ثقافة الكراهية والدجل والقتل

اسرائيل على لسان مسؤولين : ندعم التظاهرات واسقاط النظام في ايران بقوة


نقلت الصحف الاسرائيلية الصادرة صباح اليوم الاحد عن مسؤولين اسرائيليين دعمهم وترحيبهم بما يحدث في ايران من تطورات حيث تفجرت التظاهرات في عدة مدن ايرانية .

ونقلت الصحف العبرية المختلفة ترحيب اسرائيل شعبا ومسؤولين بما اسموه ثورة الرافضين للحكم المعادي لاسرائيل وحقها في الوجود .

ونقلت يدعوت احرنوت عن المسؤول في الليكود ديفيد الون قوله "ان مايحصل في شوارع ايران هو نتيجة طبيعية لسياسات ايران المعادية لاسرائيل ودول الخليج والدول العربية ونحن ندعم هذا الحراك بقوة وسنقوم بواجبنا تجاه هذا الشعب الثائر " ونقلت الصحيفة عن احد حاخامات اسرائيل الحاخام يونا ميتسغر قوله " مايجري في ايران هو لعنة سنباركها " .

الصحف الاسرائيلية الاخرى كصحيفة معاريف و موقع واللاه الإخباري الإسرائيلي وموقع صحيفة ماكور ريشون العبري وجيرسلوم بوست افردوا صفحاتهم الاولى لتغطية الاحداث الجارية في ايران مفردين تقارير موسعة ومصورة للاحداث ونقلت هذه الصحف ترحيب ودعم العديد من المسؤولين الاسرائيليين بهذه الاحداث معلنين دعمهم القوي لما اطلقوا عليه بالثورة ضد نظام لايخفي عدائه لاسرائيل وويهدد حقها في الوجود .

الصحف العبرية نقلت اضافة الى ردود الافعال داخل اسرائيل تطابقها مع ردود الافعال الخليجية السعودية والاماراتية والبحرينية مع اسرائيل والتي اعلنت هي الاخرى دعمها لانتفاضة الشعب الايراني ونقلت مقتطفات من تقارير قناة العربية وسكاي نيوز اضافة الى سيل التغريدات والهاشتاغات التي غطت الترحيب بهذه التظاهرات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

صحيفة معاريف باللغة العبرية نقلت عن الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية قوله " اسرائيل تدعم بقوة هذه الثورة وهذا الحراك يغنينا عن اطلاق الصواريخ الاسرائيلية على طهران وشن حرب عليها " .

ونقلت الصحيفة عن وزير الامن العام والشؤون الاستراتيجية جلعاد اردان قوله انهم في الحكومة واسرائيل لم يكونو متفاجئين فالامر متوقع الحدوث وفق معلومات استخبارية بحوزة اسرائيل ومن داخل ايران " .

 

 

ونقلت الصحيفة العبرية عن إردان قوله على حسابه على تويتر: "إن إيران تهدر مليارات الدولارات لتمويل حزب الله وحماس ونظام الأسد والإرهاب في جميع أنحاء العالم بدلا من الاستثمار في الشعب الإيراني". وقال "لا عجب ان يقف العديد من الايرانيين بشجاعة ويتحدثون ضد القيادة الايرانية ونحن ندعم هؤلاء بكل قوة ".

فيما كتبت صحيفة ماكور ريشون بالخط العريض عنوان يقول " لن نحتاج دخول الحرب مع ايران فايران انتهت على يد الشعب المتظاهر " وافردت تقارير واستطلاع لراي الشارع والنخب الاسرائيلية حيث اجمع الجميع داخل اسرائيل على تاييد هذه التظاهرات ويتمنون لو انهم يستطيعون مشاركتهم فيها " .

صحيفة جورسليم بوست نقلت عن رئيس الموساد تعليقه على الاحداث ودعمه لما اسمه بالثورة ضد النظام الايراني الارهابي القول "إن الطريقة الوحيدة لوقف إيران هي الإطاحة بالنظام وما يقوم به الشارع الايراني الان هو المطلوب " ونقلت الصحيفة عن رئيس الموساد وعد سابق قاله قبل شهر حيث قال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسى كوهين، إن الموساد ينفذ مئات الآلاف من العمليات كل عام، موضحا أن إيران هي الهدف الرئيس للجهاز ويتم التعاون مع الاصدقاء في الداخل الايراني بقوة وستكون هناك مفاجئات غير متوقعه ولن نكشف اوراقنا وسنترك الشارع يتحدث عن نفسه ".

القناة الثانية الاسرائيلية هي الاخرى افردت تقارير موسعة لهذا الحدث ونشرت على موقعها الالكتروني تقريرا نقلت فيه صورة موسعة للاحداث في الشارع الايراني وتطوراتها مع نشر صور عديدة تظهر لقطات من ما اسمته بالثورة ضد نظام الارهاب في طهران ونقلت عن ايهود يعاري قوله "ان الاحتجاج في إيران لا يزال تهديدا حقيقيا للنظام وانها امتداد للثورة الخضراء التي فشلت بعد ثلاثة عقود من الحكم " .

ونقلت القناة عن محللين اسرائيليين تقيمهم لما يحصل ولما يجب ان يكون مستندين الى معلومات استخبارية لدى الموساد تقول" لاسقاط الحكم المركزي في دولة واسعة مثل إيران ، يتطلب زخما هائلا من الجماهير تكون على استعداد لتحمل مخاطر ومواجهة قوات الأمن وهذا ما سينجح الثورة التي انطلقت شرارتها الان ويجب الاستفادة من التجارب السابقة في احتجاجات الثورة الخضراء عام 2009 والخبراء في اسرائيل وضعوا الخطط اللازمة والحلول لذلك " .

 

ونقلت القناة عن ايهود يعاري قوله " المتظاهرون هذه المرة هم أساس الثورة وهم من الطبقة العاملة باعتبارها جزء كبير منهم وهم طبقة يشعرون بالغضب لانهم من العاطلين عن العمل الذين ارهقهم ارتفاع الأسعار في الأسابيع الأخيرة ويشعرون بأن أموال الدولة تذهب الى الخارج ، وزادت الميزانية بعد الاتفاق النووي لتهدر على دعم الارهاب ضد اسرائيل وهؤلاء ساخطون لانهم يعرفون حجم المساعدات للحرب في سوريا واليمن وحماس وحزب الله واستثمار هذا السخط حان وقته الان وهو في صالح اسرائيل " .

 

متابعة خاصة لصدى الخليج

 

سلمى التويجري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1369.86
الجنيه المصري 66.31
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
سلامه عباس عينه الورفريار : انسجنت عائلتي كلها وقضينا في السجن خمسه اشهر ومن عوائل الشهداء ثلات اخوتي معدومين وقابلت اللجنه الخاصه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
بغداد : في الصميم والاسوء ان المتسبب تراه يصرح ...
الموضوع :
انفجار مدينة الصدر والخوف من الرفيق ستالين!!
ام فاطمة : احسنتم...ذكرتم ما يختلج في انفسنا ...
الموضوع :
جلال الدين الصغير لم يعد فردا بل اصبح ملهما وقائدا
المهندسة بغداد : الاخوة الاكارم المفهوم في غاية الاهمية وللاسف ان المحاضرة لاتظهر فاذا تيسر ترسلوها بصورة كتبية او بصيغة ...
الموضوع :
كيف نحقق العزة الاجتماعية للامام المهدي (ع) الجلسة 23 في الثالث والعشرون من شهر رمضان 1439 الموافق لـ 8-6-2018
بغداد : نعم ان القبلة الاولى للمسلمين محتلة ولقد حرمنا الصلاة في تلك البقعة القدسية ولكن هل قبلتنا الثانية ...
الموضوع :
لدينا أدلة قوية على قدسية يوم القدس العالمي! 
بغداد : ملاحظة : الصورة وهو ديوان في غاية الروعة هل هو من ديوان من العراق واين يقع ؟ ...
الموضوع :
عن مكان قديم في الأمكنة وزمان سحيق في الأزمنة..!
بغداد : مقالة في الصميم ... كما هي اغلب كتاباتكم معكم في اننا لانعي اننا امتداد 7 الاف سنة ...
الموضوع :
عن مكان قديم في الأمكنة وزمان سحيق في الأزمنة..!
بغداد : رجل فاهم في بلد يقدر الجهلة ...
الموضوع :
السيد عادل عبد المهدي يطرح مقترحات لمعالجة شحة المياه
وجدان القزويني : السلام عليك سيدي ومولاي وأمامي موسى بن جعفر.....يا باب الحوائج....يا شفيعا عند الله اقضي حاجة كل مهموم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
نجاه سمير هاشم : انا خريجة كلية العلوم /جامعة بغداد/ قسم علوم الحياة ابحث عن وظيفه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
فيسبوك