التقارير

تقرير عن أنشطة وفعاليات فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف الجهادية / لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات

574 2017-01-09

1_ لجنة الإرشاد والتعبئة في حملة سفير الحسين (ع) تجهز المقاتلين من حي الوحدة في الموصل بألفي وجبة طعام وتوزعها على الأبطال في الساحل الأيسر

باشراف مباشر من قبل لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، قامت حملة سفير الحسين عليه السلام بنصب قدور الطبخ في حي الوحدة في مدينة الموصل لتجهيز المقاتلين بنحو ألفي وجبة غذاء وتوزيعها على المقاتلين في الساحل الأيسر.

وقال عضور اللجنة ومسؤول الحملة السيد حيدر المحنة لـ (اعلام اللجنة) ان ” الحملة وصلت إلى أحياء الساحل الأيسر والمحور الغربي لعمليات تحرير الموصل، وقامت بتقديم الدعم اللوجستي للقطعات المتواجدة هناك بما في ذلك إعداد وجبة غداء لـ 2000 مجاهد”.

2_ وحدة الشهداء والجرحى في لجنة الإرشاد تتفقد اسر الشهداء، وتمد يد العون والمساعدة لهم، وتطلع على مراحل بناء دور البعض منهم

انطلاقا من توجيهات المرجعية الدينية العليا، وحثها للمؤمنين على خدمة اسر الشهداء ورعايتهم، قامت وحدة الشهداء والجرحى في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، بزيارة اسر الشهداء وتفقد أحوالهم المعيشية، والاطلاع ميدانيا على مراحل بناء بيوتهم، وهذا اقل ما يمكن ان تقدمه اللجنة لأسرة الشهيد الذي بذل روحه طواعية حينما لبى نداء الوطن والدين والمرجعية الدينية للدفاع عن حياض الوطن ومقدساته، جاء ذلك على لسان رئيس الوحدة سماحة السيد علي الحسني.

وبين السيد الحسني لـ (إعلام اللجنة): إن” اللجنة قد اطلعت على منازل الشهداء التي شيدت والتي تم تسليمها، والتي تحتاج بعض التجهيزات المنزلية، وكذلك الاطلاع على تلك التي هي قيد الانجاز ووصلت الى مراحل متقدمة؛ لإكمالها في الوقت المحدد ومن ثم تسليمها لاسر الشهداء”.

مضيفاً ” كما ان اللجنة قامت بزيارة اسر الشهداء وتحدثت معهم واوصلت سلام ودعاء المرجعية الدينية العليا لهم، واهتمامها البالغ بضرورة رعايتهم”.

وأشار السيد الحسني الى حديث أم احد الشهداء الابرار رضوان الله عليهم الى وفد اللجنة، حينما انبرت وقالت له ما نصه :” قمت بتربية ولدي على حب الوطن والدفاع عنه وعن المذهب، وانني لفخورة كل الفخر بولدي الذي لبى نداء المرجعية الدينية من اول يوم، وفخورة جدا لأنه استشهد في سبيل الله وانه لبى النداء”، مشيرةً الى ان الشهيد رحمه الله قد  خلف ثلاثة أولاد وإنها ستقوم بتربيتهم وفق نفس النهج والخط الذي استشهد به والدهم الشهيد”.

3_ لجنة الارشاد والتعبئة توصل توصيات المرجعية الدينية لقوات الحشد الشعبي في حقول علاس شمال صلاح الدين

توجيهات ووصايا المرجعية الدينية العليا لكافة المقاتلين المرابطين في حقول علاس شمال محافظة صلاح الدين.

وقال سماحة الشيخ حسين البنداوي لـ (اعلام اللجنة) ان اللجنة ” اوصلت المساعدات المنوعة من المواد الغذائية والملابس الشتوية والبطانيات الى قوات الحشد الشعبي المرابطين من قوات بدر في حقول علاس”.

مشيرا ان اللجنة ” ابلغت المقاتلين كافة بضرورة الالتزام بوصيال وتوجيهات المرجعية بالحفاظ على أموال وأروح الناس”.

4_ باشراف من لجنة الإرشاد ؛ موكب لأهالي الرحمانية في بغداد يقدم دعمه اللوجستي للمقاتلين في جبال مكحول شمال محافظة صلاح الدين

باشراف من لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن العراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، قدم احد مواكب أهالي الرحمانية في العاصمة بغداد، بتقديم الدعم اللوجستي اللازم لقواتنا الامنية والحشد الشعبي المرابط في جبال مكحول شمال محافظة صلاح الدين.

وقال عضو اللجنة ومسؤول محور اللطيفية سماحة الشيخ ياسين الغريري: ان” اللجنة قامت بمعية اهالي منطقة الرحمانية الكرام، بتقديم كمية كبيرة من المواد الغذائية والملابس الشتوية والبطانيات لكافة المقاتلين في محور جبال مكحول”.

مضيفاً ” كما نقلنا وصايا وتوجيهات المرجعية الدينية لجميع المقاتلين ومنها وصية سماحة الإمام السيستاني دام ظله الوارف بـ (( أنه سبحانه وتعالى أمر المؤمنين بأن يأخذوا حذرهم وأسلحتهم ولا يجتمعوا للصلاة جميعاً بل يتناوبوا فيها حيطةً لهم..)).

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1369.86
الجنيه المصري 66.53
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
سلامه عباس عينه الورفريار : انسجنت عائلتي كلها وقضينا في السجن خمسه اشهر ومن عوائل الشهداء ثلات اخوتي معدومين وقابلت اللجنه الخاصه ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
بغداد : في الصميم والاسوء ان المتسبب تراه يصرح ...
الموضوع :
انفجار مدينة الصدر والخوف من الرفيق ستالين!!
ام فاطمة : احسنتم...ذكرتم ما يختلج في انفسنا ...
الموضوع :
جلال الدين الصغير لم يعد فردا بل اصبح ملهما وقائدا
المهندسة بغداد : الاخوة الاكارم المفهوم في غاية الاهمية وللاسف ان المحاضرة لاتظهر فاذا تيسر ترسلوها بصورة كتبية او بصيغة ...
الموضوع :
كيف نحقق العزة الاجتماعية للامام المهدي (ع) الجلسة 23 في الثالث والعشرون من شهر رمضان 1439 الموافق لـ 8-6-2018
بغداد : نعم ان القبلة الاولى للمسلمين محتلة ولقد حرمنا الصلاة في تلك البقعة القدسية ولكن هل قبلتنا الثانية ...
الموضوع :
لدينا أدلة قوية على قدسية يوم القدس العالمي! 
بغداد : ملاحظة : الصورة وهو ديوان في غاية الروعة هل هو من ديوان من العراق واين يقع ؟ ...
الموضوع :
عن مكان قديم في الأمكنة وزمان سحيق في الأزمنة..!
بغداد : مقالة في الصميم ... كما هي اغلب كتاباتكم معكم في اننا لانعي اننا امتداد 7 الاف سنة ...
الموضوع :
عن مكان قديم في الأمكنة وزمان سحيق في الأزمنة..!
بغداد : رجل فاهم في بلد يقدر الجهلة ...
الموضوع :
السيد عادل عبد المهدي يطرح مقترحات لمعالجة شحة المياه
وجدان القزويني : السلام عليك سيدي ومولاي وأمامي موسى بن جعفر.....يا باب الحوائج....يا شفيعا عند الله اقضي حاجة كل مهموم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
نجاه سمير هاشم : انا خريجة كلية العلوم /جامعة بغداد/ قسم علوم الحياة ابحث عن وظيفه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
فيسبوك