المقالات

أقيلوا رجال الحكيم. نصرة لداعش...

1972 21:23:13 2015-06-18

تمر علينا هذه الأيام الذكرى السنوية الأولى لتصدي المرجعية الرشيدة لداعش وإيقاف تقدمها، بفتوى الجهاد الكفائي المقدس، وبما أن التنظيم نفسه قد أعترف أن أعداده داخل العراق كانت في حينها قليلة، وأنه لم يتوقع سقوط الموصل وما تلاه، وإخلاصا لدماء الشهداء، وحماية لأنفسنا يجب علينا ألا ننسى من كان سببا بدخول داعش في بادئ الأمر، بقصد أو بدون قصد، لينتشر في ثلث الجسد العراقي كالسرطان.

لم يكن أمر الانسحاب للقوات الأمنية هي الخيانة الوحيدة، ولكن سرقة ميزانية 2014 بالكامل مع العلم بهبوط أسعار النفط كانت هي الخيانة الكبرى، فبلد لا يستطيع دفع رواتب موظفيه، بالتأكيد لن يستطيع الصمود أمام تنظيم إرهابي، ممول ومدعوم من دول عدة بما فيها أمريكا وإسرائيل.

كذلك من المنطق أن نتشبث بمن رفع الراية وتصدى لداعش وهم المرجعية والشرفاء الذين أتبعوا فتواها بدون أي تردد، وقد كان متوقعا أن يهاجم هؤلاء الشرفاء من الماكنة الإعلامية المساندة لداعش، ولكن ما لم يكن متوقعا، أن يروج لهذه الأكاذيب والإشاعات من يدعي أنه مرجعي، ومؤمن بالحرب المقدسة ضد داعش والفساد.

أكثر من يتعرض لهذه الإشاعات هم رجال الحكيم، والسبب هو نجاحهم المنقطع النظير فمن الناحية العسكرية، لا يوجد نصر على داعش لم يكن لهم دور فيه، من آمرلي، فالمكيشفية، الى الرمادي وتلال حمرين، وغيرها من المناطق الساخنة، وكذلك فوجود معسكرات تدريب لهم معدة للتصدي لأي طارئ، داخل المدن الرئيسية ساهم في أستتباب الأمن داخلها، كما حدث بصد هجوم داعش في منطقة البوعيثة ببغداد، والتلويح بجاهزية ستة آلاف مقاتل لكل من يهدد أمن البصرة وسلامة أبنائها.

ومن ناحية أخرى فالرجال الحكيم في الدولة الفضل الأكبر بسد العجز في الميزانية الذي تسبب فيه الخونة المفسدين، فارتفاع صادرات النفط الى أرقام قياسية بتاريخ العراق وبفترة قصيرة كان بفضل حكمة وحسن أدارة عادل عبد المهدي، ونجاح الزبيدي بتحويل 160 مليار دينار عائدات عبور الأجواء العراقية إلى حساب وزارة المالية لدعم العجز في الموازنة، والخطوات الجبارة لعبد الحسين عبطان في تحويل وزارة مستهلكة لم يكن لها دور يذكر، الى وزارة منتجة يشار اليها بالبنان، كل ذلك من غير اللجوء الى الحلول الترقيعية التي دفع ثمنها المواطن، والتي أتبعت من بقية الوزارات مثل طرد موظفي الأجور اليومية، وإيقاف التعينات، والتأخر بدفع رواتب الموظفين، وإذلال الطلبة المبتعثين بتقليل رواتبهم والإصرار على استمرار التخفيض رغم ارتفاع أسعار النفط مجددا.

هذا هو الفرق بين النجاح والفشل بحسابات العقل والمنطق، وهو الأساس بتحديد فساد المسؤول من عدمه، لا الإشاعات والاخبار الكاذبة التي نهت عن تداولها المرجعية الرشيدة، لكي ننجح بتغير الواقع المتردي الذي نحن فيه، يجب أن نشد على يد الشرفاء ونشجعهم، ونحاسب المفسدين، لا أن نساوي الشريف بالفاسد، والناجح بالفاشل، تعصبا وعزة بالإثم، فنحن من سنكون السبب والضحية بنهاية الأمر.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك