المقالات

الشيوعية وموقف اصحاب الشأن في بلاد المسلمين!

841 2018-06-10

مروان الغريب

لايختلف اثنان على ان الشيوعية مبدأ الحادي لايؤمن بالاديان ويعتبر الدين افيونا للشعوب ومخدرا لايقدم ولايؤخر ويؤمن ان فكرة الالوهية هي كذبة رأسمالية اخترعها رجال الدين واستغلها الاقطاعيون للتسلط على الشغيلة والفقراء , وان الحرية اللامحدودة هي حق من حقوق المواطنين يعيشون في مجتمعاتهم وبيوتهم كيف شاؤوا وكيف ارادوا بلا ضوابط اخلاقية ولا قيود اجتماعية ودينية .لقد سقطت الشيوعية في مقرها بروسيا السوفييتية وسأمها الناس وطووا عنها كشحا بعد تجربتها .. 

لكنها اليوم وفي عامنا هذا 2018 تعود وفي العراق بالذات لتدخل من اوسع الابواب وهو باب البرلمان الحاكم , فما هو موقف اصحاب الشأن والمعنيون بالامر؟ 

التخريب الاجتماعي والديني التي احدثته العصابات الوهابية داعش قد هيأ ارضية خصبة في نفوس الشباب وبالاخص في المناطق التي اكتوت بنار الوهابية الداعشية, هؤلاء الشباب عندما يأتي الامر الى الدين والتطرق اليه يقولون بصراحة عن اي دين تتحدثون؟ لقد رأينا داعش المؤمنة ورأينا السلوك الاجرامي وقطع الرؤوس وبيع الجواري والغلمان امام اعيننا فأي دين هذا الذي تدعوننا اليه ؟ 

نحن نفضل العلمانية والتحضر على هذا الدين , واذن الارضية خصبة للغاية لتقبل اي فكرة لادينية في عقول هؤلاء الشباب ومن ذلك فكرة الشيوعية . 

الشباب اليوم المعاني من بطش الارهاب الوهابي السلفي ليس له خلاص من الكابوس الديني المشوه الا بالانطلاق نحو الحرية والانفتاح غير المحدود , شباب الفيسبوك والانستكرام واليوتوب والتلفونات وعلبة الدخان والبناطيل الضيقة لايفرق بين الناقة والجمل , همه الاول الامان والحرية والانطلاق ومن اين اتت فأهلا بها , هؤلاء الشباب امانة في اعناق المثقفين وخطباء المنابر , هم بحاجة الى تنوير وتذكير , ولا يقول قائل ان الشيوعية مبدأ الحادي لايختلف عليه اثنان ولاحاجة لتعريف الناس بذلك , فالامر مختلف لان الذكرى تنفع المؤمنين وتنبه الغافلين وتمنع المتسللين, والا فما حاجة خطباء المنابر ان يذكروا الناس بالتعاون الاجتماعي وفعل الخير ؟ اليس الخير والتعاون هو من بديهيات الانسانية ؟ ولكن الذكرى تنفع المؤمنين والغافلين . 

اليوم في العراق يحتاج الناس ان يتذكروا ان الشيوعية ليست الا مبدأ الحادي كافر بالاديان والمقدسات , ومهما تغيرت ووتطورت فكرة الشيوعية ولبست مسوحا اخرى فانها لايمكن لها التجرد عن اسمها ومعتقداتها الاولية اجتماعيا وفكريا واقتصاديا . 

ليظهر العالم علمه قبل فوات الاوان , وليتخيل كل صاحب عائلة ان يتسدى متحرر لايؤمن بالله تعالى منصبا تربويا واجتماعيا كيف سيكون تأثيره وتأثير سلوكه على الطلاب والشباب من كلا الجنسين. 

لايمكن تناسي فتوى السيد الجليل آية الله الحكيم في عام 1961 عندما اعلن بصراحة أن الشيوعية كفر والحاد ,وكان لموقفه دورا كبيرا في رد الوعي عند الناس للتفريق بين الحق والباطل وتذكرى لكل من يهمه الامر, فانفتحت بصائر الناس الغافلين وتنبهوا الى فداحة الخطب على ابنائهم وبناتهم , نحن اليوم بحاجة الى هكذا موقف من اصحاب الشأن وخطباء المنابر , الشباب امانة في اعناقكم وقد عصفت بهم الوقائع والاضطرابات الى حالة من الفوضى والضياع وغياب الكلمة المذكرة وهم جاهزون لتقبل اي فكرة تتماشى من فورة الشباب والحرية الكاذبة , ليقول صاحب الحق كلمته بشجاعة والا سيظن اهل الباطل انهم على حق, وعلى الدين السلام ... 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك