ثقافة الكراهية والدجل والقتل

ملك البحرين : ستكون لنا علاقات مميزة مع اسرائيل وسنرعى مصالح اليهود في بلادنا


أقام ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، حفلا خاصا في قصره، حيث دعا ممثلين يهود ، بهدف نشر رسالة السلام بين الشعوب ونبذ الإرهاب كما يزعم . المنامة شهدت يوم أمس، حدثا تاريخيا بالنسبة لليهود واسرائيل، حيث التأم أليهود في الكنيس اليهودي في العاصمة البحرينية ، وأقاموا طقس إضاءة شموع عيد الحانوكاه (عيد الأنوار) الخاص بالديانة اليهودية. وحضر الحفل ملك البحرين وعدد من البرلمانيون

وبعد إتمام الطقس، أجرى قصر الملك حفلا كبيرا تخلله عشاءا خاصا بحضور الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ووزراء وممثلين عن الجالية اليهودية في البحرين وخارجها، تحت شعار السلام بين الشعوب.

وقالت العضوة البارزة في الجالية اليهودي، المحامية هدى عزرا إبراهيم، وسفيرة البحرين لدى الولايات المتحدة في السابق، إن أبناء الجالية يشعرون بفرح كبير، إذ "منذ 1948 لم نضئ شمعة حانوكاه في الكنيس في البحرين". وقال ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، في الحفل الذي أقيم في القصر "دعوات الحرب ضد الإرهاب يجب أن تأتي من ممثلي الديانات جميعا. هنا في البحرين، يعيش أليهود في اطمئنان ودون خوف. سنحافظ على سلامة الجالية اليهودية وسنضمن أن تقيم عاداتها الخاصة دون خوف".

وكان الممثل اليهودي البارز في الحفل الذي أقامه الملك، الحاخام موشيه لفين، مدير "منتدى حاخامات أوروبا"، والذي وصل إلى البحرين بدعوة خاصة من الملك، وتم استقباله بحفاوة في قصر الملك. وجلس الضيف إلى جانب الملك طوال الحفل الذي جمع ممثلين عن مختلف الطوائف الدينية في البحرين، ودعا إلى السلام بين الشعوب ونبذ الإرهاب.

ووجّه الحاخام ليفين كلمات تقدير للملك قائلا "البحرين تحت قيادتك هي بصيص من الضوء في بحر من الظلام الذي ينشره المتطرفون". ومنذ توليه العرش، يعامل الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اليهود معاملة حسنة، ويبذل جهودا لتعزيز الجالية اليهودية في البحرين. وكان الملك قد أعرب عن رغبه في أن يعود اليهود إلى دولته. وفي إشارة إلى احترامه لليهود في بلده، قام في السابق بتعيين المحامية هدى عزرا إبراهيم سفيرة لدى الولايات المتحدة.

وأقام ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، حفلا خاصا في قصره، حيث دعا ممثلين يهود ، بهدف نشر رسالة السلام بين الشعوب ونبذ الإرهاب كما يزعم .

المنامة شهدت يوم أمس، حدثا تاريخيا بالنسبة لليهود واسرائيل، حيث التأم أليهود في الكنيس اليهودي في العاصمة البحرينية ، وأقاموا طقس إضاءة شموع عيد الحانوكاه (عيد الأنوار) الخاص بالديانة اليهودية. وحضر الحفل ملك البحرين وعدد من البرلمانيون . وبعد إتمام الطقس، أجرى قصر الملك حفلا كبيرا تخلله عشاءا خاصا بحضور الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ووزراء وممثلين عن الجالية اليهودية في البحرين وخارجها، تحت شعار السلام بين الشعوب.

وقالت العضوة البارزة في الجالية اليهودي، المحامية هدى عزرا إبراهيم، وسفيرة البحرين لدى الولايات المتحدة في السابق، إن أبناء الجالية يشعرون بفرح كبير، إذ "منذ 1948 لم نضئ شمعة حانوكاه في الكنيس في البحرين".

وقال ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، في الحفل الذي أقيم في القصر "دعوات الحرب ضد الإرهاب يجب أن تأتي من ممثلي الديانات جميعا. هنا في البحرين، يعيش أليهود في اطمئنان ودون خوف. سنحافظ على سلامة الجالية اليهودية وسنضمن أن تقيم عاداتها الخاصة دون خوف بل ستكون لنا علاقات مميزة مع اسرائيل لتنسيق مصالح اليهود في بلادنا ".

وكان الممثل اليهودي البارز في الحفل الذي أقامه الملك، الحاخام موشيه لفين، مدير "منتدى حاخامات أوروبا"، والذي وصل إلى البحرين بدعوة خاصة من الملك، وتم استقباله بحفاوة في قصر الملك. وجلس الضيف إلى جانب الملك طوال الحفل الذي جمع ممثلين عن مختلف الطوائف الدينية في البحرين، ودعا إلى السلام بين الشعوب ونبذ الإرهاب.

ووجّه الحاخام ليفين كلمات تقدير للملك قائلا "البحرين تحت قيادتك هي بصيص من الضوء في بحر من الظلام الذي ينشره المتطرفون".

ومنذ توليه العرش، يعامل الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اليهود معاملة حسنة، ويبذل جهودا لتعزيز الجالية اليهودية في البحرين. وكان الملك قد أعرب عن رغبه في أن يعود اليهود إلى دولته. وفي إشارة إلى احترامه لليهود في بلده، قام في السابق بتعيين المحامية هدى عزرا إبراهيم سفيرة لدى الولايات المتحدة.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 66.62
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك