المقالات

السعودية..من صدام حسين إلى السيسي

681 02:04:56 2015-03-31

لن تكون حادثة الاعتداء على الشعب اليمني الشقيق من قبل السعودية وعدد من الدول العربية التي تدور في فلكها هي الحالة الاولى في تهديم اركان البيت العربي ولن تكون الاخيرة طالما ان السعودية باقية بفكرها الطائفي الوهابي وطالما ان خزائنها تتكدس فيها سبائك الذهب والفضة ومليارات الدولارات التي يسيل لها لعاب عدد من الدول العربية بسبب ما تعانيه من الجوع والخواء والرعاش.

والسعودية مع ما تقوم به من توزيع مشاكلها على بقاع العالم باموالها وغباء رجال دينها وعفونة قادتها ستبقى مصدر قلق وازعاج للعالم والمنطقة ما دامت في تحالف دائم مع الإسرائيليين والامريكان وبعض الدول الاقليمية المؤثرة كمصر وتركيا وما دامت تستخدم الآخرين كدروع وجسور من اجل الابقاء على ملكها والوصول الى اهدافها.

في عام 1979 انتصرت الثورة الاسلامية في ايران وشكل بروز الامام الخميني الشيعي ظاهرة مميزة وفريدة في المنطقة توقع لها العالم ان تتجاوز حدود ايران باتجاه العراق وسوريا ولبنان ومناطق مهمة ومؤثرة من بلاد الجزيرة العربية،ومع قلق الدوائر الغربية والامريكية من خطورة الثورة الايرانية ومع ما اطلقته من رسائل للامريكان والانكليز والتي حملت في عناوينها كل معاني التحدي والتهديد،اتفقت كلمة الجميع ومصالح الجميع في المنطقة العربية والغربية على وقف تمدد الثورة الاسلامية في ايران وكان ان انتدب العرب بقيادة السعودية العراق لمواجهة ايران فوافق صدام المهووس بالسلطة والمغرور بالقيادة والمملوء حقدا وطائفية شرط ان تتحمل السعودية ودول الخليج وامريكا وبريطانيا تكاليف الحرب حتى عرف الجميع في حينها ان سعر الشخص العراقي يساوي عشرين الف دينار مدفوعة الثمن من السعودية ثم تأكدت المعلومة باعتراف السعودية بانها دفعت للعراق 200 مليار دولار ثمن دخوله الحرب ضد ايران وتأكد الامر ايضا بصراع العراق والكويت على خلفية مطالبة العراق بالتعويضات التي وعده بها العرب والخليجيين.

الغريب ان في كل زمان يوجد من العرب من يقدم نفسه وشعبه قربانا لمخاوف واحقاد ال سعود مقابل ثمن بخس دراهم معدودة والغريب في الامر ان السعودية لا تظهر معالم رجولتها الا في الاوقات التي يعلوا فيها نجم التشيع في المنطقة وهكذا وكما هي المرة السابقة تعود هذه المرة بعد ان تمكن الحوثيين من تلقين عملاء امريكا والسعودية درسا في الشجاعة والاقدام ظهرت رجولة ال سعود ضد الحوثيين وهذه المرة ايضا بالنيابة ولكن ليس العراق انما مصر السيسي بكل هيبتها وقدرها وجلالها بعد ان تم شراء موقفها بعشرات المليارات من الدولارات التي من شانها ان ترفد خزينة المصريين الخاوية بدليل ان ملك السعودية سليمان قال انهم سيقاتلون حتى اخر جندي مصري ولم يقل سعودي .

ورغم وجود الكثير من اوجه الشبه بين حرب صدام على ايران وحرب السعودية والسيسي على اليمن والتي منها على سبيل المثال لا الحصر ان الحربين ضد الشيعة وان الحربين ضد تجربتين فتيتين وان الحربين تدعمهما امريكا واسرائيل ومعظم دول العالم وان الحربين تمولهما السعودية وان الحربين وقعت بسبب مخاوف السعودية واحقادها ومناطق نفوذها وان الحربين وقعت بسب المخاوف من تمدد الشيعة وانتصاراتهم.

السعودية ومع كل ما تقدمه من اموال ستجد نفسها هذه المرة في قلب الحدث واذا كانت حرب النيابة الاولى قد انتهت دون ان تحترق خيام عبيد الصحراء فان نيران الحوثيين هذه المرة ستزلزل الارض تحت اقدام ال سعود حتى لو استعانة السعودية بكل الجيش المصري.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 69.3
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 328.95
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.78
التعليقات
ابو غايب : اغلب ما قاله كاتب المقال صحيح لكن المشكله اليوم ليست قناة فضائية فقط ،، هل نسيتم محلات ...
الموضوع :
هنيئا لكم يا عراقيين، فإننا نتجه نحو عصر عراق الـ  mbc..!
Mohamed Murad : الخزي والعار لشيعة السبهان الانذال الذين باعوا دينهم لابن سلمان بحفنة من الريالات السعودية القذرة ...
الموضوع :
هل ان الشهيد المنحور زكريا الجابر رضوان الله عليه هو غلام المدينة المقتول المذكور في علامات الظهور؟
ابو سجاد : السلام عليكم موضوع راقي ولكن....احب ان انوه بان التسلسل رقم 14 هو محطة كهرباء الهارثة (بالهاء)وليس محطة ...
الموضوع :
الكتاب الأسود للكهرباء: من الألف الى الياء  
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
فيسبوك