التقارير

تقرير عن أنشطة وفعاليات فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف الجهادية / لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات

1508 2017-01-03

⚫لجنة الإرشاد والتعبئة تفتتح محورا جديدا للتبليغ والدعم اللوجستي في تل عبطة غرب الموصل، وتستعد لنصب موكب لتجهيز وجبات الطعام 

 

افتتحت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، محورا جديدا لها في ناحية تل عبطة – جنوب غرب مدينة الموصل –  للتبليغ والدعم اللوجستي، وموكبا لتجهيز المقاتلين من قواتنا الأمنية والحشد الشعبي بوجبات الطعام الميدانية وباستمرار.

 

وقال رئيس اللجنة سماحة الشيخ عادل السوداني

لـ (إعلام اللجنة): ” ان اللجنة عند زيارتها الأخيرة لمحور الموصل قررت فتح محور جديد لمبلغيها لايصال توجيهات ووصايا المرجعية لجميع المقاتلين وتقديم الدعم اللوجستي اللازم للمرابطين في سواتر الجهاد “.

مضيفاً ” ومن المقرر ان تقوم اللجنة بنصب موكب للعتبة العلوية المقدسة في تل عبطة لتقديم وجبات الطعام المستمرة لعموم المقاتلين من قوات الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية البطلة، وذلك من اجل  ديمومة النصر الناجز على الإرهاب الداعشي”.

 

⚫إدارة وأعضاء لجنة الإرشاد والتعبئة يطلعون ميدانيا على عمل محاور الدعم المعنوي واللوجستي المقدم للمقاتلين في محافظتي صلاح الدين ونينوى

 

قام رئيس وأعضاء لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة بجولة ميدانية  لعدة محاور في جبهات القتال ضد العدو الداعشي؛ للاطلاع على الأعمال التبليغية التي يقوم بها المبلغون ، ومستوى الخدمات المقدمة من قبل المحاور للمقاتلين الأبطال المرابطين في سواتر الجهاد في محور جبال مكحول شمال محافظة صلاح الدين ومحاور اللجنة في جنوب وشرق مدينة الموصل في محافظة نينوى شمال العراق.

وقال رئيس اللجنة سماحة الشيخ عادل السوداني لـ (اعلام اللجنة): ان ” اللجنة وعلى مدى ثلاثة أيام، قامت بزيارة مقر اللجنة في محور جبال مكحول – شمال شرق مدينة تكريت – ، واطلعنا على سير العمل التبليغي وكذلك مستوى الخدمات التي يقدمها المحور للمقاتلين وكذلك ما يقوم به موكب العتبة العلوية المقدسة من إعداد وجبات الطعام للمقاتلين”.

مضيفاً ” ومن ثم تم الانتقال إلى منطقة “الركعي” لتفقد محور شرق مدينة الموصل واللقاء  بمسؤول المحور والمبلغين فيها، والاطلاع على المستجدات الجديدة للصفحة العسكرية الثانية من عمليات تحرير مدينة الموصل، والتي باشرت فيها قواتنا البطلة من جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الجيش والشرطة الاتحادية، فضلا عن الاطلاع على الدعم المعنوي واللوجستي لمقر المحور لهذه القوات البطلة”.

ولفت الشيخ السوداني في حديثه الى زيارة اللجنة للمحور الجديد في تل عبطة – جنوب غرب الموصل – ، مبينا انه ” التقى بمسؤول المحور والمبلغين فيه لنقل التوجيهات التبليغية الخاصة بعملهم وكذلك الاطلاع على مقدار الدعم اللوجستي المقدم للمقاتلين، ومناقشة فتح موكب العتبة العلوية المقدسة في الناحية لتقديم وجبات الطعام الميدانية والمستمرة لكافة المقاتلين”.

واشار الشيخ السوداني بان اللجنة “ستقوم بفتح موكبا جديدا للعتبة العلوية المقدسة في ناحية تل عبطة وذلك لوجود أعداد كبيرة من مقاتلي الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية الأخرى”.

يذكر ان وفد اللجنة وزع كميات كبيرة من المساعدات العينية والمبالغ المالية على المقاتلين .

 

 

⚫لجنة الإرشاد والتعبئة تبلغ توجيهات المرجعية الدينية للقوات الأمنية المرابطة في قضاء الدجيل  

 

واصل محور الدجيل في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، تبليغ توجيهات المرجعية الدينية العليا للقوات الامنية والحشد المرابطة في قضاء الدجيل – 80 كم شمال بغداد- بضرورة التعايش السلمي والابتعاد عن البغضاء والضغينة التي تثير هذا الطرف أو ذاك.

فقد زار مسؤول محور الدجيل وعضو لجنة الإرشاد سماحة الشيخ لؤي الدليمي القطعات العسكرية المرابطة من سيد غريب وصولا الى نهر الكويتي قرب اللاين – شمال غرب مدينة الدجيل – وذلك لنقل سلام ودعاء المرجعية الدينية العليا للمقاتلين الأبطال بضرورة التعايش السلمي بين كافة المكونات وزرع المحبة بينها والابتعاد عن الضغائن التي تثير الفتن والشحناء.

واوضح الشيخ الدليمي لـ (إعلام اللجنة) ان أفراد ومراتب وضباط الأجهزة الأمنية ومنهم فوج طوائ الدجيل الثامن، قد بادروا لهذه التوجيهات المباركة وبان يمارسوها في أوساط مجتمعهم خدمة لبلدهم المبلى بالإرهاب الداعشي الذي يريد تفرقة جمعهم”.

 

 ⚫بإشراف مباشر من لجنة الإرشاد والتعبئة مواكب من بغداد وذي قار يقدمون دعمهم اللوجستي للمقاتلين في حقول علاس

 

رافق مسؤول محور سامراء في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ خليل العلياوي، برفقة موكب من أهالي قضاء الجبايش في محافظة ذي قار وموكب من أهالي حي جميلة بالعاصمة بغداد،  القطعات المتواجدة في حقول علاس شمال شرقي مدينة تكريت، وذلك لتقديم التجهيزات والمواد الغذائية للمقاتلين الابطال”.

وقال الشيخ العلياوي لـ (إعلام اللجنة) ” نقلنا لجميع المقاتلين في قاطع حقول علاس توجيهات المرجعية الدينية العليا، وتذكيرهم بالدور الكبير الذي يقومون به وما له من ارتباط وثيق بطريق سيد الشهداء عليه السلام”.

وأعرب الشيخ العلياوي وباسم لجنة الإرشاد والتعبئة عن جزيل شكرها وثنائها لجميع مواكب الدعم اللوجستي وعلى جهودهم ودعمهم المستمر لديمومة المعركة ضد الإرهاب الداعشي.

 

⚫وحدة الشهداء والجرحى في لجنة الإرشاد والتعبئة تكرم شهداء الحشد ببناء وترميم دورهم وتجهيز البعض منها   

 

ذكر الله تعالى من صنوف النّاس صنفاً اصطفاهم من خيرة البشر ليكونوا شهداء، فالشّهداء هم من أكرم الخلق وأفضلهم مكانةً عند الله، فهم مع النّبيّين والصّديقين والصّالحين، وهم الذين أعطاهم الله تعالى من الجوائز ما لم يعطها لغيرهم من النّاس جزاءً لهم على بذل دمائهم رخيصةً في سبيل الله تعالى، ووفقا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا برعاية اسر الشهداء، قامت وحدة الشهداء والجرحى في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة بتكريم اسر شهداء الحشد الشعبي الكريمة ببناء دور لهم او بالقيام بترميم البعض منها او تعديلها او تأثيثها بأثاث جديد، جاء ذلك على لسان مسؤول الوحدة سماحة السيد علي الحسني.

واضاف السيد الحسني لـ (إعلام اللجنة) ان وحدة الشهداء والجرحى قامت مؤخرا ببناء منازل عوائل شهداء الحشد الشعبي المبارك من الأساس، أو القيام بترميم البعض منها او تعديل السقوف او تأثيثها بأثاث جديد أو تقديم بعض المبالغ المالية للبعض منهم”.

يذكر ان وحدة الشهداء في لجنة الإرشاد  تواصل  تفقدها لعوائل الشهداء الكرام ، والإطلاع على أحوالهم والكل أعلن عن استعداده للشهادة  في سبيل الدين والمقدسات

وأضاف السيد الحسني ” ومن خلال هذه الزيارات المستمرة لمسنا تفاعل العوائل وشموخها المعنوي حيث انها تشعر ان هناك من يتابع احوالهم”.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك