المقالات

فـك الشفرة

955 02:02:00 2012-07-20

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لماذا عجلت بنا أمريكا عام 2003 ؟

سؤال غاب  البحث عن جوابه  لسرعة الاحداث  وفرحة التغيير عند الكثيرين  رغم ان موقف امريكا مابين عام 91 الى نهاية 2002 غريب ويدعو الى الشك فمن اسناد نظام سقط بشكل واقعي على يد ابناء شعبه في انتفاضة اجتاحت اغلب محافظات العراق الى اسقاط النظام بايديهم بعد 12 سنوات رغم ان صدام  افضل عميل للامريكان وسد ضد الجمهورية الاسلامية فلماذا عجلوا به ؟!

تسألت كثيرا حول هل ان ورقة صدام احترقت عام 91 ام عام 2003 عند الامريكان انفسهم  ؟ واليوم ارى الاحداث تترجم لي رؤى جديدة تسند على مصداق واحد تدور حوله تصورات فالشيء الوحيد متيقنة منه هو ان نجاح الجمهورية الاسلامية  كان صدمة وامر غير متوقع للقوى العظمى , ان الشعب الايراني شعب متمسك بقوميته ولغته وغني جدا بتراث كبير وهو شعب غير مهزوز وبذلك لم يخترقه الروس والبريطانيون ولا حتى الامريكان في العصر الحديث ولم تكن سيطرتهم الا على شاه ايران وحاشيته وبنجاح الانقلاب  وضع العراق تحت عدسة المجهر الامريكي  .

شعبنا كما الشعب الايراني قوي ومتعلم وغني بتراث كبير وسلطته عميلة غير ان امريكا غيرت اسلوبها معنا فلقد عرفت ان السلطة العميلة وحدها لا تكفي بعد ان تلقت من الامام الخميني رحمة الله عليه صفعة لا زال احمرارها باديا ً على وجههم لحد الان  فاتخذت قرارا ً بتصفية الشعب ابتداءا ً باصحاب العقول فمن محرقة الحرب الى حملات الاغتيالات الى هجرة الناس بات العراق ضعيفا ً ولكي تطمئن من انجازات عميلها اختلقت قصة الكويت وترجم العراق بانه رحم ولود فلقد انطلقت الانتفاضة لتعلن ان الكرامة لم تموت وان هيهات منا الذلة  فحصد المجرم كنوز ارض العراق من شباب ورجال ونساء اجتمعوا على قطع دابر الظلم وكان قدر المتبقين  تجوعيهم لكي يموت العز والاباء في النفوس .

وبعد تسعينات القرن الماضي لم تحتاج امريكا الى برهان جديد  فالشعب قد قـُطع اربا ً ولكنها فعلت غيرت النظام ليبقى التساؤل لماذا ؟ وهنا انتقل الى كم تصورات اخرى خاصة بعد انبثاق الربيع العربي الذي ابتدء باحراق انسان لنفسه ليصبح شهيدا ً وهو كافر شرعا ُ لازهاقه روحه  وليسقط نظام اثر ذلك ومن ثم تتمكن ساحة التحرير من تحرير شعب صمت كثيرا ً رغم انه حر هذه الساحة تمكنت من ما لم تتمكن منه انتفاضة اجتاحت 80 بالمئة من البلد فقط لان الاولى توافق هوى امريكا والثانية لا وبدء العرب بالنهوض من سباتهم كانها عدوى وكلها مسموح لها الا ما خالف الهوى كما حصل في البحرين فهو ممنوع والسبب واضح .

نرجع الى ذات السؤال لماذا عجلوا بنا ؟ لماذا لم نكن مع الجميع ؟ لماذا لم يشتمل الربيع العربي العراقي وسبقناهم بشتاء قارص ؟

هذا ما ابحث عن الاجابة عنه غير ان ما يحصل بسوريا يعطي مؤشرا ً للاجابة فامريكا يبدو انها قررت تغييرا ً في المنطقة باسلوب جديد خاصة وان عملائها بدئوا بالشيخوخة بل الخرف فلا بد لها من تكتيكات جديدة خاصة وان غريتمها ايران تزداد قوة بعد 30 سنة ولايمكن ان تبقى مكتوفة الايدي فبدئت بنا لتفتيت ما تبقى ولجعل من جعلتهم في قبضتها يلهون بالكعك حتى ينضج الطبخة الكبيرة فما يخص سوريا لا يخصها وحدها بل ان نظاماً قمعيا ً من الطراز الاول يجهز لها ولنا .

نعم هذا هو تصوري الاخيرفسيبتلع الاخطبوط  السوري القادم الكعكة والسياسي وستخبرنا كلنتون من انكم لم تفلحوا  وهذا النظام معد لسحقكم لانكم لا تستحقون الحياة واترك الخيال لكم في ما سيجري بعدها .

وهنا لا اصور امريكا على كونها صاحبة دراسة من المستحيل اختراقها لكنها صعبة الاختراق وبحاجة الى ادمغة  تراقب كل حركاتها وسكناتها لتتحرك بايقاع دفاعي كما تفعل ايران غير ان سياسيونا في طغيانهم يعمهون فبعضهم ظالم والبعض جاهل والاخر ليس له حول ولا قوة والبعض يجامل والاخر يحاور وهلم جراً  .

لم يعد يهمني متى  احترقت ورقة صدام ؟ لانني وصلت الى يقين من ان امريكا صاحبة دراسة بعيدة الامد وخطط مستحدثة داخل الخطة الكبيرة بمعنى انها تجهز نفسها لاي تغيير وتنقض في الوقت المناسب لحسم الامر لمصلحتها  هي من اصرت على تغيير صدام لتجهز المنطقة لتغيير الكبير ولا استبعد مطلقا ً ان تكون وراء الربيع العربي بطريقة غير مباشرة .

ان عدم ثبات وضع العراق وزرع مثيري الفتن في عالم السياسة ممن نبعوا كما ينبع الماء والتف من التف حولهم وباتوا قوة تشعل الفتن متى ارادت لتكسب الوقت انتظارا ً للضوء الامريكي الاخضر والذي اتصور انه سيكون ساحقا ً للجميع بما فيهم منتظري لونه  دليل على هذا التصور .

لم يبقى لنا من الوقت الكثير لترتيب الصفوف ولا لانتظار شيء من الحكومة لابد لنا من اعداد شعبي وزيارة الاربعين بثقلها دليل على ان الرمق مازال فينا ولكن نفتقد الى قيادة  لا تشغل منصب سياسي حتى لا تضطر الى المجاملات قيادة من رحم المرجعيات يلتف حولها الشباب من اجل مواجهة الخطر القادم وخصوصاً ان ذلك الاخطبوط سيرسل احد اذرعه المتمثلة بالبعث القابع هناك كمرحلة اولى وكطريقة لاختراق صفوفنا .

اخوتي في بلدنا الجريح لا تركنوا الى حكومة او قوات امن اركنوا الى انفسكم خاصة في كربلاء والنجف فانكم قدوة لبقية المحافظات لانك في قلب الثورة العلوية الحسينية ويكفي النظر للقباب الشريفة لاستلهام جواب لكلمة ما العمل ؟ نتبع من يفوقنا دينا ً وعلما ً ودراية ونتوكل على الله في ما يصيبنا والله الله في كلمة السيد حسن نصر الله البارحة فلقد نصح بان يسال كل منا نفسه قبل الغضب الى اين؟ ولمصلحة من؟ ومن ثم نعمل .

لقد عجلوا بنا ليدب اليأس في قلوبنا  استقطبوا بعض ضعاف النفوس ممن كانوا واجهة للاحزاب الاسلامية وقدموهم لنا على شكل مسؤولين خونة وهم كذلك لكي نييأس من الاسلام ومن اهل العلم ولنضيع في احضان الجهلة الخونة  لا تياسوا من رحمة الله ولو ان ثلة بسيطة عقدت النية على عمل سليم سيبارك الله لها ذاك العمل وسنقلب السحر على الساحر وكلنا امل من ان كل ما يجري ليس تمهيدا ً لما تريده امريكا بل ان الله محيط بهم ولعمري سيكون ما يمكرونه هو طريق الخلاص بظهور المخلص ولكن حذاري ان يكون الانتظار بنحو يجعلنا كالخراف التي تنتظر موعد الذبح  لابد من العمل حتى ذلك الوقت الذي لايعلمه الا الله

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وال محمد

اختكم المهندسة بغداد

 

 

 

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد الخزاعي
2012-07-21
اختي المهندسة , قرات تقريبا كل مقالاتك على موقع براثا و كل مقالة اقراها يبعث في نفسي من جديد روح الامل لان في العراق ناس امثالك . جزاك الله خيرا و (الله يكثر من امثالج ) في عراقنا الذي قلت او ندرت فيه العقول النيرة . انا شيعي عراقي ابن عراقي هجرت و عائلتي من بلدي قسرا عام 2004 و عندما عدت تمنيت اني لم اعود , رايت اناسا (في الوزارات) ينظرون الي كاني غريب او خائن ترك العراق في محنته و لم يعرف الناس اني اختطفت فهربت . حان للعراق ان يكون بيد شرفاء امثالك و غيرك .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك