المقالات

لتكن من جنود بقية الله الامام المهدي روحي لتراب مقدمه فداء

2422 18:57:00 2008-01-29

بقلم | مجاهد منعثر منشد الخفاجي

يكثر الدجل والسلوك المنحرف في زمن فيه حرية النهضة الفكرية التي حاول الطواغيت في الزمن السابق طمسها ويكمل ايتامهم والنواصب مشروعهم الخبيث اليوم ..وكل باطل وكذب حبله قصير .. وينخرط في الانحرافات السلوكية على كافة الميادين أناس اكملوا الدراسات الاكاديمية ونالوا درجات علمية في اختصاصاتهم ولكنهم غير مثقفين دينيا وهؤلاء المبدعين في اختصاصاتهم ليس لابداعاتهم قيمه كونهم غير مستقيمين وواعين للاسلام فلم ينالوا التوفيق الالهي . والعمل بالطريق الذي يجعلنا نبدع باختصاصاتنا والتوفيق الالهي بأهم قضايانا الاسلامية والتي هي عشق الله عز اسمه والوصول لله تعالى بالمنهج السليم الذي ارشدنا اليه رسول الله(ص) وأهل بيته الاطهار ( ع ) في سلسلة ذهبية لايوجد فيها رجسا من الشيطان .

فقد قال الامام الحسين (ع) تركة الخلق طرا في هواك ...وايتمتوا العيال لكي اراك .وتقول مولاتنا السيدة زينب (ع) بعد استشهاد الامام الحسين (ع) وفي الليل المظلم ولم يراها احد تمسك الجسد الطاهرللامام وتقول الهي تقبل هذا القربان منا .

اخواني واخواتي قبل ان اخوض بالموضوع أقول ان السلسلة الذهبية التي وضعها أهل بيت العصمة (ع) بابها هم مراجعنا وعلمائنا الاعلام (رض ) ...حيث يقول أحدهم :ـأاذكر الصالحين ولست منهم ....ولكن اسأل الله ان يرزقني الصلاحا ..وقال اخر :ـ الهي خذ جاهي وسمعتي واعطني ذاتك بدلها

بهذا المفهوم الرائع يتواضع العلماء ويعشقون الله تعالى ,فمن اين تعلموا ذلك وتواضعوا ..انها سلسلة أهل البيت (ع) من سيدتنا ومولانتنا زينب (ع) وكلماتها بعد استشهاد الامام الحسين (ع) تقبل هذا القربان منا . والاستقامة طريقنا للوصول ,فكيف اصلي وافعل المنكر كما يدعي الضالين فالصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر..وكيف اعمل المنكر والحديث القدسي يقول (لايطاع الله من حيث يعصى ) , وكيف اضرب عقيدتي وابنائها وأضلهم وادعي انا رسول للامام كيف اشارك في قتل المجاهدون الذين ضحوا بدمائهم وعيونهم ساهرة من أجلي يتركون عوائلهم وراحتهم لكي امارس شعائري العقائدية بأمان , وسابقا تضرب وجوههم حرارة الشمس ويلسع اجسادهم البرد وهم يقاتلون الطواغيت كل هذا مخالف للشريعة اذا اشتركت مع المنحرفين .

اذن كيف اعشق الله واكون من جنود الامام بقية الله (عجل ) ؟بما ان الله تعالى يسئلني يوم القيامه عن كتابه العزيز القرأن الكريم ماذا تعلمت من كتابي ! طبعا بجهدنا وعقولنا لانستطيع ان نفسر كتاب الله كون عقولنا مشغوله بالدنيا وملذاتها الفانية ...لابد من وجود دستور قد وضعه رسول الله (ص) وأهل بيته الاطهار (ع) فمن اين ادخل لهذا الدستور وافهم قوانينه ..اريد استاذ معروف على مستوى الامة الاسلامية والشيوع العام من اهل الاختصاص الديني يشيرون اليه !

نعم المجتهدين في النجف الاشرف سماحة اية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (حفظه الله ) واية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (حفظه الله ) وايه الله العظمى الشيخ حسين بشير النجفي (حفظه الله ) واية الله العظمى الشيخ اسحاق الفياض (حفظه الله ) واية الله السيد علي السبزواري (حفظه الله )  انهم بعيدين عني ولا امتلك اموالا للوصول اليهم فانا في جنوب العراق .! لمن اذهب ..نعم في محافظة ذي قار اية الله الشيخ محمد باقر الناصري (حفظه الله ) وفي البصرة حجة الاسلام السيد علي عبد الحكيم (حفظه الله ) نعم وكلاء المراجع في جميع المحافظات كذلك مواقعهم في الانترنيت ووجود كتبهم في المكتاب العامة والجوامع والحسينيات .

وماذا يقول المجتهدين الاموات الاحياء بعلمهم كاية الله السيد محسن الحكيم (رض) واية الله السيد ابو القاسم الخوئي (رض) واية الله السيد عبد الاعلى السبزواري (رض ) ..يقولون هناك كتاب اسمه الميزان في تفسير القرأن للسيد الطبطبائي (رض) وكتاب مواهب الرحمن في تفسير القران للسيد السبزواري (حفظه الله ) ..نعم وصلت للسلسلة الذهبية التي تتبع منهج اهل البيت (ع) ..يجب ان اقرأ وافهم وأسئل عن كتاب الله العزيز الذي يخاطبني فيه .

وكيف اخاطب الله وانا لا اخاطبه ..هل هناك كتب ادعية عن أهل بيت العصمة الاطهار (ع) نعم وهي معروفه مثل مفاتيح الجنان وكتاب ضياء الصالحين و الصحيفة السجادية ..بهذه الكتب والادعية اخاطب الله عزوجل .ويسئلني الله تعالى كيف تستند في حياتك الدنيوية على تعاملاتك هل تفتي نفسك لايوجد لديك اختصاص مجتهد في العلوم الدينية ..اذن هناك شيء اسمه التقليد ..ماذا يعني التقليد واين اجد مفهومه ؟ انه موجود في كتاب عقائد الامامية للشيخ المظفر (رض) سأقرأه ..وايضا في كتاب كل مجتهد بدايات كل كتاب ..فعلي ان اقلد مجتهد واطبق رسالته العملية وما اكثرها مركونه بالمكتابات ..ماشاء الله وجدت من سيتحمل عني اجابة السؤال يوم القيامة بمجرد ان اطبق رسالته قولا وفعلا هو المجتهد .

ولكن اريد ان اكون من جنود الامام المهدي ( روحي لتراب مقدمه فداء ) !؟ هل استطيع ذلك ؟ نعم ولكن هل استحي من الامام(عجل) عندما يقول لي هل جاهدت الجهاد الاكبر ! ماهو الجهاد الاكبر ..نعم انه جهاد النفس حيث قال تعالى (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلا ) هل تخلصت من الرياء وماهو الرياء؟ نعم انه الشرك الاصغر .هل تخلصت من الحسد هل هناك حديث فيه نعم (المؤمن يغبط والمنافق حسد . هل سيطرت على غضبك ..هل تخلصت من النفاق ..هل حققت التوبة لديك ..هل قضية على الغيبة ..هل لدي حضور قبل في الصلاة ..وووو.

وكيف افهم هذه القضايا ؟ نعم أقرأ كتب اخلاقية معتبرة مثل كتاب جامع السعادات وأقرأ كتاب الاربعون حديثا واحاول بكل طريقة ان اكون مؤمن متقي صالح مهتدي اكيد ساكون جندا مخلصا لصاحب الزمان الحجة بن الحسن (عجل ) اذا نفذت مامطلوب مني على منهج اهل البيت (ع) بتلك الابواب فهم الوسيلة .

ويجب ان اسئل ماذا اعمل في غيبة امام زماني بقية الله (عجل ) .وجدت الاجابة :ـملاحظة الكاتب ـ ما سيتم ذكره ادناه ليس مجهودي او تأليفي وانما هو نقل من موقع اسلامي شيعي :ـ

1- طلب معرفته (عجل الله فرجه الشريف ) من الله عز وجل فيقرا هذا الدعاء المروي عن الإمام الصادق(عليه السلام)وهو((اللهم عرفني نفسك فانك إن لم تعرفني نفسك لم اعرف نبيك،اللهم عرفني نبيك فانك إن لم تعرفني نبيك لم اعــــــرف حجتك، اللهم عرفني حجتك فانك إن لم تعرفني حجتك ضللت عــن ديني))

2- المداومة على قراءة هذا الدعاء المروي عن الإمام الصادق(عليه السلام) وهو: ((يا الله يا رحمن يا رحيم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينـــــــك )) .

3- الاغتمام لفراقه (عجل الله فرجه الشريف ) ولمظلوميته . فعن الإمام الصادق(عليه السلام) انه قال: ((نَفَس المهموم لنا المغتـــم لمظلوميــــتنا تسبـــيح)).

4–البكاء على فراقه ومصيبته (عجل الله فرجه الشريف ): فعن الإمام الصادق(عليه السلام) انه قال: ((والله ليغبنن إمامكم سنينا من دهركم ولتمحصن حتى يقال :مات أو هلك بأي واد سلك ولتدمعن عليه عيون المؤمنين )) وعن الإمام الرضا(عليه السلام) انه قال ((من تذكـر مصابنا وبكى لما ارتكب منا كان معنا في درجتنا يوم القيامة )).

5-انتظار فرجه وظهوره (عجل الله فرجه الشريف ) :فعن الإمام التقي محمد(عليه السلام) انه قال: (( إن القائم منا هو المهدي الذي يجب أن ينتظر في غيبته ويطاع في ظهوره وهو الثالث من ولدي.............إلى آخر الحديث ))

وعن الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) انه قال: ( ( أفضل العبادة الصبر وانتظار الفرج)) : وعن الإمام الصادق(عليه الســلام) انه قال ((من مات منكم وهو منتظر لهذا الأمر كمن هو مع القائم في فسطاطه )) .

6- أن نصله (عجل الله فرجه الشريف ) بأموالنا.أي أن تهدى إليه (عليه السلام ): فعن الإمام الصادق( عليه السلام) انه قال : ((ما من شيء أحب إلى الله من إخراج الدراهم إلى الإمام وان الله تعالى ليجعل له الدراهم في الجنة مثل جبل احد )ثم قال (( إن الله تعالى يقول في كتابه ((مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ))ثم قال (هو والله في صلة الإمام)( عجل الله فرجه الشريف ) .

أما في هذا الزمان حيث إن الإمام ( عليه السلام) غائب فيصرف المؤمن ذلك المال الذي جعله صلة وهدية له (عجل الله فرجه الشريف )في موارد يحرز فيها رضاه كأن ينفقها على الصالحين الموالين له (عجل الله فرجه الشريف ) فعن الإمام الكاظم(عليه السلام) انه قال ((من لم يقدر أن يزورنا فليزر صالحـي موالينا يكتب له ثواب صلتنا )).7– التصدق عنه (عجل الله فرجه الشريف ) بقصد سلامته .8– القيام احتراما له عند ذكر اسمه وخصوصا لقب (((القائم))).9 ـالتوسل به (عجل الله فرجه الشريف )في المهمات وإرسال رسائل الاستغاثة له (عجل الله فرجه الشريف )10 - القسم على الله تعالى به (عجل الله فرجه الشريف )في الدعاء وجعله شفيعا في قضاء الحوائج. 11 -الثبات على الدين القويم وعدم إتباع الدعوات الباطلة المنحرفة وذلك لان الظهور يكون بعد خروج السفياني والصيحة في السماء .

فقد ورد في الأخبار ((اسكن ما سكنت السماء من النداء والأرض من الخسف بالجيش)) وعن الإمام الرضا(عليه السلام)انه قال: ((ينادون في رجب ثلاث أصوات من السماء صوت منها ألا لعنة الله علىالظالمين ))والصوت الثاني (( أزفت الآزفة يا معشر المؤمنين)). أما الصوت الثالث فهو ((يرون بدنا بارزا نحو عين الشمس، هذا أمير المؤمنين قد كّر في هلاك الظالمين)).

وفي حديث آخر إن جبرائيل ينادي في ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان نداء يسمعه جميع الخلائق ((إن الحق مع علي وشيعته) وفي آخر النهار ينادي إبليس ((إن الحق مع عثمان وشيعته)) فينادي جبرائيل بنداء آخر يسمعه جميع الخلائق (( إن المهدي قد ظهر فاتبعوه)) وعن الإمام الصادق(عليه السلام) انه قال ((أول من يبايع القائم (عجل الله فرجه الشريف )) جبرائيل)) ومنادي بصوت طلق تسمعه الخلائق ((أتى أمر الله فلا تستعجلوه)) وفي حديث آخر ((يبعث الله ريحا فتنادي بكل واد هذا المهدي يقضي بقضاء داوود وسليمان))(عليه السلام) لا يريد عليه بينة ))

12 ذكر فضائله ومناقبه سلام الله عليه وذلك لأنه ولي النعمة وسبب كل النعم الإلهية الواصلة ألينا .

13 دعوة الناس لمعرفته وخدمته وخدمة آبائه الطاهرين فقد ورد عن سليمان بن خالد انه قال للإمام  الصادق (عليه السلام ) :إن لي أهل بيت يسمعون مني افادعوهم إلى هذا الأمر ؟ فقال الإمام (عليه السلام) ((نعم إن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم))يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ) ( التحريم:6)

14 الصبر على المصاعب وعلى تكذيب وأذى ولوم أعدائه في زمان غيبته (عجل الله فرجه الشريف )فعن سيد الشهداء (عليه السلام ) انه قال ((أما إن الصابر في غيبته على الأذى والتكذيب بمنزلة المجاهد بالسيف بين يدي رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) )

15- إهداء ثواب الأعمال الصالحة كقراءة القرآن وغيرها إليه(سلام الله عليه )

16- زيارته (عجل الله فرجه الشريف ) ولو عن بعد .17- الدعاء لتعجيل ظهوره وطلب الفتح والنصرة له من الله تعالى,ففي الاحتجاج ورد عنه (عجل الله فرجه الشريف ) ((أكثروا الدعاء بتعجيل الفرج فان في ذلك فرجكم)) وعن الإمام الحسن العسكري (عليه السلام ) (( والله ليغيبن غيبة لا ينجو فيه من الهلكة إلا من ثبته الله عز وجل على القول بإمامته ووفقه للدعاء بتعجيل فرجه ))

أـ ان يظهر العلماء علمهم ويرشدون الجاهلين إلى جواب شبهات المخالفين ,كي لا يضلوا وينقذوهم  من الحيرة. فقد روي عن الإمام علي النقي (عليه السلام ) انه قال ((أما لولا من بقي بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه والدالين عليه والذابين عن دينه بحجج الله والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي احد إلا ارتد عن دين الله ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكانها , أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل )).

وعن معاوية بن عمار قال :قلت لأبي عبد الله (عليه السلام ): رجل راوية لحديثكم يبث ذلك في الناس ويشدد في قلوبهم وقلوب شيعتكم ولعل عابدا من شيعتكم ليست له هذه الرواية , أيهما أفضل ؟؟ قال ((أما الراوية لحديثنا يشدد به قلوب شيعتنا أفضل من ألف عابد))

18- الاهتمام بأداء حقوق صاحب الزمان (عجل الله فرجه الشريف ) كل بقدر استطاعته وعدم التقصير في خدمته فعن الإمام الصادق(عليه السلام) عندما سئل هل ولد القائم(عجل الله فرجه الشريف ) قال : (( لا , ولو أدركته لخدمته أيام حياتي )) .

تأمل أيها المؤمن كيف يجلّ الإمام الصادق عليه السلام قدره فان لم تكن خادما له فلا اقل أن لا تُحزن قلبه ليلا ونهارا بسيئاتك ((فان لم تًجُد بالعسل فلا تعط السمّ ))

19- أن يبدأ الداعي بالدعاء له (عجل الله فرجه الشريف ) طالبا من الله تعالى تعجيل ظهوره ثم يدعو لنفسه وتقديم الدعاء له (عجل الله فرجه الشريف ) يكون وسيلة لاستجابة دعائه إن شاء الله تعالى كما هو شان تقديم الصلاة على محمد وال محمد في الدعاء حيث يكون موجبا لاستجابة ما بعده من الدعاء.20 - إظهار المحبة والولاية له (عجل الله فرجه الشريف ) فقد ورد في حديث المعراج عن رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم )انه قال (( إن الله عز وجل قال : أتحب أن تراهم؟ فقلت نعم .قال: تقدم أمامك فتقدمت أمامي فإذا علي بن أبي طالب والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي وجعفر بن محمد وموسى بن جعفر وعلي بن موسى ومحمد بن علي وعلي بن محمد والحسن بن علي والحجة القائم كأنه الكوكب الدري في وسطهم .فقلت يارب من هؤلاء؟ قال هؤلاء أئمة الحق وهذا القائم محلل حلالي ومحرم حرامي وينتقم من أعدائي يامحمد أحببه فاني أحبه وأحب من يحبه ))

21- أن لا يقسو قلبك بسبب طول زمن الغيبة بل يبقى طريا ً يذكر مولاه (عجل الله فرجه الشريف ) وقد قال الله عز وجل :( أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ).

فعن صادق العترة عليه السلام قال :- نزلت هذه الآية وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ) في أهل زمان الغيبة , ثم قال : إعلموا أن الله يحيي الأرض  بعد موتها . وعن الامام الباقر عليه السلام قال:موت الأرض كفر أهلها والكافر ميت يحيها الله بالقائم  ((عجل الله فرجه الشريف ) ) فيعدل فيها فيحيي الأرض ويحيي أهلها بعد موتهم ) . وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال : للقائم منا غيبة أمدها طويل كأني بالشيعة يجولون جولان النعم في غيبته , يطلبون المرعى فلا يجدونه ألا فمن ثبت منهم على دينه ولم يقسو قلبه لطول أمد غيبة إمامه فهو معي في درجتي يوم القيامة .

فعلى المؤمن المنتظر لإمام زمانه أن يسعى في ترقيق قلبه , فان قال ذلك خارج عن يدي . فهذا صحيح ولكن أعلم أن المقدمات والأسباب هي بيدك , أي تستطيع أن تقوم بأعمال من شأنها ترقيق القلب وتجنب ما يقسي القلب .

أهم الأعمال التي ترقق القلب وتنقيه فهي

• حضور مجالس ذكر بقية الله . وشرح صفاته وخصائصه وشؤونه ومجالس قراءة القرآن بشرط التأمل والتفكر ( مجالس أهل البيت : من جلس مجلسا ً يحيي فيه أمرنا لم يمت قلبه , يوم تموت القلوب )

• مجالسة العلماء العاملين وأهل الطاعات – اعلم انه ليس كل من تَسمى أو سمى نفسه عالم هو عالم حقيقة ً , وإنما العالم هو من أتصف بصفات قد ذكرها أهل البيت وبإختصار فان العالم هم من يُلفت الناس إلى أهل البيت ويعرفهم مكانتهم ووجوب طاعتهم ولا يدعي لنفسه شيئا ً فما هو إلا ناقل لعلوم آل محمد .• زيارة القبور .• ذكر الموت • مسح رؤوس اليتامى , والحب والإحسان إليهم .

وأما ما يسبب قساوة القلب فهي :• ترك ذكر الله جل شأنه .• أكل الطعام المحرم .• مجالسة أهل الدنيا وكثرة زيارتهم .• الأكل على شبع . • كثرة التفكر بالأكل والشرب .• = الحديث فيما لا ينفع في الآخرة , والاستماع للكلام الغير نافع في الآخرة .• طول الأمل .• عدم أداء الصلاة في أول وقتها .• مجالسة ومصاحبة أهل المعاصي والفسق .• الذهاب إلى للهو واللعب .• الذهاب إلى المواطن الدنيئة المخجلة .• كثرة مجالسة النساء .• = أموال الدنيا .• ترك التوبة .• الاستماع للموسيقى .

- الاتفاق والاجتماع على نصرة صاحب الزمان ((عجل الله فرجه الشريف ) فقد ورد عنه من خلال التوقيع الشريف الصادر إلى الشيخ المفيد . انه قال : ولو أن أشياعنا وفقهم الله لطاعته على إجتماع من القلوب في الوفاء بالعهد عليهم , لما تأخر عنهم اليُمن ُ بلقائنا ولتعجلت لهم السعادة بمشاهدتنا .

- الاهتمام باداء الحقوق المالية المتعلقة بذمتهم من قبيل الزكاة والخمس وسهم الامام (عجل الله فرجه الشريف ) فهذا الأمر واجب في كل زمن إلا أن له أثر خاص في زمن الغيبة الشريفة .  فعنه عليه السلام ( ونحن نعهد إليك ...... أنه من أتقى ربه من أخوانه في الدين وأخرج مما عليه إلى مستحقيه كان آمنا ً من الفتنة المُبطلة ومحنها المظلمة المظلة ومن بخل منهم بما أعاره الله من نعمته على من أمره بصلته فانه يكون خاسراً بذلك لأولاه وآخرته). بالإضافة إلى ذلك على المؤمن إخراج مبلغ خاص بعنوان صلة (للإمام ) كل فترة معينة. كأن تكون الفترة كل شهر هدية لإمام زمانه ((عجل الله فرجه الشريف ) .فعن المفضل أنه قال دخلت على أبي عبد الله عليه السلام يوما ً ومعي شيء فوضعته بين يديه.فقال : ما هذا ؟ . فقلت : هذه صلة مواليك وعبيدك .قال عليه السلام : يا مفضل أني لأقبل ذلك وما أقبل من حاجة بي إليه . وما أقبله إلا ليزكوا به . ثم قال : سمعت أبي يقول من مضت له سنة لم يصلنا من ماله قلّ أو كثر لم ينظر الله إليه يوم القيامة . إلا أن يعفو الله عنه .ثم قال : يا مفضل إنها فريضة فرضها الله تعالى على شيعتنا في كتابه إذ يقول : لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ .وفي حديث آخر عنه عليه السلام في تفسير الآية (وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ .......)قال : هو صلة الامام في كل سنة مما قل أو كثر , ثم قال عليه السلام وما أريد بذلك إلا تزكيتكم . وعن الامام الصادق : قال : درهم يوصل به الامام أفضل من ألف ألف درهم في غيره في سبيل الله.ـ-معرفة صفات وخصوصيات صاحب الزمان (عج ) من الأمور المهمة خصوصا في هذا الزمان . زمان الغيبة الشريفة ،لأهميتها ليكن واضحا أمر صاحب الزمان عليه السلام

ـ-قراءة دعاء الندبة المتعلق به ((عجل الله فرجه الشريف ) في يوم الجمعة واعتبار أنفسنا  ضيوفا عنده (عليه السلام) في يوم الجمعة وهو يوم مخصوص له فزوده بهذه الزيادة التي مطلعها :(( السلام عليك يا حجة الله في أرضه ،السلام عليك يا عين الله في خلقه ،السلام عليك يا نور الله الذي يهتدي به المهديون ويفرج به عن المؤمنين ،السلام عليك أيها المهذب الخائف ، السلام عليك أيها الولي الناصح ، السلام عليك يا سفينة النجاة ، السلام عليك  يا عين الحياة ، السلام عليك صلى الله عليك وعلى آل بيتك الطيبين الطاهرين ، السلام عليك عجل الله لك ما وعدك من النصر وظهور الأمر، ، السلام عليك يا مولاي أنا مولاك عارفا باؤلاك وأخراك .

أتقرب إلى الله تعالى بك وبال بيتك وانتظر ظهورك وظهور الحق على يدك .واسأل الله أن يصلي على محمد وال محمد وان يجعلني من المنتظرين لك والتابعين والناصرين لك على أعدائك والمستشهدين بين يديك في جملة أوليائك ، يا مولاي يا صاحب الزمان صلوات الله عليك وعلى آل بيتك هذا يوم الجمعة وهو يومك المتوقع فيه ظهورك والفرج فيه للمؤمنين على يدك وقتل الكافرين بسيفك وأنا يامولاي فيه ضيفك وجارك وأنت يامولاي كريم من أولاد الكرام ومأمور بالضيافة والإجابة فأضفني وأجرني صلوات الله عليك وعلى أهل بيتك الطيبين الطاهرين))

اللهم عرفني نفسك فانك إن لم تعرفني نفسك لم اعرف رسولك اللهم عرفني رسولك فانك إن لم تعرفني رسولك لم اعرف حجتك ،اللهم عرفني حجتك فانك إن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني ،اللهم لا تمتني ميتة الجاهلية ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مجاهد الخفاجي
2008-02-02
الاخ الفاضل ابو حسنين النجفي (ايدكم الله تعالى ) أسئل الله أن يرزقكم شفاعة ودعاء مولانا بقية الله ( روحي لتراب مقدمه فداء ) وانا خادم لكم.
ابو حسنين النجفي
2008-01-30
جزاك الله كل خير وايدك واعزك وحشرك بركب محمد وال محمد الطيبين الطاهرين ولبى لك كل ماتحب وترضى يا من نصرة وناصرة لمحمد واله الطاهرين ونسالك الدعاء والحمد لله رب العالمين على نعمة خصنا الله بها حب محمد واله الطيبين الطاهرين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك