التقارير

تقرير عن أنشطة وفعاليات فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف الجهادية / لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات


1_ لجنة الإرشاد والتعبئة في حملة سفير الحسين (ع) تجهز المقاتلين من حي الوحدة في الموصل بألفي وجبة طعام وتوزعها على الأبطال في الساحل الأيسر

باشراف مباشر من قبل لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، قامت حملة سفير الحسين عليه السلام بنصب قدور الطبخ في حي الوحدة في مدينة الموصل لتجهيز المقاتلين بنحو ألفي وجبة غذاء وتوزيعها على المقاتلين في الساحل الأيسر.

وقال عضور اللجنة ومسؤول الحملة السيد حيدر المحنة لـ (اعلام اللجنة) ان ” الحملة وصلت إلى أحياء الساحل الأيسر والمحور الغربي لعمليات تحرير الموصل، وقامت بتقديم الدعم اللوجستي للقطعات المتواجدة هناك بما في ذلك إعداد وجبة غداء لـ 2000 مجاهد”.

2_ وحدة الشهداء والجرحى في لجنة الإرشاد تتفقد اسر الشهداء، وتمد يد العون والمساعدة لهم، وتطلع على مراحل بناء دور البعض منهم

انطلاقا من توجيهات المرجعية الدينية العليا، وحثها للمؤمنين على خدمة اسر الشهداء ورعايتهم، قامت وحدة الشهداء والجرحى في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، بزيارة اسر الشهداء وتفقد أحوالهم المعيشية، والاطلاع ميدانيا على مراحل بناء بيوتهم، وهذا اقل ما يمكن ان تقدمه اللجنة لأسرة الشهيد الذي بذل روحه طواعية حينما لبى نداء الوطن والدين والمرجعية الدينية للدفاع عن حياض الوطن ومقدساته، جاء ذلك على لسان رئيس الوحدة سماحة السيد علي الحسني.

وبين السيد الحسني لـ (إعلام اللجنة): إن” اللجنة قد اطلعت على منازل الشهداء التي شيدت والتي تم تسليمها، والتي تحتاج بعض التجهيزات المنزلية، وكذلك الاطلاع على تلك التي هي قيد الانجاز ووصلت الى مراحل متقدمة؛ لإكمالها في الوقت المحدد ومن ثم تسليمها لاسر الشهداء”.

مضيفاً ” كما ان اللجنة قامت بزيارة اسر الشهداء وتحدثت معهم واوصلت سلام ودعاء المرجعية الدينية العليا لهم، واهتمامها البالغ بضرورة رعايتهم”.

وأشار السيد الحسني الى حديث أم احد الشهداء الابرار رضوان الله عليهم الى وفد اللجنة، حينما انبرت وقالت له ما نصه :” قمت بتربية ولدي على حب الوطن والدفاع عنه وعن المذهب، وانني لفخورة كل الفخر بولدي الذي لبى نداء المرجعية الدينية من اول يوم، وفخورة جدا لأنه استشهد في سبيل الله وانه لبى النداء”، مشيرةً الى ان الشهيد رحمه الله قد  خلف ثلاثة أولاد وإنها ستقوم بتربيتهم وفق نفس النهج والخط الذي استشهد به والدهم الشهيد”.

3_ لجنة الارشاد والتعبئة توصل توصيات المرجعية الدينية لقوات الحشد الشعبي في حقول علاس شمال صلاح الدين

توجيهات ووصايا المرجعية الدينية العليا لكافة المقاتلين المرابطين في حقول علاس شمال محافظة صلاح الدين.

وقال سماحة الشيخ حسين البنداوي لـ (اعلام اللجنة) ان اللجنة ” اوصلت المساعدات المنوعة من المواد الغذائية والملابس الشتوية والبطانيات الى قوات الحشد الشعبي المرابطين من قوات بدر في حقول علاس”.

مشيرا ان اللجنة ” ابلغت المقاتلين كافة بضرورة الالتزام بوصيال وتوجيهات المرجعية بالحفاظ على أموال وأروح الناس”.

4_ باشراف من لجنة الإرشاد ؛ موكب لأهالي الرحمانية في بغداد يقدم دعمه اللوجستي للمقاتلين في جبال مكحول شمال محافظة صلاح الدين

باشراف من لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن العراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، قدم احد مواكب أهالي الرحمانية في العاصمة بغداد، بتقديم الدعم اللوجستي اللازم لقواتنا الامنية والحشد الشعبي المرابط في جبال مكحول شمال محافظة صلاح الدين.

وقال عضو اللجنة ومسؤول محور اللطيفية سماحة الشيخ ياسين الغريري: ان” اللجنة قامت بمعية اهالي منطقة الرحمانية الكرام، بتقديم كمية كبيرة من المواد الغذائية والملابس الشتوية والبطانيات لكافة المقاتلين في محور جبال مكحول”.

مضيفاً ” كما نقلنا وصايا وتوجيهات المرجعية الدينية لجميع المقاتلين ومنها وصية سماحة الإمام السيستاني دام ظله الوارف بـ (( أنه سبحانه وتعالى أمر المؤمنين بأن يأخذوا حذرهم وأسلحتهم ولا يجتمعوا للصلاة جميعاً بل يتناوبوا فيها حيطةً لهم..)).

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد السماوي : يعني محد كاعد يفتهم ويقرأ مابين السطور اخوان ابو عزام كان مصدر للامريكان وعندما كشف تم سحبه ...
الموضوع :
السيرة الذاتية للارهابي (ثامر زيدان خلف ) الملقب ابو عزام التميمي
احمد حسن الموصلي : كاريكاتير رائع جدا فقط كان يحتاج الديك ان يتم الباسه العكال السعودي وامامه قدح من بول البعير ...
الموضوع :
تفريخ الإرهاب
اركان عدنان : سلام عليكم اني اركان عدنان محمود ياسيد معالي الوزير اطلب من الله ومنكم سيادتكم الرجوع الي شركة ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
احمد حسن الموصلي : هل معقوله هؤلاء الدواعش هم ليسوا تحت مراقبة الجيش العراقي او الطيران العراقي حتى يتم دكهم وقصفهم ...
الموضوع :
اقتتال داخلي بين اقطاب داعش الارهابي في المطبيجة
احمد حسن الموصلي : لماذا تم اعدامه بعد 12 عاما في السجن ياكل ويشرب ويعالج ثم يتم اعدامه لماذا لم يعدم ...
الموضوع :
إعدام أردني مُدان بالارهاب في العراق
امجد محمود : كيف احصل ع الاستماره ورايد خمس ملايين ...
الموضوع :
مصرف الرشيد يمنح قروض للمواطنين تصل إلى 20 مليون
فيسبوك