ثقافة الكراهية والدجل والقتل

انتقاما من اردوغان : وزير خارجية الإمارات يحرض مصر على تركيا


مستثمرا التحركات التركية في السودان وشمال افريقيا , شمر وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد عن ساعديه ونفوذه واموال الامارات لضرب العدو التركي الذي وصفه باقذع الاوصاف منها الجاهل والسخيف والبائس واخرها الـ " تربية سز " وما الى ذلك مما نطق به اردوغان بحق بن زايد في اكثر من محفل متناولا وزير خارجية الامارات الذي اعاد تغريد تغريدة تنال من جد اردوغان الامر الذي لم ولن ينساه له بن زايد .

وجد الشيخ عبد الله بن زايد ان غريمه قد ورط نفسه بتحالفه الجديد مع الاخواني العبد الاسود البشير كما وصفه كاتب اماراتي في تغريده غير برئية مدفوعة الثمن لم تاتي اعتباطا في خضم الشتائم والشتائم المتبادلة بين الامارات وتركيا ولهذا حمل بن زايد قنابل تحريضه مع بعض المال المغري يحتاجه السيسي في كل وقت ليضعه في جمجمة السيسي محذرا اياه من عدو بات على مقربة شديدة من الامن القومي المصري وتلقف السيسي ماحدث مستثمرا اياه كعادته ففي كل الاحوال لابد من استغلال هذا الخلاف لحلب الامارات وضرب تركيا وتقوية جيوب السيسي بفيتامينات الساحر"$" الاخضر "$".

الاتفاقات الجديدة بين تركيا والسودان كانت في صلب المباحثات التي جرت بين مصر و الامارات التي استقبل وزير خارجيتها الشيخ عبدالله بن زايد، الخميس، وزير الخارجية المصري سامح شكري، في أبوظبي، حيث بحث الوزيران العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية وسبل مواجهة التحديات والتدخلات الخارجية التكرية خصوصا في شؤون الدول العربية مصر خصوصا .

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد على "عمق العلاقات والمصالح المشتركة التي تربط بين البلدين الشقيقين منذ عقود من الزمن". وأشاد بمستوى التنسيق والتشاور مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة وعلى رأسها التحدي التركي الذي بات يتواجد في الخليج قرب الامارات في قواعد وسط الدوحة وايضا في جزيرة سواكن القريبة من الامن القومي المصري ، مشيراً إلى "أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات ما وصفها بن زايد بتهديد أمن واستقرار الشعوب العربية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، في بيان، إن "اللقاء يأتي في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين الوزيرين حول مختلف القضايا والتحديات الإقليمية، ومتابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين"، "العنوان الرئيسي للمشاورات هو الأمن القومي العربي والتضامن المصري- الإماراتي في مواجهة التحديات والتدخلات الخارجية".

وأضاف أبوزيد أن "الوزيرين استعرضا تطورات الأوضاع في القارة الإفريقية ومنطقة القرن الإفريقي في اشارة الى تحركات تركيا الاخيرة باعتبارها امتداد لأمن البحر الأحمر والأمن القومي العربي".

وتابع أبوزيد بالقول إن "الوزيرين أكدا رفضهما لكافة أشكال التدخل الأجنبي من خارج الإقليم في شؤون الدول العربية، وحرصهما على اتخاذ مواقف مشتركة من شأنها أن تحافظ على المصالح العليا للدولتين والشعبين المصري والإماراتي، وتعزز من الأمن القومي العربي واستقرار المنطقة".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.36
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك