ثقافة الكراهية والدجل والقتل

أمير سعودي: صعود «بن سلمان» دعم مؤامرات «بن زايد»


اعتبر الأمير السعودي المنشق «خالد بن فرحان آل سعود»، واللاجئ في ألمانيا، أن صعود الأمير «محمد بن سلمان» لولاية العهد بالمملكة شجع ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» على حياكة المؤامرات بالمنطقة.

وقال «بن فرحان» في حوار له مع موقع «الخليج أونلاين»: «أرى ويرى الجميع وأتعجب من ذلك؛ أن بن زايد -وليست الإمارات المتمثلة في شعبها الشقيق بالطبع- يرغب في تدمير ونسف الدول العربية والإسلامية جميعها عن طريق التآمر عليها؛ وذلك لغرض شخصي نفسي يخصه».

وتابع: «ساعد بن زايد في تنفيذ مخططه المريض المعطيات الإقليمية والدولية الجديدة على الساحة الدولية؛ وأهمها هو صعود بن سلمان لولاية العهد بالمملكة واستئثاره بالقرار السياسي السعودي، ووصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة».

ومضى «بن فرحان» بالقول: «الإمارات لها الدور الرئيس منذ البداية في مد جسور التعاون والخسة بين الكيان الصهيوني والأمير محمد بن سلمان، ودورها كان بارزا في دعمه لكي يصبح وليا للعهد في المملكة، ولها دورها الرئيسي في طرح فكرة الحرب الظالمة على اليمن من قبل بن سلمان لتحقيق أطماعها فيه».

وأردف: «الإمارات كدويلة متمثلة في شخص محمد بن زايد آل نهيان لها أطماع توسعية خارجية غير مبررة لا تتناسب مع حجمها الدولي الطبيعي، وبطبيعة الحال فقد عملت جاهدة لإخضاع المملكة عن طريق سذاجة بن سلمان وعدم خبرته، لكي تستند إلى قوى كبيرة مثل السعودية لدعمها في تحقيق تلك الأهداف».

وفيما يخص الحرب في اليمن، قال «بن فرحان»: «دويلة الإمارات كشفت عن أطماعها في اليمن قبل العدوان السافر عليه، في 26 مارس/آذار 2015، حيث إن مجمل تركيزها يتمحور حول عدن ومينائها؛ لما يتمتع به من مكانة وأهمية بين الموانئ العالمية».

وتابع: «لذلك فإن الإمارات منذ بداية العدوان على اليمن الشقيق تعتبر الدولة الثانية من حيث حجم المشاركة في التحالف بعد السعودية، وما لم يكن أحد يتوقعه أن ترسل جنودها إليه، وهذا الانتحار الإماراتي يوضح مدى أهمية تحقيق أطماعها من خلال السيطرة على السواحل اليمنية ومضيق باب المندب وميناء عدن، وها هي اليوم تسيطر على عدن والسواحل اليمنية في باب المندب والمخا وجزيرة سقطرى وجزيرة ميون، وأقامت قواعد عسكرية هناك».

وبخصوص الأزمة الخليجية، قال الأمير السعودي المنشق: «أرى بارقة أمل تحدث عندما يتم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب بصفة عامة، ولكن حاليا وخاصة مع مجموعة الشرذمة الحاكمة لأغلب دولنا العربية لا مجال للتفكير في انفراج للأزمة الخليجية، ولكن معطيات المستقبل القريب سوف تعطي نتائج إيجابية مغايرة مع حركات التغيير القادمة لا محالة، في السعودية وفي الكثير من الدول العربية».

واقترح «بن فرحان» فكرة تدويل الحج والعمرة، قائلا: «فكرة تدويل الحج والعمرة صائبة وعادلة وتصب في مصلحة الإسلام، وذلك بإنشاء منظمة أو هيئة إسلامية تمثَل فيها جميع الدول والمجموعات الإسلامية التي تقطن في البلدان غير المسلمة».

وأردف: «هذه المنظمة يجب أن تكون منفردة ومجردة تماما من التدخلات والتجاذبات السياسية من أي جهة أو بأي شكل من الأشكال، في حين تبقى الأراضي المقدسة داخل الأراضي السعودية وتحت سيادتها».

وفيما يخص التوقعات بشأن احتجاجات داخل المملكة، قال «بن فرحان»: «في هذه الأثناء لا أتوقع أن تقوم احتجاجات شعبية حقيقية ومؤثرة، ولكن بعد فترة من الزمن ليست ببعيدة، عندما يشعر ويتأثر المواطن السعودي بصفة مباشرة بتأثير تلك السياسات عليه سوف يقوم باحتجاجات شعبية كاسحة لا تبقي ولا تذر».

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 71.63
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
محمود البياتي : ايعقل ان كاتب المقال طالب دراسات عليا؟. مقال حافل بالاخطاء النحوية وركاكة الاسلوب وفجاجة التعبير. اذا كان ...
الموضوع :
تقرير علمي عن الانسان والكون الذي يعيش فيه
ابو كيان الفارسي : تعال شوف الفساد في محافظه بغداد عباس ابو التطقيق كل معامله 10 ورقات علني وباسم ابو فرح ...
الموضوع :
النزاهة: السجن سبع سنوات لرئيس مجلس إدارة الشركة العراقية للنقل البري سابقاً
اخوة زينب : محد راح يحسبهم هذولي اولد معاويه لعنه الله عليهم الى قيام الساعه هم لو عدهم غيره ماكان ...
الموضوع :
المتحدث باسم قيادة محور الشمال للحشد الشعبي : دماء الشهداء فضحت تسجيلات الفلاحي
حمادة : السلام عليكم .... تحية طيبة لوكالة انباء براثا وعامليها المخلصون .. وتحية طيبة للاخوة علي محسن راضي ...
الموضوع :
عدم التزام اصحاب المولدات يا مجلس محافظة بغداد
المواطن : لماذا العراق یبیع النفط 16 دولار ارخص علی کل برمیل الی الدوله الاردنیه. هذا فلوس الشعب. ...
الموضوع :
93% من ضحاياهم شيعة: أحصائية أمنية حول جنسيات الارهابيين الذين قاموا بتفجيرات ارهابية في العراق
محمدامين عبدالحسين عبيد : انفصلت عن الدوام بتاريخ شهر الثامن سنة 2015 بسبب مشاكل عائلية ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيانا بشأن معاملات المفسوخة عقودهم في الهيئة
تحسين : السلام عليكم النص يعاني من ركاكة واضحة ارجو التنبه ...
الموضوع :
المعارضة بين اليأس والردة..!
العراقي : فعلا هو وزير نزيه . فقط للتنويه اخي العزيز هناك اغلاط املائية كثيرة كمثال حظارية ، منذو ...
الموضوع :
اذا  أردتم الكهرباء فـأدعمو وزيرها ..!
ابو محمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تم رفض القانون في العراق اليس فيه شيعة ؟! ...
الموضوع :
البرلمان الكويتي يقر بالأغلبية قانون الأحوال الشخصية الجعفري
امنه : السلام عليك يامولاي يااباعبدالله السلام عليك يامولاي ابراهيم المجاب اسئلكم بحقكم عندالله وبالشان الذي لديكم عنده ..ان ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
فيسبوك