التقارير

أمريكا تُنشئ قاعدتين جديدتين في العراق ومسؤول يكشف عن الهدف المباشر


أفادت وكالة "الاناضول" التركية شبه الرسمية، ونقلاً عن مسؤولين عراقيين، الثلاثاء (25 كانون الأول 2018)، بقيام الجيش الأمريكي بإنشاء قاعدتين عسكريتين جديدتين غربي العراق، على مقربة من الحدود السورية.

وقالت الوكالة في تقرير لها، إن "الخطوة تأتي بعد أقل من أسبوع من قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بدء سحب قوات بلاده المنتشرة في سوريا".

ونقلت الوكالة عن فرحان الدليمي، عضو مجلس محافظة الأنبار (غرب العراق): أن "الجيش الأمريكي أنشأ قاعدتين عسكريتين جديدتين على أرض خاوية بالمحافظة".

وأوضح الدليمي، أن "القاعدة الأولى شمالي ناحية الرمانة التابعة لقضاء القائم على حدود سوريا، والذي يقع على بعد 360 كيلومتراً غربي الرمادي، مركز محافظة الأنبار، القريب من الحدود الاردنية".

وأضاف، أن "القاعدة الثانية إلى الشرق من مدينة الرطبة، على بعد 310 كيلومترات غربي الرمادي، وأقل من 100 كيلومتر عن حدود سوريا".

ووصفت الوكالة، منطقة "الرطبة" بأنها تتمتع بـ "موقع استراتيجي وسط الصحراء الشاسعة غربي الأنبار، حيث تشكّل نقطة التقاء طرق رئيسية قادمة من ثلاثة معابر حدودية؛ هي عرعر مع السعودية، وطريبيل مع الأردن، والوليد مع سوريا".

وأشار الدليمي إلى أن الهدف من إنشاء الموقعين يتمثّل في "مساعدة القوات العراقية على السيطرة على حدود البلاد لمنع تسلّل عصابات داعش، وعدم دخول التنظيم الإرهابي لتلك المدن المحررة".

وزاد المسؤول قائلاً: "عشرات من الجنود الأمريكيين يتواجدون في القاعدتين، فضلاً عن طائرات مسيّرة (من دون طيار) ومعدات عسكرية أخر".

ولم يصدر عن الحكومة العراقية أو قيادة الجيش الأمريكي تعليق فوري حول ما أعلنه عضو مجلس المحافظة.

وأشارت الوكالة التركية إلى أنه "بذلك، يرتفع عدد القواعد العسكرية الأمريكية في محافظة الأنبار إلى 4، حيث يتمركز الجنود أيضاً في قاعدتي الحبانية (30 كيلومتراً شرق الرمادي)، وعين الأسد في ناحية البغدادي (90 كيلومتراً غرب الرمادي).

وبحسب الوكالة، فإن "نحو 5 آلاف جندي أمريكي ينتشرون في العراق، وذلك منذ تشكيل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عام 2014، لمحاربة تنظيم داعش"الارهابي

واختتمت الاناضول قائلة: "لا يزال التحالف يقدم الإسناد الجوي في عمليات ملاحقة فلول التنظيم، إضافة إلى تدريب القوات العراقية وتسليحها".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.88
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك