المقالات

معالجة القضية في كل وطن


 

هشام عبد القادر ||

 

استناد...لتعاليم القرآن الكريم جعل الفاتحة ام الكتاب وأولها بسم الله الرحمن الرحيم التوحيد والرحمة أول العلم والمعرفة للإنسانية تدور حوله وهداية الإنسانية الصراط المستقيم اساس الإسلام ..وندور حول السبع المثاني كما نحن ندور حول ايام الأسبوع..

عليه نعالج قضية الأمة في ملخص ..

العالم يدور حول المادة صراع إقتصادي ومعيشي...

يفترض على من يمتلك وطن وشعب في اي بلد كان نعم الله قسمها في الشعوب . الشعوب تمتلك ثروات ..

تنصيب المؤهلين للخدمة وليس للسلطة في مجال تنشيط الإقتصاد واستخراج الثروات والنتيجة حسابية تقسيم الثروة على الشعب على الأبيض والأسود والصغير والكبير لا طائفية ولا عنصرية ولا مناطقية لا شيخ ولا بطل ولا ناشط ولا ملك ولا مملوك في حساب المعادلة الرياضية الكل إنسان

التوزيع بالتساوي على كل نفس.

والأساس القضاء والحكم العادل معاقبة من يخرج عن إطار الجماعة والمفسدين ..كما قال المثل أشبع ولدك واحسن أدبه..

ومنها تنمية العقول والإبداع تخصيص نسبة عالية ليس علوا فوق الخيال إنما فقط لمن يقدم خدمة أفضل وجودة وإبداع فقط للتشجيع للكل ان يعمل ويجتهد..

وأيضا توحيد القلوب والصف على منهج الإسلام العادل لا يوجد في الوجود دين ظالم أبدا ولا شرك في الأديان ..إنما الشرك

هو الظلم فأي ظالم معتدي معادي للإنسانية هو الشرك الأكبر

والإنسان إنسان اذا خدم البشرية يسمى إنسان فيه الإنسانية حتى وإن لم يمتلك منصب ..منصبه الحقيقي هي الخدمة والإنتاج والعمل. ام المناصب الفراغية هي الظلم. بعينه..

والحمد لله رب العالمين..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1492.54
الجنيه المصري 76.22
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
Mustafa : الى رحمة الله ربي يعوضه الجنة ويصبر اهله وينتقم من القتلة المجرمين ...
الموضوع :
تشييع المستشار في الداخلية اللواء سحبان الوائلي
حوبة : ونسمي نفسنا دولة !! ومن نذكركم انراعي الدبلوماسية ونختار عباراتنا بدقة لان ندري همجيتهم وين اتوصل !!!!! ...
الموضوع :
هكذا اصبح البرلمان العراقي بعد دخول اتباع التيار الصدري ( تقرير مصور )
مواطن : هو هذا مربط الفرس مشتت بي مكر البكر وشر صدام ...
الموضوع :
حركة حقوق: الكاظمي يخطط لتغييرات سياسية وأمنية بالتواطؤ مع الامريكان
eetbgfdf : الكاظمي شخص منافق وهو احد وكلاء ال سعود الارهابيين في العراق يهدف لتحقيق مآرب ال سعود في ...
الموضوع :
النائب عن صادقون علي الجمالي : الكاظمي مرفوض جملةَ وتفصيلاً ولن يتم التجديد له
ليا ديب : هذه القصيدة روووووعة عنجد كتيرر حلوة ...
الموضوع :
قصيدة من وحي كربلاء
رأي : قلم رصين ... يدعو للاصلاح والتنقيح وان علا موج الجهلة ...
الموضوع :
الدين الاجتماعي
ابو اية : إبداع مستمر العزيزة موفقة يااصيلة ياانيقه استمري رعاك الله ...
الموضوع :
شَـراراتُ الفِتَــنْ ..!
bwdtyhgg76 : ان اراد ساسة السنة والاكراد البرزانيين ابتزاز قادة الشيعة في تشكيل الحكومة وعرقلتها من اجل الحصول على ...
الموضوع :
الإطار التنسيقي يطالب حكومة تصريف الاعمال بإلغاء الاوامر الادارية والتعيينات الجديدة
حمزه المحمداوي : الكلاديو ...
الموضوع :
منظمة (الغلاديو) السرية تم تفعيلها في العراق..!
ابو حيدر العراقي - هولندا : بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال بيت محمد علي وفاطمة والحسن والحسين . ربما ...
الموضوع :
بالفيديو ... في حديث شيق الاستاذ في الحوزة العلمية بالنجف الاشرف الشيخ احمد الجعفري لا تنساقوا وراء القائد الجاهل
فيسبوك