ثقافة الكراهية والدجل والقتل

الإعلام العبري يتغنى بتصريحات بن سلمان ويشبهه بـ"نتنياهو"


باهتمام بالغ تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المتعلقة بإقامة دولة مستقلة لـ"إسرائيل"، وقالت إحداها إنه ونتنياهو "وجهان لعملة واحدة".

وأطلق بن سلمان، الذي يجري جولة داخل الولايات المتحدة، تصريحات مثيرة لمجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية، الاثنين، عن الوضع في الشرق الأوسط، خصوصاً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والعلاقة مع "إسرائيل".

وعند سؤاله عما إذا كان يرى أن "الشعب اليهودي له الحق في العيش بدولة قومية أو في جزء من موطن أجداده على الأقل"، قال بن سلمان: "كل شعب بأي مكان له الحق في العيش بسلام".

وأضاف أن لـ"الفلسطينيين والإسرائيليين الحق بامتلاك دولتهم الخاصة، لكن في الوقت نفسه يجب أن يكون لدينا اتفاق سلام؛ لضمان الاستقرار للجميع ولإقامة علاقات طبيعية".

- احتفاء إسرائيلي

تصريحات بن سلمان تصدرت الصحف ونشرات وسائل الإعلام العبرية المختلفة، فصحيفة هآرتس، وصفت ما قاله بن سلمان بأنه "اعتراف بدولة إسرائيل".

وكتب مير طبعون: "تشير تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان إلى مجلة أتلانتيك إلى اعتراف سعودي واضح بحق إسرائيل في الوجود كدولة قومية".

وأوردت صحيفة "يسرائيل هايوم"، المقربة جداً من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خبر المقابلة مع بن سلمان، قائلة: إن "ولي العهد السعودي يُواصل إطلاق التصريحات المفاجئة".

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن بن سلمان "ساوى مرة أخرى ألمانيا النازية مع إيران، وقال للصحيفة الأمريكيّة إن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، يجعل من هتلر يبدو جيداً، وأن هتلر لم يقُم بفعل ما يفعله خامنئي؛ فالأول أراد احتلال أوروبا، أما خامنئي فيريد احتلال العالم".

وكان ولي العهد السعودي قال، في معرض حديثه عن إيران: إن "خامنئي يحاول غزو العالم مثل هتلر، وليس لدينا مشكلة مع الشيعة"، مبيناً أن "هناك سيناريو حرب في الشرق الأوسط، وهذا خطر على العالم، وعلينا اتخاذ قرارات خطيرة لتجنب اتخاذ قرارات مؤلمة مستقبلاً".

موقع "والا" العبري هو الآخر تناول تصريحات بن سلمان، مشيراً إلى أن "ولي العهد السعودي يواصل تبني سياسة الصداقة مع إسرائيل والشعب اليهودي بتصريحه حول حقّ اليهود في دولة خاصة بهم".

وفي موقع والا أيضاً قال الكاتب غيا اليستر: إن "تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هي مؤشر جديد على احترار العلاقة بين إسرائيل والسعودية".

وأضاف أن "السعودية ليس لها علاقات مع إسرائيل، ولكن وراء الكواليس هناك تقارير تفيد بأن الاتصالات بين الجانبين جارية بسبب الخوف المشترك من إيران".

بدوره أبدى موقع "غلبوز" تعظيماً كبيراً لتصريحات بن سلمان، وقال إن "الأمير السعودي يصنع التاريخ ويعترف بحق إسرائيل في الوجود".

وحول تصريحات ولي عهد السعودية، أكد الكاتب الإسرائيلي أوريل بئيري، في موقع "سروجيم"، أن "بن سلمان يقدّم دليلاً جديداً وواضحاً حول تحسن العلاقات بين إسرائيل والسعودية".

فيما أشار يوني ين مناحيم، من معهد القدس للدراسات الإقليمية، إلى أن هذه التصريحات تسببت بحصول "هجوم شرس في العالم العربي ضد ولي العهد السعودي"، وذلك في مقال له حمل عنوان: بن سلمان ونتنياهو وجهان لعملة واحدة.

يشار إلى أن "الخليج أونلاين" كان قد انفرد، في 9 مارس الماضي، بالكشف عن تفاصيل لقاءات سرية هي الأولى من نوعها جرت بين السعودية و"إسرائيل" في العاصمة المصرية القاهرة، مطلع مارس، وأثارت ردود أفعال فلسطينية وعربية ودولية وإسرائيلية كبيرة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.36
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك