التقارير

'بن سلمان'.. جاءك الموت يا تارك الصلاة؟!


موقع العالم 

على طريقة "أفلام الرعب" تضع إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن سيناريو التعامل مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فتحدد يوما للإعلان عن تفاصيل "سرية" عن جريمة مقتل خاشقجي، ويقول بايدن بأنه سيكلم الملك سلمان وكأن ولي العهد لا وزن له ولن يكون له وجود في مستقبل السعودية.

ظاهر ما يحدث أن الإدارة الأمريكية الجديدة غير راضية عن بن سلمان وأنها تطالبه بالتَّغيُّر أو التَّغيير أي عزله عبر جعله منبوذا بين قادة العالم، والتغييرات التي تدعو إليها إدارة بايدن في المملكة تتعلق بملف حقوق الإنسان، هذا ظاهر الأمر، وهو ما دفع المملكة الى الاسراع في إطلاق سراح عدة أطفال من المنطقة الشرقية، حيث حكم عليهم بالإعدام بتهم تتعلق بحرية التعبير، لتقوم المملكة بعدها بتخفيف الحكم على الناشطة الحقوقية لجين الهذلول وتطلق سراحها في ما بعد.

وأما عن فزاعة خاشقجي، فمن كان يجهل ان قضية قتل خاشقجي وتقطيعه بالمنشار لن تكون العصا التي ستستخدمها أمريكا ضد بن سلمان الى آخر حياته خاصة إذا توج ملكا، وبالفعل في حين أخفت الإدارة الامريكية السابقة (إدارة ترامب) التقارير عن الجريمة واستخدمت ذلك لحلب السعودية، فإن إدارة بايدن تستخدم الطريقة الأدهى وهي ان تكشف بعضا من دقائق الجريمة وتزيد رعب بن سلمان وتضعه فعليا في موضع العزل وبالتالي استسلامه لها تماما تحت التهديد المباشر ودفع البلايين بدل الملايين التي دفعها سابقا، بل وربما مصادرة مئات المليارات التي تملكها السعودية في أمريكا.

وأكبر دليل على التهديد الامريكي المباشر عبارة بايدن بأنه سيتكلم مع الملك "فقط"، في تهديد مباشر وصريح وعلني لولي العهد محمد بن سلمان.

قد يقول البعض ان "الغطاء الإنساني" الذي تستخدمه إدارة بايدن للضغط على بن سلمان يصب في مصلحة اليمن، حيث تدعو أمريكا، التي دعمت العدوان على اليمن وشاركت فيه طوال 6 سنوات، الى ايقاف الكارثة الانسانية في اليمن عبر ايقاف الحرب، لكن الواقع يقول بأن أمريكا لو أرادت إيقاف الحرب لطلبت ذلك بصراحة ولجمعت الأطراف اليمنية خلال ساعات وأرغمت السعودية ومرتزقتها على وقف الحرب، لكن كما اعلنت حركة أنصار الله في اليمن، فإن أي تحرك أمريكي لا يحقق نتائج على الأرض بإنهاء الحصار وإيقاف العدوان هو شكلي ولا قيمة له، وكما يقول المثل "الكلام ببلاش"، وبالفعل هكذا هي سياسة الديمقراطيين، كلام عن الديمقراطية يستخدمونه للابتزاز وأحيانا لقتل البشر وشن الحروب، وكلامهم عن ايقاف الحرب على اليمن لا يبرؤهم من دماء الشعب اليمني التي سفكوها سواء مباشرة او عبر السعودية ومرتزقتها.

في نهاية المطاف تستخدم إدارة بايدن طريق إخافة بن سلمان حتى الموت مستخدمة وسائل متوفرة بغزارة في طريقة حكمه، أولها: ملف حقوق الانسان الاسود للمملكة، عزلة بن سلمان، جريمة قتل خاشقجي، الحديث عن العودة الى الاتفاق النووي الموقع بين ايران والدول العظمى (مع العلم ان العداء الامريكي للشعب الايراني لايرتبط بتغير الادارات الامريكية فهو ثابت له ولثورته)، مبيعات الاسلحة وحرب اليمن والايحاء ببرودة العلاقة مع الكيان الاسرائيلي الذي هرولت الدول الخليجية للتطبيع معه إرضاء للإدراة الامريكية السابقة، مع العلم ان بايدن لطالما شدد خلال مسيرته السياسية على ان "وجود اسرائيل في الشرق الاوسط مصيري لأمريكا"، حتى انه مازال يردد قائلا: (لو كنت اسرائيليا لكنت بلا شك صهيونيا)، وفهمكم كفاية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1754.39
الجنيه المصري 93.11
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 390.63
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
أبو محمد القره غولي : آل الحكيم آل العلم والشهادة طريقهم طريق الشرفاء من أمثالكم ...
الموضوع :
حكايتي مع السيد عبد العزيز الحكيم
احمد : اني بعد ٣ ايام اسافر الى امريكا من العراق هل تاكفي المسحه للسفر ام اخذ لقاح واللقاح ...
الموضوع :
الصحة تضع "التلقيح" شرطاً للسفر وفتح المولات والمحال والمطاعم
رسول حسن..... كوفه : احسنت واجدت في عرضك للحقيقه كما هي بلا رتوش ولا منكهات تصويريه.. لعل صوتك هذا يصك سمعا ...
الموضوع :
وهكذا يقتل باقر الصدرمن جديد..!
رسول حسن..... كوفه : لايحسن اقحام او زج الموسسه الدينيه(المرجعيه العليا) وجعلها احد الاسباب في استشهاد السيد محمد باقر الصدر رض ...
الموضوع :
صدام لم يقتل السيد محمد باقر الصدر..!
عقيل كامل : نقطاع خدمة يساسيل اكثر من سهر ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
رسول حسن..... كوفه : السياسه الايرانيه سياسه حديديه لاتعرف التردد لان قراراتها مبنيه على المعلومه الدقيقه وفي اللحظه المناسبه والسبب في ...
الموضوع :
إيران والكيان الصهيوني حرب ناقلات أم بروڨا مواجهة كُبرَى؟!
حيدر : هل ما يزال هذا القانون موجود لم لا ...
الموضوع :
الدفاع تدعو طلبة الكليات والمعاهد إلى الدراسة على نفقتها
رسول حسن..... كوفه : سماحة الشيخ جلال الدين السلام عليكم١.. ماالمقصود بان السفياني لايعبر الفرات وهو يبقى فيها ١٨ ليله.٢.. من ...
الموضوع :
لماذا جيش السفياني​ يتوقف عند نهر الفرات في الكوفة
فاعل خير : في بغداد في المصرف الوطني لنقل الدم في باب المعظم في الحسابات هناك مبلغ ناقص بالخزينة . ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
علاء حميد محمود : سلام عليكم شكوتي على مصرف الرافدين بصره2 قمت بي شكوه من2017في هيئه النزاها ولم تنحسم قضيتي علمن ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
فيسبوك