ثقافة الكراهية والدجل والقتل

مقرب من أردوغان يصف أسامة بن لادن بـ"البطل الوطني"


وصف شوقي يلماز، النائب البرلماني السابق عن حزب الرفاه المنحل (1983-1998)، ورفيق درب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ أيام الراحل نجم الدين أربكان، زعيم تنظيم القاعدة الارهابي المقبور أسامة بن لادن بـ"البطل الوطني".

وقالت وسائل اعلام تركية إن شوقي يلماز الذي يكتب في جريدة يني عقد الموالية، والذي هو والد نائب حزب العدالة والتنمية عن مدينة كوجالي محمد عاكف يلماز، قام بالدعاية لصالح تنظيم القاعدة الارهابي خلال بث مباشر على قناة عقد تي في التابعة لصحيفة يني عقد، عندما وصف زعيم القاعدة الارهابي المقبور اسامة بن لادن بالبطل القومي. 

ونقلت وسائل الاعلام عن شوقي يلماز قوله، خلال البرنامج “إن أحدث 11 سبتمبر/ أيلول كانت مجرد سيناريو لدخول الولايات المتحدة إلى منطقة الشرق الأوسط مرة أخرى”

واعتبر يلماز  الارهابي المقبور أسامة بن لادن بطلا وطنيا قدم للعالم، حيث قال: إن "أسامة بن لادن حارب الروس مع المجاهدين الأفغان، وانتصر عليهم، وإنه كان من أغنى العائلات على مستوى العالم"، متسائلا "لماذا يترك النعم والمتعة ليمكث وسط جبال أفغانستان؟ لقد ترك متع الحياة والسلطة وراء ظهره، وقرر المجاهدة من أجل إسقاط الجيش الأحمر"، على حد تعبيره.

ولفت يلماز إلى أن "أمريكا قصفت مصانع الأدوية في السودان حتى لا يتمكن المسلمون من تصنيع الدواء"، قائلا: "هذه المصانع أيضا كانت خاصة ببن لادن المسكين. أنشأ مصانع الأدوية حتى لا يتعرض المسلمون هناك للاستعمار والاستغلال. كان له خدمات كثيرة في أفريقيا".

وتقول صحيفة زمان التركية، إن هذه لسيت المرة الأولى التي يمدح فيها شوقي يلماز أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة، لافتة الى أن "الجماعات الإسلامية وحزب العدالة والتنمية كانوا يقفون بجانبه منذ البداية ويمدحونه".

وتشير الصحيفة الى أن التيار الإسلامي مدح بن لادن بشكل واضح وصريح في منشوراتهم، وكان من أبرز هذا المديح، مدح عدد كبير من كتاب التيار الإسلامي – من بينهم حسن كاراكايا وأسرا ألونو- لتنظيم القاعدة، خاصة بعد مقتل بن لادن".

يذكر أن الحكومة التركية كغيرها من دول العالم، تصنف تنظيم القاعدة على أنه "تنظيم إرهابي"

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عثمان كاظم جاسم التميمي : أني قابلت بعد ماعرفت مشمول تاريخ المقابل 30 5 20017 ممكن جواب ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
علي الخفاجي : مع المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ...
الموضوع :
المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يصدر بيانا بعد خروج السيد عمار الحكيم منه
احمد حسن الموصلي : الانتصارات تتوالى للعراق الان فبعد انتصارات الموصل الكبيره جاء انتصار المنتخب الاولمبي العراقي بعد فوزه في ثلاث ...
الموضوع :
الاولمبي يصل بغداد غدا بعد تأهله لنهائيات آسيا
احمد حسن الموصلي : لماذا هذا الاهتمام بمثل هذه القضايا التافهة وخاصة هذه القضية بالنسبة الي اقول. ،،،،يطبهم الف مرض ،،، ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما قام به الامير السعودي القذر بالمواطنين السعوديين والمقيمين اليمنيين
جاحمد حسن الموصلي : الى رحمة الله واسكنهم الله فسيح جنانه والهم ذويهم الصبر والسلوان ،،، شهداء دفاعا عن الوطن اتكنى ...
الموضوع :
الداخلية تعلن استشهاد ضابط وشرطي وإصابة آخر بانفجار الفلوجة
حسنين مهدي : عاطل عن لعمل وليس لي معين قي الله او رجو ان تجدون انه عمل ...
الموضوع :
مكتب تشغيل العاطلين عن العمل في البصرة يربط القضاء على البطالة بالاستثمار الأجنبي
فيسبوك