ثقافة الكراهية والدجل والقتل

السعودية والامارات يتصديان للمد الشيعي في ليبيا


اصدرت القيادة السعودية بالتعاون مع المخابرات الاماراتية التوجيهات العاجلة لضرب النفوذ الايراني المتمثل بالتمدد الشيعي في ليبيا ومنع انتشاره .

التحرك السعودي الاماراتي تم بتوجيه التعليمات المدعومة بالقوة والمال للحركات السلفية الوهابية المتطرفة المسيطرة على وزارة الأوقاف في مدينة بنغازي والتابعة لجهاز المخابرات السعودي والمدعومة من الامارات ايضا بالهجوم على مسجد أهل البيت الذي يرتاده شيعة ليبيون والإستيلاء عليه وطرد العلماء وخطيب المسجد والمؤسس وتغيير اسمه إلى مسجد “عمر بن الخطاب”وتعيين شيخ سلفي وهابي يؤم بالناس ويخطب الجمعة .

الوسط الشيعي في المنطقة استنكر هذا الفعل وقام بمقاطعة المسجد وانتقلوا الى أماكن أخرى فرارا وأطفالهم من ماوصفه بالغزو الوهابي .

ويذكر ان هذا المسجد قام بتأسيسه " السيد محمد سالم الهمالي الإدريسي الحسني " في منطقة “حي الحدائق” بمدينة بنغازي شرق ليبيا وأطلق عليه اسم “مسجد أهل البيت” وراسل دار الإفتاء الليبية وتحصل على فتوى منهم تجوز له تسمية المسجد بما اختار له من أسماء تبركا وتيمنا بأهل البيت كما يقول اهالي المنطقة .

وتنفيذا لاوامر المخابرات السعودية والاماراتية داهمت المنزل ماتسمى "بكتيبة شهداء الزاوية "التي من المفترض تابعة للجيش الوطني الليبي ولكنها تلقت التعليمات من المخابرات السعودية والفرق السلفية الممولة من قبلها فتم في الساعة 2ليلاً متجاوزين كل القوانين وبدون اي اذن من النيابة أو احترام الأعراف الليبية وحرمة المنازل باعتقال واقتياد امام ومؤسس المسجد السيد محمد الى جهاز مكافحة الارهاب الذي وجد في انتظاره عدد من مشايخ السلفية المجندين من قبل المخابرات السعودية للتحقيق معه بتهمة التشيع وموالاة أهل البيت وحقق معه في بداية الامر (فرج خميرة) و (ونيس العبدلي) تم قاموا بتحويله إلى سجن برسس الرهيب الذي تسيطر عليه المجموعات السلفية الممولة سعوديا واماراتيا وقام هناك بتعذيبه المدعو(فتح الله العبدلي) و ( موسى العبدلي) وتعرض لأشد أنواع العذاب وهددوه بالقتل والتصفية وشاركهم بالتعذيب فيما بعد المدعو (عبدالفتاح بن غلبون).

وذكر شهود عيان ان المخابرات السعودية امرت كل المتطرفين السنة القريبين من بيته كـجاره السلفي (عبدالمجيد نجيب العبيدي) وشخص أخر عسكري اسمه العقيد (موسى الدرسي) بالتضييق عليه والتحريض عليه امام السلطات الليبية واتهامه بالكفر وأنه شيعي ويشتم الصحابة وأنه كان يقاتل مع حزب الله في لبنان وتم ذلك .

هذا واستنكر اهالي المنطقة وعموم ليبيا ماوصفوه بالجريمة النكراء والتحريض الطائفي الذي جربته المملكة العربية السعودية في العراق واليمن والبحرين وسوريا ولبنان وسالت لاجله الدماء وقال شيعة وعقلاء وحكماء ليبيا في بيان اصدروه " إننا ندين وبأشد العبارات تجاوزات العصابات السلفية الوهابية في ليبيا والمدعومة من قبل المخابرات السعودية الاماراتية واستمرار هجومهم على الاحرار وأتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام وانتقامهم من أبناء وأحفاد قبائل الأشراف في كافة المدن الليبية وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون ".

واضاف علماء واعيان ليبيا في بيانهم وصلت نسخة منه الى صدى الخليج " وصل بهذه العصابة الوهابية السلفية الإرهابية النصب والبغض لأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى إزالة ومسح حتى أسماءهم من اللافتات في الطرقات والشوارع فأي مسجد أو شارع يحمل اسم أحد من أفراد أهل بيت النبي عليهم السلام مسحوه وأزالوه واستبدلوه بإسم أخر معتقدين أنهم يتقربون إلى الله ويقيمون شعائر دينه أخزاهم الله وعجل بعقابهم والإنتقام منهم وممن يدعمهم ويمولهم من خارج البلاد " .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 67.89
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
علي حسين الشيخ الزبيدي : الله يرحمك عمي الغالي الشهيد العميد المهندس عماد محمد حسين علي الشيخ الزبيدي أمر لواء صوله الفرسان ...
الموضوع :
استشهاد آمر فوج في الشرطة الاتحادية وإصابة تسعة من عناصر الشرطة بتفجير جنوب الموصل
حسين ثجيل خضر : بسم الله الرحمن الرحيم امابعد اني المواطن حسين ثجيل خظر من محافظه ذي قار قظاء الشطرة قد ...
الموضوع :
العراقيون المتوفين في الخارج قبل 2003 شهداء..!
اميره كمال خليل : سلام عليكم اذا ممكن سؤال ليش استاذ مساعد ماجستير ممنوع يكون عميد كليه اهليه(يعنى لازم دكتوراه حسب ...
الموضوع :
مكتب قصي السهيل يعلن تثبيت موظفي العقود في مكاتب مجلس النواب في المحافظات
Bahia : تشخيص ف الصمم اللهم اصلح .موفقين باذن الله ...
الموضوع :
ثقافة التسقيط والتخوين
فيسبوك