المقالات

رسالة مفتوحة الى سماحة السيد مقتدى الصدر من اهالي ديالى حول موقف كتلة الأحرار من موضوع اختيار محافظ ديالى

1166 10:26:00 2013-06-20

اسماعيل علوان التميمي

تواترت الأخبار بان كتلة الأحرار قد عقدت اتفاقا مع كتلة متحدون يصوت فيها متحدون للمحافظ الذي يرشحه الأحرار في بغداد مقابل أن يصوت الأحرار للمحافظ الذي يرشحه متحدون في ديالى ولم يتم نفي الخبر او التعليق عليه من قبل كتلة الاحرار .

ولتعذر إمكانية اللقاء بسماحتكم لتوضيح موضوع اختيار محافظ ديالى ولحساسية وحراجة وخطورة الموقف ولقرب انعقاد الجلسة المخصصة لانتخاب محافظ ديالى اضطررت لان أوجه هذه الرسالة المفتوحة لسماحتكم لتوضيح هذا الموضوع بإيجاز شديد مراعاة لضيق وقتكم وحجم المسؤوليات الكبرى التي يتصدى لها سماحتكم في بناء دولة محترمة وعادلة تقام فيها الحدود وتحترم فيها العهود .

وأود إن أضع أمام سماحتكم الأمور الآتية وأنا مسؤول أمام سماحتكم عن كل كلمة وردت فيها .

1- سماحتكم يعلم إن هناك اتفاق بين كتل التحالف الوطني بان تدخل في انتخابات مجالس المحافظات في المحافظات المختلطة بقائمة موحدة وفعلا تم تشكيل كيان اسمه تحالف ديالى الوطني وفعلا دخلت فيه كل الكتل المنضوية ضمن كتلة التحالف الوطني ومن ضمنها كتلة الأحرار في محافظة ديالى .

2- اتفقت الكتل إن تتخذ قراراها بشان تحالفات ما بعد النتائج بالاتفاق وعند تعذره تتخذ بأغلبية عدد الأعضاء

3-حصلت قائمة تحالف ديالى الوطني على 170292صوت باثني عشر مقعدا بلغت أصوات كتلة الأحرار 14700 صوت وحصلت على ثلاثة مقاعد اثنين منها من النساء (كوتا) أي حصلت كتلة الأحرار على 8%من الأصوات وحصلت على 25% من المقاعد .

4-لم يحضر ممثلو كتلة الأحرار في اجتماعات ما بعد النتائج أي اجتماع من اجتماعات تحالف ديالى الوطني دون تقديم أي مبرر ولم يقدموا للتحالف أي رأي أو مقترح أو مطلب وهجروا التحالف تماما .

5-انضم الفائز الوحيد في كتلة ائتلاف ديالى الجديد ساجد العنبكي إلى تحالف ديالى الوطني بعد انضمامه الى كتلة المواطن ليبلغ عدد مقاعد تحالف ديالى الوطني 13 مقعدا من مجموع 29 مقعدا وتم التعادل مع كتلة متحدون والقوائم المتحالفة معها التي حصلت جميعها على 13 مقعدا وحصل التحالف الكردستاني على ثلاثة مقاعد ليصبح بيضة القبان بين الكتلتين المتعادلتين .

6- تم التفاوض مع التحالف الكردستاني ومتحدون .

7- اصرت كتلة متحدون على حصولها على منصب المحافظ كشرط مسبق للتفاوض مما أعاق امكانية التفاوض معهم .

8- اضطر تحالف ديالى الوطني الى التفاوض مع التحالف الكردستاني وحصل اتفاق على أن يكون منصب المحافظ لتحالف ديالى الوطني ومنصب رئيس مجلس المحافظة للتحالف الكردستاني على أن تبقى بقية المناصب شاغرة لحين التوصل الى اتفاق مع متحدون بعد حسم منصب المحافظ ورئيس المجلس وحضر فعلا التحالف الكردستاني و تحالف ديالى الوطني للتصويت في جلسة يوم الأحد الماضي إلا أن تخلف أعضاء كتلة الأحرار عن حضور الجلسة حال دون عقد الجلسة وحسم الموضوع مما فوت على تحالف ديالى الوطني الحصول على منصب المحافظ .

9- ان مرشح متحدون لمنصب محافظ ديالى هو عمر الحميري وهو المحافظ الحالي فهو اضافة الى كونه من كبار ممولي الارهاب وطائفي بامتياز يعد من كبار وعتاة المفسدين في المحافظة تمكن خلال سنة من تسلمه لمنصب المحافظ من سرقة 15 % من تخصيصات المحافظة لعامي 2012 و2013كعمولات علنية تراوحت من 10 الى15% من خلال توجيه دعوات مباشرة خلافا للقانون وبدون توفر أي شرط من شروط الدعوة المباشرة ورغم اعتراضي الشديد على توجيه هذه الدعوات المباشرة لعدم قانونيتها حيث كنت مدير للقسم القانوني في ديوان المحافظة الا انه مضى دون تردد في طريقه وسرق اكثر من مائة مليار دينار بعد ان استطاع ان يرشي العديد من الجهات الحكومية من خلال توزيع المال الحرام عليهم وتوزيع الدعوات المباشرة على بعض المتنفذين في المحافظة و قدم السيد نائب المحافظ فرات التميمي مئات الوثائق التي تثبت بما لا يقبل الشك فساد المحافظ أمام قاضي النزاهة وفتحت العديد من قضايا الفساد ضده إلا إن القضاة يترددون في إصدار مذكرة قبض عليه لوجود صلة قربى بين المحافظ عمر الحميري والقاضي حسن الحميري رئيس مجلس القضاء الأعلى كونهما من نفس العشيرة وتسربت لدينا معلومات بان القاضي الحميري تدخل في هذا الموضوع ومارس الضغوط على قضاة بعقوبة المعنيين لصالح عمر الحميري .

لكل ما نطرح الأسئلة الآتية أمام سماحتكم . س1 هل يحق لكتلة الأحرار في ديالى بعد إن انضمت إلى تحالف ديالى الوطني وألزمت نفسها بان تكون جزء من هذا التحالف قبل الانتخابات وبعد الانتخابات وان تلتزم بقرارات هذا التحالف ان تتصرف بمفردها بمقاعدها دون الرجوع إلى تحالف ديالى الوطني ؟

س2 هل يحق لكتلة الأحرار في ديالى أن تربط مصير حكومة محافظة بغداد بمصير محافظة ديالى لتصبح ديالى ( اكبر محافظة تضررت من الإرهاب ) ضحية وكبش فداء لبغداد وثمن لحصول تيار الأحرار على منصب محافظ بغداد وتسليم محافظة ديالى محافظة الدم والشهادة الى الطائفيين الإرهاببين واللصوص ؟

س3 هل يحق لمن يملك 8% من اصوات التحالف ان يتصرف بمصير المحافظة دون التشاور مع التحالف ؟

سماحة السيد دامت بركاتهإن أهالي محافظة ديالى الذين صدمهم بقوة موقف كتلة الأحرار الغريب هذا وهم الآن يشعرون بقلق شديد وخطر داهم يعلقون كل الامال على سماحتكم يا سليل الشهيدين الصدرين للتدخل العاجل في هذا الموضوع الخطير الذي يراد منه بيع المحافظة الى الطائفيين والارهابيين واللصوص دون احترام لدماء عشرات الالوف من شهدائنا الذين نحرهم الارهابيون والاف العوائل المهجرة الذين فجر الارهابون بيوتهم واحرقوا بساتينهم ومزارعهم والزام كتلة الاحرار في ديالى ان تلتزم بما يقرره تحالف ديالى الوطني دون ربط او تاثير من بغداد اسوة ببقية الكتل واملنا سيدنا بكم كبير ، واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين واله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين .

اهالي ديالى

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابوا حيدر
2013-06-20
السلام عليكم : وأنا أضيف الى سماحة السيد أبن السيد المولى المقدس الذي لم ولن يرضى بحكم الظالمين من أزلام النظام المباد , ان هذا المحافظ الحماري كما يقولون (ضع الرجل المناسب في المكان المناسب ) وفساد هذا الأرهابي من خلال الأختلاس وأكل أموال السحت الحرام فاحت رائحتها الكريهة في عموم المحافظة حتى أصبحت تزكم الأنوف ؟ ولا يسعنا الاأن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك