المقالات

اجتهد رافع العيساوي ... فلماذا هذه الضجة والبديل موجود !!

1728 18:17:00 2012-12-24

ابو هاني الشمري

قرأت قبل اشهر عديدة من على هذا الموقع الموقر اعترافات ادلى بها افراد عصابة يقودها الرفيق رافع العيساوي نفذت خلالها جرائم قتل ضد مواطنين من اهل الفلوجة ورموا جثثهم بالقرب من بحيرة الثرثار. كان هنالك سؤال يدور في مخيلتي وهو لماذا لم يتم اصدار امر القاء القبض على الرفيق اياه خلال تلك الفترة التي حصل فيها المحققون على تلك المعلومات عن الجرائم والتي تجاوزت بضع سنين . ولم يطل انتظاري حيث جاء الجواب من بعض سياسيي العراق الجدد أن اعتقال هذا الشخص في الوقت الحالي سوف يؤجج الوضع في الشارع والذي هو متأزم اصلا !! ... وكأن دماء اهل الفلوجة رخيصة الى الحد الذي تصبح فيه قضية ايقاف القاتل امام القضاء مسألة سياسية بحتة لا قيمة لدم المقتول مقابلها.

مشكلة ابناء العراق مع السيد رئيس الوزراء هي انه يأتي بقتلة العراقيين كشركاء معه في ادارة البلد ومن ثم يتباكى على الدماء وعلى الضحايا ليصبح بطلا قوميا ليخرجها في الوقت الذي يشاء لاغراض لا يعلم بها الا الله والسيد رئيس الوزراء.

حسب الاخبار التي ذكرتها في البداية فأن الاشخاص الذين اعترفوا على العيساوي قالوا قولهم هذا قبل اكثر من ثلاث سنوات!! فلماذا اخفى القضاء وكذلك الحكومة هذه المعلومات حتى اليوم؟ !!انا رأيي كمواطن عادي انظر الى الامور من منظارها الطائفي الشمولي وذلك حفظا لرأي الطوائف الاخرى ايضا, لاننا شعب متعدد الاعراق والطوائف ومن حق كل شخص ان يدلي بدلوه اذا لم يكن يمس فيه طائفة او مكون آخر يشاركه الارض التي يعيش عليها ... رأيي يقول:

اذا كان العيساوي قد قتل اشخاص من المكون الشيعي او باقي المكونات الاخرى (كالمسيحية والصابئية والايزيدية وغيرها عدا المكون السني, وهنا اقصد المكون السني فقط, لان رافع العيساوي ينتمي اليه!!).... فعلى القضاء ان يأخذ مجراه في تطبيق العدالة والاقتصاص من العيساوي لان جميع المكونات الاخرى غير السنية تريد تطبيق القانون كما هو ... اما اذا كان ضحايا العيساوي من المكون السني فقط فعلى الحكومة والقضاء ان تغض النظر عن الامر لان السيد رافع العيساوي رمز من رموز السنة وقائد ايضا وهو ولي امر للكثير منهم وبذلك فهو مجتهد. فإذا كان قتل هؤلاء الضحايا من المكون السني هو رأيٌ رآه العيساوي واجتهادٌ اجتهده فيجب ان لا يحاسب على ذلك الاجتهاد كما يرى علمائهم الذين خرجوا من على الفضائيات ينددون باعتقال حماية العيساوي ويحرضون على العنف والعصيان المدني ومنهم (مرجعهم الكبير الشيخ عبد الملك السعدي) فهذا الشيخ ارعد وازبد وتوعد الحكومة واعلن انه سوف (ينعل سنسفيل ابو الحكومة اذا ما يبطلون هاي السوالف ويعوفون حماية الرمز والمجتهد العيساوي) وانه لا يقبل بهذا الاضطهاد الذي يتعرض له السنة ... حتى ان هذا الشيخ نسي ولم يرف قلبه للضحايا من المكون السني الذين طالتهم عصابات العيساوي وبتوجيه مباشر منه !!. والشيخ السعدي ومن يسير بنهجه من الشيوخ وخطباء المساجد الذي خرجوا بتظاهرات الامس يؤمنون جميعهم ان المجتهد اذا اخطأ فله اجر وإذا اصاب فله اجران ... واستنادا الى هكذا رؤيا للامور فعلى الحكومة ان تنظر مليا في جرائم رمزهم العيساوي ...

فإذا كان الضحايا سنة فلا بأس من اطلاق سراح المجرمين من حمايته لان العيساوي مجتهد وقد اخطأ فله اجر واحد على عمله (ان شاء الله) اما ان كان اصاب في عمله فله اجران (ان شاء الله)! وكلامي تؤكده حرقة الشيخ السعدي وباقي الشيوخ من خلال تصريحاتهم الرنانة.هذه الفتوى ليست من جيب الكاتب وانما دين يتدين به رجال الدين الذين خرجوا بالامس ليشعلوها طائفية جديدة ... وللتأكد من هذا الحديث اورد لكم ادناه المصادر التي اوردته ورواتها ... لانهم ينسبون هذا الحديث الى النبي صلى الله عليه وآله:ذكره البخاري في صحيحه عن عمرو بن العاص (الحديث 7352) قال: اذا حكم الحاكم فاجتهد ثم اصاب فله اجران واذا حكم فاجتهد ثم اخطأ فله اجر.وذكره الترمذي في العلل الكبير عن ابي هريرة ايضا نفس الحديث وذكره مسلم في صحيحه عن عمرو بن العاص (الحديث 1716) بنفس النص المذكور اعلاه.وذكره ابو داود في سننه عن عمرو بن العاص (الحديث 3574)وذكره ابن تيمية في مجموع فتاواه 4/461 وفي مكان آخر من هذا الكتاب ايضا.

وذكره ابن الملقن في تحفة المحتاج , والحديث فيه اختلاف حيث عن عمرو بن العاص نقل عن النبي (ص) انه قال (اذا اجتهد الحاكم فأخطأ فله اجر وإن اصاب فله عشرة اجور (2/765)).ولما كان الشيعة وباقي المكونات عدا السنة لا يؤمنون بهذا الحديث فهم يريدون الاقتصاص من القتلة مهما كان اسمهم او منصبهم. اما حسب رأي الشيخ السعدي ومن يتبعه فان العيساوي في جميع الحالات سيحصل على اجره من (العزيز الجليل) على هذا الاجتهاد وعليه ان يذبح معارضوه من ابناء طائفته اذا وجد ذلك ضروريا !! ... فهو مأجور في جميع الحالات لانهم يؤمنون بالحديث اعلاه وعلى ذوي الضحايا ان يصمتوا ولا يسألوا عن دماء ذويهم فعلماؤهم اجازوا القتل حسب هذا الحديث الذي وضعه سيدهم عمرو بن العاص وسيدهم ابو هريرة كذبا عن نبي الرحمة (ص).

هنالك امر يجب ان اذكّر به (الاخوة الارهابيين) الخائفون من أن جماعتهم سوف يقلّون اذا ما لحق العيساوي بطارق الهاشمي لانني على علم تام بأن قانون نوري المالكي سوف لن يطبق على الرموز الا بعد ان يغادروا العراق ويصبحون في مأمن من العقاب الصادر بحقهم... اقول لهم اطمأنوا فان اعداد الارهابيين سوف تزداد اضعافا مضاعفة بفضل حنكة قيادة رئيس الوزراء ومستشاره الاستاذ عامر الخزاعي .... ألم تسمعوا بما فعله غراب البين هذا المدعو عامر الخزاعي؟ لقد قبل يد شيخكم الكبير حارث الضاري متوسلا اياه ان يعود حتى يصنع له المالكي وزارة على مقاسه ... وربما سيعيد فتح وزارة الاوقاف من اجل عيون الضاري وولده المؤتمن مثنى ... ولقد بكى الخزاعي كثيرا امام سماحة وهيبة الشيخ الضاري وهو ينتظر منه المباركة بقبول هذا العرض السخي ...فآخر الاخبار تقول ان المالكي والخزاعي اقرا وبأغلظ الايمان ان الضاري وهيئة علمائه انما هم حملان وديعة ظلمهم العراق الجديد ظلم لم يحدث في تاريخ البشرية.

من يدري ربما سيلتقي المالكي بالضاري وخميس الخنجر وعزة الدوري خلال رحلته الحالية الى وكر هؤلاء الارهابيين عمّان !! وربما اكون مخطئ ايضا.لعن الله كل مستخف بالدماء الزكية التي تسيل على ارض العراق كما ستنزل لعناته وعذابه كل من اسالها وساهم واشترك في اسالتها وكل من يدافع او يسكت عن هؤلاء .... قولوا آمين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد
2012-12-26
شكرا للاخ الكاتب المحترم - انا متابع للاحداث للعراق ولكن كما قلت علينا ان نويد الافعال الصحيحه للحكومه ولو اتت بعد حين من الزمن واما الانتقاد فيجب ان يكون بنّاء لاهدّام - لان اجواء المنطقه كما تعلم مشحونه وخطره للغايه والكل فاتح عيونه علي العراق من تركيه والخليج وا.... - واذا كنا متشتتين ومتحاربين فعلي العراق السلام -لان جماعه هدام مجرمين وسفاكين دماء ومايخافون الله راح يرجعون بالقوه بلا شك- فانا اطالبك شخصيا وجميع الكتاب الشرفاء ان تبقوا منصفين كما كنتم من قبل وشكرا احمد- طهران
ابو هاني الشمري
2012-12-25
عزيزي احمد يبدو انك لم تتابع مايجري على الساحة ... ولهذا تضرب اخماس باسداس ... وستوضح لك الايام القادمة ان جرائم العيساوي هي ليست وليدة اليوم ... وتصريح التافه عبد الاله كاظم مدير مكتب المجرم الهاشمي سابقا تؤكد ما ذهبنا اليه من ان تلك الجرائم قديمة والحكومة والقضاء على علم بها .. فلماذا تركت حتى هذا اليوم. نعم ننتقد الحكومة بل نتهمها بالمساهمة فالتحقيقات تشير الى ان حماية العيساوي اعترفوا بأنه هو من اعطاهم الامر المباشر بالقتل ... فماذا فعل المالكي؟ اتصل بالعيساوي ليطمئنه من خلال مكالمة ودية !!
احمد
2012-12-25
بدل هذا الكلام المفروض اذا كان هناك ايمان بان هذه الاعتقالات هي قانونيه فيجب ان يتم حمايتها والوقوف بجانبها لا ان ننتقد الحكومه لانها فعلت هذا الشي - علينا ان نتحد لا ان نتفرق لانهم متحدون علي باطلهم ونحن متفرقون علي الحق (ولو كان ليس حقا 100% )
ابو هاني الشمري
2012-12-24
ورد سهوا اسم بحيرة الثرثار كمكان قام فيه المجرمين برمي جثث ضحاياهم والصحيح هو انهم قاموا برميها بالقرب من بحيرة الحبانية كما ذكرت الاخبار، فنستميح القراء العذر عن هذا السهو غير المقصود.
م.ن
2012-12-24
بأختصار ومن غير لف ودوران العيساوي وجماعتة لا احد يستطيع ان يحكمهم لان اخوالهم مايقبلون منذ مئة سنه واخوالهم منطيهم كل الحرية في العراق مع انهم اقلية ان يحكموا العراق بالحديد والنار والفهيم يفهم.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك