المقالات

ادريس هاني يفضح محسن عبد الحميد

2380 15:17:00 2007-11-05

بقلم سامي جواد كاظم

كثيرا كنت ما اعتقد ابتداءا ان محسن عبد الحميد رجل معتدل يقود حزب لا تبدوعليه الطائفية بشكل واضح لا سيما ان لهذا الحزب منذ ايام التاسيس كانت له علاقة مع مرجعية السيد محسن الحكيم . نعم انخدشت الصورة عندما اطلت علينا وسائل الاعلام بالقاء القبض على بعض الارهابيين في داره في العامرية وكما انه وجد اثار لمادة الـ ( TNT ) في داره بل حتى في سيارته وبالمعنى الادق في اصابعه ، ولكني لم اصدق قلت قد تكون تهمة امريكية بحقه .

وعلامات الاستفهام زادت عندما تم عزله عن رئاسة الحزب الاسلامي وجعل الطائفي طارق الهاشمي بدلا عنه قلت لابد انه لم يوافق على اعمال بعض الاعضاء الارهابية لهذا تم عزله . وفي موقف للحزب الاسلامي قبل الانتخابات الاولى حيث جاء من ينوب عنه لاحدى الجوامع الخاضعة للضاري طالبا من مصليها الاشتراك بالانتخابات وما ان انهى كلامه وخرج ، حتى انزل خطيب الجامع التابع للضاري سيل من الكلام البذئ بحق الحزب الاسلامي وفي وقتها كان الحزب الاسلامي قد شكل كتلة للاشتراك بالانتخابات الا ان التهديدات التي جاءته جعلته ينسحب ، وقلت هذا موقف يحسب لصالح الحزب الاسلامي ومحسن عبد الحميد .

ولكن شاءت الاقدار ان اقرأ ما كتب عنه ادريس هاني في الدار البيضاء حتى كانت بمثاية الحكم النهائي على خسة هذا الرجل . فقد ذكر ادريس هاني انه كان في مسجد الدار البضاء في شهر رمضان وكان الخطيب فيه هو نفسه (السيد ) محسن عبد الحميد وكان فحوى خطابه الوعظ والارشاد بمناسبة هذا الشهر الكريم الا انه فجأة تحول الى سب وشتائم على الشيعة بالعراق واصفا اياهم بالخونة ، يقول هاني (والحق لو كان هناك خائن فلن يكون غير هذا الشخص الذي اسفر عن وجهه الطائفي البغيض في ارض بعيدة لا علم للناس بتعقيدات المشهد العراقي السياسي فعبد الحميد الذي شارك في مجلس الحكم الانتقالي وكان تحت ادارة بريمر لا يمكن ان يتهم شخصا في مستوى مرجعية السيد السيستاني بالخيانة بينما هذا الاخير لم يلطخ يده بالسلام على بريمر رافضا استقباله راسا ، من المستفيد من الوجود الامريكي غير اولئك الارهابيين الذين يطيلون من امد الاحتلال بتصرفاتهم الارهابية الرعناء )، في مقال له تحت عنوان ( من هو الخائن ؟) نشر في الصحف المغربية .

نعم كلنا راينا هذا الرجل وجماعته يلتقون في النجف الاشرف بالمرجعية ويمتدحون مواقفها ، وفي موقف اخر ينزلون سيل من الشتائم على المرجعية كما حصل في مسجد الدار البيضاء وما الى ذلك من كلام بذئ فهذا لا يدل الا على نفاق صاحبه عندما تتضارب ارائه في موقف واحد .

بقلم سامي جواد كاظم

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عمر البغدادي
2007-11-12
اخوتي الأحبة..السلام عليكم..أرجو أن يكون نقاشنا موضوعي لفضح كل من له صلة بهدر الدم العراقي..شكراً للأخ أبو علي و الأخ حسين على إيضاحهما..وكنت أرجو من الأخ سامي أن يوضح من هو هاني إدريس ؟ أما الأخ صباح الكناني فانك تمتدح محسن عبدالحميد فالقومية الكوردية ليست بعيب ...وانما العيب في الحزب الإسلامي العنصري الطائفي الذي أقصى محسن عبد الحميد...و لا تتخيل يا أخ أبو هاني أن الأمريكان فعلوا خيراً عندما أهانوه...بل هي رسالة خبيثة مبطنة لكي يستفاد منها جماعة الدليمي و يطبلوا أن الأمريكان منحازين للشيعة ..
ابو حسين
2007-11-07
السلام عليكم فقط احببت ان اوضح للقارئ الكريم ان المدعو محسن عبد الحميد هو احد الاشخاص الذين اوكل اليهم الطاغية المقبور هدام مهمة التصدي لفكر وطروحات الدكتور المرحوم الوائلي ومحاولة تشويه صورته بكل الوسائل وهذا ظهر في الوثائق التي ظهرت بعد سقوط الصنم وكانت قناة العراقية قد عرضت نسخة من هذه الوثيقة لكن بعد ان اخفت اسم محسن عبد الحميد واسم او اسمين اخرين.
ابو هاني الشمري
2007-11-07
اخواني تره السالفه مو هيحي ... لان اني اعتقد محسن افتر عنده الديلكو من انضرب راشدي ترس وداس على راسه الجندي الامريكي بالبسطال يوم دخلوا على بيته ولكوا عنده متفجرات ومفخخات,, ولا تنسون حوبة الابرياء اللي كتلهم محسن وعصابة حزبهم الصهيوني المتلبس بلباس الدين ظلما وعدوانا خلته يحجي شش بيش، وهنيئا للمصلين اللي ياخذون الموعظه من هيج شكولات!!
صباح الكناني
2007-11-06
السلام عليكم ورحمه الله الى الاخ البغدادي عمر اسأل الحزب الذي يسمي نفسه اسلامي لماذا اخرجو هذا القزم من رئاسة الحزب اتعلم لماذا رفضو اياد علاوي عندما اراد ان يرشح نفسه لوزارة الدفاع الاول طرد من الحزب لانه كردي والثاني رفض ترشيحه لانه شيعي فاي اسلامي واي اسلام هذا اسلام معاويه ابن ابي سفيان وهارون العباسي وامثالهم من الاراذل. فلو كان هذا الحزب كما يقول لما رشحو ا هذا المابون طارق الهامشي ومن لف لفه.
abuali
2007-11-05
الى عمر البغدادي- الشاهد يرى مالايرى الغائب- هذا الرجل فضح عن نفسة يوم استشهاد السيد محمد باقر الحكيم كيف_ساعة التأبين -وكيف انه سال من التهم والكذب على ابناء النجوب ووصف لحظتها انهم طائفيون وبالذات ابناء الناصرية والبصرة وهذا كله كذب وكان علية ان يتبين كما تطلب انت من غيرك - وماعليك سوى ان تذهب الي تلك المدينتين وترى ان ابناء السنة كما هم اخوتهم محفوظين وباقين في مدنهم على عكس اتباع اهل البيت في مناطق اخرى قتلوا وشردو و بمعونة جماعة حزب محسن عبد الحميد وذنبة طارق - حسبنا الله ونعم الوكيل -
عمر البغدادي
2007-11-05
أخي سامي...تريث في التهجم لربما يكون إدريس هاني منافقاً و الله أعلم ...و لم تقل لنا أين يعمل ادريس هاني هذا ... صحيح رأيت محسن عبدالحميد في قمة عصبيته عندما كان رئيس مجلس الحكم عندما وبخ صحفي عرض عليه مسألة الإنتخابات التي افتى بوجوبها المرجع السيستاني ...فآثار الديناميت في الأصابع ليست عاراً اذا وظفتها في مقاتلة الأمريكان ... و لربما أكون مخطئاً ونعطف عليه لمجرد أن الحثالة طارق الهاشمي عمل انقلاباً و أقصاه من الحزب مثل المقبور صدام .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك