المقالات

مرجعية الشقاوة

533 07:03:00 2013-03-15

سامي جواد كاظم

لقد ابتلي الاسلام بالمنافقين منذ ان انطلقت البعثة وكان رسول الله كثيرا ما يشكو ويتالم منهم ولان الاسلام يحكم على ظاهر الشخص في الدنيا فان باطن الشخص حكمه في الاخرة ولهذا نجد ان المنافق لا حد ولا عقوبة له ولكن عقوبته اخروية وقاسية جدا ، وللامام علي عليه السلام حكاية مع الخوارج الذين بسببهم زهقت ارواح وحرف دين والخوارج هم من شيعة علي عليه السلام .

وفي الغيبة الصغرى للامام الحجة عليه السلام ظهر لنا بعض الادعياء ممن هم من صلب المذهب ليفرضوا انفسهم على الساحة الشيعية ومنهم الشلمغاني وغيره ولكنه افتضح امره .

وفي الغيبة الكبرى كان الجدل بين بعض العلماء امرا مالوفا وفي حالات شاذة كان التفسيق بينهما حاضرا ولكن الخط المعتدل والمراجع العلماء ممن غايتهم رضا الله عز وجل وخدمة المسلمين فقط كانوا لا يردون على من يتجاوز عليهم ولا يفرضون رايهم على الاخرين لانهم واثقون مما يعملون وما يقولون ولهذا نجد ان الله عز وجل يلقي محبة واعتقاد المسلمين بهؤلاء ولهذا فان تاريخ المرجعية يقول ان المرجع يتم اختياره من قبل عقول الناس بشكل اختياري ، مع التسديد الالهي والاتصال من قبل الامام الحجة بالعلماء الذين يراهم هم حجة علينا فلهذا دائما يسدد خطاهم ويؤازرهم في شدتهم وكثير من الحكايات عن علمائنا الذين وقعوا في شدة وكان الامام الحجة حاضرا وبفضل من الله ينجو هذا العالم او ذاك من الشدة .

اليوم كالامس بكل تفاصيله فهنالك من يريد ان يفرض نفسه على الاخرين بانه مرجع ولانه مجهول الهوية بل البعض منهم مجهول النسب فلهذا لا يكون التسديد الالهي حاضرا فيلجا الى اساليب خسيسة قذرة سواء بالتصرفات او الكلمات لكي يفرض نفسه على المجتمع ولو كان لديه ادنى معرفة بالدين والشرع فيكفي اية لكم دينكم ولي ديني بل ان النفس الانسانية جبلت على كره كل ما يفرض عليها بالقوة وفي نفس الوقت ترفض كل من يدعي باعلميته وينتقص الاخرين لان العلوم والفقه والقول السديد يفرض نفسه على عقول العقلاء ومن يتبع مرجعية الشقاوة فهو شقاوة فارغ فكريا ولا يستطيع لا هو اي الذي يدعي المرجعية ولا من يتبعه ان يحاور العقلاء وليس العلماء بالمنطق والعقل .

واخر ممن يدعي المرجعية كتب مقال في صحيفته تحت عنوان على المرجعية ان تتنازل للذي هو اكفا منها ، ومن يحدد الكفاءة؟ فاذا كان الشارع العراقي فهذا يعني ان كانت لديك الاعلمية كما تدعي اجعل اتباع المرجعية ان يعدلوا عن مرجعيتهم اليك والا فانت لا علم لك ولا تستطيع ان تفرض نفسك بالعلم او بالاخلاق على الناس فتتهجم بالكلمات البذيئة .منصب المرجعية منصب عقلي قلبي ولا علاقة له باي وسيلة اخرى لتفرض نفسها على الناس ، لم تصلني ابدا رسالة من المرجعية العليا في النجف على ايميلي لكي تفرض نفسها عليّ، على عكس غيره فانني كلما فتحت الايميل وجدت كم هائل من هذه الرسائل البائسة لتعلن عن هذا المرجع او ذاك فان الابتذال في اسلوب الشهرة دليل ابتذال الذي يراد له الشهرة وابتذال من يقوم بهذا الاسلوب .

ففي الوقت الذي يمر به الاسلام في محنة بسبب تكالب وتامر اعداء الاسلام ياتي ممن يدعي الاسلام ومن صلب المسلمين ليكمل هذه الحلقة التامرية على المسلمين وهذا اخطر واسوء اسلوب يستعمله اليهود والتاريخ غني بهكذا مؤامرات تعرض لها المسلمين وكلها فشلت وما يستجد منها الان ستبوء بالفشل باذن الله .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد المالكي
2013-03-16
للعلم فقط فأن هذا المرجع (الحواسم)، كان قد سبق لهُ أن أمر حزبهُ بسرقة نفط البصره، ومنذ ثلاث سنوات يسمح لحزبهِ بسرقة ما مخصص للسجناء وحراس الاصلاحيات من أموال طعام . .............................................. عملاً بحرية الرأي يرجى النشر .
مالك
2013-03-15
سلم قلمك استاذ سامي وانت المبدع دائما فنحن ابتلينا بمثل هذه النماذج العميلة والامثلة كثيرة في الواقع
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك