التقارير

نجفيون يطالبون الدول العربية بتحديد موقفها من تفجيرات مساجد بغداد

3753 20:31:00 2009-08-01

طالب مواطنون في النجف، الدول العربية بإدانة التفجيرات التي استهدفت مساجد وحسينيات في بغداد أمس الجمعة، وتحديد موقفها من الانفجاريات التي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح.

وقال فؤاد الفحام (مدرس 45 عاما) لـ (آكانيوز) إنه "الى الان لم يصدر من أي دولة عربية ادانة او استنكار للتفجرات التي حصدت ارواح الناس في بغداد، وهذا السكوت او التجاهل يشجع البعض على المضي في مثل تلك الحماقات".

وأشارالى ان "الخارجيات العربية تعرف جيدا اثر سطر واحد يصدر منها لادانة واستنكار مثل تلك الاعمال ولكنها تريد ان تساوم العراق حتى على مواقفها تجاهه وتحقق المزيد من المكاسب",

وأوضحت نضال حسين (مدرسة 39 عاما) أن "المواقف التي أعلنتها الدول العربية بعد انتهاء أعمال العنف الدامية التي شهدها العراق من انها تساند وتقف مع العراق الجديد يجب ان ترى مصداقا على ما تعلنه تلك الدول من ادانة واستنكار واضحتين لتلك الاعمال البشعة".

واتهمت "دولا عربية بتقديم المساعدة وتوفير الدعم من خلال توفير الغطاء بالسكوت على افعال هذه الزمر التي يجب ان تحدد وتعزل في أي بقعة بالعالم".

فيما لم يستغرب عبد الأمير البكاء (تربوي 54 عاما) "من هذه المواقف كونها لا تعدو عن مثيلاتها السابقة حين اشرف العراق على شفى حرب اهلية بل بالعكس هناك من أذكى سعير تلك الحرب التي أبعدها الله عن العراق".

ويرى أن "ألزام تلك الدول أنفسها في كل اللقاءات التي جمعتها بالمسؤولين العراقيين يجبرها اليوم على تحديد موقف واضح خصوصا ان الاعذار التي كانوا يتبجحون بها من احتلال ومقاومة زالت ولم يبقى اليوم غير مصلين مسالمين عزل ليستهدفوا فأن السكوت عن مثل هؤلاء جريمة كونه يوفر لهم حماية وغطاء".

وناشد ابوياسر الفضلي (مقاول 43 عاما ) "الحكومة العراقية الى اعادة النظر بعلاقتها مع الدول التي لا تقدم موقفا واضحا من قضية التفجيرات كونها اصبحت قضية العراق الاولى ويجب ان تدان من قبل الجميع كونها تستهدف المدنيين الابرياء".

وبين ان "السكوت المدوي من قبل الدول العربية والتي يعرف بعضها شعار الاسلام على تفجيرات تازة ترك اثره لنقل تلك التفجيرات الى العاصمة وكأن تلك الادانات لاتصدر الا بثمن تشترى به".

يذكر أن أربعة انفجارات استهدفت مساجد الشروفي في منطقة الشعب شمالي العاصمة، ومسجد الحكيم في منطقة الكمالية، ومسجد الرسول الأعظم بمنطقة جسر ديالى، وحسينية الصدرين بمنطقة الزعفرانية وكانت حصيلتها الى الان 24 قتيلا و75 جريحا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
بنت العراق
2009-08-04
على الدوله وعلى وزاره الخارجيه العراقيه ان تجعل احترام للعراق وللشعب العراقي وهو من احترامها .لماذا التذلل للدول العربيه وكاتلين انفسكم على سفاراتهم وهم يتمنعون ويفجرون ويشجعون على ذبح وتدمير العراق .صدقوني لو اي دوله عربيه مكان العراق ولاقى من العراق مالقيناه . لكان احرقوا العراق ومساجده وجوامعه وعلماءه اليس هم الذين قتلو اطفالنا ونسائنا وشبابنا ودمروا البنى التحتيه للبلد ؟مابكم كيف تحكمون.لكن العراق لم يعمل لانه صاحب دين .
بنت العراق
2009-08-04
ارجوكم لاتتعبوا انفسكم وتقدروهم .لانهم لايعتبرون هذه مساجد .لانها مساجد ترجع لحكومه ديمقراطيه تقضي على كراسيهم ومناصبهم .اما تنضرب كلمه الله او يمزق قرآن اوتقتل الابرياء ه لايهم .لان هذه ليس المره الاولى التي تضرب بها المساجد اضرحه ائمه انضربت . لأن الخوف على الكراسي اهم ليكون الكرسي كش طار من تحت جيوبهم المزروفه .لماذا لأنهم يعلنوها صراحه بكل صلافه حاقدين على العراق. نصيحتي اتركوا الغيض يفتت احشائهم من الذي يبعث بالمجرمين اليس هم ؟لمده ست سنوات والعراق يمد يده مسالمه وهم ينهشوها .اتركوهم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك