ثقافة الكراهية والدجل والقتل

ملك البحرين : ستكون لنا علاقات مميزة مع اسرائيل وسنرعى مصالح اليهود في بلادنا


أقام ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، حفلا خاصا في قصره، حيث دعا ممثلين يهود ، بهدف نشر رسالة السلام بين الشعوب ونبذ الإرهاب كما يزعم . المنامة شهدت يوم أمس، حدثا تاريخيا بالنسبة لليهود واسرائيل، حيث التأم أليهود في الكنيس اليهودي في العاصمة البحرينية ، وأقاموا طقس إضاءة شموع عيد الحانوكاه (عيد الأنوار) الخاص بالديانة اليهودية. وحضر الحفل ملك البحرين وعدد من البرلمانيون

وبعد إتمام الطقس، أجرى قصر الملك حفلا كبيرا تخلله عشاءا خاصا بحضور الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ووزراء وممثلين عن الجالية اليهودية في البحرين وخارجها، تحت شعار السلام بين الشعوب.

وقالت العضوة البارزة في الجالية اليهودي، المحامية هدى عزرا إبراهيم، وسفيرة البحرين لدى الولايات المتحدة في السابق، إن أبناء الجالية يشعرون بفرح كبير، إذ "منذ 1948 لم نضئ شمعة حانوكاه في الكنيس في البحرين". وقال ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، في الحفل الذي أقيم في القصر "دعوات الحرب ضد الإرهاب يجب أن تأتي من ممثلي الديانات جميعا. هنا في البحرين، يعيش أليهود في اطمئنان ودون خوف. سنحافظ على سلامة الجالية اليهودية وسنضمن أن تقيم عاداتها الخاصة دون خوف".

وكان الممثل اليهودي البارز في الحفل الذي أقامه الملك، الحاخام موشيه لفين، مدير "منتدى حاخامات أوروبا"، والذي وصل إلى البحرين بدعوة خاصة من الملك، وتم استقباله بحفاوة في قصر الملك. وجلس الضيف إلى جانب الملك طوال الحفل الذي جمع ممثلين عن مختلف الطوائف الدينية في البحرين، ودعا إلى السلام بين الشعوب ونبذ الإرهاب.

ووجّه الحاخام ليفين كلمات تقدير للملك قائلا "البحرين تحت قيادتك هي بصيص من الضوء في بحر من الظلام الذي ينشره المتطرفون". ومنذ توليه العرش، يعامل الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اليهود معاملة حسنة، ويبذل جهودا لتعزيز الجالية اليهودية في البحرين. وكان الملك قد أعرب عن رغبه في أن يعود اليهود إلى دولته. وفي إشارة إلى احترامه لليهود في بلده، قام في السابق بتعيين المحامية هدى عزرا إبراهيم سفيرة لدى الولايات المتحدة.

وأقام ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، حفلا خاصا في قصره، حيث دعا ممثلين يهود ، بهدف نشر رسالة السلام بين الشعوب ونبذ الإرهاب كما يزعم .

المنامة شهدت يوم أمس، حدثا تاريخيا بالنسبة لليهود واسرائيل، حيث التأم أليهود في الكنيس اليهودي في العاصمة البحرينية ، وأقاموا طقس إضاءة شموع عيد الحانوكاه (عيد الأنوار) الخاص بالديانة اليهودية. وحضر الحفل ملك البحرين وعدد من البرلمانيون . وبعد إتمام الطقس، أجرى قصر الملك حفلا كبيرا تخلله عشاءا خاصا بحضور الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ووزراء وممثلين عن الجالية اليهودية في البحرين وخارجها، تحت شعار السلام بين الشعوب.

وقالت العضوة البارزة في الجالية اليهودي، المحامية هدى عزرا إبراهيم، وسفيرة البحرين لدى الولايات المتحدة في السابق، إن أبناء الجالية يشعرون بفرح كبير، إذ "منذ 1948 لم نضئ شمعة حانوكاه في الكنيس في البحرين".

وقال ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، في الحفل الذي أقيم في القصر "دعوات الحرب ضد الإرهاب يجب أن تأتي من ممثلي الديانات جميعا. هنا في البحرين، يعيش أليهود في اطمئنان ودون خوف. سنحافظ على سلامة الجالية اليهودية وسنضمن أن تقيم عاداتها الخاصة دون خوف بل ستكون لنا علاقات مميزة مع اسرائيل لتنسيق مصالح اليهود في بلادنا ".

وكان الممثل اليهودي البارز في الحفل الذي أقامه الملك، الحاخام موشيه لفين، مدير "منتدى حاخامات أوروبا"، والذي وصل إلى البحرين بدعوة خاصة من الملك، وتم استقباله بحفاوة في قصر الملك. وجلس الضيف إلى جانب الملك طوال الحفل الذي جمع ممثلين عن مختلف الطوائف الدينية في البحرين، ودعا إلى السلام بين الشعوب ونبذ الإرهاب.

ووجّه الحاخام ليفين كلمات تقدير للملك قائلا "البحرين تحت قيادتك هي بصيص من الضوء في بحر من الظلام الذي ينشره المتطرفون".

ومنذ توليه العرش، يعامل الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اليهود معاملة حسنة، ويبذل جهودا لتعزيز الجالية اليهودية في البحرين. وكان الملك قد أعرب عن رغبه في أن يعود اليهود إلى دولته. وفي إشارة إلى احترامه لليهود في بلده، قام في السابق بتعيين المحامية هدى عزرا إبراهيم سفيرة لدى الولايات المتحدة.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.44
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك