التقارير

كاتب سعودي يطالب السعودية بالاعتذار للعراق واقامة الحد على الدوسري

2606 2016-11-25

كشف الكاتب السعودي جاسر الدخيل في مقالة له نشرت في موقع راصد الخليج، عن بهتان صحيفة الشرق الاوسط بخبرها الذي اساء الى ملايين المسلمين، ورمي المحصنات مطالبا بمعاقبة رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط سلمان بن يوسف الدوسري على هذه الفعلة التي احرجت السعودية امام العالم .

 وذكر الدخيل "ما فعلته صحيفة الشرق الأوسط قبل يومين كان محرجاً جداً لنا.. كذّبت علنا وبكل وقاحة، وظن صاحب القلم أن فعلته هذه ستمر.. وسيصدق الناس قوله أن نساء الشيعة سيلدن بعد تسعة أشهر ألاف المواليد من نتاج علاقات غير شرعية على هامش المناسبات الدينية في العراق..

 واضاف"غاب عن ذهن كاتب الخبر "الذكي".. أن دولة العراق والطائفة الشيعية عموماً لن يسكتوا على هكذا خبر.. حتى لو كان صادراً عن منظمة الصحة العالمية.. فسيعتبرون أن المنظمة تمس بقدسية المناسبة عندهم، فكيف الحال وقد سارعت منظمة الصحة العالمية الى نفي الخبر جملة وتفصيلاً، مؤكدة كذب رواية جريدة الشرق الأوسط السعودية، وبأنها ستقاضي من فبرك ونشر الخبر، رابط التكذيب في موقع منظمة الصحة العالمية اضغط، وبغض النظر عن الشكل، ففي فعلة الصحيفة السعودية "الرسمية" عيوب كثيرة..

 واكمل "العيب الأول هو أن تفبرك أكبر صحف المملكة خبراً.. وتنسبه الى احدى المنظمات ذات الصدقية العالمية، وبالمناسبة فان منظمة الصحة العالمية غالباً ما تنأى بنفسها عن المشكلات السياسية والأمنية العالمية وتذهب باتجاه التركيز على قضايا وكوارث وآفات صحية كبيرة.

 وتابع "العيب الثاني.. هو أن يصدر هكذا خبر في وجه مناسبة دينية ذات بعد روحي اسلامي عالمي، فلو كان استهدف مناسبة سياسية لبررنا للصحيفة ضغينتها.. لكنها ذهبت للتجرؤ على مقدسات الآخرين وهو ما لا نرضاه نحن السعوديين بحق مناسباتنا حتى لو كانت من النوع القبلي مثل مهرجان الجنادرية، حيث نستفز من قول بعض السعوديين، أنها تتضمن "تفلتاً من القيم".

 واضاف" العيب الثالث.. يظهر في خلفية الخبر الكاذب. عندما يذهب فريق تحرير الصحيفة الى الكذب والبهتان، ففي الأمر إن، ربما هالهم أن يشاهدو من يضعونهم في خانة العدو متجمعين بالملايين (ذُكر أن مناسبة الأربعين تجمع سنويا ما يزيد عن 20 مليون زائراً، نصفهم من خارج العراق).. بمشهد سوريالي، وهم متوجهين بالملايين سيراً على الاقدام ولنحو مئة كيلومتر من النجف حيث ضريح رابع الخلفاء الراشدين الامام علي الى كربلاء

واكد انه " من خلال مراقبة وسائل الاعلام في العالم، فانك ستتفاجئ من حجم الاحترام والتقدير لمشهدية السائرين الى كربلاء في تظاهرة الاربعين الحزينة.. يزيدها أن العراقيين نجحوا بقدرتهم على تنظيم هذه الحشود لا بل واضافوا لمسة ساحرة من قيمهم، كقيمة الضيافة، التي نفتقدها نحن هنا في مواسم الحج والعمرة، فصارت مناسبة لجني الارباح ورفع مداخيل التجار.

واشار الى ان "هنا العيب الأكبر.. أن نكذب حتى نفقد هؤلاء الناس مكانتهم.. أن نفتري حتى نأخذ العقل الجمعي للذين لا يشاركون بالمناسبة الى حيث جاذبية الأخبار الصفراء. أن نرمي ملايين المؤمنين بالبهتان فقط لأن تجمعهم الكبير الذي يخالفنا.. أزعجنا.. وربما اذا قلنا عنهم أنهم زناة فسننتصر عليهم في معاركنا السياسية.. عيب علينا فعلاً.

وقال "عيب ما فعلته يا رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط سلمان بن يوسف الدوسري، أنت قبل أن تسيء الى العراق اقترفت عيباً بحق المملكة، وبحق خادم الحرمين الشريفين وقيادة المملكة عموماً التي تمول الصحيفة وتدفع راتبك من مال الشعب السعودي.. لقد أحرجتنا فأظهرتنا كاذبين أمام كل العالم، لا بل جعلتنا نقف خجلين من أنفسنا.. وكأننا نرمي محصنة بالزنا دون دليل شرعي.. فيرتد الأمر علينا.. وبدل أن يقام عليها حد الزنا، يصير لزاماً أن يقام الحد على من يرمي المحصنة بالكذب "وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ" سورة النور : 4. ".

وتابع "أنا لا أطالب اليوم باقامة حد الرمي بالباطل عليك... لكن أقل ما يمكن أن تفعله قيادة المملكة ووزارة الاعلام هو أن تحاسب صحيفة الشرق الأوسط بكامل مسؤوليها وعلى رأسهم الدوسري..، لأنه لم يعد جديراً به، فالاعلام والصحافة شهادة صدق.. والدوسري لم يعد أهل لشهادة الصدق.. حيث يصف القرآن أمثاله بالفاسقين.

وبين ان" أقل ما يمكن أن تفعله قيادة السعودية اليوم هو معاقبة الدوسري وفق القوانين التي تسري علينا في المملكة... ويتوجب على دبلوماسية المملكة الاستجابة لطلب دولة العراق الشقيق وتقديم الاعتذار من الشعب العراقي الذي أسأنا اليه ومن ملايين المشاركين في هذه المناسبة.. ولا ضير من قيام وزير الخارجية عادل الجبير بالاعتذار من العراقيين.. فبهذا الأمر ربما يعيد الينا بعض الماء الى وجوهنا.. ويرفع عنا كدولة مسؤولية الموافقة على نشر مثل هذه الاكاذيب".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك