـه بالقــرد ذاك أبو الثلجيصيـر ريّس إلك ريتك منفلــج ** هالقرد من يا حديقه اللي شــردـــــــــــــــ 11 ــــــــــــ من حديقه مجمع الحيوان راح ** ولن صراخ القاعده وزاد النباحوأفته مله عمر و أخوان الكفاح ** خل نفتش عنه يا بـلده گصـدــــــــــــــــ 12 ـــــــــــــشرد بين اليمن ولشــام البعث ** مجّـرود تنكر وشعره صار كثتدري قردك يا سعـد أصبح عبث ** وصبغ شعره حته يتحــوّل فهـدــــــــــــــــ 13 ـــــــــــــخـّـله دايح بين شام و يســتجير ** بمثله بعثي قذر خالي من الضميرتصّوروا يرجع ينصبوه للحقير ** ريس و هالحلم يتحقـــــّـق بعـدــــــــــــــــ 14 ــــــــــــيبو الشام النحس ســفياني الخبر ** لابد يصيدون مجموع البقــرمن زبالة بعث و أنصــارك الشـرّ ** وسفه أنته تصير وراث للأسـدــــــــــــــ 15 ــــــــــــــوأرد أرجع للنساء الماجدات ** شلون شــّـلة ملعنه بهاي القناةعيب أصّرح بس أگـول الخاليات ** من التعرفه وكلها توفي للعهـدــــــــــــــ 16 ـــــــــــــعهد إنطت للبطل فـأر العـرب ** اللي ترك بغداد ولجحـره هـربشـّله من نسـل الوليد شلون أب ** ألف لعنه عله الوليد و ما ولـدــــــــــــــــ 18 ـــــــــــــوبقناته أمثال الأكثم و الوليــد ** و المغيره وذاك مروان الطريدحقهم يمجـّدون إبن عار المجيــد ** والمفاخـــر إلهم بذاك الســــندـــــــــــــــــ 19 ــــــــــــــوعدهم أشباه لـ عليّـه إخت الرشيد ** البيها طار الموصلي عقله ويعيدشـــبه وّلاده و مجامیع العبـيد ** كلها جمعّـها بـ قناته للشــددـــــــــــــ 20 ــــــــــــــذيول ذوله هالحميــر و تابعين ** لليماثلهم رفاق وناهقيــنمن همج أعراب ذوله و فاسقين ** بلحن قوله تعرفه و بـدينه لحـدــــــــــــــ 21 ـــــــــــــــثلث صفات لكل منافق مو عجـب ** من يحـدّث لازم تعرفه كـذبولو وعـد أخلف تشوفه بلا سبب ** ولو تأمنه يخون ما يطهـر أبـدـــــــــــــــــ 22 ــــــــــــــــهالصفات و زاد رحمه البيه رجس ** لو تغسـله بالمحيط يظل نجسشلون ترجه الخير بيه وتلتمس ** نفس ذيب بنفسه و بـ طبعه فهـدــــــــــــــــ 23ـــــــــــــظلم من نقرن نحـاور بالمثال ** ظلم من نقرن الشرقيه بــ ( جلال )(علي ) هـذا والده معّـرف الحال ** مو دعي مبتور من عنـده السـندـــــــــــــ 24 ــــــــــــــ(علي ) الوالد مرجعه ( سيد علي ) ** و(علي ) القائد حيدره نعم الوليوغيره إبن العاص ذاك الكاو .... ** الكشف عنه سـوئته لمن شـردـــــــــــــــ 25 ـــــــــــكشف ذاك لسوئته و لا تظن مات **أحيه ذكره سـعد و رجال القناةو( سعد) يكشـف سوئته والسيئات ** بطبعه معجونه و إله واقع شـهدــــــــــــــ 26 ـــــــــــاليوم آل العاص كشفوا بالدهاء ** عن خبثهم والنزع منه الحيـاءسـجد لأبليس و رفعه بإسمه لواء ** وصار بالشرقيه ناطق معتمـدـــــــــــــــ 27 ـــــــــصار ناطق مثل إبن أكثم العار ** و عكرمه ناطق الرسمي بالأخبارو من سميه لصابرين إصرخ جهار ** توارثوا طيب النسل بيها إنـوجدــــــــــــــ 28 ــــــــــــو إلهم بعمّـان أغنـــام القطيع ** يكتبون أنــذال والنذل اليـذيعمن اليمن صالح لهم ( قات )اليبيع ** والتقـود لهالبهايم سـت رغــدــــــــــــــــــ 29ـــــــــــــــوسيف الاسلام إنتفض ابن الهبل ** يمجد لصدام سـاواه بالمثـلوالطيور مشابهه بهذا الشكل ** و عله أشكال الطيـر بأطباعه شـهدـــــــــــــــــــ 30 ـــــــــــــ لا تصدگ رجس عن طبعه يعـد ** بايع لحارث الضاري إنطه عهـودهـذا عجل السامري وگـومه يهــود ** إسم مسلم ويله لأصنامه سـجدـــــــــــــــ 31 ـــــــــــــسـجد لأصنامه و مسخ صار الحقير ** الضاري بديار النفاق أصبح سـفيرقوم لوط بهيئته و صاير خبيــر ** لو تفتش الواقع تواجه أشـــدــــــــــــــــــــ 32 ـــــــــــــإنچان إسلام إظهروا لچن نفاق ** مله صدور الگـوم والشــّله الرفاقتعـوي تنهگ خلها من خارج عراق ** ما يشـرّفنه إبن ا ُم المســدـــــــــــــــــ 33 ـــــــــــــما يشــّرفنه الجنابي وصابرين ** ربع إلها وصحب إلها صايرينالأحول الفياض شيخ المجرمين ** خلهم بعمّـان شمر و بن سـعدتـــــــــــــــ 34 ــــــــــــــــــــمت
https://telegram.me/buratha