التقارير

تقرير عن أنشطة وفعاليات فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف الجهادية / لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات 


1_ لجنة الإرشاد تستقبل في حرم أمير المؤمنين (ع) مجموعة من جرحى الحشد من ذوي الاصابات ألمستعصية، وتبدي استعدادها لتحمل جميع تكاليف علاجهم خارج العراق

احتضن مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) نخبة ممن تشرف بالدفاع عن الوطن والمقدسات من مجاهدي الحشد الشعبي، الذين تعرضوا لإصابات مستعصية جراء التضحيات البطولية التي قدموها في سبيل الوطن.

وقد استقبل وفد المجاهدين الأبطال القادمين من مختلف محافظات العراق، مجموعة من اصحاب السماحة والفضيلة، وهم كل من مسؤول لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات سماحة الشيخ عادل السوداني، وسماحة السيد مثنى الحكيم مسؤول الدعم اللوجستي في اللجنة، وسماحة الشيخ تحسين المنصوري احد مسؤولي اللجنة في صلاح الدين.

كان ذلك في يوم الثلاثاء 3 كانون الاول 2017، فقد قدمت مجموعة من الجرحى الراقدين في مستشفيات بغداد ومن ذوي الإصابات المستعصية، الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، حيث تم تقليدهم بوشاح أمير المؤمنين عليه السلام وتقديم مبالغ نقدية لهم، تكريما لما قدموه من تضحيات في سبيل الأرض والعرض والمقدسات.

الى ذلك ابدت اللجنة وباسم العتبة العلوية المقدسة استعدادها لعلاجهم خارج العراق وعلى نفقتها الخاصة، حسب ما أفاد به مسؤول اللجنة الشيخ السوداني لـ (إعلام اللجنة).

فقد افاد سماحته ان ” اللجنة مع مجموعه من فضلاء الحوزة العلمية الشريفه استقبلت وبحفاوة بالغة ، في مرقد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام ) مجموعة من الجرحى الأبطال الذين وقفوا وقفتهم المشهودة بالدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات، ولولا هذه التضحيات لما نَعمََ العراقيون بمختلف مكوناتهم وتوجهاتهم بالأمن والآمان”.

وكشف الشيخ السوداني ” ان اللجنة وباسم العتبة العلوية أعلنت خلال تقليد الأبطال بوشاح امير المؤمنين عليه السلام عن استعدادها لارسال الجرحى الى خارج البلاد للعلاج، وعلى نفقتها الخاصة وتحمل كل ما يحتاجه الجرحى من مساعدات”.

2_ لجنة الإرشاد تواصل دعمها لأبطال  القوات الأمنية والحشد الشعبي في شمال صلاح الدين وجنوب الموصل

بإشراف من لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة ، انطلق وفد أهالي الديوانية برئاسة عضو اللجنة سماحة الشيخ محمد طهماز الحسناوي؛ لزيارة القطعات المنتشرة في شمال صلاح الدين وجنوب الموصل ؛ لإيصال سلام ودعاء وتوصيات المرجعية الدينية العليا وإيصال ما يلزم من دعم لوجستي للمرابطين في السواتر الأمامية لمواجهة العدو الداعشي.

وبين الشيخ الحسناوي لـ (إعلام اللجنة) : ان الزيارة تضمت القطعات العسكرية لأبطال الحشد الشعبي والقوى الأمنية البطلة في قواطع بيجي ومكحول وقصيبة وجسر الشرقاط وخط اللاين وناحية الصينية، حيث أعرب المقاتلون عن شكرهم العالي لمبلغي اللجنة وما يقدمونه من الدعم المعنوي واللوجستي المستمر لجميع المقاتلين”.

3_ لجنة الإرشاد تتفقد القطعات العسكرية في المحور الشمالي من عمليات الموصل، وتزور جرحى الاتحادية في مستشفى الحمدانية ، وتقلدهم وشاح أمير المؤمنين (ع)

امتثالا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف، بضرورة تفقد الجرحى ورعايتهم ، زار مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن العراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، الثلاثاء الثالث من كانون الثاني 2017، الجرحى الراقدين في مستشفى الحمدانية شرق مدينة الموصل ؛ بغرض تفقدهم ، والاطمئنان على صحتهم ، وتقليدهم بوشاح أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).

وأوضح مسؤول محور جنوب الموصل سماحة الشيخ علاء الموصلي لـ (إعلام اللجنة): “إن الزيارة جاءت من أجل تقديم الشكر والامتنان لمن استرخص دمه ونفسه في سبيل الوطن ومقدساته، ومن اجل ايصال الدعم المعنوي والمادي للجرحى الراقدين في مستشفى الحمدانية ، وتقليدهم بوشاح امير المؤمنين عليه السلام".

مردفاً أن" المقاتلين ذرفوا الدموع فرحا بهذا الوشاح المبارك وعرفانا لما قدموه من تضحيات في سبيل وطنهم ومقدساته".

4_ لجنة الإرشاد والتعبئة تنقل توصيات وتوجيهات المرجعية للمقاتلين من الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والعشائري في جنوب مدينة الموصل 

نقل وفد من لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن العراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، الثلاثاء الثالث من كانون الثاني 2017، توجيهات ووصايا المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف للمقاتلين من الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والحشد العشائري المرابطين في جنوب مدينة الموصل وقدم الدعم اللوجستي لهم.

وأوضح الشيخ أحمد الشوماني لـ (إعلام اللجنة): “ ان مبلغي اللجنة أكدوا على جميع المقاتلين الالتزام بتوصيات المرجعية حينما قالت لجميع المقاتلين ((الله الله في حرمات عامّة الناس ممن لم يقاتلوكم، لاسيّما المستضعفين من الشيوخ والولدان والنساء، حتّى إذاكانوا من ذوي المقاتلين لكم ، فإنّه لا تحلّ حرمات من قاتلوا غير ما كان معهم من أموالهم)) .

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد السماوي : يعني محد كاعد يفتهم ويقرأ مابين السطور اخوان ابو عزام كان مصدر للامريكان وعندما كشف تم سحبه ...
الموضوع :
السيرة الذاتية للارهابي (ثامر زيدان خلف ) الملقب ابو عزام التميمي
احمد حسن الموصلي : كاريكاتير رائع جدا فقط كان يحتاج الديك ان يتم الباسه العكال السعودي وامامه قدح من بول البعير ...
الموضوع :
تفريخ الإرهاب
اركان عدنان : سلام عليكم اني اركان عدنان محمود ياسيد معالي الوزير اطلب من الله ومنكم سيادتكم الرجوع الي شركة ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
احمد حسن الموصلي : هل معقوله هؤلاء الدواعش هم ليسوا تحت مراقبة الجيش العراقي او الطيران العراقي حتى يتم دكهم وقصفهم ...
الموضوع :
اقتتال داخلي بين اقطاب داعش الارهابي في المطبيجة
احمد حسن الموصلي : لماذا تم اعدامه بعد 12 عاما في السجن ياكل ويشرب ويعالج ثم يتم اعدامه لماذا لم يعدم ...
الموضوع :
إعدام أردني مُدان بالارهاب في العراق
امجد محمود : كيف احصل ع الاستماره ورايد خمس ملايين ...
الموضوع :
مصرف الرشيد يمنح قروض للمواطنين تصل إلى 20 مليون
فيسبوك