ثقافة الكراهية والدجل والقتل

عسيري المتهم الرئيسي باغتيال خاشقجي.. لا يزال حرا طليقا


نشر رجل الأعمال السعودي منذر آل الشيخ مبارك -عبر حسابه الموثق بتويتر- صورة لأحمد عسيري النائب السابق لرئيس الاستخبارات العامة السعودية، والمتهم الرئيسي في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وعلق منذر على الصورة بقوله: "أكحل عدوك لين تعمي عيونه، هذا الشبل من ذاك الأسد".

وقد رصدت الضجة التي شهدتها المنصات السعودية بعدما انتشرت صورة عسيري هذه التي يبدو فيها حرا طليقا. وقال مغردون إنها صورة حديثة.

ويظهر في الصورة -التي كُتب عليها: الخريج عمر عسيري- أحمد عسيري وإلى جواره شاب يرتدي بزة عسكرية. ورأى ناشطون أن هذه الصورة تنسف مزاعم السلطات بشأن محاكمة عسيري، بعد إعفائه من منصبه على خلفية مسؤوليته عن جريمة اغتيال خاشقجي؛ بحسب الرواية الرسمية السعودية.

وعلقت علياء الهذلول شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول: يبدو أن هذا الشاب تخرج هذه الأيام والتقط صورة مع والده ابتهاجاً بهذه المناسبة. صورة قد تكون أجمل لو تم التقاطها في مكان آخر لتعطي انطباعا بأن القانون يسري على الجميع. لجين كان المفروض تتخرج العام الماضي لكنها حُرمت من ذلك.

ووصفت الحقوقية ريم سليمان نشر الصورة بالنكبة الكبيرة لسجل القضاء السعودي فغردت: نشر صورة مهندس عملية اغتيال خاشقجي وهو في قصره، نكبة كبيرة للسجل القضائي داخل البلد، خصوصا أنه من الذين ثبت تورطهم في عملية الاغتيال، وممن طالبت النيابة العامة بإعدامهم جراء هذه الفعلة الشنيعة. نشر صورة هذا المجرم له نتائج سلبية وعكسية كبيرة على بلدنا وعلى موقف ولي العهد الدولي.

وشكك الناشط المعارض إسحق الجيزاني في جدية السلطات السعودية بشأن محاكمة المتهمين، واتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإصدار أمر قتل خاشقجي؛ فكتب مغردا: بن سلمان لن يعاقب أيا من المتهمين في قضية اغتيال خاشقجي لأنه هو من أمرهم وهم أدوا المهمة. ولا أستبعد أن خطة اغتياله الغبية من بنات أفكاره أصلا، وما سعود القحطاني والعسيري سوى شماعات لانتهاكاته. لأن الفكرة لو كانت من الاستخبارات فلماذا لم يتهم رئيسها، وليس نائبه العسيري؟

غير أن منذر آل الشيخ عاد للتغريد لاحقاً لتصحيح هوية من يقف إلى جانب أحمد عسيري فقال: كثير من الإخوان طلبوا التعديل، من في الصورة هو ابن أخ اللواء أحمد عسيري وليس ابنه؛ لذلك وجب التنبيه.

 

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.08
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك