التقارير

تقرير عن أنشطة وفعاليات فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف الجهادية / لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات


⚫لجنة الإرشاد والتعبئة تفتتح محورا جديدا للتبليغ والدعم اللوجستي في تل عبطة غرب الموصل، وتستعد لنصب موكب لتجهيز وجبات الطعام 

 

افتتحت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، محورا جديدا لها في ناحية تل عبطة – جنوب غرب مدينة الموصل –  للتبليغ والدعم اللوجستي، وموكبا لتجهيز المقاتلين من قواتنا الأمنية والحشد الشعبي بوجبات الطعام الميدانية وباستمرار.

 

وقال رئيس اللجنة سماحة الشيخ عادل السوداني

لـ (إعلام اللجنة): ” ان اللجنة عند زيارتها الأخيرة لمحور الموصل قررت فتح محور جديد لمبلغيها لايصال توجيهات ووصايا المرجعية لجميع المقاتلين وتقديم الدعم اللوجستي اللازم للمرابطين في سواتر الجهاد “.

مضيفاً ” ومن المقرر ان تقوم اللجنة بنصب موكب للعتبة العلوية المقدسة في تل عبطة لتقديم وجبات الطعام المستمرة لعموم المقاتلين من قوات الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية البطلة، وذلك من اجل  ديمومة النصر الناجز على الإرهاب الداعشي”.

 

⚫إدارة وأعضاء لجنة الإرشاد والتعبئة يطلعون ميدانيا على عمل محاور الدعم المعنوي واللوجستي المقدم للمقاتلين في محافظتي صلاح الدين ونينوى

 

قام رئيس وأعضاء لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة بجولة ميدانية  لعدة محاور في جبهات القتال ضد العدو الداعشي؛ للاطلاع على الأعمال التبليغية التي يقوم بها المبلغون ، ومستوى الخدمات المقدمة من قبل المحاور للمقاتلين الأبطال المرابطين في سواتر الجهاد في محور جبال مكحول شمال محافظة صلاح الدين ومحاور اللجنة في جنوب وشرق مدينة الموصل في محافظة نينوى شمال العراق.

وقال رئيس اللجنة سماحة الشيخ عادل السوداني لـ (اعلام اللجنة): ان ” اللجنة وعلى مدى ثلاثة أيام، قامت بزيارة مقر اللجنة في محور جبال مكحول – شمال شرق مدينة تكريت – ، واطلعنا على سير العمل التبليغي وكذلك مستوى الخدمات التي يقدمها المحور للمقاتلين وكذلك ما يقوم به موكب العتبة العلوية المقدسة من إعداد وجبات الطعام للمقاتلين”.

مضيفاً ” ومن ثم تم الانتقال إلى منطقة “الركعي” لتفقد محور شرق مدينة الموصل واللقاء  بمسؤول المحور والمبلغين فيها، والاطلاع على المستجدات الجديدة للصفحة العسكرية الثانية من عمليات تحرير مدينة الموصل، والتي باشرت فيها قواتنا البطلة من جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الجيش والشرطة الاتحادية، فضلا عن الاطلاع على الدعم المعنوي واللوجستي لمقر المحور لهذه القوات البطلة”.

ولفت الشيخ السوداني في حديثه الى زيارة اللجنة للمحور الجديد في تل عبطة – جنوب غرب الموصل – ، مبينا انه ” التقى بمسؤول المحور والمبلغين فيه لنقل التوجيهات التبليغية الخاصة بعملهم وكذلك الاطلاع على مقدار الدعم اللوجستي المقدم للمقاتلين، ومناقشة فتح موكب العتبة العلوية المقدسة في الناحية لتقديم وجبات الطعام الميدانية والمستمرة لكافة المقاتلين”.

واشار الشيخ السوداني بان اللجنة “ستقوم بفتح موكبا جديدا للعتبة العلوية المقدسة في ناحية تل عبطة وذلك لوجود أعداد كبيرة من مقاتلي الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية الأخرى”.

يذكر ان وفد اللجنة وزع كميات كبيرة من المساعدات العينية والمبالغ المالية على المقاتلين .

 

 

⚫لجنة الإرشاد والتعبئة تبلغ توجيهات المرجعية الدينية للقوات الأمنية المرابطة في قضاء الدجيل  

 

واصل محور الدجيل في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، تبليغ توجيهات المرجعية الدينية العليا للقوات الامنية والحشد المرابطة في قضاء الدجيل – 80 كم شمال بغداد- بضرورة التعايش السلمي والابتعاد عن البغضاء والضغينة التي تثير هذا الطرف أو ذاك.

فقد زار مسؤول محور الدجيل وعضو لجنة الإرشاد سماحة الشيخ لؤي الدليمي القطعات العسكرية المرابطة من سيد غريب وصولا الى نهر الكويتي قرب اللاين – شمال غرب مدينة الدجيل – وذلك لنقل سلام ودعاء المرجعية الدينية العليا للمقاتلين الأبطال بضرورة التعايش السلمي بين كافة المكونات وزرع المحبة بينها والابتعاد عن الضغائن التي تثير الفتن والشحناء.

واوضح الشيخ الدليمي لـ (إعلام اللجنة) ان أفراد ومراتب وضباط الأجهزة الأمنية ومنهم فوج طوائ الدجيل الثامن، قد بادروا لهذه التوجيهات المباركة وبان يمارسوها في أوساط مجتمعهم خدمة لبلدهم المبلى بالإرهاب الداعشي الذي يريد تفرقة جمعهم”.

 

 ⚫بإشراف مباشر من لجنة الإرشاد والتعبئة مواكب من بغداد وذي قار يقدمون دعمهم اللوجستي للمقاتلين في حقول علاس

 

رافق مسؤول محور سامراء في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ خليل العلياوي، برفقة موكب من أهالي قضاء الجبايش في محافظة ذي قار وموكب من أهالي حي جميلة بالعاصمة بغداد،  القطعات المتواجدة في حقول علاس شمال شرقي مدينة تكريت، وذلك لتقديم التجهيزات والمواد الغذائية للمقاتلين الابطال”.

وقال الشيخ العلياوي لـ (إعلام اللجنة) ” نقلنا لجميع المقاتلين في قاطع حقول علاس توجيهات المرجعية الدينية العليا، وتذكيرهم بالدور الكبير الذي يقومون به وما له من ارتباط وثيق بطريق سيد الشهداء عليه السلام”.

وأعرب الشيخ العلياوي وباسم لجنة الإرشاد والتعبئة عن جزيل شكرها وثنائها لجميع مواكب الدعم اللوجستي وعلى جهودهم ودعمهم المستمر لديمومة المعركة ضد الإرهاب الداعشي.

 

⚫وحدة الشهداء والجرحى في لجنة الإرشاد والتعبئة تكرم شهداء الحشد ببناء وترميم دورهم وتجهيز البعض منها   

 

ذكر الله تعالى من صنوف النّاس صنفاً اصطفاهم من خيرة البشر ليكونوا شهداء، فالشّهداء هم من أكرم الخلق وأفضلهم مكانةً عند الله، فهم مع النّبيّين والصّديقين والصّالحين، وهم الذين أعطاهم الله تعالى من الجوائز ما لم يعطها لغيرهم من النّاس جزاءً لهم على بذل دمائهم رخيصةً في سبيل الله تعالى، ووفقا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا برعاية اسر الشهداء، قامت وحدة الشهداء والجرحى في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة بتكريم اسر شهداء الحشد الشعبي الكريمة ببناء دور لهم او بالقيام بترميم البعض منها او تعديلها او تأثيثها بأثاث جديد، جاء ذلك على لسان مسؤول الوحدة سماحة السيد علي الحسني.

واضاف السيد الحسني لـ (إعلام اللجنة) ان وحدة الشهداء والجرحى قامت مؤخرا ببناء منازل عوائل شهداء الحشد الشعبي المبارك من الأساس، أو القيام بترميم البعض منها او تعديل السقوف او تأثيثها بأثاث جديد أو تقديم بعض المبالغ المالية للبعض منهم”.

يذكر ان وحدة الشهداء في لجنة الإرشاد  تواصل  تفقدها لعوائل الشهداء الكرام ، والإطلاع على أحوالهم والكل أعلن عن استعداده للشهادة  في سبيل الدين والمقدسات

وأضاف السيد الحسني ” ومن خلال هذه الزيارات المستمرة لمسنا تفاعل العوائل وشموخها المعنوي حيث انها تشعر ان هناك من يتابع احوالهم”.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مصطفى علي السعداوي : أقترح بأن تكون الملفات المقترحة تكون مقدمة من الشعب نفسة وتقنن بقانون لكي لايحرم الشعب من الكثير ...
الموضوع :
البصرة عاصمة العراق الاقتصادية .. قرار طال إنتظاره
احمد حسن الموصلي : بارك الله بجهود وسواعد الابطال العراقيين بكافة انواعها للنتصارات التي تحققها ضد الاوباش المجرمين داعش ،،،، سؤالي ...
الموضوع :
مقتل وإصابة 10 من ارهابيي"داعش" باقتتال داخلي في الساحل الأيمن للموصل
عادل يدالله الاركوازي : السلام عليكم.. هل يتوفر لديكم علاج اشعاعي..العظام خاصة للمناطق التي يكثر فيها الامتصاص بسبب سرطان البروستات..؟! تحياتي ...
الموضوع :
مركز الإمام الحسين لعلاج الأورام السرطانية أكبر صرح طبي تنفذه العتبة الحسينية في كربلاء
احمد حسن الموصلي : بارك الله مايون مره بابطالنا النشامى. وهذه العمليات التي تثلج صدورنا واتمنى القضاء عليهم باسرع مايمكن والقتل ...
الموضوع :
تحرير أحياء جديدة في الموصل وقتل 347 داعشياً اليوم
احمد حسن الموصلي : استغرب من اين يهجمون هؤلاء المجرمين داعش ؟؟؟ اي طرق يسلكون ويهاجمون صلاح الدين الم يتم تطهيرها ...
الموضوع :
احباط هجوم لـ"داعش" الارهابي شرقي صلاح الدين
فيسبوك