التقارير

فرنسا تدرب اكراد سوريا للسيطرة على الحدود التركية السورية..

662 19:25:49 2016-05-26

نضال حمادة 

"يوجد ضباط فرنسيون في داخل الاراضي السورية يقومون منذ سنة ونصف بتدريب وحدات حماية الشعب السورية الكردية (أسايش) على جميع انواع الاسلحة بما يضمن للاكراد تأسيس جيش كامل مستقبلا"، هذا الكلام قاله لموقع العهد مرجع فرنسي رفيع المستوى ومعني مباشرة بالملف السوري.

المرجع الفرنسي يؤكد ان الضباط الفرنسيين كان لهم الدور الكبير في صمود المسلحين الاكراد بوجه داعش في معركة (عين عرب) السنة الماضية ،و يشرح ان الضباط الفرنسيين تواجدوا مباشرة في المدينة وكان بحوذتهم لوحات الكترونية متصلة مباشرة بغرفة عمليات تابعة لهم عبر الاقمار الصناعية في إحدى القرى الكردية في سوريا، وكانت مهمتهم ،مراقبة نقاط تمركز داعش، وارسال المعلومة  لغرفة العمليات فور إطلاق النار من أية نقطة ، وبعد ارسال المعلومة بثوان توجه صاروخ من الطائرات الامريكية ليدمر النقطة التي أطلق منها النار.

لقد دمرت طائرات التحالف كل أرتال داعش التي كانت تخرج من منبج لدعم قوات التنظيم  في عين عرب.  تقول المصادر  ان  مئات الاليات التابعة لداعش احترقت  في الصحراء بين منبج وعين عرب وسقط مئات العناصر من داعش في  تلك الضربات، وتؤكد المصادر الفرنسية أنه لولا دعم قوات التحالف الكامل للاكراد لما "طلع عليهم الصباح" في مدينة عين عرب، لان  اولى ارتال داعش التي وصلت الى عين عرب كانت نجحت باحتلال  ثلث المدينة خلال ساعات.

المراجع الفرنسية تكشف ان الفرنسيين يمتلكون أشرطة مصورة عن هجمات قامت بها قوات داعش على مناطق الاكراد من داخل الاراضي التركية، وكانت مجموعات داعش تعود الى تركيا تحت نظر ومرأى من قوات حرس الحدود التركية وقوات الجيش التركي، وقد حصل هذا الامر عشرات المرات
. وتجزم المصادر ان الاميريكي يعرف تفاصيل التعاون التركي الداعشي ويمتلك  الادلة الكاملة على هذا التعاون، وهذا ما سوف يدفع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ثمنه عندما يحين الوقت .

 

الصراع على وحدة سوريا ...

في السياق نفسه كان لافتا سماح السلطات الفرنسية بفتح ممثلية لما اسمته إقليم (روج افا) في سوريا، وقدمت السلطات الفرنسية للممثلية شقة كبيرة في شارع ريفولي الفخم في الدائرة الاولى من باريس ، مقابل مبنى بلدية باريس، الا ان  مصادر كردية قالت  لموقع العهد ان من قدم الشقة هي جمعيات داعمة للقضية الكردية في سوريا. مع الاشارة الى ان هذه القضية اثارت خلافا فرنسيا فرنسيا  .فقد  تبرأت وزارة الخارجية الفرنسية من الامر معتبرة ان الائتلاف السوري المعارض هو الممثل الرسمي لديها، وحملت  المسؤولية في فتح ممثلية الاكراد السوريين  لوزارة الداخلية الفرنسية . الا ان مراقبين اعتبروا ان الفرنسيين يقومون بعملية توزيع ادوار ، لضمان تحقيق امرين في نفس الوقت :  ايجاد إقليم كردي في سوريا على غرار العراق، و  الاستمرار في إرضاء العرب المنضوين تحت جناح الائتلاف السوري المعارض.

الواضح ان  الاكراد مؤمنون بحتمية قيام الاقليم الكردي كنتيجة  للتسوية الكبرى المرتقبة في سورية . هذا ما تؤكده  مصادر في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وما يلفت له زوار مبنى الممثلية الكردية حيث  وضعت خريطة  لسوريا  ظهرت فيها المناطق التي ينوي الاكراد إعلان إلاقليم الكردي فيها وهي تمتد على بقعة جغرافية متصلة من اقصى شمال شرق سوريا في المثلث السوري – العراقي - التركي مرورًا بتل ابيض وعين عرب وجرابلس وصولاً لعفرين مرورا  بنهر الفرات الى الرقة . ويلاحظ ان هذه المنطقة لا تخلو  من المناطق المتنازع  عليها بين العرب والاكراد مثل  أبار نفط الرميلان، القامشلي ، سد الفرات، منطقة الشهباء الواقعة بين عفرين وعين العرب وهذه المنطقة تقع تحت سيطرة النصرة داعش.

العهد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.67
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
شامل : اعتقد ان العملية السياسيه بالعراق تحتضر ولن تتم هذه الاربع سنوات لغة الحوار بين السياسيين وعمليات شراء ...
الموضوع :
الخزعلي يغرد: لا تستعجلوا ولا تفرحوا فان من يضحك اخيرا يضحك كثيرا
زينب : مرحبا اني طالبه سادس العام اجلت والسنه ماعجبني معدلي وردت اعيد بس كالولي الا مسائي زين ايحق ...
الموضوع :
التربية : يحق للطالب الراسب سنتين في المدارس النهارية ان يبقى سنة ثالثة فيها
أبو محمد : السلام عليك يا أبا الفضل العباس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد الستر وحسن العاقبة وقضاء حوائج ...
الموضوع :
قصة جبل عباس علي في ألبانيا..!
سيف علي ساجت : هل الموظف الحكومي في الجيش العراقي مشمول بنوع من السلف لديكم ...
الموضوع :
المصرف العقاري في النجف الاشرف يباشر بتسليف المواطنين
عرفان اركان : الحمد لله والشكر العراق يتمتع بسيادة كاملة على ارضه ومياهه واجوائه والف مبروك انتصرنه كبرت الفرحة وكبرنه ...
الموضوع :
القوات الامريكية تطوق المنطقة الخضراء واجراءات امنية مشددة
ابو حسنين : نعم كل مافي هذا المقال مطابق للحقيقه تماما لاكن مبتور الاتهام لم يذكر فساد الخطباء الذين يعتلون ...
الموضوع :
أقتلوا الشعب فهو الملام..!
مواطن : بسم الله الرحمن الرحيم مدير هيئة النزاها ماتخلصونه من المحامي فراس زامل يتعامل وي فاضل راشد الي ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
بغداد : بت اتحسر على تلك الايام التي كان قلمكم يسطر لنا اوجاع الماضي لرسم خارطة المستقبل قلمكم الان ...
الموضوع :
نصيحة ناصح حر
مع محور المقاومة : تعسا للفاسدين والعملاء ...
الموضوع :
عاجل - معلومات مهمة وخطيرة عن تزوير الانتخابات
Bahia : نشكر اقلامكم الصريحة والمشخصة لمرض استفحل وطال امده نسال الله سبحانه ان يصلح بكم وبايديكم دمتم انوارا ...
الموضوع :
نتوسل لرفض استقالة ابليس..!
فيسبوك