المقالات

لماذا أسقطت تركيا الطائرة الروسية ؟؟

738 21:48:05 2015-11-25

تركيا لم تسقط الطائرة الروسية باجتهادها إنما بتوجيه من الناتو ومن أمريكا وإسرائيل وربما من السعودية باعتبارها تابع مهم ومؤثر في اتخاذ القرارات وفي تنفيذها وفي تحريك الخيوط من خلف الستار.

تداعيات إسقاط الطائرة الروسية لا زالت في ساعاتها الأولى والمفارقة الغريبة ان تركيا هي من تهدد وتزبد وترعد وكان الطائرة والطيارين من رعاياها وليس من الروس وكان تركيا هي من تقود وليس تقاد.

روسيا لم تستعجل التهديد ولم تعلن للملا ما يمكن ان تقوم به للرد على اعتداءات أنقرة مع تأكيدها على حقها في الرد وعلى ان طائراتها لم تخترق المجال الجوي التركي ،تاركة الجميع امام احتمالات وفرضيات ربما سيتحقق الاسوء منها وهو الحرب العالمية ولا غير الحرب. ولو افترضنا جدلا هو ان روسيا اخترقت الأجواء التركية فهل ان هذا الاختراق مسوغ لان تقوم تركيا بإعلان الحرب على دولة قوية وتقوم بإسقاط إحدى طائراتها ومن ثم تتسبب بمقتل طياريها بالقتل المتعمد مع سبق الإجرام والترصد.

الطائرة الرسية كشفت للعالم وجه تركيا الداعشي الحقيقي الاخواني القبيح وجعلته ينقسم الى قطبين قطب مع داعش وتركيا وقطب بالضد منهم والغريب ان كل الذين يقفون الى جانب تركيا هم اما مع التحالف الدولي الوهمي الذي تقوده أمريكا او شركاء حقيقيين في ضرب داعش بعد أحداث باريس.

ان إسقاط الطائرة الروسية من قبل الأتراك في الأجواء السورية اعتداءا سافر وحرب علنية وتحدي للدب الروسي لانه كشف أوراق لعبة داعش ودور تركيا وأمريكا ودول الخليج في وجود التنظيمات الإرهابية وفي استمراريتها وفي تمويلها والاستفادة من وجودها. اللعبة أصبحت مكشوفة بين من يقف مع داعش وبين من يقف بالضد منها وليس واضحا ما يمكن ان تفرزه الساعات والأيام المقبلة.

ان موقف روسيا من الارهاب ومن داعش ودخوله على خط المواجهة مباشرتا وتنسيقه مع ايران وسوريا والعراق وكشفه انتهازية التحالف الدولي وخداعه اربك لعبة الموت والمصالح بين داعش وحلفائها في المنطقة والعالم.

السؤال المهم هو هل ان تركيا قادرة على الوقوف بوجه روسيا وهل ان الثمن الذي يحصل عليه الاتراك لدعمهم داعش يستحق المجازفة..اعتقد ان الاجابة نعم لان السيناريو المرسوم للمنطقة غير مسموح لاحد التلاعب بخطوطه حتى لو كانت روسيا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.03
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك