التقارير

النزاهة تعلن نتائج تتبع أموال المنافع الاجتماعية المصروفة لترميم مدارس بالبصرة


اعلنت هيئة النزاهة، الاربعاء، عن نتائج تقصِّي فريق عملها المُؤلَّف في مديرية تحقيق البصرة لتتبع أموال المنافع الاجتماعية التي تمَّ صرفها من قبل شركة ناقلات النفط العراقية على مشاريع وزارة التربية في محافظة البصرة.

وقالت الهيئة في تقريرٍ أعدَّهُ فريقها الذي التقى المديرين العامين لشركة ناقلات النفط العراقية والتربية في المحافظة للتحقُّق من مدى صحَّة المعلومات التي وردت في تقرير إحدى القنوات الفضائيَّة ورصده المركز الإعلاميُّ لهيئة النزاهة وأحاله إلى رئيس الهيئة، حول وجود شبهات فساد في صرف المبالغ المخصصة للمنافع الاجتماعية من قبل شركة ناقلات النفط العراقية على مشاريع وزارة التربية في محافظة البصرة، أكد أن "المبالغ التي خُصِّصَت لمشاريع وزارة التربية في المحافظة خلال السنوات السابقة بلغت (533,138,000) مليون دينار".

ولاحظ التقرير الذي تتبع عملية صرف تلك الأموال أنه "لم يتم بناء أية مدرسةٍ جديدةٍ، بل إن ما جرى هو عملية إعادة تأهيل (43) مدرسة بتلك المبالغ، توزَّعت بواقع (40) مدرسةً في قضاء شط العرب رُصِدَ لها مبلغ (450,000,000) مليون دينار، و(3) مدارس في قضاء الهارثة خُصِّصَ لها مبلغ (83,138,000) مليون دينار".

واشار التقرير إلى "عدم قيام مديرية التربية بتسلُّم أية مبالغ ماليةٍ من الشركة أثناء فترة إعادة التأهيل، إذ تولت الشركة عمليَّة صرف الأموال للجهات المُنفِّذة"، لافتاً إلى "وجود تنسيقٍ بين الطرفين؛ لبناء مدارس في عموم المحافظة في المستقبل القريب بعد استحصال موافقة المحافظة على ذلك، على أن يتم تمويلها من مبالغ المنافع الاجتماعية التي توفرها الشركة".

يذكر أن مجموع أموال المنافع الاجتماعية التي خصصتها شركة ناقلات النفط العراقية لعموم دوائر محافظة البصرة بلغت (7,219,261,000) مليار دينار، شملت دوائر الصحة وقيادة الشرطة وصيانة شبكات الماء وتأهيل وتطوير الأنهر وزراعة النخيل، إضافة إلى مطار البصرة الدولي وأكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية.

يُشارُ إلى أن الهيئة أعلنت أواخر الشهر الماضي عن نتائج تقصِّي فريق عملها المُؤلَّف؛ لرصد ومتابعة واقع المشاريع والخدمات المُقدَّمة في منطقة المعقل في المحافظة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.93
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك