دراسات

شيخ شيعي هو من قاوم التتار بجبل عامل وليس إبن تيمية..!


نعيم الهاشمي الخفاجي ||

 

الافتراء،  هو الكذب في حق الغير بما لا يرتضيه، وقال بعضهم، الافتراء هو العظيم من الكذب، وقال السيوطي، الافتراء اختراع قضية لا أصل لها.

أما البهتان فمعناه الكذب الذي يبهت سامعه، أي، يدهش ويتحير، وهو أفحش الكذب.

نزلت آيات قرآنية، ورويت أحاديث عن رسول الله ص تذم الكذب، ننقل حديث مصدره سني وراوي الحديث،  أحد رموز السنة الكبار وهو  أبي هريرة انه ينقل عن  رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اتدرون مالغيبة، قالوا الله ورسوله اعلم، قال، ذكر أخاك بما يكره، بل نفسه رسول الله ص حذر أمة الإسلام من الكذب، بل وحذرهم من الكذب عليه، حيث قال رسول الله ص، من كذب عليٌ متعمداً فليتبؤ مقعده من النار، هذا الحديث متفق عليه لدى أصحاب الصحاح، ورغم ذلك كذب الكثير من المسلمين على الله عز وجل وعلى رسوله الكريم ص، بات اتهام الشيعة بالتهم الباطلة بما لم يعملوا وبهتانهم بما لم يفعلوا، أمر طبيعي وعادي، بل الكذب بكل الأمم له حدود إلا الكذب على الشيعة ومعتقداتهم ليس له حدود.

 لذلك أصبح  الكذب من قبل الحشوية دين ابن تيمية واتباعه الوهابية على الشيعة أصل من أصول دين الوهابية ، عليه ينشأ صغيرهم ، ويهرم كبيرهم ، رغم أن الله عز وجل أمر المسلمين إن يكونوا اخوة، ، قال الله تعالى ، (إنما المؤمنون أخوة)، وقال سبحانه.  (إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله . . .)  أن الكذب هو الإخبار عن الشيء بخلاف ما هو ، سواء فيه العمد والخطأ ،

الشيعة ظلموا منذ يوم السقيفة، واستمر الظلم والكذب عليهم، وتكفيرهم ليومنا هذا، بل أصبح الكذب على الشيعة عمل لدى فلول البعث وهابي، عمل إيماني يجلب لهم الأجر والثواب، افترى الكثير من الحشويين وهم فرقة تغالي في حب معاوية بن أبي سفيان ومنهم أمام المفخخين أحمد بن تيمية، هذا الشيخ التكفيري أصدر ٣٠٠ فتوى في تكفير الشيعة موجودة في كتابه منهاج السنة الذي يدرس بالسعودية ويوزع من قبل السعودية وسفاراتها بكل أصقاع العالم.

ابن تيمية تعمد لتضعيف كل حديث للإمام علي بن أبي طالب ع وقام في الافتراء على تفسير آيات نزلت بحق رسول الله ص وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام.

نسب إلى الشيعة انهم يتعاونون مع الصليبيين واليهود، وياليت احمد بن تيمية يخرج اليوم  من قبره ليرى اتباعه من الدول الوهابية كيف تعاونوا مع الصليبيين والصهاينة وليس اليهود الشرفاء، ابن تيمية نسب  إليه اتباعه انه قاتل التتار في معركة عين جالوت، وحسب قول الداعية السني عدنان ابراهيم، أن ابن تيمية كذاب لم يقاتل التتار، وإنما قاتل بعض التتار بعد أن أسلموا واخذوا بمذهب الشيعة، أبن تيمية لم يقاتل التتار وإنما قاتل جزء من التتار وهم التتار الذين أسلموا وأصبحوا شيعة.

بعد البحث وفقت وعن طريق الشيخ التونسي احمد السلمان  ذكر قصة أن شيخ شيعي جعفري أمامي هو من قاد المقاومة ضد التتار في جبل عامل والتي كانت تابعة إلى سوريا لحد قبل اقل من مائة عام.

نعم انه الفقيه الكبير ابن ملّي الأنصاريّ البعلبكي هو من  تصدّى للتتار وليس ابن تيمية، الشيخ هو  نجم الدين أحمد بن مُحَسِّن بن ملّي الأنصاريّ البعلبكيّ14 أوّل فقيه شيعيّ إماميّ أنجبته بعلبك، وأحد أذكياء الرجال وفضلائهم في الفقه والأصول والطبّ والفلسفة والعربية والمناظرة. كان متبحّراً في العلوم، كثير الفضائل، أسداً في المناظرة، فصيح العبارة ذكيّاً متيقّظاً، حاضر الحُجّة، حادّ القريحة، مقداماً. إلّا أنّ النقطة المضيئة في سيرته إلى حدّ السّطوع والتألّق ما كان يتحلّى به من صفات وخصوصاً الإقدام والشجاعة. وقد نجح في أن يكون ضمير قومه، بل أمّته في لحظة من أشدّ اللحظات وأقساها يوم اجتاح التتار دار الإسلاممن مشرقها، ذلك الاجتياح المهول، للمنطقة الشاميّة، ومنها وطن ابن ملّي بعلبك. فنظّم وقاد حرب عصابات شعبيّة ناجحة في وجههم في بعلبك وجبالها، في وقت تهاوت العروش، ولم تثبُت الجيوش النظامية، من تركستان إلى أبواب مصر. وتلك مبادرة فريدة في تلك الأيام السوداء، وذلك درس حقيق أن يُقرأ اليوم ويُستعاد،نجح الشيخ  ابن ملّي في نقل الشيعة في وطنه إلى موقع متقدّم على طريق الجهاد، وحقّق نقلة نوعية كبيرة تختلف كثيراً عن الوضع الخامد المتلقّي الذي كانوا فيه. فقد نجح في تنظيم الشيعة لأوّل مرّة بعد أن اضطرب وضعهم بسبب الغزو الصليبيّ وما تلاه. وذلك هو المغزى التاريخيّ الكبير لأعماله الجهادية الذي يستحقّ أن يدخل التاريخ، لأنّه قام بأوّل مبادرة جماعية ذات معنى وبعد سياسيّ وجهادي، اتّخذها الشيعة من أهل الشام بعد كل ما تعرّضوا له من ظلم وقتل.

عندما استولى التتار على الشام كان ابن ملّي بجبال بعلبك، وقد جمع له عشرة آلاف نفر، تسمّى بالملك الأقرع، وكانوا يتخطّفون التتر في الطرقات وخصوصاً في الليل.

والجدير بالذكر أنّنا لا نقرأ في تاريخ تلك الأيام السوداء أيّ ذكر لعمل دفاعيّ شعبّي، لوقف التتار الزاحفين، أو عرقلة حركتهم وقد ابتعدوا عن أوطانهم الأصلية. وتلك الظروف نموذجية لحرب الكرّ والفرّ التي نسمّيها اليوم حرب العصابات. وقد تحقّقت الشروط الأساسية النظرية لنهوض مقاومة شعبية مسلحة، في وجه الغزاة التتار في بعلبك ومنطقتها على يده، خصوصاً أنّه كان يتمتّع بموقع بين الشيعة من أهل بعلبك وجوارها. ومع ذلك فإنّ التجربة التي خاضها الشيعة في بعلبك وجوارها تحت قيادته، لا يمكن أن تكون قد ضاعت وضاع أثرها مثل نفخة ريح.

من صفحة الاستاذ الشيخ التونسي علي السلمان.

الشيعة  الاسماعيليون هم من عربوا مصر وأصبح المسلمون أغلبية بمصر، حيث اكتفى الولاة المسلمون في أخذ الجزية من أصحاب الديانات بمصر، كان هدف خلفاء السلف جمع المال وليس نشر الإسلام، ولو كانوا فعلا جادين بنشر الإسلام لنشروا الإسلام في القارة الأفريقية السمراء عن طريق التجارة وليس بالضرورة استخدام السيف وأسلوب الغزو.

فتوحات المسلمين ذهبت شمالاً لسبي نساء الامازيغ وبعدها عبروا في اتجاه شرق أوروبا، وفي الشرق فتوحاتهم في اتجاه بلاد فارس والافغان أيضا لأصحاب البشرة البيضاء والعيون الزرقاء، غايتهم الجنس، وليس نشر الإسلام والدليل سقطت دولهم في شرق أوروبا،  وسيطر عليهم التتار ولو أراد التتار إبادتهم بشكل نهائي لفعلوا، لكن حكمة الله عز وجل أبقت المسلمين في الوجود، الشيعة الفاطميون هم من نشروا الإسلام بشمال ووسط افريقيا، ودفعوا ثمن باهظ بسبب دعمهم الأقصى فخسروا ملكهم في مصر والشام وتعاون صلاح الدين مع الصليبيين للقضاء على الشيعة الإسماعيلية.

هناك حقيقة غائبة عن الكثير من الناس، يعتقد الكثيرون، أن التتار احتلوا ممالك المسلمين في فترة زمنية قصيرة، مثل غزو جورج بوش الإبن بمدة ١٨ يوم لا اكثر، التتار احتلوا امصار المسلمين لفترات تصل مايقارب إلى ٢٠٠ سنة قبل دخولهم بغداد، بل الخليفة العباسي تعاون مع التتار للقضاء على دولة البويهيين الشيعة التي كانت حاكمة في ايران، بل جيوش التتار عسكرت في مدينة مندلي العراقية شرق بغداد بمسافة ١٠٠ كيلو متر تقع على حدود العراق مع ايران، عسكر التتار في مدينة مندلي مدة ١٢٠ سنة قبل احتلالهم وبغداد، وكان الخليفة العباسي رغم أنفه يدفع الأموال للتتار مثل قيام ترامب بعصرنا هذا في حلب ابقار الخليج بالعلن، بل استطاعت جيوش الشيعة الإسماعيلية اقتحام بغداد وطرد الخليفة العباسي الذي هرب إلى جيوش التتار، والتي إعادته إلى بغداد بعد طرد الشيعة الاسماعيليون من بغداد، وحدثت مجازر طائفية في بغداد ذهب ضحيتها عشرات آلاف الشيعة الأبرياء.

بل كان التتار هم من ينصبون الخلفاء العباسيين وهم من يعزلوهم، يفترض في الباحثين تسليط الضوء على تلك الأحداث التاريخية لكي يطلع عليها الناس، ليعرفوا حقيقة ماحدث في تلك العصور الغابرة والتي للأسف لازالت خيانات القوم متوارثة وياسبحان الله وكأن الخيانة عندهم جينات وراثية تنتقل من الآباء إلى الأبناء.

لنترك أكاذيب ابن تيمية، ونتحدث عن زماننا هذا وفترة المائة عام والعشر سنوات الماضية، وقف الشيعة بكل  طوائفهم للغزو البريطاني الفرنسي لاراضي الدولة العثمانية، رغم اضطهاد الأتراك العثمانيين للشيعة، عشائر ومرجعيات الشيعة قاتلوا القوات الغازية ونتشرف أن قبيلتي خفاجة كان لهم دور كبير في مقاومة قوات الاحتلال البريطاني بجنوب ووسط العراق وفي الفرات الأوسط.

بينما مفتي مكة شريف حسين زعيم العالم العربي والإسلامي السني كان مع القوات البريطانية والفرنسية الغازية، أصدر هذا العتل الزنيم فتوى طلب من العرب السنة ترك الجيش العثماني، وكان العرب يمثلون أكثر من ٧٠% من ضباط وأفراد الجيش العثماني وتسبب في هيكلة الجيش العثماني، وامرهم بالقدوم إلى مكة شكل بهم ميليشيات تحت زعامة نجله الهالك فيصل الاول، أرسلهم إلى احتلال دمشق وتسليمها للقوات الفرنسية الغازية، واوصل القوات الفرنسية إلى الأناضول قلب عاصمة دولة الخلافة العثمانية، بينما كان الشيعة ومراجعهم يسطرون اروع الملاحم في التصدي للقوات الغازية، واستطاع الشيعة هزيمة القوات الغازية في معركة الكوت.

عبدالعزيز آل سعود دعم القوات البريطانية الغازية ووقع على وثيقة وعد بلفور، ما أشبه اليوم في البارحة، الآن الشيعة رفضوا التطبيع ولنشاهد دول العرب من مصر إلى السعودية إلى البحرين والإمارات والأردن والمغرب والسودان طبعوا بالعلن وشاركوا في عملية سحق القوة المقاومة الفلسطينية.

عندما احتلت أمريكا العراق، القوات الغازية استعملت أراضي السعودية وقطر والبحرين والإمارات وقطر والأردن والكويت لغزو العراق، مدن الشيعة قاومت ٢١ يوم من البصرة إلى الناصرية والعمارة بل بغداد سقطت قبل سقوط البصرة الشيعية، مدينة تكريت طلبت من الجيش الأمريكي القدوم لتكريت وكذلك سامراء وتم نحر الخراف لقادة قوات الاحتلال، بل العقيد خلف العليان وقع وثيقة الاستسلام بالصورة والصوت في حامية الرمادي العسكرية، وكل قادة جيش صدام هم من أقاربه ومن سنة العراق وكل هذا يصرخ المهتوكين من فلول البعث وهابي بالقول ايران هي من تعاونت مع أمريكا لاحتلال العراق، وأن الشيعة هم من تعاونوا مع قوات الاحتلال، أكاذيب لاتصمد أمام الواقع على الأرض.

لاشماته على وضع العربان المزري، وصل حالهم حال قطعان الأغنام يتم سوقهم من قبل شخص واحد وهو الراعي، بل الراعي الذي يقود العربان لم يكلف نفسه أن يكون راعي يسوقهم إلى المراعي ويبذل جهد كبير، يكتفي بتنصيب عملائها ليكونوا عملاء مخلصين لمشغليهم، صدق رسول الله ص  له كلام  ينطبق على واقعنا العربي المرير، حديث الرسول صلي الله عليه  وآله وسلم، ومن مصادر سنية  عن أبي عبد السلام، عن ثوبان، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم،  يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل،  ومن قلة نحن يومئذ،  قال،  بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن. فقال قائل، يا رسول الله، وما الوهن؟ قال،  حب الدنيا، وكراهية الموت.

رواه البخاري ومسلم في صحيحيهم، الرواية لدى السنة رواية صحيحة غير قابلة للشك.

نعم الحمد لله، رأيت اليوم تكالب الأمم على العرب وأصبحوا يساقون مثل النعاج والدجاج ، هذا حديث الرسول صلى الله عليه وآله  وسلم، ينطبق على واقعنا المرير، الحمد لله الذي أبقانا احياء لنرى الذل والخزي والعار الذي لحق في أمة العربان الغير مأسوف على ذلهم، لم نتذكر منهم سوى الظلم والسجون والمعتقلات.

الحمد لله الذي جعل الغرب يكتشف وسائل الاتصالات الحديثة من بث فضائي وبرامج انترنت، كشف كل ماكان مخفي، يوميا نشاهد بثهم الفضائي وصحفهم وكتابات نخبهم وكتابهم ومن كلا الجنسين بتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، رغم الانحطاط الأخلاقي والذل الذي لحق في العربان، لكن لازالت السن متطريفيهم ومن كلا الجنسين يلقون سبب تخاذلهم وكالعادة على الشيعة، قيادية من الجنس الانثوي ارتدت الحجاب الاسلامي قبل عشر سنوات واشترت بيت في تركيا وحصلت على جنسية تركية وأصبحت تحمل الجنسيتين التركية والاردنية وبسرعة البرق أصبحت قيادية في حركة الإخوان المسلمين، يوم أمس كتبت هذه التغريدة الطائفية النتنة، مضطر أن أضع إليكم تغريداتها واسمها إحسان الفقيه، تقول

عبيد إيران ومحور المئاومة من النواعم من الذكور ورفيقاتهم من التافهات الذين يتناسلون كما الفئران من شقوق تويتر….موقفنا من المجاهدين الفلسطينيين الشرفاء في ‎غزة شيء، وموقفنا الثابت من المليشيات الدموية الطائفية المُموّلة أيرانا وجرائم حزب ال…لات وورثة سكاكين الهالك القاتل الإرهابي الطائفي قاسم سُ…ليماني شيء آخر لا مجال لتغييره  ولو مات حسن نصر ال..لات على بوّابات الأقصى وهو أمر لن يحدث أصلا ……

انتهى قول هذه القيادية الإخوانية إحسان الفقيه، لم اكمل كل تغريدتها لاحتوائها كلمات نابية ضد الشيعة جميعا، والغاية ليس لنشر الكراهية، ولكن للإطلاع على خسة ونتانة متطرفيهم.

 

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

15/10/2023

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
أبو رغيف : بل أين كان يوم الأمس حين صالت وعربدت الطائرات ألتركية في منطقة ألشمال؟ هل هلعتم حين اسقطت ...
الموضوع :
تساؤلات لوزير الخارجية.."أين كنت عندما قصفت أمريكا قوات أمنية وسط بغداد؟"
حيدر : اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم والعن اعداىهم الوهابيه والصهاينه والدواعش والنواصب والبعثيه ...
الموضوع :
التلفزيون الإيراني: عملية استهداف العالم النووي فخري زاده ومدن ايرانية تمت من كردستان العراق
جبارعبدالزهرة العبودي : الاكراد العراقيين رغم انهم يعيشون على نفط الشيعة غير انهم يتعمدون توفير حواضن للإرهاب وعملاء الموساد الإسرائيلي ...
الموضوع :
الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في بغداد وتسلمه مذكرة احتجاج
مجيد الطائي : على الجميع الحذر كل الحذر من الشياطين مثيري الفتن بين الأديان المختلفة وبين مذاهب الدين الواحد ...
الموضوع :
كنيسة السريان الكاثوليك في العراق والعالم: ساكو تمادى بتصريحاته وكتاباته
ایرانی : رضوان الله تعالی علیه. اللهم ارزقنا توفیق الشهاده فی سبیلک بحق محمد و آله ...
الموضوع :
وكل لبيب بالإشارة يفهم..!
فاضل : السلام عليكم باعتقادي أن الحرب في فلسطين سوف تمهد بل تكون وسيله لضهور السفياني وباعتقادي الشخصي أنه ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
الشيخ عبد الحافظ البغدادي : اشك كثيرا في الرواية التي تقول ان العرب كانوا اذا رزقوا بعشرة ابناء يتم قتل احدهم.. لم ...
الموضوع :
عبدالله والد الرسول محمد صلوات الله عليهم.. المظلوم والمغيب إعلاميا
شريف. الشامي : معلومات خطأ ولم يكن في السعوديه وليس لديه الجنسيه الامريكية مجرد احوازي لا اكثر ولا اقل ظهر ...
الموضوع :
أحمدالابيض من هو❗احمد الابيض المتحدث باسم التظاهرات في العراق ....؟!
دعاء الهاشمي : السلام على السيدة الجليلة بنت الفحول من العرب فاطمة بنت حزام الكلابية ورحمة الله وبركاته السلام عليكِ ...
الموضوع :
وفاة أم البنين (عليها السلام )
مصطفى الهادي : الله يرضى عنك اخ حيدر جواد ويمن عليك بالعلم ويفتح شآبيب رحمته لكم ويجعلكم من المقربين. ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يشيد بالاعلامي الاستاذ حيدر جواد بعد نشره تقريرا حول حقيقة وجود ما يسمى بعلم النفس
فيسبوك