المقالات

القنبلة الوهابية في مؤتمر جنيف 2ورواد فضاء وهابيون يرتدون الاحزمة الناسفة

545 08:14:00 2014-01-24

حسن الراشد

اجمل ناقة تقدمها ديمقراطية قطر ومملكة الرمال الوهابية في مناسبات متعددة المشارب واحلى جمل يتم عرضه في مسابقة الرشاقة في عالم الجمال والنوق..اما عن رواد الفضاء والتقدم في عالم التكنولوجيا ومظاهر علوم التقنيات الصناعية التي يقف خلفها الوهابيون كما يحلوا للوزير القطري ان يدعي بها للوهابية فيتمثل في تلك الجمال والنوق التي تملك قوام تبهر العالم برشاقتها وعنزة تتغنجن بمشيتها !

هي حقا قنبلة من النوع الصارخ والثقيل يفجرها المندوب القطري في مؤتمر جنيف 2 للازمة السورية حيث بلا مواربة ولا ديبلوماسية متعقلة ينبري هذا الوزير القادم من خلف رمال الصحراء ومن فوق احداب الجمال وفي ارقى بلاد الديمقراطية ليدافع عن الاكلين للاكباد والمغتصبين للنساء والناكحين للمحارم باسم "جهاد النكاح" معتبرا ان "الوهابية جاءت بافضل مستوى تعليمي وصحي واطلقت الاقمار الى الفضاء"!

هنا يطرح المراقبون السؤال التالي :هل دولة قطر بعد تنحي الامير السابق حمد ال ثاني ومجيء نجله تميم وما اشيع عن انها بدأت باتباع نهج جديد في سياساتها الاقليمية والدولية تريد العودة الى المربع الاول وان موقفها المتماهي مع الموقف السعودي في مؤتمر جنيف 2 رسالة الى المعنيين خاصة بعد ان اضاف العطية في كلمته امام كبار رجال السياسة العالميين في جنيف 2 أسطرا للدفاع عن الوهابية في رد على المندوب السوري معلم الذي اعتبر ان الوهابية هم وحوش على هيئة بشر ؟ام ان قطر تريد سحب بساط الوهابية من تحت اقدام ال سعود وتتزعم هذه الفرقة الضالة التي لا يتشرف اي بلد ديمقراطي في العالم باستضافتها او الترحيب بمدارسها الفكرية المتطرفة التي مازالت تضرب في ابسط الامور مثلا في رجعيتها وتخلفها وبلادتها كحظر سياقة السيارات على النساء ؟

عدد من المراقبين كتبوا عن الموقف القطري في مؤتمر جنيف 2 في دفاعه عن آفة الوهابية واعطوا ملاحظات جديرة بالاهتمام ولم يفت طبعا لا الامريكان ولا الروس ولا الغربيين الحاضرين في المؤتمر من اخذ انطباع عن هذا الموقف غير الحكيم والبعيد عن الكياسة وحتى دهاء الثعالب الذي عرف به سلف العطية اي حمد بن جاسم حيث وصف بعض المراقبين هذا الدفاع المستميت لعطية ونظام بلاده عن الوهابية بانه ضرب من الجنون ومحاولة يائسة وبائسة بل وفاشلة للتسويق للفكر الوهابي الارهابي المتطرف ولم يكن مصادفة ان يكون هذا الصوت النشاز يتزامن ـ رغم انه جاء ردا على خطاب معلم ـ مع مؤتمر لداعش والنصرة والاخوان تم عقده في جنيف وعلى مسافة اميال قليلة حضره المئات من تلك الوحوش وتلك الملابس الموحشة والقصيرة والتي ترمز بوضوح الى المتطرفين واصحاب الخطابات الداعية الى "الجهاد" في سورية والعراق .

وجاء في صحيفة السفير اللبنانية مقالا للكاتب خليل حرب تحت عنوان "صوت الوهابية في مونترو"ما يلي:

((صحيح أن الامير القطري المتقاعد افتتح قبل نحو عام المسجد الوهابي الأكبر في الإمارة، وأطلق عليه اسم «الإمام محمد بن عبد الوهاب»، لكن المتعارف عليه، أن «الوهابية» المتحدرة من بعض أنحاء الجارة السعودية، و«الإخوانية»، تياران لا يلتقيان على وئام. وصحيح ايضا أن قطر لم تعد تخجل من التباهي بتمويل تيارات «السلفية الجهادية» في المنطقة وفي سوريا تحديدا. وصحيح ايضا أن قطر وهي تدعم حريات الشعوب، تستضيف «قاعدة السيلية» التي «حررت» العراق، ولم تحرر قطر، وتموّل «الجهاديين» في شمال مالي وتضخ ما تضخ من استثمارات في جيوب فرنسا التي تقاتلهم، وصحيح ايضا أنها اختارت مونترو، وسويسرا عموما، جمهورية الحياد السياسي ومؤتمرات السلام العالمي، لمطالعة الدفاع عن الوهابية المتآخية مع مملكة التناقضات مثلها، ولم ينتفض أحد، بمن في ذلك جون كيري ))..

يقول الوزير القطري ان "الوهابية لم تضرب البشر والحجر " لنسأل العراقيين اولا قبل السوريين : من الذي يفجر البيوت والاسواق وبيوت الله في العراق وخاصة في مناطق التي تسكنها الاغلبية الشيعية ؟وما هي هوية الانتحاريين الذين يفجرون انفسهم في الامنين من الزوار في شواع بغداد والطرق المؤدية الى كربلاء ؟

الخراب الذي احدثه ويحدثه الانتحاريون في مناطق العراق يحدثنا ان هوية المنفذين لتلك العمليات التدميرية والابادة الجماعية لجنس البشر هم (( من رواد الفضاء )) القادمين من السعودية وممالك الوهابية يرتدون "ملابس رجال الفضاء" المفخخة والمملوءة بمواد الدمار على شكل احزمة ناسفة وهي تنطلق بسرعة تلك الصورايخ التي تحدث عنها الوزير القطري ولكن ليس باتجاه الفضاء وانما باتجاه اجساد الاطفال والنساء وشيوخ العراق وباتجاه تدمير الحجر والبشر الذي ينفيه العطية عن الوهابية وينسبه للنظام السوري وكأن جنود الجيش السوري هم من يرتدون الاحزمة الناسفة وليس الوهابيون ورجال داعش والنصرة والجبهة الاسلامية التي تدعمهم ممالك قطر والسعودية ..

فهل اراد الوزير القطري ان يعطي درسا حول "سماحة " الوهابية" وانسانيتها وكانها حمل وديع للحاضرين في مؤتمر جنيف وفي قلب اوروبا ويقنع القادة الغربيين بان الوهابية هي "علوم وتطور ورواد فضاء" وما يقوله معلم والخصوم ليس الا دعاية مغرضة وسيئة وكأن تلك الوحوش التي تفجر نفسها يوميا في اجساد الاطفال والابرياء قد جادت من الفضاء وليس من مملكة الوهابية وصحراء البداوة ؟؟لا حول ولا قوة الا بالله ..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حيدر
2014-01-24
لعنة الله وملائكته وأنبيائه الناس أجمعين على الوهابية دين الشيطان ومؤسسها الزنديق النجس محمد عبد الوهاب كلب البريطانين وخادم مصالحهم والذي ثبت أنه ينحدر من أصل يهودي ؟.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك