التقارير

العقيد حسين همهم: كنا ومازلنا من رجال المصالحة الوطنية قبل ان نكون رجال امن

58313 21:45:00 2008-11-09

الخالص – ديالى تايمز

لاناتي بجديد عندما نقول بان العقيد حسين كاظم همهم ، اشهر من نار على علم سواء في مدينة الخالص وارجاء محافظة ديالى الاخرى ، فالرجل وبعد احالته على التقاعد ، انصرف الى مهنة والده وعائلته في تجارة الأقمشة وافتتح محله وسط سوق الخالص ، الا ان احساسه بحاجة الوطن وابناء المدينة له بعدما تمادى التكفيريون في غيهم ، حسب تعبيره ، جعلته ان ينتفض ويعود الى زيه الكاكي ويحتضن البندقية بدلا من الحرير والنساء الناعمات ، وشمر عن ساعده في تشكيل نواة فوج مازال يحمل اسم همهم رغم ابتعاده عن قيادته قسريا منذ اكثر من عام ، بعدما توهمت قوى الشر النيل منه ومن انتصارات فوجه ، بعدما استجمعت كل كيدها ضده وزجته ، في غفلة من الطيبين والاخيار ، في بوكا.  واليوم وبعد التاكد من براءته من التهم المنسوبة اليه واطلاق سراحه من معتقل بوكا ، كان لموقع ديالى تايمز هذا الحديث معه .

- نبدأ من حيث انتهيت ، اين انت الان ؟

أنا ألان في مدينتي العزيزة التي أبت أن تقع بين مخالب القاعدة البغيضة . بين أهلي وأصدقائي وأحبائي الذين قالوا لا للقاعدة ونعم للحياة الحرة الكريمة أتجول بين أحيائها وأزقتها وأتمتع بالأمن و السلام الذي ساد الخالص بكل قراها وقصباتها.

- ماذا تقول الان ، هل انت برئ مما نسب اليك؟

بالتأكيد ، وألا لما أنا معك ألان تحاورني .....برئ من كل التهم الملفقة والكيدية التي حيكت عني في دهاليز الظلام من قبل قادة تنظيم القاعدة . فما عملته كان بمهنية عسكرية صادقة وبوطنية عالية وهذا ما اغاضهم ودعاهم الى تلفيق التهم الكيدية لكن الله في المرصاد وقد اظهر الحق على الباطل . فلم أكن في يوم من الايام قاتل، فانا انسان معتدل غير طائفي ودافعت عن المدينة بما فيها من سنة وشيعة عرب واكراد وتركمان ولم يكن هناك أي ميل الى أي جهة وكما اني لا انتمي الى أي حزب او تكتل او تيار ....انتمائي هو لعراقيتي فقط واعتز بذلك.

- وبالمناسبة ماهي تهمتك التي اعتقلت على ضوءها ؟ وماهي هي الجهات التي كانت وراء اعتقالك؟

التهم كانت وكما قلت سابقا كيدية ملفقة واكيد عندما تكون كيدية لا بد ان يبالغ فيها ولكن قوات التحالف لها اساليبها للتاكد من تلك الدعاوى وهذا ماكان ، اما الجهات التي كانت وراء اعتقالي فهي معروفة للجميع ، القاعدة ومن لف لفها وتعاون معها واصبح عبدا لها .

- في الجانب الاخر ، ترى ، هل انصفتك مدينة الخالص ، واهلها؟

الخالص؟ .............انا من يتسائل ...هل انصفت الخالص واهل الخالص ؟؟؟ وهل انا بحاجه الى ذلك الانصاف من مدينتي واهلي ؟ الخالص مدينتي وبيتي واهل الخالص اخوتي واهلي واقول كما قال الشاعر ( بلادي وان جارت علي عزيزة اهلي وان شحوا علي كرام) وكرجل اتمنى اني قد عملت ما كان علي ان اعمله للدفاع عنها ضد اعتى هجمة بربرية عاشت اهوالها مدينتي.

اما استقبالهم فكان عرسا جماهيريا كبيرا وهذا دليل قاطع لبرائتي وعملي بقيادة الفوج بكل وطنية وقد اشترك باستقبالي كل اطياف الاهالي في الخالص ولا فخر فانا منهم وهم مني سنتة وشيعة عربا وتركمانا واكراد. والحقيقة لم اكن اتوقع هذا الاستقبال الرائع فرغم كتمان وصولي الى الخالص تسرب الخبر بسرعة هائلة واستقبلوني بجمع تدمع له الاعين ...انها لحظات تاريخية لا يمكن نسيانها والحمد لله على كل شي .

- هل ترغب الان العودة الى مواصلة عملك في القوات الامنية ؟ وان كنت لاترغب في العودة ، هل انت نادم لاخلاصك وتفانيك في اداء مهامك التي لم تشفع لك لدى معتقليك؟

كنت اعمل كتاجر اقمشة في سوق الخالص وتعرضت اعمالي الى هجوم بعبوة ناسفة ادت الى استشهاد وجرح اكثر من ثلاثين مواطن، وعدت الى العمل في القوات الامنية بعد ان امتنع عدد كبير من الضباط للعمل فيها خوفا من القاعدة ومن بطشها ولكن بعد ان وصل خطرها على ابواب المنازل الامنة، انتفضت وقلت لا للذل والهوان ......اتمنى ان يعم الامن والاستقرار كل العراق وان يغلق والى الابد ملف الارهاب بكل اشكاله والا فانا مستعد لان ادافع عن مدينتي ووطني ومن أي موقع فهذا واجب اعتبره مقدس فحماية الاطفال و النساء و الشيوخ فضلا عن الاعتبارات الاخرى كالدين و الارض والتاريخ لا يحتاج الى تفويض من احد الا الله ولا يستطيع احدا ما ان يمنعي من اخذ دوري كابن لهذا البلد وكما قال رسول الله (ص) (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان ) صدق رسول الله .

- كم قضيت في الاعتقال، وماهي تداعياته على المستوى المعنوي والمادي ؟

للزمن وقفات .....ومنعطفات خطيرة وكبيرة . لحظات مصيرية قد تاخذ ابعاد تاريخية وابعاد تاريخة قد لا يشار لها بالبنان . اما تداعايته فعلى الجانب المعنوي انا رجل صاحب قضية ومعنوياتي كما هي ما دامت القضية موجودة اما الجانب المادي فلم افكر به يوما في حياتي لان الله لاينسى عباده وهو يرزق بلا حساب .

- ما هي الدروس التي استقيتها من ظروف الاعتقال؟

الدرس المهم هو ان العراق لا بد ان يبقى عراقا واحدا موحدا بكل اطيافه ولا يمكن لطيف ان يستغنى عن طيف اخر حتى وهم في الاعتقال . فالكل تنادي يا عراق .

- كنت من القلائل الذين تصدوا للمسؤولية في ظروف مصيرية ، ما الذي حققته للخالص، وبماذا اخفقتك ، وماهي اسبابها ؟

ما حققته للخالص وبجهود ابناءها الغيارى ملموس الان ....بامكانك ان تذهب الى الاسواق والقرى والقصبات ...انها عامرة بكل شي ومنذ ان تاسس فوج همهم ولحد الان لم تنفجر عبوة واحدة في سوق الخالص ولا وجود للسيارات المفخخه او الاحزمة الناسفة ولا لاي عمل ارهابي واحد يذكر ....الناس في امان والحمد لله .

- كيف تقيم الان الاوضاع الامنية سواء في مدينة الخالص ،او في ديالى ؟

نظرا لموقع الخالص بشكل خاص وموقع ديالى بشكل عام من الناحية الجغرافية وطبيعتها الزراعية وتنوع اطياف اهاليها فانها تعتبر هدف رئيسي للقاعدة وايديولوجيتها العسكرية . فالخالص تقع على طريق دولي يربط بغداد العاصمة باقليم كوردستان ، قربها من بغداد مهم وكذلك من صلاح الدين وكركوك اراضي زراعية واسعة وخالية وجبال حمرين بؤرة كبيرة للارهاب ناهيك عن حدود ديالى الكبيرة مع ايران والكوت واقليم كوردستان ....وضعها معقد بعض الشي وتحتاج الى عمل دؤوب ومستمر، وارى بانها ما زالت هدفا مهما .

- كنت من ضمن اشد الداعين الى المصالحة الوطنية ، واليوم وبعد اقل من شهر على الافراج عنك عدت اليها ، ترى هل حققت مؤتمرات المصالحة الوطنية اهدافها ، وما السبيل الى تكاملها؟

بالتاكيد حققت المصالحة الوطنية الغاية . وهذا ما كنا مقتنعين به مذ البدء فلا مفر من عودة المياه الى مجاريها . انها حقيقة لا يمكن استغفالها . وانا مع المصالحة الوطنية ....كنت وما ازال وساكون رافدا لها بكل ما استطيع .

- عودا على بدء ، كانت مدينة الخالص منذ تاريخها البعيد مدينة تأخي وتنوع وسلام ،مالذي جرى فيها، لماذا قتل اكثر من 2000 من ابناءها باساليب مختلفة ، ماهي الجهات التي شقت وحدة المدينة؟ وهل انتهت تلك المرحلة من غير عودة ؟ ام لها عودة غير محمودة اخرى ؟

اينما نكون ، الخير يلاحقه الشر ...هذة بديهية واقعة في كل زمن وفي كل مكان .الخالص نعم مدينة تآخي وسلام ويطلق عليها مدينة الادباء ايضا ....انها مدينة رائعة ولا شك في ذلك وان الذي جرى ساد العراق كله ولكن كانت للخالص خصوصية لاسباب عدة ذكرتها سابقا .....كانت في الخالص قيادات في النظام البائد تشربت بافكاره واساليبه ولاسباب معروفة اصبح محيط الخالص حاضنة للارهاب وتحولت تلك الحاضنة الى بؤرة ، والا لماذا وجد ابو مصعب الزرقاوي ملاذه الامن فيها ؟ ولماذا تاسست دولة العراق الاسلامية فيها وماذا يفعل الافغان والعرب على ارضها ، كان هناك استدراج سياسي لهم من قبل احد الكيانات السياسية المعروفة .....كانت لهذا الكيان غاية ولا يمكن له الوصول الى هدفه الا من خلال هؤلاء للاسف . لذلك قتل الالاف من اهلها بغير ذنب وان ارادوا العودة وهذا ما نتوقعه فاهلا وسهلا بهم نحن بانتظارهم ولكن هذة المرة سيكون قتالهم نوعي فكل الخالص سنة وشيعة عرب وكردا وتركمان مستعدون للدفاع عنها لاخر رمق، لقد توحدت الخالص بكل اطيافها وظهرت حقيقة الارهاب هذا ما لمسته من كلام شيوخ ووجهاء هبهب والاسود و الدوجمة والعظيم الذين وقفوا وقفت رجل واحد ...وقفه مشرفة ولا يمكن ان يحدث ما حدث سابقا وهذا لا يعني ان الخطر انتهى والى الابد ، طبعا ....ما زالت بعض جيوب القاعدة موجودة وما زال بعض القياديين موجودين وما زال الدعم الخارجي مستمر .

- السجناء والمعتقلون يكتبون يومياتهم وذكرياتهم ، فهل مارست هذه الهواية ، ان كان جوابك بنعم ، ماذا كتبت ، وهل بامكان اهالي الخالص الاطلاع على ما كتبت ؟

· نظرا لظروف معتقلات قوات التحالف من ناحية التعامل وممارسة حقوق الانسان اكيد من حق أي معتقل ان يكتب مذكرات وان يلتقي وان يتكلم وينتقل من قاعة الى اخرى بناءا على طلبه ومن حقك ان تمارس أي هواية ولكن احتفظ بذكريات لي وحدي ولا يمكن لاحد ان يطلع عليها انها لي وحدي .

- خلال امرتك لفوج الطوارئ ، هناك صور مضيئة واخرى قاتمة ، هل بالامكان الاشارة الى كلا الصورتين بشئ من الاسهاب ، والذي هو جزء من تاريخ المدينة المعاصر .

فوج همهم نموذجا واضح ومعروف لكل اهالي الخالص . رغم استشهاد عدد كبير من منتسبيه وجرح اعداد اخرى الا انها لاتعتبر صورا قاتمة بل مضيئة ايضا ....لقد قاتلوا اشد هجمة همجية وكان المقاتلون يتسابقون للخروج الى المعارك و الواجبات رغم شدتها رغم قلة العدد والعدة مقارنة مع ما كان يستخدمه تنظيم القاعدة من اعداد كبيرة واسلحة متنوعة. كفوج لم تكن هناك صور قاتمة ابدا بل كانت كلها مضيئة وكانت لهم بصمة في كل مكان قاتلوا فيه وهناك ارشيف في فوج همهم مثبت به كل العمليات والواجبات التي نفذت بمهنية عالية وما نسب الى فوج همهم البطل من خروقات غير صحيح ..

- الاوضاع الامنية الحالية ، هي غير تلك التي كانت سائدة خلال فترة امرتك ، هل تتوقع تعزيزا للاوضاع ام انتكاسة ، وماهي معطياتك في ذلك ؟

هناك تغير واضح على الساحة في كل النواحي ،هناك تحسن لكني اجده هشا .... من السهل ان تحقق النصر لكن الصعوبة تكمن في المحافظة على هذا النصر . ومن اسباب عدم الحفاظ على النصر هو الفساد الاداري والمالي وهذا لم يكن اقل خطورة من هجمات القاعدة وبصورة معبرة اخرى انه السلاح الجديد الذي قد تجد من خلاله بعض الجهات منفذا للقاعدة .

- المحافظة والبلاد على اعتاب انتخابات مصيرية ،في البدء هل تشارك كناخب ؟ ولماذا ؟ ثم قيل لي بان هناك قوائم انتخابية اتصلت بك، هل وافقت على الترشيح ، لتستكمل سياسيا ما بدأته عسكريا؟

شاركت سابقا كناخب وساشارك مرة اخرى كناخب فهذا حق ديمقراطي لا بد من ان اتمتع به لانال حقي كمواطن حر . ولكن كانتماء لقائمة انتخابية او كيان انتخابي لادخل مجال السياسة ويشرفني ابقى مقاتلا يوفر الامن لتلك القوائم الانتخابية فهي حلقة متصلة لا يمكن الفصل بينهما، دولة القانون والدستور تحتاج الى رجال لحمايتها ، والديمقراطية لا بد لها من قوة تحافظ عليها وتدير عجلتها الى الامام لخدمة العراق الجديد .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الخالصي حي الحسين الابطال
2011-11-13
الله يحفضك يااتساذ حسين همهم يابطل انريدك بعد اتشد قوتك وانريدك هسه تستغل لخالص العضيمه
ابن الخالص
2010-10-19
والله بطل ابو علي رفعت راسنه
السيد محمد الحسني
2010-09-27
بسم الله الرَحمن الرحيم. أللهمَ صَلي على مُحَمد وال مُحَمد و عَجل فَرجهُ وألعن عدوهُ . تحياتنا وشكرنا و امتنانا لك يا ابو حيدر البطل على بطولاتك التي قمت بها في قضاء الخالص و مقاوتك الظلم و الفساد والكفر و التكفيريين عليهم لعائن الله اجمع . وانااسف لانقطاعي عنك هذه الفترة التي مضت لاني و الحمد الله عدت الى الدراسة ولنا ملتقى ان شاء الله في المستقبل القريب ونحن معك الى يوم الدين ان شاء الله ولن نتركك ولن تُنسنا هموم الدنيا اعز الاصدقاء و من فيهم الابطال امثالك يا حبــيـي اخوك السيد محمد الحسني
سيد ميثم المرسومي
2010-09-22
عجباً للعيون لم تغد بيضا***لمصاب تحمر فيه الدموع وأسىً شابت الليالي عليه***وهو للحشر في القلوب رضيع أين ما طارت النفوس شعاعاً***فلطير الردى عليه وقوع فأبى أن يعيش إلاّ عزيزاً***أو تجلّى الكفاح وهو صريع فتلقى الجموع فرداً ولكن*** كل عضو في الروع منه جموع زوج السيف بالنفوس ولكن***مهرها الموت والخضاب النجيع......................... ونقول الى الاخ حسين همهم وفقك الله في نصرة الدين والمذهب وخدمة الشعب العراقي تمنياتي لكم بالنجاح والموفقية في عملكم ؟وجزاكم الله خير جزاء المحسنين
بلال ابو هاشم
2010-08-20
السلام عليكم واشكر كل من تكلم بلسان الحق عن الاستاذ حسين هم هم ولعن الله القاعد وازلام القاعده ويخسه كل من يتكلم عن رجل فدى وضحى بمنصبه وعمره في سبيل العقيده والمذهب وانا ابلغ الشرفاء في العراق الخير اتي على يدابطال التيار الصدري واولهم الاستاذ حسين هم هم هكذا هكذا فلا فلاليس كل الرجال تدعى رجالا
احمد
2010-08-16
حسين همهم من الرجال الابطال في قضاء الخالص
محمد العبيدي
2009-11-12
انا من اهالي التحويلة لولا حسين همهم لما قامت لنا قائمة كنت خائفا من القاعدة الذين عاثوا فسادا في الارض يساندهم النكرة وهاب المنديل المخلوع الغيرة والنخوة انا كنت ادعو الله عز وجل ان ينصر اهل الخالص على القاعدة المجرمة الذين يدعون الدين وهم براء من الدين لقدعرفتهم عن كثب هؤلاء الكلاب كلاب ابن عبد الوهاب وال سعود وجدت هذا النوقع لانني اريد من خلاله ان اشكر همهم انا وكل شرفاء التحويلة لكننا نقدم اعتذارا لاهل الخالص لننا قلة ضد افكار القاعدة وكدنا نقتل واتمنى لهمهم الفوز
علي خليل المرواح
2009-11-11
مشكور ايو حيدر لجهوده المبذولة في خدمة ابناء الخالص ووقفته المشرفة للقضاء نشأل الله ان يحفظه ويحفظ كل الشرفاء ونتمنى لك التوفيق
علي الخفاجي
2009-11-11
اهنئك ياحسين همهم على فوزك وتستاهل والله وانته بطل ورفعة راس ومشهود تلك المراجل
خادم بدر الهواشم - الخالص
2009-10-20
والله لك الشرف يا ابو حيدر امضي الى الدفاع ونصرة العقيدة فنحن معك - معك - معك وانشاء الله لانخيب ضنك في الايام المقبلة وسيكون جزء من رد الجميل لك يا حسين همهم مما بذلته من مجهود ومن معك من الاشاوس في قتال الانجاس القاعدة 0اخوك المحب
عمار عباس عبد
2009-10-10
نحن نشكر العقيد حسين همهم لانه بطل من ابطال العراق الاقوياء
محمد عبد الوهاب الدليمي ديالى - بعقوبه
2009-03-04
تحيه الى الاخ العقيد حسين همهم انا اعرف هذا الشخص من خلال عمله والله ليس لي علاقه شخصيه معه ولا اعرفه ولكن اسمع عنه كان رجل امن يخاف على منطقته ولا يريد ان يحدث فيها خرق امني لانه كان المسؤؤل المباشر عنها ويتحاسب هو ومنطقته مسيجه بمناطق تاءوي الارهاب مماحدا به ان يجعل الدخول الى المنطقه من خلال منافذ مسيطر عليها وهذا ازعج الكثيرين من جماعة الخراب اللااسلامي فنافقوا عليه كثيرا لابعاده عن المسرح الامني وكم انفجار حدث بعده نتيجة ابعاده فليكن ايمانك بالله كبير والله لاينسى احد وسيكافئك بالف خير
مقدم ركن ابراهيم التميمي
2009-01-22
تحب حب ووفاء الى مؤسس فوج همهم العقيد حسين همهم ونحن سائرون معك الى الامام ومن الله التوفيق
ابو زينب الحمداني
2009-01-20
الحمد لله الذي نصر المسلمين واعزهم برسوله الاكرم محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا وديالى في اعناقكم ونحن سائرون معكم معكم والى الابد ولاخر نفس لرفع هذا الحيف الظلم عن اهلنا في ديالى ونصرة المظلومين ومنهم هذا البطل حسين همهم الذي دافع عن الخالص وبكل اخلاص وامانة ضد البعثيين والتكفيريين الارهابيين الذين عاثوا الفساد في قضاءنا العزيز زنحن سائرون للاكفاء والمخلص للوطن مثلما قالها امامنا المفدى اية الله العظمى السيد علي السيستاني دام ظله الوارف على جميع العراقيين وحفظ الله الجميع
ابن ديالى
2009-01-12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد فقط ان اشكر وكاله براثا وشكرا وتحياتي الى كل من عمل فيها وشكرا
ابو زينب الحمداني
2009-01-09
لا ادري لماذا لم تنشر تعليقي السابق بالرغم من انه تعليق لم يمس احد سوى توضيح معلومات كل اهل الخالص يعرفونها كيف يتم تطويع الشرطة ومن الذي يطوع ومن الذي لا وكل بحسابات هم يريدونها اسيادهم مثل الهاشمي بالنهاية اقول يبقى حسين همهم علم يرفرف على الخالص وفوجه البطل الذي اسسه على يديه
ابن الخالص
2009-01-08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ان اشكر وكالة براثا وعلى مواضيعها الجيدة والمسلية وعلى اخبارهم الحوة واشكر على من ساهم في هذة الوكالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابن الخالص
2009-01-08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة اريد ان اقول لحسين همهم ان ابو طه هو الي دافع عن اهل الخالص ولاتنكر هذا وفضلة علينا كلنا واشكرا وكالة براثا واسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حسين همهم
2009-01-05
باسم كل عشيرة خفاجة في الخالص نطلب من وكالتنا الحبيبة ان تحذف تعليق ابو طه السعدي لانه لا يشرف حسين همهم لا من بعيد ولا من قريب فحسين همهم اعلى من ان يذكر على لسان هذا المجرم
ابن ديالى
2009-01-05
لتاخسئ يا ياسين يا ابو طه المنافق ...اذهب الى حسين الزبيدي وسليم الجبوري براثا بريئة منك الى يوم الدين ...براثا اشرف من ان تتعامل معك بعد ان ساهمت بقل المئات من اهالي الخالص وبدل من ان تتبرع الى براثا اذهب وانقذ اخيك المرتشي من وزارة الداخلية كما فعلت سابقا لان فلوسك حرام حرام حرام وبعدين من اين لك الفلوس وانت مفوض مطرود من الوزارة؟؟؟
ابو طه السعدي
2009-01-05
نقول الى ابو طه السعدي ان براثا اعلى واسمى واشرف من تاخذ مبالغ منك ومن امثالك وبعدين من اين لك المبالغ ؟ من شقيقك جاسم الذي القي القبض علية متلبس من قبل الشؤون الداخلية للوزارة وهو يساوم بمبلغ 10 دفاتر على حساب دماء العراقيين !!!! لقد انكشفت اوراقك يا ياسين ويكفي دجل بحق محبي اهل البيت وابتعد عن براثا وعن حسين همهم فانت لا تشرفهم
ابوطه السعدي
2009-01-03
اتوجه بسلامي الى العقيد حسين همهم وعلى كل انسان يحب الوطن والمذهب ان يسعى الى اعادة العقيد حسين الى فوج الخالص لنزاهته وعمله بمهنية عالية والحفاظ على القضاء قي الايام العصيبة ويجب مكافئته بدلا من اقصاءه ونتوجه بالشكر الى موقع انباء براثا لنقله هموم الناس
ابو محمد الباقر حسين
2008-12-28
الاخ العقيد بوركن وحماك الله نحن في البصرة كنا نسمع اخبارك الجميلة وكان عندنا في البصرة امثالك وطالتهم ايدي الغدر والبهتان واعتقلتهم القوات الصديفة وخرجوا من السجن وهم مرفوعي الراس ولكن مازالت الايدي الاثمة نحوك المؤامرات ضد هم لكنهم لم يغادروا العراق وبقوا يدعون الله ان تتنبه الحكومة الى حالهم وان تشملهم بحصانة جزئية تحرم الاشرار من ان يؤذونهم مرة اخرى مدائنا للسيد المالكي ان يسال عن الضباط الذين ظلمتهم حكومة صدام وظلمتهم قوات الاحتلال لا لشيء الا لكونهم شرفاء ويحبون العراق
hameed ridha
2008-12-14
بسمه تعالى خذ مني الشعر يا همهم حسين شهادات الخالص الك قرت العين انا ما عرفك لكن كل الطيبين شهدولك بالبطوله وبيك متشرفين مصطفى جواد العلم والتاريخ منكم يا اهل الشـــــيـم والــــدين وينك ووين الباعوا للوطن أرذال هجروا وفجروا وسلبوا وذبحوا الطيبين لو يهتدون ويرجعوا للشرف نادمين لو مثل قوم نوح النبي عساهم ممسوحين عراق الائمه مايلفي غير الطاهرين المخلصين لا رشوات لااجرام لا تعدي وينهم الاشراف والخــــــــــــــيـــــريــــــن؟
الخالص شيعية للابد
2008-11-30
الى سمحاة الشيخ جلال الدين الصغير اللسان الناطق باسم شيعة الخالص مؤامرة كبى تحاك ع شيعة الخالص فقد قامو بنقل مدير الشرطة واعتقال قائماقام الخالص واعضاء مجلس اسناد من الاشراف الذين ضحوا بابنائهم واموالهم قامو بتفجير عبوات ناسفة في سوق الخالص واتقالات للشيعة فقط حتى يحدث خلل امني وتعود مجاميع الارهاب الى الخالص امانه باعناقكم الخالص بان توصول صوتنا الى دولة رئيس الوزراء البطل نوري المالكي
الخالص شيعية للابد
2008-11-29
لن ننسى وقفة فوج طواريء الخالص(فوج همهم)عندما هب لتحرير قرية العنبكية من ايدي التكفيريين عندما توجه ابطال هذا الفوج الى القرية بابسط الاسلحة والسيارات لكن قوة الله نصرتهم وبسالة الشجعان من فوج همهم ياحسافة ابوحيدر ياخذ مكانك ابراهيم الحرامي القروي الي جان يخاف يجي من بيته لسوق الخالص حتى يتبضع وبشجاعتك وفرتله الامان وللكل وبالتالي ياخذ مكانك النكس..نطلب من رئيس الوزراء البطل نوري المالكي بان ينصف هذا الشريف البطل
وضاح كاظم المعموري
2008-11-28
لو كنت شاعراً لأنشدت أجمل الكلام بحقك أيها البطل فأنت الأبن البار لهذا القضاء الذي أستكلبت عليه قوى الشر ولكن بوقفة الرجال أصبح أمراً مستحيلاً ولكن لا أقول سوى كلمة وهي قليلة بحقك ما أكثر الرجال حين تعدهم ولكنهم في النائبات قليل فوالله انت من الرجال الذين نتشرف بعدهم ونتشرف بالسير خلفهم نحو نصرة الحق ونصرة المظلوم وعلم ان أخوتك في قضاء الخالص مدينون لك ياحسين همهم فلك الف تحية ولك الف سلام من كل انسان يحب السلام يامحب السلام
فلاح الركابي
2008-11-27
هنا يسكت القلم وتتصاغر الكلمات ويعجز الوصف للشجعان ولكن لابد للكلام لمرضات الله والضمير ولكن المسؤلين عنك وعن امثالك سنوقفهم امام الله والتاريخ اهنئك لقيادتك الشريفه ولا قرت اعين الجبناء ورب تلميح خير من الف تجريح الف الف الف الف الف تحيه لك يا ايها الصدقه الجاريه انك الوتد الصالح الذي يدعو له وانت اكبر من ان تبالي بما قيل وقال تركت مكانا في القلوب قبل ان تترك احسانك للشرفاء واف تحيه لك وللمظلومين امثالك والحمد لله اللذي جعلك مظلوما لاظالم يراية خفاقه اسمها همهم وعنوانها دعاء الارامل والثكالى
hameed ridha
2008-11-26
بسمه تعالى اهنئك يا مجمع الهمم على هذا السجل المشرف واشجع كل مواطن حر شريف ان يحذو حذوك لبلدنا الجريح الصابر ولا انسى وقفة احد ابناء الخالص وقد هب من المقهى لاصلاح سيارتي وانا في طريقي من كركوك الى بغداد دون ان يطالب باي اجر بل اراد دعوتي والاهل عنده مما دفعني لاهداءه خنجر رمزي اشارة الى النخوة العربيه التي ويا للاسف غابت عن كثير ممن اغواهم المجرمون فراحوا يهجرون ويسلبون بلا لثام ويذبحون بلا حياء ويفجرون ويدنسون الاعراض فما احراهم بحذو نهجك والتشرف بخدمة البلد الاشم دون رشوات ولا اطماع
ابو فراس الجنبد
2008-11-26
اقول كما يقول المثل اهل مكه ادرى بشعابها وبدون مجامله وكلمة حق تقال لو كان البطل حسين همهم من الذين جبنو واختلسو لما يشرفني ان اكتب حرف واحد لا يستحقه فوالله لولا ه والشرفاء لتباكينا على اطلال الخالص وكما قال امير المؤمنين استوحشت طريق الحق لقلة سالكيه سيبقى اسمك محفور في قلوب الشرفاء ولك دين في اعناقنا وليسمع كل منصف وليراجع نفسه في الاختيار الصحيح نحن اهلك ويشرفنا ان تقودنا من اى موقع فيه مصلحة البلد
الوفي
2008-11-21
والله ونعم من البطل الذي فدى نفسه للعراق والحظه التي لاانساها يوم بكى على الشهداء الذي تساقطو امام محلاتهم في السوق وذهب الى قيادة وتاسيس فوج ويدافع عن العوائل والاطفال المساكين في يوم حتى الحكومه نست الخالص على كلن اناشد الحومه ان لاتنسى الابطال الذين ضحو من اجل العراق مثل السيد الهمهم وسيبقى التاريخ واطفال الخالص مدانين لك ياشريف ومنينسى موقفك فهو \\\\\\\\\\\\
ابو حيدر المجمعي
2008-11-18
تحية لكل مواطن شريف ونزيه ومخلص يدافع عن بلده والعقيد ابو حيدرمن هؤلاء الشرفاء المخلصين الاجلاء ولكن حاربته يد الحقد وارادت النيل من عزيمته ولكن هيهات
ام هبة
2008-11-17
تحية اجلال وكبرياء ايها المقدم المحترم ابو حيدر يكفي لك بان اهل الخالص الشرفاء معتزين بك كل الاعتزاز ومقدرين لك الموقف البطولي الشجاع تعلمنا منك درس كبير هو الاعتزاز بلوطن وان لانهرب ونترك بلدنا بيد الارهاب والغرباءفلك الف تحية يابطل وانشاء الله لايضيع حقك وحق الابطال الاوفياء يكفي ان افوج لحد الان يحمل اسم والدك رحمه اللهوانك تستاهل كل خير والله لايضيع اجر من عمل فاتقنه والله لايضيع اجر المحسنين
ام هبة
2008-11-17
به نستعين والله يكرم عمل المؤمنين ولايظلم عبده المخلص الى سيادة رئيس الوزراء ابو اسراء عرفنا عنك انه يكرم عندك الانسان ولايهان كيف وان كان مخلص وقف وقفت رجل اشم حمى مدينته بكل اخلاص وتفاني والله تعلمنا منه معنى التضحيه من اجل المدينةبعد ان راح ضحيتها اكثر من 2000 شهيد بين طفل وامراة وشيخ بلامس قام الطاغيه برفع تمثال العلامة الدكتور مصطفى جواد من ساحة المدينة ولاميركان قاموا باعتقال الاستاذ ابو زينب مهدي عبد المهدي الخالصي وانت تعلم كيف قضى نحبه لانه احد اعز اصدقائك والان العقيد ابو حيدر
ام زينب
2008-11-16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواننا في الوكالة الموقرة وكالة انباء براثا المستقلة نرجوا منكم وضع هذا الخبر على صفحاته الاولى لانه يخص بطل من ابطال اهالي الخالص وهذا البطل حارب القاعدة والتكفيريين والبعثيين فنرجو منكم وضع هذا الخبر في الصدارة لاهميته لاهالي الخالص الشرفاء وليرى كل العراقيين بطولات هكذا ضباط شرفاء ولكم جزيل الشكر والاحترام
ابو عمر
2008-11-15
اضم صوتي الى اصوات الاخوة و الاخوات ونطلب من رئيس الوزراء البطل ابو اسراء انصاف هؤلاء الضباط الوطنيين الشجعان الذين ضحوا بالغالي والنفيس لغرض استقرار العراق ومحاربة القاعدة وبارك الله ببراثا لنقلها مثل هكذا تقارير
منى الجعفرية
2008-11-15
كثيرا ما سمعنا عندك يا ابا حيدر والحمدو لله مكننا ان نراك وانت مرفوع الراس من خلال موقعنا براثا ...الف الف تحية لك من نساء النجف عامة وبارك الله بك وبفوجك همهم البطل .
ام هبة
2008-11-15
هل هكذا يكافاء الشرفاء يا ابا اسراء ما عرفنا عنك بظلم المظلوم وامانة عليكم يامسؤلين ان توصلووا هذا الخبر الى المسوؤلين وحتى الى السيد رئيس الوزراء ومن خلال موقعكم الذي يرتاده الجميع وفي كافة انحاء العالم وتخبروه عن هذا البطل العقيد حسين همهم الذي حارب القاعدة وحارب الجماعات الخارجة عن القانون على حد سواء وجعل الخالص وابناء الخالص يشعرون بالامان الامان واعتقل هذا الشخص لمعلومات كيدية من جهات تنتمي للقاعدة وسجن واطلق سراحة والان ومع الاسف هو متقاعد بدلا من استمراره والاستفادة منه لاخلاصه للوطن
ام زينب
2008-11-15
نشكر موقعكم الموقر بنشر هكذا اخبار عن بطولات هؤلاء الضباط الشرفاء الذين حموو الوطن بوقت الشدائد وكنا نسمع اخبار هذا البطل حسين همهم ونحن بالغربة لاننا من نفس قضاء ونعرف هذا الشخص بنزاهته وحبه للوطن ونذر روحه لهذا القضاء في وقت الشدائد وقت الذبح والقتل على الهوية لكن ابى ان يبقى اهالي الخالص خاضعين لهؤلاء التكفيريين فانتفض عليهم والابطال الذين معه نذروو ارواحهم لاهالي الخالص وللوطن ثانيا من حيث مر القضاء باصعب الضروف ونسال المسؤلين اين وفاءكم لهذا البطل واين مكافاتكم له هل مكافاتكم له التقاعد
الحمداني
2008-11-15
ألف تحية الى الأخ العقيد أبو علي الوردة وتحية الى أخيك محمد حماكم الله من كل سوءوالله أبو علي نحن نثني على جهودك الطيبةنشهد بأنك ماقصرت وقمت بعملك بكل مهنية ونحن نعلم ونتابع كل شي حتى في يوم قيام القوات المجرمة بضربك في حي الحسين أنته وفوجك البطل ولكن لله المشتكى ونحن نراقب الموقف من الخارج صدكني دموعنا تنزف دمآ.وأقسملك بالله وبداحي الباب والماشرب ماي من سمعت هواسات أهل الخالص تصيح عاش عاش همهم وداعتك أبو علي عيوني نزفت دمع من الفرح والأنتصار على مجرمين الخزي والعار والرذيلة ولكن أين يذهبون خونه
النقيب السعداوي جاسم
2008-11-12
حسين همهم رجل شريف بكل ماتحمله هذه الكلمة من معاني لان لو حرامي ما اعتقلتة قوات التحالف بمساعدة خونة الاسلام اللي لكطهم عدنان السعداوي واحد واحد.ولو كان راشي ومرتشي بروس الجنود ل علي خزعل مثل بقية الامرين الموجودين لكان لكان هسة هو مدير شرطة ديالى .والحجي هواية والقلب محروق لااحد يطفئه اذا يحترقون مسؤلين ديالى حرقا بالنار من المحافظ الخائن الى اصغر عضو مجلس حكم.................والسلام
ابو زينب الحمداني
2008-11-11
ياحيف ويا وسفة الواوية الان يشغلون المناصب والمناصب التي لم يستحقوها وشغلوها لهذه المناصب لانهم سراق وحرامية امثال هذا الجوعي الشافوطة ابراهيم التميمي ها وهم بعثي مخضرم للعلم والكل يعلم به مو بس هذا لا موجود الكثيرين امثال هذه الحثالات واما هذا البطل الذي وقف مدافعا عن الخالص واهالي الخالص يسجن بسبب صعاليك الحزب الاسلامي البعثي والله مع الاسف وازيدكم علم هذا البطل حسين همهم لو حرامي لجان لحد الان يشغل منصب امر فوج طواري الخالص (فوج همهم )
ابو زينب الحمداني
2008-11-11
والله والنعم منك كفيت ووفيت وما قصرت انت الابطال الذين كانوا معك من فوج طواريء الخالص والذي يحمل اسمك اولا وقبل كل اسم ويبقى هذا الفوج يسنى باسمك وهذا من حقك لانك الذي اسست الفوج وقمت بقيادة الفوج ضد القاعدة والبعث والمتمثلة برئيس اللجنة الامنية في ديالى الارهابي الجليل حسين الزبيدي والصعلوك المحسوب على اهل ديالى رعد التميمي هذا البعثي محافظ ديالى الذي باع نفسه للقاعدة والبعث ابو حيدر بارك الله بيك اغاتي وتبقى دوم بنضر اهالي الخالص البطل الذي دافع هو وفوجه البطل عن الخالص والشخص معروف بنزاهته
ابن ديالى
2008-11-11
ياسيادة العقيد نحن لن ننصفك ولن نستطيع ان ننصفك لان عملت وجهدت على عمل لن يقوم بيه اي شخص وهي محاربتك للقاعدة والارهاب.وبعد هاذه كله والانجازات التي حققته والفوج الذي قمت بتأسيسه والذي لن ينسى اسمك مهما غيروا الاسماء لن تحصل على التكريم ولا على ثمرة جهودك سوى انك رميت في المعتقل.فسؤالي هاذه هو الذي ينصر الحق وينصر ابناء شعبه واخوانه ويحاول الحفاظ على اطفالة. كل اهالي ديالى يتمنون اليوم الذي ترجع وتأخذ مكانك الذي حققته ووصلت اليه بنفسك وسلامي لك ياسيادة العقيد
البارق
2008-11-11
بارك الله بالعقيد حسين همهم وبفوج همهم البطل الذي سطر اروع ملاحم القتال ضد القاعدة ونطلب من السيد ابو اسراء انصاف هذا البطل الذي ضحى بكل شي لاجل العراق الجديد
السلامي
2008-11-11
وفقك الله وحماك ونصرك وحفضك و أيدك على أعدائك و العراق الأبي من شرور و كيد و رجس طارق البعثي و من والاه يا أبا حيدر البطل
البارق
2008-11-11
بارك الله فيك ابو حيدر البطل وفيت وكفيت والنعم منك ومن ابطال فوج همهم وستبقى الخالص انشاء الله محميه برجالك الابطال .
ابن الخالص
2008-11-10
نعم والله انت الابن البار لهذه المديته التى ضحت باعز ابنأها ونالت الارواح الشهاده الحقه من اجل تربة الخالص ومن اجل الاطفال والشيوخ والنساء 000 نعم انت الانسان النبيل والشريف والطاهر يا ابا علي فتحيه لك من ا القلب ولك الموفقيه والمكان المرموق 0 وللعراق الرفعه الى شعاع الشمس والسلام
ابو رنا
2008-11-09
تحية للبطل ابو حيدر ، وتحية اخرى للاستاذ علي الحجية المشرف العام على موقع ديالى تايمز .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك