التقارير

عندما تتجرع امريكا كأس السم في سراقب ومايك بومبيو  يقر بالهزيمة ...!


محمد صادق الحسيني

 

لم يكد يمر الا القليل من الوقت ، على توقيع البروتوكول ، الروسي التركي الملحق باتفاق سوتشي ، حتى سارع وزير الخارجيه الاميركي للاعتراف بهزيمة مؤامرته ، هو وبقية جوقة المحافظين الإنجيليين الجدد التي تحتل البيت الابيض وربيبهم نتن ياهو الى جانبهم ، وذلك عندما صرح صباح يوم  الخميس ٥/٣/٢٠٢٠ ، للصحفيين : " بان طلب انسحاب القوات السوريه الى خطوط وقف إطلاق النار لسنة ٢٠١٨ كان طلباً أمريكياً " .

وهذا يعني ان مطالبة اردوغان الجيش العربي السوري بالانسحاب الى ما بعد نقاط المراقبه التركيه ، في ريفي حلب وادلب ، كان طلباً أمريكياً اسرائيلياً بلسان تركي اردوغاني .

ولكن فشل هجوم اردوغان ، البري والجوي ، الواسع النطاق ، والذي شارك فيه فرقة كاملةً ، من القوات الخاصه التركيه ، تساندها ثلاثة كتائب مدفعية ميدان ذاتية الحركة ، من عيار ١٥٥ ملم ، اضافة الى كتيبة دفاع جوي تركيه ، مزودة بصواريخ ارض جو محمولة ، تم نشرها في محيط القواعد العسكريه التركيه في محافظتي ادلب وحلب ، الى جانب ثلاثة آلاف دبابة ومدرعة قتاليه ، كانت تنتشر في عدة نقاط من محافظتي حلب ادلب ، وفي وضع انفتاح قتالي ( الانفتاح القتالي يعني في العسكريه وجود القوات خارج قواعدها او ثكناتها وفي نقاط الانطلاق لتنفيذ الهجوم على مواقع العدو ) ، استعداداً لتنفيذ المؤامره التي تم الاتفاق عليها بين اردوغان ونتن ياهو ( والدليل على مشاركة نتن ياهو بشكل مباشر في اعداد المؤامره والتخطيط لتنفيذها هي تصريحاته يوم الانتخابات الاسرائيليه بان نجاحه سيؤدي الى خروج ايران من سورية ) وبومبيو ، نقول انه وبعد فشل الهجوم وصمود القوات المشتركه في مواقعها ونجاحها في الحفاظ على كل مكتسباتها ، رغم هذا الحشد الهائل قد قلب السحر على الساحر وجعل اردوغان يذهب صاغراً الى موسكو بحثاً عن طوق نجاة .

ولا بد ، عند الحديث عن فشل الهجوم التركي ، ان يصار الى تسليط ما يكفي من الضوء على عملية الانسحاب التكتيكي للقوات المشتركه من سراقب والعملية العسكريه الليليه الخاطفه لاستعادتها ، والتي نفذها لواء الرضوان للقوات الخاصه التابعه لحزب الله . اذ ان هذه العمليه ، التي كان من بين أهدافها ، علاوة على استعادة المدينه ، تنفيذ عملية هجومية واسعة النطاق والسيطرة على رقعة الهجوم والتثبت وبناء خطوط دفاعيه ليلاً والدخول في عملية الدفاع عنها صباحاً ،وبدون غطاء جوي . اي بالاعتماد على كفاءة القوات المقاتله وعلى الصواريخ المضاده للدروع والصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى ، التي ستكون مهمتها ضرب نقاط تحشد العدو ورؤوس جسوره قبل ان يبدأ هجومه المضاد .

لذا فان معركة استعادة سراقب توازي ، في قيمتها الاستراتيجيه ، معركة بنت جبيل او مجزرة الميركافاه في وادي الحجير ، خلال الحرب الاسرائيليه على لبنان سنة ٢٠٠٦ . وذلك لانها اسفرت عن تثبيت انتصارات القوات المشتركه ورسمت خريطة الهزيمه الامريكيه الاسرائليه التركيه في محافظات حلب وادلب . وهي بالتالي شكلت الأساس الذي بُنيَ عليه الاتفاق الذي عقد بين الرئيس بوتين وأردوغان ، في موسكو ، والذي قيمه خبراء عسكريون أمريكيون ، لا زالوا في الخدمه ، اي من جنرالات البنتاغون الحاليين ، على النحو التالي :

1. ان الاتفاق قد كرَّس الانتصارات العسكريه ، التي حققتها القوات المشتركه بعد ٢٠١٨ ، اي بعد سوتشي .

2. ان توقيع اتفاق موسكو ، بين الرئيس بوتين وأردوغان  ، قد انهى محاولات بومبيو لاقامة حلف تركي أمريكي لاسقاط الرئيس بشار الأسد ، خاصة منذ اعلان مستشار الامن القومي الاميركي السابق ، جون بولتون ، لهذا الهدف في شهر أيلول ٢٠١٨ ، وتزايد الضغوط العسكريه والديبلوماسية ، التي تمارس بضغط من الخارجيه الاميركيه ، والتي كانت تهدف الى اسقاط الرئيس السوري وإخراج القوات الايرانيه من سورية . وهذا دليل جديد على التنسيق الوثيق بين الادارة الاميركيه ونتن ياهو في ما يتعلق بتواجد المستشارين العسكريين الإيرانيين في سورية .

اذاً فان القوات المشتركه ، وعبر سلسلة انتصاراتها التي توجتها بعملية استعادة السيطره على مدينة سراقب ، قد وضعت حداً ، أولاً وقبل كل شيء ، لأحلام اردوغان العثمانية ، وأوهام بومبيو وممثله للازمة السوريه ، جيمس جيفري ، وممثلة واشنطن في الامم المتحده كيللي كرافت ، الذين كان قد حملهم وزير دفاع اردوغان الى ادلب للاحتفال معه " بالنصر " ، عندما ينجح هجوم الجيش التركي ، في السيطرة على كامل محافظة ادلب وريفي حلب الغربي والجنوبي الغربي ، مما يعني السيطرة على الطرق الاستراتيجيه ، المسماة M 5 و M4 ، وبالتالي حسم معركة الشمال السوري باكمله ، من كسب غرباً حتى القامشلي شرقاً لصالح الحلف الصهيواميركي التركي الاسرائيلي . وهو الامر الذي حصل عكسه تماماً ، اذ كرس الاتفاق ليس فقط السيطرة الحكوميه على كل المناطق التي حررتها القوات المشتركه ، منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن ، بل وكذلك كل ما يسيطر عليه اتباع اردوغان من المسلحين الارهابيين ، جنوب الطريق السريع حلب - اللاذقيه . وذلك لان اقامة المنطقة الآمنة ، شمال وجنوب هذا الطريق ، بعمق ستة كيلومترات من كل جهه ، يعني فعلياً سقوط كل مواقع المسلحين الارهابيين الواقعه جنوب هذا الخط بسبب قطع خطوط إمدادهم من تركيا .

ومن بين الأحلام المريضه ، التي أسقطتها موازين قوى الميدان السوري العسكرية الجديدة ، أحلام ممثلة واشنطن في الامم المتحده والمطلقه من زوجين سابقاً والمتزوجة من الملياردير ، جو كرافت ( Joe Craft ) سنة ٢٠١٦ ، والذي يعتبر ثالث اكبر منتج للفحم الحجري في الولايات المتحده ، ويملك ثروة تبلغ اربعة مليارات دولار ، يستثمرها في عدة شركات في قطاع الطاقه . اي انها كانت تصبو الى الاحتفال بسيطرة اردوغان على محافظة ادلب لفتح المجال امام زوجها الثالث للسيطرة على قطاع الطاقه في ادلب وغيرها .

كذلك الامر تبخرت أحلام جيمس جفري ، المعروف بارتباطاته بالمجمع الصناعي العسكري ، والذي كان يحلم بنجاح هجوم الجيش التركي في ارياف حلب وادلب ما يمهد الطريق الى تزويد تركيا ببطاريات صواريخ باتريوت . وهو المعروف ، في دوائر الادارة الاميركيه ، بمطالباته المستمره بتزويد تركيا بهذه المنظومات ، الامر الذي احبطه جنرالات البنتاغون بشكل مستمر ، وخاصة بعد ان طلب اردوغان من الادارة الاميركيه إرسال بطاريات باتريوت " للدفاع عن تركيا " ، منتصف الشهر الماضي وفي ذروة استعداداته لتنفيذ مؤامرته مع نتن ياهو وبومبيو في الشمال السوري .

وبكلام اوضح فان جنرالات البنتاغون ، الذين يعتبرون " حليفهم " الكردي اكثر كفاءة واقل تكلفة من ثاني اكبر جيش في حلف الناتو ، اي الجيش التركي ، نقول ان هؤلاء الجنرالات قد دفنوا أحلام جيمس جيفري ، في إطلاق حملة تسويق جديده لمنظومات الباتريوت . فهم ، اي الجنرالات ، اعلم من غيرهم بعدم فعاليتها ، تلك الفعالية التي تهمهم اكثر من مسألة تسويقها .

وفي ضوء كل المعطيات المذكوره اعلاه يتبين ان فرقة الرضوان ، وغيرها من التشكيلات العسكريه لحلف المقاومه ، ومن ضمنها آلاف المقاتلون اليمنيون ، الذين اعربوا عن رغبتهم بالالتحاق بالمقاومة ، على الجبهة الشماليه ، قد اصبحت جاهزة لتنفيذ المرحله الاخيره من الهحوم

الاستراتيجي ، الذي سينتهي بتحرير القدس وفلسطين كاملة وانهاء وجود الكيان المحتل بشكل كامل . فكل ما هو مطلوب لذلك اصبح جاهزاً ، من انتشار للقوات الى اكتمال التدريب على تنفيذ الهجوم وانتهاء برفع العلم الفلسطيني على أسوار القدس .

هذا التحرير الذي سيطلق عودة الشعب الفلسطيني ، كاملاً الى كامل فلسطين ، وهو الامر الذي يجري وضع اللمسات الاخيرة ، على خطط تنفيذه من قبل مجموع محور المقاومه . اي ان محور المقاومه قد انتقل من مرحلة التخطيط لتحرير فلسطين الى مرحلة ما بعد التحرير والعودة.

اتى امر الله فلا تستعجلوه

بعدنا طيبين قولوا الله

ــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك