ثقافة الكراهية والدجل والقتل

السعودية والامارات يتصديان للمد الشيعي في ليبيا


اصدرت القيادة السعودية بالتعاون مع المخابرات الاماراتية التوجيهات العاجلة لضرب النفوذ الايراني المتمثل بالتمدد الشيعي في ليبيا ومنع انتشاره .

التحرك السعودي الاماراتي تم بتوجيه التعليمات المدعومة بالقوة والمال للحركات السلفية الوهابية المتطرفة المسيطرة على وزارة الأوقاف في مدينة بنغازي والتابعة لجهاز المخابرات السعودي والمدعومة من الامارات ايضا بالهجوم على مسجد أهل البيت الذي يرتاده شيعة ليبيون والإستيلاء عليه وطرد العلماء وخطيب المسجد والمؤسس وتغيير اسمه إلى مسجد “عمر بن الخطاب”وتعيين شيخ سلفي وهابي يؤم بالناس ويخطب الجمعة .

الوسط الشيعي في المنطقة استنكر هذا الفعل وقام بمقاطعة المسجد وانتقلوا الى أماكن أخرى فرارا وأطفالهم من ماوصفه بالغزو الوهابي .

ويذكر ان هذا المسجد قام بتأسيسه " السيد محمد سالم الهمالي الإدريسي الحسني " في منطقة “حي الحدائق” بمدينة بنغازي شرق ليبيا وأطلق عليه اسم “مسجد أهل البيت” وراسل دار الإفتاء الليبية وتحصل على فتوى منهم تجوز له تسمية المسجد بما اختار له من أسماء تبركا وتيمنا بأهل البيت كما يقول اهالي المنطقة .

وتنفيذا لاوامر المخابرات السعودية والاماراتية داهمت المنزل ماتسمى "بكتيبة شهداء الزاوية "التي من المفترض تابعة للجيش الوطني الليبي ولكنها تلقت التعليمات من المخابرات السعودية والفرق السلفية الممولة من قبلها فتم في الساعة 2ليلاً متجاوزين كل القوانين وبدون اي اذن من النيابة أو احترام الأعراف الليبية وحرمة المنازل باعتقال واقتياد امام ومؤسس المسجد السيد محمد الى جهاز مكافحة الارهاب الذي وجد في انتظاره عدد من مشايخ السلفية المجندين من قبل المخابرات السعودية للتحقيق معه بتهمة التشيع وموالاة أهل البيت وحقق معه في بداية الامر (فرج خميرة) و (ونيس العبدلي) تم قاموا بتحويله إلى سجن برسس الرهيب الذي تسيطر عليه المجموعات السلفية الممولة سعوديا واماراتيا وقام هناك بتعذيبه المدعو(فتح الله العبدلي) و ( موسى العبدلي) وتعرض لأشد أنواع العذاب وهددوه بالقتل والتصفية وشاركهم بالتعذيب فيما بعد المدعو (عبدالفتاح بن غلبون).

وذكر شهود عيان ان المخابرات السعودية امرت كل المتطرفين السنة القريبين من بيته كـجاره السلفي (عبدالمجيد نجيب العبيدي) وشخص أخر عسكري اسمه العقيد (موسى الدرسي) بالتضييق عليه والتحريض عليه امام السلطات الليبية واتهامه بالكفر وأنه شيعي ويشتم الصحابة وأنه كان يقاتل مع حزب الله في لبنان وتم ذلك .

هذا واستنكر اهالي المنطقة وعموم ليبيا ماوصفوه بالجريمة النكراء والتحريض الطائفي الذي جربته المملكة العربية السعودية في العراق واليمن والبحرين وسوريا ولبنان وسالت لاجله الدماء وقال شيعة وعقلاء وحكماء ليبيا في بيان اصدروه " إننا ندين وبأشد العبارات تجاوزات العصابات السلفية الوهابية في ليبيا والمدعومة من قبل المخابرات السعودية الاماراتية واستمرار هجومهم على الاحرار وأتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام وانتقامهم من أبناء وأحفاد قبائل الأشراف في كافة المدن الليبية وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون ".

واضاف علماء واعيان ليبيا في بيانهم وصلت نسخة منه الى صدى الخليج " وصل بهذه العصابة الوهابية السلفية الإرهابية النصب والبغض لأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى إزالة ومسح حتى أسماءهم من اللافتات في الطرقات والشوارع فأي مسجد أو شارع يحمل اسم أحد من أفراد أهل بيت النبي عليهم السلام مسحوه وأزالوه واستبدلوه بإسم أخر معتقدين أنهم يتقربون إلى الله ويقيمون شعائر دينه أخزاهم الله وعجل بعقابهم والإنتقام منهم وممن يدعمهم ويمولهم من خارج البلاد " .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (ثقافة الكراهية والدجل والقتل)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 66.67
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
شامل : اعتقد ان العملية السياسيه بالعراق تحتضر ولن تتم هذه الاربع سنوات لغة الحوار بين السياسيين وعمليات شراء ...
الموضوع :
الخزعلي يغرد: لا تستعجلوا ولا تفرحوا فان من يضحك اخيرا يضحك كثيرا
زينب : مرحبا اني طالبه سادس العام اجلت والسنه ماعجبني معدلي وردت اعيد بس كالولي الا مسائي زين ايحق ...
الموضوع :
التربية : يحق للطالب الراسب سنتين في المدارس النهارية ان يبقى سنة ثالثة فيها
أبو محمد : السلام عليك يا أبا الفضل العباس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد الستر وحسن العاقبة وقضاء حوائج ...
الموضوع :
قصة جبل عباس علي في ألبانيا..!
سيف علي ساجت : هل الموظف الحكومي في الجيش العراقي مشمول بنوع من السلف لديكم ...
الموضوع :
المصرف العقاري في النجف الاشرف يباشر بتسليف المواطنين
عرفان اركان : الحمد لله والشكر العراق يتمتع بسيادة كاملة على ارضه ومياهه واجوائه والف مبروك انتصرنه كبرت الفرحة وكبرنه ...
الموضوع :
القوات الامريكية تطوق المنطقة الخضراء واجراءات امنية مشددة
ابو حسنين : نعم كل مافي هذا المقال مطابق للحقيقه تماما لاكن مبتور الاتهام لم يذكر فساد الخطباء الذين يعتلون ...
الموضوع :
أقتلوا الشعب فهو الملام..!
مواطن : بسم الله الرحمن الرحيم مدير هيئة النزاها ماتخلصونه من المحامي فراس زامل يتعامل وي فاضل راشد الي ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
بغداد : بت اتحسر على تلك الايام التي كان قلمكم يسطر لنا اوجاع الماضي لرسم خارطة المستقبل قلمكم الان ...
الموضوع :
نصيحة ناصح حر
مع محور المقاومة : تعسا للفاسدين والعملاء ...
الموضوع :
عاجل - معلومات مهمة وخطيرة عن تزوير الانتخابات
Bahia : نشكر اقلامكم الصريحة والمشخصة لمرض استفحل وطال امده نسال الله سبحانه ان يصلح بكم وبايديكم دمتم انوارا ...
الموضوع :
نتوسل لرفض استقالة ابليس..!
فيسبوك