المقالات

من الصندوق الأسود.. (8)

1026 02:59:06 2015-04-12

- وزير الدفاع الأميركي: ندعم "القوة العربية المشتركة" وسنتعاون معها! *شهية أميركا مفتوحة جداً لهذا التعاون، ما دام الهدف استنساخ عدوان "عاصفة الحزم" في المنطقة!

- السيسي يطلق هاشتاغ "تحيا الأمة العربية" بعد المشاركة في "عاصفة الحزم"! *حقوق النشر محفوظة لصاحب الهاشتاغ "عار الأمة العربية"!

- موقع قناة "العربية": " كيف أعاد (محمد بن سلمان) السودان من إيران للعرب"؟ *إسأل أي "زول" سوداني سيجيبك؛ بالريال السعودي طبعاً!

- الـ CNN بعد تحرير مدينة تكريت: "أحداث تكريت تمهّد لتقسيم العراق"! *بالأمريكاني الفصيح؛ تحرير الأرض من داعش يعني "تقسيم العراق"، وإبقاء المدن في قبضة داعش "يوّحد العراق".. فهذه فلسفة "الفوضى الخلاقة" بلا رتوش!

- د. حيدر العبادي: "أبطال الحشد الشعبي ليسوا في موضع اتهام، وانما من يوضع في موضع اتهام هو من ساعد وساند وسكت وأوجد المبررات لجرائم داعش"! *لا فُضّ فوك!

- بان كي مون: "لا يمكننا انتظار حدوث مجزرة في مخيم اليرموك (بضواحي دمشق)"! *لقد انتظرت 4 سنوات يا سيد بان كي مون على حدوث المجازر في سوريا.. فهل انتهى "صبرك" بهذه السرعة، ولماذا لم يتملكك الاستعجال ذاته إزاء مجازر "عاصفة الحزم" في اليمن؟!

- مجلس الوزراء السعودي: "عاصفة الحزم جاءت لإغاثة بلد جار وشعب مكلوم"! *اذن، اسرائيل "تغيث" غزة في كل عدوان همجي بالقصف الوحشي وحرب الإبادة، مثلما تفعل السعودية وحليفاتها الآن في اليمن!

- كشفت "لجنة الأمن والدفاع النيابية" في العراق عن سعيها لإيجاد قاعدة بيانات مشتركة مع الدول التي تحارب الإرهاب لتحديد الدواعش الأجانب الهاربين من العراق! *الفريضة الأوجب هي إيجاد قاعدة بيانات لممثلي داعش في العملية السياسية أولاً!

- محمد البرادعي المرشح السابق للرئاسة المصرية: "انه من العار ان يحدد سعر (الشهيد) المصري الذي يسقط في اليمن بـ 5 آلاف دولار، في حين يُدفع للقتيل الإماراتي والكويتي 500 ألف دولار، والباكستاني والسوداني 15 ألف دولار"! *تسعيرات جائرة وتجلب العار حقاً، خصوصاً و"أسعار كل حاجة نار هذه الأيام" كما يردد المصريون!

- السلطات السعودية ترفض منح ترخيص نقل 4 قرود من حديقة حيوان سويدية الى الرياض بسبب خلاف دبلوماسي بين البلدين! *قرود الدبلوماسية السعودية تعاقب السويد.. وهذا "الإجراء" ليس غريباً من الأمراء القرود في مملكة آل سعود!

- البرلمان الباكستاني يصوّت ضد المشاركة في "عاصفة الحزم"! *صفعة مدوية للنظام السعودي وممثله في إسلام آباد "نواز شريف" رئيس الوزراء الباكستاني!

- د. حيدر العبادي لمجلة "دير شبيغل" الألمانية: "داعش كاد أن يحاصر بغداد وأميركا لم تحرك ساكناً. كما رَجّحت سقوط بغداد عوض الإسراع في تقديم دعم فعّال للحكومة"! *حقائق ينبغي التذكير بها بين فترة وأخرى، و"في الإعادة إفادة"!

- الرئيس أوباما يقرر تسليم مصر 12 من مقاتلات F16 وباقي الأسلحة الثقيلة التي تعاقدت عليها مصر وكان قد تم "تجميد" تسليمها منذ سنوات! *مجرد عربون تحية أميركي لنظام السيسي في هذا التوقيت بالذات، لمشاركة الأخير في عدوان "عاصفة الحزم"!

- مفتي مصر: "مشاركة مصر في (عاصفة الحزم) دفاع عن الأمن القومي العربي"! *بذبح "الأشقاء"من المدنيين اليمنيين والفتك بهم وتدمير البلاد يا سماحة المفتي؟!

- وزير الاستثمار المصري: "مصر تلقت 23 مليار دولار من الكويت والسعودية والإمارات على مدى 18 شهراً الماضية"! *السيسي "يردّ الجميل" الخليجي عبر مشاركة قواته في مجزرة "عاصفة الحزم" التي تبيد الحرث والنسل في اليمن!

- الرئيس أوباما: "إن أكبر خطر يتهدد عرب الخليج ليس التعرض لهجوم من إيران إنما السخط داخل بلادهم"! *فلتة لسان بمثابة "نيران صديقة"!

- مفتي السعودية يدعو الى "التجنيد الإلزامي" في المملكة! *يبدو ان المرتزقة من الدول المشاركة في عدوان "عاصفة الحزم" قد خيّبوا آمال المفتي ووليّ نعمته "طويل العمر"!

- نائبة رئيس البرلمان الألماني "كلاوديا روت" تدعو "لوقف التدخل السعودي في اليمن، وتطالب المجتمع الدولي بعدم تصديق إدعاءات السعودية القائلة بأنها مهددة بغزو شيعي"! *تشكّل هذه الدعوة وصمة عار على جبين زعماء الدول المشاركة في العدوان على اليمن وجميع من ساند مجزرة "عاصفة الحزم" من "الأشقاء العرب والمسلمين".. وللتذكير؛ اليمنيون عرب مسلمون وليسوا ألمان!

- "الشريم" خطيب المسجد الحرام: "عاصفة الحزم" لحماية الحرمين الشريفين! *هل يخبرنا "الشريم" بأن جيش "إبرهة الحبشي" وأفياله يعسكرون على أعتاب مكة؟!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك