التقارير

الشعب الليبي يكسر شوكة  التطبيع

987 2023-08-30

هاشم علوي ||

 

الشعب الليبي من الشعوب الحية التي مازالت العروبة تسري في دماءه، كيف لاوهو حفيد المجاهد عمرالمختار الذي مرغ انوف المستعمر الايطالي بالوحل وهوالقائل (ننتصر او نموت). 

الشعب الليبي كشف سؤة الشعوب الخانعة لانظمة التطبيع مع الكيان الصهيوني بردة فعله المزلزلة تجاه لقاء وزيرة الخارجية الليبية ونظيرها الصهيوني الذي كان بمثابة جس نبض الشعب الليبي تجاه قضية الامة قضية فلسطين لمعرفة مدى قابلية الشعب لذلك اللقاء من عدمها. 

التظاهرات التي شهدتها المدن الليبية  اظهرت حجم التمسك بالقضية العربية الفلسطينية ومدى الرفض الشعبي العربي للتطبيع رغم ان اغلب الانظمة العربية قدانساقت نحوالتطبيع ولم يعترض احدمن الشعوب العربية  الخانعة سواء في افريقيا او آسيا فبوصلة العداء للكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين مازالت محور ارتكاز عربية رغم ماشابها من انحرافات في الكثير من الدول ومنها العربية الخليجية فالمحيط العربي صارملوثا باللهث وراء التطبيع والتحركات لاسقاط الدول العربية في مستنقع التطبيع تسير بوتيرة عالية بدعم اوروبي امريكي ووجود لوبيات تعمل على تمييع الشعوب لقبول فكرة التطبيع وتمرير اي تحركات بهذا الاتجاه بسلام وبدون ردة فعل مضادة مثلما فعلها الشعب الليبي. 

التحركات المتسارعة التي قامت بها الحكومة الليبية لتلافي الفضيحة بقدر ماادت الى تهدئة الشارع الليبي في اقالة وتوقيف الوزيرة والذهاب الى السفارة الفلسطينية لإظهار الدعم للقضية الفلسطينية واعلان ان ماحدث من لقاء وزبري البلدين كان صدفة اوغير مخطط له من قبل الحكومة اللبية الا ان الشعب الليبي يعرف بان تلك التحركات لاتخفي المشاريع الخفية التي تسعى الى التطبيع من قبل دول اوروبية كإيطاليا وبعض المكونات الصهيونية العربية كالمسمى إتحاد اليهود العرب وغيره من المنظمات الصهيونية العاملة بالساحة العربية التي تنخر الجسد العربي وتهيئ الانظمة للتطبيع. 

ردة فعل الشعب الليبي فضحت الحكومة وان حاولت تغطية الفضيحة وهذا يدل على يقضة الشعب الليبي وتماسكه وصموده الى جانب القضية المركزية رغم العدوان عليه من قبل الناتو الذي يحتل ليبيا وينهب ثرواته النفطية والغازية ويمهد الطريق للتطبيع في ظل الانقسام الحاصل وعدم التوافق على نظام حكم جامع لكل الليبين ومساعي التقسيم للبلد لإضعافه وعدم قدرته على القيام بدوره العربي والاستفادة من ثروته الوطنية. 

الشعب الليبي رغم معاناته منذ اكثرمن عقد من الزمن لم ينس كغيره من العربان قضية فلسطين فالشعوب العربية المطبعة والمحيطة بليبيا لم تتحرك حين طبعت انظمتها والشعوب الخليجية لم تحرك ساكنا تجاه التطبيع سواء في الامارات او السعودية اوالبحرين اوعمان اوقطر فكل تلك الدول تهرول الى الحضن الصهيوني دون ان يكون لشعوبها موقف والذي يعتقد كمايزعم الاعلام العبري بان هبوط طائرة صهيونية امس في مطار جدة كان اضطراريا فهو مغفل انما كان لترسيخ ذهنية الشعب المسعود بقبول التطبيع ولم يكن من قبل وصول طائرة المتصهين نتن ياهو الى سلطة عمان لتزويدها بالوقود في حين استقبله قابوس في حينه وليس من الصدفة مرور الطيران الصهيوني في أجواء الحرمين ومثلها لقاءات المتصهين برهان السودان بقادة الكيان في غينيا اوكتلك اللقطة التي ظهر فيها وزير حكومة المرتزقة المحسوبة على اليمن الى جوار نتن ياهو  وغيرها من التحركات التي تسعى الى جر بقية الدول العربية الى التطبيع كالعراق وتونس والجزائر وكلها تتم بضغط غربي وامريكي لتحقيق الامان للكيان الصهيوني. 

اليوم الشعب الليبي اعاد الاعتبار للشعب العربي كمايفعل دوما الشعب اليمني في خروجه الملاييني دعما للقضية الفلسطينية والمقاومة في غزة والضفة الغربية والذي رسم اروع المشاهد وانصع صفحات البطولة في الوقوف الى جانب القضية الفلسطينية حتى ان الشعب اليمني يرى في عملية تطبيع النظام السعودي مع الكيان الصهيوني يعتبر عدوان على المقدسات يجب التصدي له بالقوة ولو ادى ذلك الى حرب إقليمية لان تدنيس المقدسات غير مقبول لدى الشعب اليمني وسيحارب ان لزم الامر ان اعلن التطبيع السعودي في ظل التهيئة له بالترفيه وتغيير المناهج الدراسية وتغريب الشعوب واظهار الصهاينة بمظهر الاصدقاء والسماح لتدنيسهم لمقدسات الامة في مكة والمدينة. 

تحية للشعوب الحرة العزيزة وعلى رأسها الشعب اليمني والشعب الليبي والايراني وكماهي للشعب الفلسطيني المجاهد البطل ومقاومته الباسلة. 

الشعب الليبي اثبت انه مازال حيا رغم الالم والجراح والعدوان الغربي وكسر شوكة التطبيع واعاد بوصلة المقاومة الى مسارها الطبيعي. 

المحاولات لتمرير التطبيع لن تتوقف عندما حدث بل ستعمل اللوبيات الصهيونية على الوصول الى التطبيع والتي تتخذ ايطاليا وسيلة للوصول الى اهدافها. 

والعاقبة للمتقين. 

اليمن ينتصر. 

العدوان يحتضر. 

الحصار ينكسر. 

الله اكبر.. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للاسلام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك