المقالات

ملك ال سعود يحذو حذو صدام

1503 13:04:00 2007-11-24

( بقلم : سامي جواد كاظم)

اسرة ال سعود والمشايخ الوهابية تتوجس شرا وتتشاءم من اسم عبد الله عندما يكون ملكا حيث سبق وان تعرض الفكر الوهابي الى نكستين عندما ملكهم ملك اسمه عبد الله ولهذا حتى ان هنالك من يتابع التاريخ الوهابي عقد الامل على نهاية الوهابية مع تسلم عبد الله الملوكية .

وبالرغم من ان حال الوهابية هوعلى اتعس درجة مما مضى من تاريخه الا ان القادم اشد واتعس بالنسبة لهم .اذن لا بد من اخذ التدابير والاحتياطات اذا ما تحققت النبؤة ودحرت الوهابية ثالثة وستكون الاخيرة لهم من غير النهوض رابعة ، وعليه تم التباحث بين ال سعود والمشائخ الارهابية عن اتخاذ انجح السبل لعدم حدوث نكسة ، فنجد ان سياسة الملك عبد الله اتجاه شعبه تغيرت من خلال اتخاذ قرارات مجحفة بحق الشعب العربي في نجد والحجاز لكي يثبت خطأ ما يساورهم من ان نهايتهم باتت وشيكة . وعند المتابعة لهذه القرارات نجدها نسخة طبق الاصل من تصرفات صدام اتجاه الشعب العراقي على طول فترة حكمه المشؤومة .

والان هذه عينة بسيطة لبعض قرارات الملك عاصي الله في حكمه ، حيث اكد على اعطاء امتيازات خاصة للاجهزة القمعية العاملة في امرة ال سعود وعلى راسها ما تسمى هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث بات بطشها للمواطنين واضح امام اعين الناس من انتهاك حرمة واغتصاب فتيات وتعذيب في السجون وكم من معتقل قتل اثناء التعذيب ولم تسلم جثته الى اهله وسيكون اليوم الذي يسقط فيه ال سعود شاهدا على قتلهم هذا من خلال اكتشاف المقابر الجماعية اسوة بما قام به صدام وهذه حقائق واذا اراد احد ان يطلع عليها ما عليه الا مطالعة الصحف الوهابية التي تصدر في مملكتهم وليس خارجها منها الوطن والسبق والجزيرة وما الى ذلك من صحف .الامر المستحدث الاخر الذي اتخذه الملك هو طبع الملايين من صوره وتوزيعها في ارجاء المملكة ولصقها على الجدران وداخل المحلات وهذا عين ما قام به زميله المقبور ، واخر ما طبع عليه صوره هو ازياء عارضات الازياء في الدول الغربية حيث طبعت له صورة وهو ملثم ويحمل بازه على يده ومكان طبع الصورة كان على مؤخرة الفتاة العارضة للازياء .

صرف المبالغ الطائلة من قبل ال سعود والبالغ تعداد افراد العائلة الحاكمة ممن اصلهم من سعود ما يقارب ( 6000 ) سعودي في الملاهي وسهر الليالي الماجنة اسوة بعدي وقصي .

السيطرة على الشركات التجارية والمالية العملاقة في المملكة لتراقب اصحاب الاموال الطائلة من مواطخيها لتتخذ ما تراه مناسب في حقهم مستقبلا والتصرف معروف هو اما الاعدام بتهمة باطلة اومصادرة اموالهم اوخضوعهم لاتاوات ورشاوي تعطى للعائلة المالكة ، هذا مما جعل اغلب تجار السعودية العمل في الدول الخليجية المجاورة لهم. الاناشيد والاغاني التي تمجد مليكهم كما يسمونه في صحفهم .

فرض ضرائب عالية وهذا ادى الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية والضرورية للمواطن مما جعل الشعب المسكين يتضور جوعا اكثر مما سبق وهذا ما اعلنته صحيفة الوطن الوهابية بالاضافة الى صحيفة سبق الالكترونية .مهزلة الانتخابات البلدية التي اعلن عنها وهي عملية الضحك على الذقون حيث نصف اعضاء المجلس يتم تعينهم من قبل الملك والنصف الاخر يتم انتخابه من قبل المواطنين وكل من لم يثبت ولائه للفكر الوهابي هو خاسر مع سبق الاصرار ، وتبقى الصلاحيات التي بموجبها يتم اتخاذ القرارات المهمة بيد النصف المعين من قبل الملك على غرار انتخابات المجلس الوطني في العراق عام 1980.

العمل الدؤب ليلا ونهارا على خلق الطائفية حيث تعتبر الطائفية اضمن سلاح لال سعود واخطر سلاح للشعب المسكين ، ولهذا نجد كثيرا ما تحاول المؤسسات الدينية التي لها المسؤولية المباشرة على الافتاء كثيرا ما تصدر فتاوي تؤدي الى النعرة الطائفية واكثر طائفة تتلقى هذه المصائب هم الشيعة في المنطقة الشرقية .

كل افراد العائلة المالكة لها امتيازات مالية وعدم خضوعهم للقانون كما ويتم استخدام اسمائهم للسمسرة والتجارة والحصول على الاموال من المواطنين التجار والذين اذا ما حصلوا على مناقصة ما عليهم الا منح نسبة 51% الى فرد من ال سعود مقابل استخدام اسمه فقط.

اما المراة المسكينة فانها الى الان تكابد لكي تحصل على رخصة لقيادة سيارة وهي ترتدي السواد من راسها الى اخمص قدمها مع الاضطهاد في التعين والجامعات والتي احد شروط الحصول على مقعد دراسي او وظيفة هو الموافقه على زواج المسيار من استاذ الجامعة او المدير المعني في الشركة التي تطلب التعين فيها ، وزواج المسيار هذا يستحق مقال خاص به ، والى كل من اراد الاطلاع على ذلك ما عليه الا كتابة زواج المسيار في موقع البحث وسيجد الماسي والظلم ما يشيب لها راس الجنين في بطن امه .

اما مستوى الجريمة فحدث ولاحرج ويكفي ان النسبة التي هم اعلنوا عنها ان من بين 270 سعودي يوجد مجرم واحد هذا بعدما صدروا من مجرميهم الى العراق بحيث لو عاد لهم ما صدروا عندها لا يجد المجرم ضحية يرتكب بها جريمته لان المجرمين سيكون لهم النسبة الاكبر .

واهم واخطر مامارسته العائلة الحاكمة ومشايخها هو التدخل في البلدان الاخرى واحداث اضطرابات وبلبلة وجرائم يندى لها الجبين فارض افغانستان ومرورا بالشيشان ومن ثم البلدان الافريقية الى البوسنة والهيرسك واخيرا في العراق وما احداث سبتمبر الا دليل على ذلك الا انها في نفس الوقت لا شيء اي احداث سبتمبرامام ما اقترفته الوهابية من جرائم بحق بلدان اخرى .

ولعل فاتني ان اذكر الرقابة الصارمة على الاعلام وما يتبع ذلك من عقوبات تصل الاعدام وهذا ما مارسه بعينه طاغية العراق وتخيلوا ان جريدة الشرق الاوسط التي هي سعودية وهابية محضة منعت لنشرها اسم مسول وهابي ارهابي سعودي في العراق ، اما وسائل الاعلام التي تبث الفساد والافلام الاباحية لا رقابة عليها لسببين ان ال سعود يريدون الفساد ان يتوطد بين شعبهم والثاني وهوالاهم ان مالكي هذه الوسائل الاعلامية هم اسرة ال سعود نفسها ومنها روتانا وقس على ذلك ،كما انها كثيرا ما تعلن وسائل اعلامها عنما يرتكب من فضائح جنسية في مملكتهم ومنها اللواط ، فقد قام خمسة من السعوديين باغتصاب غلام ومن ثم ذبحه ( اكرر اقرؤا الصحف السعودية ) .

واما من اراد ان يسير برجله الى حتفه ليعلن على الملأ انه يرغب بتاسيس حزب مهما تكن اهدافه فهذا امر اصعب لديهم من الشرك بالله ، وما عليكم الا متابعة المعارضين السعوديين وما يعانونه من قمع وارهاب من سلطة ال سعود كما ان الكثيرمنهم لا زالوا مودعين في سجونهم من غير محاكمة .

وانا انصح ال سعود بان لا ينسوا امر مهم قام به صدام حسين اذا ما ارادوا النجاة من حكم الشعب ان يبني كل فرد فيهم جحر كالجحر الذي بناه صدام حسين له وكيف كان اثاثه ومسلك التهوية فيه فان في ارضهم متسع لذلك افضل من العراق وان لا ياتمنوا الى اقاربهم في معرفة جحورهم لان النفس امارة بالكشف عنهم مقابل المال .

بقلم : سامي جواد كاظم

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك