دراسات

عدائكم للشيعة يا "كاكه" بسبب حبهم لعلي (ع) وابنائه.. !


نعيم الهاشمي الخفاجي ||

 

يدفع الشيعة عبر التاريخ ثمن باهض تعرضوا للقتل والابادة وتشويه السمعة بسبب حبهم إلى محمد ص وآل بيته الكرام، احب الشيعة آل البيت ع ليس لحب شخصي وإنما امتثال إلى امر الله عز وجل، فقد نزلت آيات قرآنية معززة في أحاديث نبوية تلزم الأمة في اتباع إلى بيت رسول الله ص ولو ان الله عز وجل ورسوله الكريم أمرنا في اتباع ناس آخرين من الصحابة لنفذنا ذلك، حب علي ع وأبنائه امر إلهي ومعزز بحديث نبوي، وإذا ان هناك من أمة الإسلام رفضت امر الله عز وجل ورفضوا وصية رسول الله ص ومنعوه من كتابة وصية مكتوبة تقطع دابر الطامعين في السيطرة على الزعامة، كتب السنة قبل الشيعة ذكرت رزية يوم الخميس، وردت عشرات الأحاديث تذكر رزية الخميس في الصحاح السنية البخاري ومسلم اذكر لكم حديث من صحيح البخاري، كتاب العلم،  باب كتابة العلم  114،حدثنا : ‏يحيى بن سليمان ‌‏قال : ، حدثني : ‌‏إبن وهب ‏ ‏قال : أخبرني : ‌‏يونس ‏، عن ‏إبن شهاب ‏، عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : ‏ لما إشتد بالنبي ‏(ص) ‏وجعه قال : ‏ ‏إئتوني بكتاب أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده قال عمر ‏: ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏غلبه ‏ ‏الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فإختلفوا وكثر ‏ ‏اللغط ‏ ‏قال : قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع ‏فخرج ‏إبن عباس ‏ ‏يقول ‏: ‏إن ‏ ‏الرزية ‏ ‏كل ‌‏الرزية ‏ ‏ما حال بين رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وبين كتابه. ‏

الرابط :

http://hadith.al-islam.com/e.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=115

المشكلة بدأت في ساعة مرض رسول الله محمد ص وليس بعد وفاته صلوات الله عليه وآله وسلم، واقعة السقيفة حدثت عندما اجتمع الطامعين بالسلطة بالسقيفة وتركوا رسول الله محمد ص مسجى وقام بغسله وتكفينه الإمام علي ع شيء طبيعي تحدث خلافات ما بين القبائل عندما يرون رؤوس من قريش تطمع بالسلطة، ذكر البخاري ومسلم حديث حديث الى عمر يقول بيعة أبي بكر فلته،  أخرج البخاري في صحيحه، وأحمد في مسنده، عن ابن عباس في حديث السقيفة، قال فيه عمر: (إنما كانت بيعة أبي بكر فَلْتَة وتمَّت، ألا وإنها قد كانت كذلك، ولكن الله  وقى شرَّها... مَن بايع رجلاً عن غير مشورة من المسلمين فلا يبايَع هو ولا الذي بايعَه تغرَّة أن يُقتَل. وفي رواية أخرى، ألا إن بيعة أبي بكر كانت فلتة، وقى الله المؤمنين شرَّها، فمن عاد إلى مثلها فاقتلوه). المصدر صحيح البخاري الجزء 8 ص : 210 الحدود . ومسند أحمد بن حنبل ج1 ص 323 حديث:391.

فهل يتم بناء دولة وتنصيب خليفة من قبل بعض الأشخاص الذين رفضوا امر الله عز وجل ومنعوا الرسول ص من كتابة وصية مكتوبة من خلال بيعة يسميها نفسه عمر في الفلته، أي منطق وعقل يقبل ذلك، في السقيفة تخلف بني هاشم وعلى رأسهم الإمام علي ع لذلك البيعة لم يحضرها جميع الصحابة وبشكل خاص عائلة رسول الله ص، من ضمن من تخلف عن البيعة الزبير بن العوام فقد وقف مع الإمام علي ع دائما خصوم الشيعة من التيارات الوهابية يقدمون أنفسهم متخصصين في الشؤون الدينية والألقاب الكبيرة وعندما تدخل بحوار معهم تكتشف كذب ادعاءاتهم، نفسه أبي بكر قال اقيلوني،

فإن أرباب الصّحاح ذكروا في بيعة علي لأبي بكر أن بني هاشم لم يبايعوا أبا بكر إلا بعد وفاة فاطمة، ولم يتعرّض أبو بكر لهم وتركهم على حالهم، وكانوا يتردّدون عند أبي بكر ويدخلون في المشاورات والمصالح والمهمّات وتدبير الجيوش. فلمّا توفيت فاطمة بعث أمير المؤمنين على أبي بكر وقال: ائتني وحدك. فجاءه أبو بكر في بيته، فجلسا وتحدّثا.

ثم قال علي لأبي بكر: إنك استأثرت هذا الأمر دوننا، ما كنا نمنعك عن هذا الأمر ولا نحن نراك غير أهل لهذا، ولكن كان ينبغي أن تؤخره إلى حضورنا.

فقال أبو بكر: يا أبا الحسن، كان الأنصار يدّعون هذا الأمر لأنفسهم، وكانوا يريدون أن ينصبوا أميراً منهم، وكان يخاف منهم الفتنة، فتسارعت إلى إطفاء الفتنة وأخذت بيعة الأنصار. وإن كان لك في هذا الأمر رغبة، فأنا أخطب الناس واُقيل بيعتهم وأبايعك والناس.

فقال أمير المؤمنين: الموعد بيني وبينك بعد صلاة الظهر.

فلما صلّوا الظهر رقى أبو بكر المنبر وقال:

أقيلوني، فلست بخيركم وعلي فيكم، المصدر دلائل الصدق 3 / 81 ـ 82 .

السقيفة لم تكن شورى صحيحة وإنما حضر مجموعة من الناس، ولو فعلا كانت هناك نظرية شورى فلماذا أبي بكر أوصى بالخلافة الى عمر بن الخطاب، فهل أبي بكر احرص على أمة الإسلام اكثر من رسول الله ص ويوصي الى عمر ورسول الله ص ترك الأمة بدون أن ينصب خليفة، في غدير خم نزل جبرائيل في آية التبليغ ورسول الله ص بلغ الأمة بتنصيب الأمام علي بن أبي طالب ع، فقد ورد  ( 22 ) رواية من مصادر كلها سنية تذكر نزول جبرائيل ع على رسول الله ص في قوله تعالى

{ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ( المائدة : 67 ) }

فقد ذكر السيوطي في  الدر المنثور في التفسير بالمأثور تفسير سورة المائدة : 67الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 117 ) [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]  وأخرج ابن أبي حاتم ، وابن مردويه ، وابن عساكر ، عن أبي سعيد الخدري ، قال : نزلت هذه الآية ‌‏: { يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ( المائدة : 67 ) } نزلت هذه الآية  على رسول الله (ص) يوم غدير خم ، في علي بن أبي طالب.‏

 وأخرج ابن مردويه ، عن ابن مسعود ، قال : كنا نقرأ على عهد رسول الله (ص) : ‏{ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ ( المائدة : 67 ) } أن عليا مولى المؤمنين ‌‏{ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَالله يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ( المائدة : 67 ) }.

وعلى إثر نزول هذه الآية الكريمة رسول الله ص تحدث بحديث  الغدير اليكم حديث الغدير من كنت مولاه فهذا علي مولاه كاملا وأقوال أهل السنة حول حديث غدير خم.

قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لعلي في حجة الوداع ،. . . من كنت مولاه فهذا علي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره ، واخذل من خذله ، وأدر الحق معه حيثما دار ، اللهم هل بلغت .

يقول ابن تيمية ، مع شدة معارضته للشيعة : " وثبت في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم أنه قال : خطبنا رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بغدير يدعى " خم " بين مكة والمدينة . . .

ابن تيمية : حقوق آل البيت ص 13 .

ويقول ابن حجر، إن حديث الغدير صحيح لا مرية فيه . . . ولا التفات لمن قدح في صحته ولا لمن رده . . .

ويقول كذلك  إن حديث الغدير صحيح لا مرية فيه وقد أخرجه جماعة   كالترمذي والنسائي وأحمد وطرقه كثيرة جدا ، ومن ثم رواه ستة عشر صحابيا وشهدوا به لعلي لما نوزع أيام خلافته . . . وكثير من أسانيدها صحاح وحسان ولا التفات لمن قدح في صحته ولا لمن رده

ابن حجر الهيثمي : الصواعق المحرقة - ص 42 - 44 .

يقول ابن كثير في تفسيره، وقد ثبت في الصحيح أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال في خطبته بغدير خم.

ابن كثير، تفسير القرآن العظيم ج 4 - ص 113 .

يقول ابن حزم الأندلسي في فصله، وأما من كنت مولاه فعلي مولاه ، فلا يصح عن طريق الثقات أصلا، وأما سائر الأحاديث التي تتعلق بها الرافضة فموضوعة يعرف ذلك من له أدنى علم بالأخبار ونقلتها .

ابن حزم : الفصل - ج 4 - ص 148 .

نقلت لكم جزء من المصادر حيث يوجد ١٣٠ مصدر لحديث الغدير وهو متواتر لدى السنة والشيعة، لذلك ماحدث في السقيفة بغض النظر عن التبريرات هو انقلاب تسبب في انحراف الأمة وفتح باب القتل والذبح والذي استمر إلى يومنا هذا، شورى بيعة عثمان كانت غير عادلة حيث تم اختيار ست أشخاص وأعطى إشارة انتخاب الفريق الذي به عبدالرحمن بن عوف الذي هو صهر عثمان اكيد يعطي صوته إلى عثمان، في خلافة عثمان وخاصة في أحداث ٣١ هجري وما تلاها إلى سنة ٣٦ هجرية حدثت قلاقل ومشاكل وتم تقريب بني أمية واستأثروا بأموال المسلمين إثارة غضب الصحابة ومن ضم الغاضبين عائشة بنت أبي بكر زوجة رسول الله ص فقد قادة ثورة شعبية واصدرت فتوى صريحة في كفر عثمان كما هو مذكور في كتب الصحاح السنية، اقتلوا نعثلا فقد كفر، ولا يخفى أن (( نعثلاً )) اسم لرجل يهودي أحمق وقيل كان كث اللحية

واما قول ام المؤمنين عائشة بنت ابي بكر اقتلوا نعثلا فقد كفر او فقد فجر جاء هذا الحديث في الكثير من كتب الاخوة اهل السنة منها التالي ويمكن الرجوع للمصادر التالية توثيقاً لمقالة أم المؤمنين :

1 - تاريخ الطبري ج 4 ص 407 .

http://www.islamww.com/booksww/pg.ph...09&pageID=1277

2 - الكامل في التاريخ لابن الأثير ج 3 ص 206 .

http://www.islamww.com/booksww/pg.php?b=3972&pageID=528

http://www.islamww.com/booksww/pg.php?b=3972&pageID=529

3 - تذكرة الخواص لابن الجوزي ص61 و 64 .

4 - الإمامة والسياسة لابن قتيبة ج1 ص 49 .

http://www.islamww.com/booksww/pg.php?b=3013&pageID=45

5 - لسان العرب ج14 ص 193.

6 - تاج العروس ج 8 ص 141 .

http://www.islamww.com/booksww/pg.ph...49&pageID=7561

7 - العقد الفريد ج4 ص290 .

وقد نقل ابن أبي الحديد المعتزلي في شرحه لنهج البلاغة ج 6 ص 215 بعض التفاصيل التحريضية التي اتبعتها أم المؤمنين عائشة لإثارة الناس حينما أورد :

(( قال كل من صنف في السير والأخبار : إن عائشة كانت من أشد الناس على عثمان حتى أنها أخرجت ثوبا من ثياب رسول الله صلى الله عليه وآله فنصبته في منزلها وكانت تقول للداخلين إليها : هذا ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبل و عثمان قد أبلى سنته .

http://www.islamww.com/booksww/pg.ph...07&pageID=1810

بل في خطب للإمام علي ع ذكر المظلومية التي لحقت به

قال الامام علي (ع):

في الخطبة الشقشقية: حتّى إذا مضى (أي عمر) لسبيله، جعلها في جماعة زعم أنّي أحدهم. فيا للّه وللشّورى. متى اعترض الرّيب فيّ مع الأوّل منهم، حتّى صرت أقرن إلى هذه النّظائر (يقصد بالجماعة الستة وهم: علي وعثمان وطلحة والزبير وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن أبي وقاص). لكنّي أسففت إذ أسفّوا وطرت إذ طاروا. فصغا رجل منهم لضغنه، ومال الآخر لصهره، مع هن وهن.(الخطبة ٣، ٤١)

أيّها النّاس،إنّ أحقّ النّاس بهذا الأمر أقواهم عليه، وأعلمهم بأمر اللّه فيه. فإن شغب شاغب استعتب، فإن أبى قوتل. ولعمري، لئن كانت الإمامة لا تنعقد حتّى يحضرها عامّة النّاس، فما إلى ذلك سبيل.ولكن أهلها يحكمون على من غاب عنها، ثمّ ليس للشّاهد أن يرجع، ولا للغائب أن يختار.(الخطبة ١٧١، ٣٠٨)

وقال (ع) واعجباه أن تكون الخلافة بالصّحابة ولا تكون بالصّحابة والقرابة؟. قال الشريف الرضي: وروي له شعر في هذا المعنى (يخاطب به أبا بكر).

فإن كنت بالشّورى ملكت أمورهم فكيف بهذا والمشيرون غيّب

وإن كنت بالقربى حججت خصيمهم  فغيرك أولى بالنّبيّ وأقرب .(١٦٠ ح، ٦٠١).

دخل المسلمون بحروب وصراعات قتل به ملايين البشر بل حتى عاىلة رسول الله محمد ص لم تسلم من القتل وسبي نساء رسول الله ص، يفترض نحن الآن بالقرن الواحد والعشرون وأصبح في استطاعة اي شخص الاطلاع على الحقائق بعيدا عن لغة الاقصاء والتهميش والإلغاء والابادة، بكل الأحوال علينا كمسلمين وبظل وجود الدول الحالية القطرية يفترض الكف عن كيل لغة الاتهامات الباطلة، قضية الافتراء والكذب أسلوب بائس، ماحدث من قتل وانحراف بعد وفاة رسول الله ص حذر منه رسول الله، وقد روي  عنه صلى الله عليه وآله وسلم وهو يذكّر الاُمّة بالسنن التاريخية وما جرى على الاُمم السابقة، قوله: «كل ما كان في الاُمم السالفة فإنَّه يكون في هذه الاُمّة مثله، حذو النعل بالنعل والقُذّة بالقُذّة.

قضية تولي الإمام علي ع الخلافة كانت إرادة شعبية لمعرفة الطبقات العامة الشعبية أن الحق مع علي وإن علي مع الحق، الله عز وجل نزل آيات بفضل آل البيت ع وعلى رأسهم علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام على رأس آل بيت رسول الله ص، الرسول ص تكلم في مئات الأحاديث في الإشارة إلى علي وفاطمة والحسن والحسين هم ال بيته وإن ذريته من ذرية فاطمة ع وعلي ومن خلال الحسن والحسين ع، إذا الأمة رفضت الامتثال إلى امر الله عز وجل واوامر رسول الله ص في تولي الخلافة الإمام علي ع فهذا لايعني عدم مظلومية الإمام علي ع وسلب حقه الطبيعي في قيادة الأمة.

قضية عدم تسمية الشيعة في أسماء من أسماء بعض شخصيات صحابية فهذا الأمر متروك للناس في تسمية الأسماء إلى أبنائهم وبناتهم، نحن الشيعة بغالبيتنا نسمي أسماء ابنائنا وبناتنا في أسماء رسول الله ص وأسماء آل البيت ع وأسماء العبودية إلى الله عز وجل واسمائه الحسنى، انا غير ملزم أن اسمي اسم بنتي في اسم هند او حفصة او عائشة، من حقي اسمي أسماء بناتي في فاطمة وزينب وخولة وزهراء، اسمي ابنائي في أسماء رسول الله ص والكنى التي تكنى بها، وفي أسماء أسماء الإمام علي ع وأسماء الأئمة عليهم السلام وكناهم وغير ملزم أن اسمي في أسماء مقدسة لدى الطرف الاخر، قضية خروج عائشة للحرب فقد حذرها رسول الله ص وحذر أن كلاب الحواب تنبحها وهذا ماحدث عندما سارت عائشة للحرب نبحتها كلاب الحوأب وسألت فقيل لها اسم المنطقة الحوب وأرادة العودة لكن مروان بن الحكم احضر لها أربعين شاهد زور يقولون لها ليس اسم المنطقة في الحوأب، نعم الإمام علي ع ، أسر عائشة  والذي قام باسرها شقيقها الشهيد محمد بن أبي بكر والذي غدر به خال المنافقين معاوية وحرقه في جوف حمار، عائشة تركها رسول الله ص في المدينة ولم يامرها بقيادة الحروب والذهاب إلى البصرة، من خدع عائشة طلحة وعبدالله بن الزبير، ليست لدينا محكمة مع عائشة، بغض النظر عن ذلك اقول لمن يثير أكاذيب ضد الشيعة في اسم عائشة اقول لهؤلاء الحمقى ذكرت كتب التاريخ أن عائشة قتلت وإن قاتلها هو معاوية فلماذا لاتذكر لاتذكرون قصة قتل وموت عائشة، نعم من قتل عائشة هو خالكم المنافق معاوية بن أبي سفيان، عائشة وأبي بكر وعمر وعثمان والزبير  ومعاوية وبسر بن ارطءة ورسول الله محمد ص وعلي بن أبي طالب ع كلهم عند الله عز وجل، الله عز وجل هو الحاكم العادل، ونحن أيضا ننتظر الموت ونقف أمام محكمة العدل الإلهية الحقة، إذا هناك من الصحابة خالف ما أراده الله عز وجل ورسوله وفق اجتهاد خاطيء فهذه مشكلته لكن من السيء أن تجد شخص ولد بعد ١٤٠٠ سنة ولا منها ولا عليها تجده يكذب وينافق في سبيل تبرير أخطاء من طمع بالسلطة وعصى رسول الله محمد ص، للأسف هناك من يحاول ان يسيء إلى رسول الله ص ويرفع شعار الدفاع عن عائشة وتراه صامت خانع عن قاتل عائشة، من قتل عائشة هو خال المنافقين معاوية بن أبي سفيان، القانون الوضعي لايحمي المغفلين، لايوجد شيء اسمه خطأ، إنما هناك طمع بالكرسي

والمناصب والزعامة، ومن المؤسف شريك لك بالوطن من مكون تعرض للقتل والاضطهاد من قبل نظام صدام الجرذ القمعي، جرائم صدام الجرذ بحق الأكراد تجد الكثير من العرب يبررون تلك الأعمال القبيحة، يفترض بمن ذاق آلام الاضطهاد أن يتفهم ماتعرض له الشيعة من قتل وابادة وافتراء وكذب قرون من الزمان، انا شخصيا عندما اكتب ضد جرائم فلول البعث والعصابات الوهابية التكفيرية لايعني أقف ضد السني كسني ابدا، بل علاقاتي طيبة وممتازة مع الفئات السنية سواء بداخل العراق وخارجه، من المؤسف تجد البعض يكذب ويفتري ويخفي طائفيته وشوفينيه وينصب نفسه قاضي ويقول( إن مذهب الشيعة لا يذكر أحداث التاريخ المذكورة كما هي وبأمانة علمية وبعدل وآعتدال إزاء هذه المواقف للصحابة الثلاثة المذكورين ، بل إنه يشن عليهم ما لا يليق بهم ويطعن فيهم ويسيء الأدب تجاههم ، بل تجاه رسول الله نفسه كما سنرى بعد قليل).

عن أي اعتدال يتحدث هذا الكاتب، الشيعة مذهب إسلامي منهم المتدين ومنهم العلماني ومنهم ملحد حالهم حال بقية الطوائف السنية، فليس من المعقول يريد مىات ملايين المسلمين الشيعة يفكرون بتفكير واحد، نعم أين ماتذهب تجد ناس متعصبة وناس تفضل العيش المشترك، ورغم كل ذلك أكبر دليل على اعتدال الشيعة رغم القتل والتفخيخ وقتل الأقليات الشيعية بمناطق اكثريات فلول البعث لكن لم يقوم الشيعة في عمليات انتقامية تستهدف الاقليات السنية بالوسط والجنوب وإن وجدت فهي قليلة جدا و مستنكرة من مرجعيات الشيعة وشيوخ عشائرهم وياليت موجود هذه القيم التي لدى الشيعة لدى الأفراد والعشائر السنية في مناطق حواضن فلول البعث.

الأخ الكاكه المتخصص بشؤن الإسلام والقضايا الكوردية يقول ( هم حتى لا يُسمون بنائتهم بآسم عائشة ، مع إن أهل البيت النبوي الكريم كانون يُسمون بناتهم وأبنائهم بأسماء عائشة وأبي بكر وعمر وعثمان ، مع ذلك يدَّعون إنهم شيعة أئمة أهل البيت النبوي الكريم).

نحن غير ملزمين أن نسمي اسمائنا في أسماء يقدسها الطرف الثاني وايضا نحن لا نلزم الطرف الآخر أن يسمي في أسماء أئمة آل البيت ع، قضية تسمية الأسماء شخصية تعود للعوائل والأبوين بشكل خاص فهم من يختاروا الأسماء إلى المواليد من أطفالهم.

ويضيف هذا العبقري بالقول( لا بل وصل الانحراف عندهم بأن طعن الكثير من الفقهاء ورجال الدين الشيعة في شرف خاتم النبيين رسول الله محمد وأم المؤمنين السيدة عائشة).

من انت وتنسب الإنحراف والظلال لمن يختلف معك مذهبيا، من حقك تحترم وتقدس عائشة وهذا شيء يخصك لكن ليس من حقك تفرض علينا أن نعتبر عائشة معصومة، ورغم ذلك لاتوجد لدينا مشكلة شخصية مع عائشة فهي إحدى زوجات رسول الله ص والحاكم الله عز وجل، الإنسان عندما يموت يسأله الله عن اعماله وعبادته وتعامله مع الناس، نعم ورد تفسير اية وقفوهم إنهم مسؤلون، وحسب قول ابن تيمية أن الله عز وجل يسأل العباد في يوم القيامة عن ولاية علي بن أبي طالب ع علي ع رب العالمين يسأل العباد عن ولايته ولايوجد نص قراني او حديث نبوي يلزمنا بالقول أن الله عز وجل يسألنا عن ولاية عائشة في يوم القيامة، الصحابة قتل بعضهم البعض الآخر وكفر بعضهم البعض الآخر واكيد رب العالمين يحاسبهم والامر متروك إليه عز وجل، توجد أحاديث كثيرة بها الحديث الصحيح والضعيف وعلماء الشيعة بل حتى المؤرخين لم يقولوا ان كل الأحاديث لديهم صحيحة بل الإمام جعفر الصادق عليه السلام قال اذا جائكم الحديث عنا فأعرضوه على كلام الله أن وافقه فخذوه وان عارضه اضربوا به عرض الحائط يعني اتركوه، فوجود حديث معين يتناقله بعض الشيعة هذا لايعني أن كل الشيعة يأخذون هذا الحديث ويعتبروه صحيح، البخاري يقول في مقدمة صحيحه كل الأحاديث صحيحة ورغم وجود أحاديث تسيء إلى رسول الله ص تشرح علاقات رسول الله ص الجنسية مع نسائه التسع…..الخ الأحاديث التي تسيء إلى الرسول ص بصحيح البخاري اخونا الكاكه يجد لها تبرير رغم قول الشيخ البخاري بصحة كل احاديثه بينما الشيعة لم يقولوا كل احاديثهم في الكافي وغيره صحيحة ١٠٠% لذلك الطرف الشيعي لايقول بصحة كل الأحاديث على عكس الطرف السني الذي يرى بصحة كل الأحاديث بالبخاري ومسلم، نعم هناك قنوات إلى أشخاص شيعة يسيىئون حتى إلى مراجع الشيعة نفسهم  وهؤلاء يمثلون أنفسهم وبعض اتباعهم واعدادهم أفراد قلائل، يا اخي هؤلاء يسيىون لعلماء الشيعة مثل مايذكرون مثالب بعض الرموز السنية، ليعلم هذا الكاكه المحترم انا لست شيخ ولا رجل دين ولا منتمي إلى حزب ديني بل انا يساري اعتز بهويتي الدينية الشيعية الموالية إلى آل البيت ع واعتز بقوميتي العربية الأصيلة واعتز بعراقيتي واعتز واحترم كل المكونات من سنة واكراد وعرب وتركمان وشبك وايزيديون وسنة وشيعة ومسيح وصابئة، الكاكه الذي هاجم شركائه بالوطن يحمل عنوان انه متخصص بالشؤون الإسلامية والكوردية فهو قريب عن حزب مسعود بارزاني، بارزاني لديه تحالف مع جزء شيعي بالقليل يا اخي استحي من هذا الجزء الشيعي المتحالف مع زعيمك مسعود بارزاني، كافي إطلاق

اتهامات واكاذيب، سبقك آلاف المفترين طبعت لهم السعودية كتب بملايين النسخ وبمختلف اللغات لكن لم تؤثر على الشيعة بل كانت سبب في تشيع الكثير من العلماء والكتاب والصحفيين السنة، نعم قراوا الأكاذيب وبحثوا ووصلوا الى حقيقة كذب تلك الأكاذيب وقادة الكثير منهم للتشيع، نحن لم نحتاج اي احد لكي يتشيع، إذا بينا حظ نصلح ربعنا الشيعة ومامحتاجين سني يتشيع خليه باقي على معتقداته لاتؤثر علينا بقدر أن الإنسان المسلم هو حر بالبحث عن الحقيقة، الأمر متروك اليه يختار اي معسكر يعتقد انه صحيح، أسأل الله أن يحشر هذا الكاكه مع معاوية ويزيد وبسر بن أرطأة والحجاج ومروان وابن أبي المعيط ……الخ.

فقد ورد حديث عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام في سفينة بحار الأنوار - العلامة المجلسي  ج ٢٩  الصفحة مقدمة المحقق ٣٩ الحديث التالي،

  وقد روى بأسانيد معتبرة عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت، لأنك لا تجد رجلا يقول: أنا أبغض محمدا وآل محمد، ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وتتبرؤون من عدونا وأنكم من شيعتنا.

أقول إلى هذا الكاكه وغيره هذا هو سر عدائكم لكل من هو شيعي والله ترونا نصلي ونصوم ونقرأ القرآن وندعم قضايا العرب والمسلمين ونرفض الانبطاح والذل لكن تبغضوننا بسبب مشايعة أئمة آل بيت رسول الله ص ولو كنا نقدس أعداء آل البيت ع لاصبحنا بنظركم أهل السنة، يقول الإمام علي بن أبي طالب ع حين سكت اهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق.

أنا لا ألوم هذا الكاكه الذي يشاركنا في خيرات ابن البصرة والعمارة والكوت والناصرية بسبب اكاذيبه على الشيعة لانه للأسف لدينا وقف شيعي ولديهم موظفين في كل المجالات واحد الأقسام التابعة للوقف الشيعي يوجد منصب ووظيفة العلاقات العامة والإعلام يفترض يكون واجب هذا القسم متابعة الأكاذيب والافترائات التي تكتب بالصحف العراقية الورقية والالكترونية ومتابعة الأفاكين الذين يفترون على الشيعة عبر القنوات الفضائية التابعة لفلول البعث وأقامة دعاوى قضائية لدى المحاكم ويكون القرار للقاضي، كافي خنوع وصمت، نحن لسنا طرف ضعيف، الان نشارك في الحكومات ولدينا مؤسسات للدولة العراقية يمكن التصدي من خلال المؤسسات لكل الكذابين الأفاكين، نحن مع حوار يقرب ويزيل أوهام وشكوك وأكاذيب العصور الماضية ليعرف كل طرف حقيقة معتقدات الطرف الآخر والكف عن الأكاذيب والافترائات، نحن أهل الحوار والمنطق والحديث ونحن ابناء الدليل، قضية الصمت للأسف هي التي جرأت الحمقى والمتطرفين من حثالات البعث وهابي للكذب على المعتقدات والعقائد للشيعة، هذا الكاكه لو كان يخجل من الله عز وجل لأستحى من ملايين الكورد الفيليين الشيعة الذين قدموا عشرات آلاف الشهداء من أجل العراق والقضية الكوردية، هذا الكاكه من حزب مسعود البارزاني ونفسه البارزاني لديه وزراء وقادة اكراد شيعة منهم الدكتور فؤاد حسين، هذا الكاكه لو يخجل لأستحى من مدير صحيفة صوت العراق الأخ الأستاذ أنور عبدالرحمن ابو علي اقلها كوردي فيلي شيعي، قليل من الإنصاف ياشركاءنا في الوطن، قليل من الإنصاف ايها الأكراد من أنصار مسعود بارزاني، الذي جرى على الشيعة جرى جزء منه على الاكراد، فنحن شركاء بالمظلومية، ومن المعيب على شخص يقدم نفسه خبير ومتخصص بالشؤون الإسلامية والكوردية يقول ان الزبير بن العوام كان من ضمن الحضور في السقيفة.

 

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

 1/6/2022

ـــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك