المقالات

خبث الجزيرة ومتاهات عبد الخالق حسون

1466 18:46:00 2008-03-10

بقلم : سامي جواد كاظم

لا تتوقعون أي عملية هدم لاي فكرة في العالم تبدأ من داخل معتنقي الفكرة بل تاتي من الخارج بل وحتى ازمات كل دول العالم مصدرها من الخارج وليس من الداخل ولكن الاسلوب والوجهة المتبعة في خلق الازمة والهدم يكون طبقا للاسلوب اليهودي هو تجنيد اجندة هم من صلب المجتمع الذي يراد له ان يتازم او نسف معتقده .كثر الجدل حول برنامج الاتجاه المعاكس ليوم 4/3 والذي كان مخصص لنقاش الاساءة التي صدرت من قبل رسام دنماركي لشخص الرسول (ص) وكان ضيفا الحلقة وفاء سلطان سورية الاصل امريكية الجنسية والشيخ طلعت رميح .

قناة الجزيرة قناة سيئة السمعة على المستوى العربي والاسلامي والدليل برنامجها هذا فطالما اسم البرنامج الاتجاه المعاكس اذن تاتي بضيفين متناقضين في الراي لمسالة واحدة وكانت المسالة الاساءة لرسول الله (ص) فانها بحثت عن من يؤيد الاساءة لاضافة الحماسة الى البرنامج مع انشداد المشاهد ، فجاءت النتائج طبقا لما خطط له القزم العميل قاسم (5 ) كما كان مكتوب على ملفه في الاستخبارات العراقية ايام الطاغية ، ودليل نجاح مخططهم هذا فانهم اكتفوا بالاعتذار ومن على موقع الانترنيت فقط وليس من على شاشات التلفازمن باب جبر الخواطر.

ولكن اللافت للنظر ان هنالك من لا يتمتع ببعد فكري لما جرى في هذا البرنامج فلست مع من ندد وطلب قتل ( الباحثة ) سلطان ولست من ايد ما طرحته تحت خيمة حرية التعبير . لهذا سيكون ردي بشكل عام ينطوي تحت ثناياه رد للكاتب عبد الخالق حسين الذي اسفت له وعليه لما صدر منه من مقال غير متماسك الافكار نشر من على مواقع الانترنيت .

انا اعلم اصل الفكرة في الاساءة الى رسول الله (ص) لا يرتضيها لا الدكتور عبد الخالق ولا غيره ممن ينحون هذا المنحى ولكن الاختلاف في حرية التعبير هنالك حرية فكرية وحرية مادية والحرية المادية تخص التصرفات التي يكون المادة فيها طرف فهل يستطيع احد ان يمنع حرية التمليك للغير ؟ هل يستطيع احد ان ينتقد كل من لا يتفق معه في افضلية مادة معينة على حساب مادة اخرى ؟ ولو منحتم الحرية المادية تحت غطاء حرية التصرف فلو كان كذلك فالمجرم من حقه القتل والسرقة تحت غطاء الحرية وان قلتم هذا اعتداء مادي او جسدي لان هنالك طرف ثاني متضرر ، طيب وهل ما قالته سلطان الا يعد اعتداء فكري ؟!!!

طيب اسال سؤال الى كل من يؤمن بحرية التعبير طبقا لرؤى الدكتور وسلطان ومن على شاكلتهما هل تستطيع اخي الدكتور في ارتداء بجامة النوم مع ربطة العنق والذهاب الى مكان عملك ؟ بالتاكيد الاجابة كلا بل وتستهجن السؤال على اعتبار لا احد يمكن له ان يقدم على ذلك وسبب عدم اقدامه على ذلك بانه يثير سخرية الغير و يعلم ان المجتمع لا يعتبر هذا حرية التعبير ، فلان تريد ان تظهر بشكل يعجب المقابل تحترم ما يثير استهجانهم ولا تحترم ما يثير مشاعر اكثر من مليار مسلم بحجة حرية التعبير .

فكان الاجدر بك في فهم النقد هل هو للفكرة الاسلامية التي يساء استخدامها في الوقت الحاضر ممن يدعي اسلاميته وانه من الدعاة الى الاسلام ؟اذا كان كذلك فانا اتفق مع المنادي والقائل لهذا ، اما ان اتهجم اصلا صاحب الفكرة وهو النبي محمد (ص) من غير المبالاة لمن يعتقد به تعتبره حرية التعبير ومن ينتقد ما تدعيه انت او سلطان يصبح موضع نقد من قبلكم تحت غطاء الارهاب الفكري فالذي ينتقدكم يمارس الارهاب الفكري ولا يؤمن بحرية التعبير وانتم لوحدكم حق الانتقاد وحرية التعبير ، واذا كل من اراد ان يقول ما يشاء تحت غطاء حرية التعبير يصبح العالم فوضى ولا كرامة لاحد ولا ضرورة للقانون فالشتائم هي الاخرى تنطلق من باب حرية التعبير للشاتم وما على المشتوم الا تقبل ذلك ( تلك اذا قسمة ضيزىـ النجم 22 ) .

واما استشهادك اخي عبد الخالق بكاتب جزائري على مسالة بالعموميات من غير ذكر الخصوصيات المقرونة بالامثلة والادلة فان استدلالك خرط القتاد ، فالافضل ان تستدل بما هو معتبر لدى كل الذوق العام حتى يكون حجة ، وازيدك علم عندما انبعثت الرسالة المحمدية والمجتمع غارق بالجهل فان الاسلام لم ينسف كل ما جاءت به الجاهلية بل العكس اخذت الصحيح ومنعت الخطأ بدليل حلف الفضول وطواف الكعبة فانها سنة جاهلية ايدها القران ، فالاسلام والمسلم ياخذ الصحيح ويترك الخطا بغض النظر عن تقديس من يدعي الاعلمية .  كثيرا ما اثنى الدكتور على التصرفات الغربية على حساب التصرفات الاسلامية وذكر اكثر من شاهد ، اقول للدكتور انا انبذ كل تصرف يسئ للاخر ومن أي طرف كان سواء كان مسلم او لا ،ولكن طالما كثيرا ما اطنبت وامتدحت الغرب دعني اذكرك بحادثة وقس على ذلك .

فالمجتمع الغربي المتحضر كما تدعي انه اذا ما المت به نائبة فان اخلاقيته ستظهر للعيان ومن غير رتوش خذ مثلا اعصار كاترينا الذي حدث مؤخرا في ولاية فلوريدا هل تعلم ماذا خلف بغض النظر عن الـ ( 250 )الف ضحية اذكرك ان الشرطة في الولاية حارت بـ ( 5500) مجرم في سجونها اين تذهب بهم ،واضيف الى ذلك فقد حدثت اعمال سلب ونهب على قدم وساق اضعاف ما حصل في العراق ، اين هي الثقافة اين هو العقل ، وازيدك يا حبذا لو تتابع اخبار الحرة لشهر شباط من العام الماضي وتقرأ الخبر الذي اذاعته اذاعة الكونغرس الامريكي بالحرف الواحد ان اغلب الجرائم التي تحدث في العراق تدل بصمات مرتكبيها انهم من العصابات الامريكية التي يحتفظ الكونغرس الامريكي بسجلات لكل عصابة واثارها الاجرامية وانها دخلت مع القوات الامريكية بزي عسكري وبعلم الادارة الامريكية ، اين هو التطور الذي يعيشه الغرب وهذا ما ذكرته لك هو قطرة من بحر .

اختم كلامي هذا لا يعني ان كل الغرب هو متطفل وهمجي ولكن العكس فان هنالك من هو على اخلاق عالية تضاهي المسلم وانهم في تطور علمي رائع يشهد له المسلم قبل غيره والناكر ذلك جاهل ولكن ليس هذا على حساب مبادئنا وقيمنا ، فاذا ما اخطأ شخص فما عليك الا توجيه النقد لذلك الشخص من غير تحميل مجتمع وفكرة تبعيات هذا الخطأ .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سامي جواد كاظم
2008-03-11
عفوا ورد خطأ مطبعي لاسم الكاتب الذي رددت عليه هو عبد الخالق حسين وليس حسون اعتذر مع الشكر الجزيل
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك