التقارير

داعش يتخبط والعشائر تنتفض ضدها

691 06:48:22 2016-05-09

متعاونون مع الحشد الشعبي يقتلون قياديا ارهابيا بالشرقاط في الوقت الذي اكد فيه قائد العمليات اللواء نجم الجبوري تزويد التحالف الدولي جميع قطعات الجيش العراقي المكلفة بتحرير المحافظة بأسلحة حديثة ومتطورة استعدادا لبدء انطلاق عملية تحرير الموصل، توسعت ظاهرة انخراط ابناء المناطق المغتصبة في معسكر الحق المتمثل بمساندة القوات الامنية ضد معسكر الباطل المتمثل بعصابات داعش واعوانها..رافقها تنفيذ عمليات نوعية بالتعاون مع الحشد الشعبي ادت واحدة منها الى قتل ارهابي قيادي يسمى (مسؤول البيعة لداعش) ومرافقيه وسط قضاء الشرقاط..

تطوع أبناء العشائر 
وزارة الدفاع اكدت في بيان اصدرته امس ان اكثر من 1500 مقاتل من أبناء العشائر في جنوب بغداد تطوعوا لمساندة القوات الأمنية وحماية مناطقهم من العناصر الإرهابية، مبينا ان المناطق التي تطوع منها هؤلاء المقاتلون هي الرضوانية والبو مفرج والعزاويين والجبور وكراد زوبع، وجاء هذا التطوع بعد ان نظمت قيادة عمليات بغداد والفرقة17 مؤتمرا حضره شيوخ ووجهاء هذه المناطق.   وقال البيان: ان ابناء العشائر تعاهدوا على البقاء مساندين للقوات الأمنية ليبقى العراق موحداً بوجه الإرهاب.
هذا التعاون اثمر القاء القبض على قياديين خطرين بداعش في اليوسفية، حيث اوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان الشرطة الاتحادية اعتقلت ما يسمى (آمر كتيبة بداعش) جنوبي بغداد من خلال نتائج التحقيق والجهد الاستخباري وضبطت بحوزته هوية احوال مدنية مزورة وصندوقا لاخفاء المواد المتفجرة والاسلحة، بينما قادت اعترافاته لالقاء القبض على مسؤول مشاجب اسلحة الدواعش في منطقة اليوسفية.

خلايا مسلحة متعاونة
ومن ثمرات انخراط المواطنين في مساندة قواتنا المندفعة بروز تعاون مهم في الاشهر الاخيرة بين الحشد الشعبي وخلايا مسلحة من اهالي الشرقاط من اجل استهداف قيادات وعناصر داعش بهدف طردها خارج مدينتهم والقضاء عليها.. بحسب القيادي بالحشد الشعبي جبار المعموري، الذي كشف امس الاحد عن ان ما يسمى (مسؤول البيعة لداعش) الارهابي (ابوهاجر المغربي الجنسية) قُتل مع مرافقيه على يد اعضاء خلية مسلحة من ابناء قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين متعاونة مع الحشد الشعبي عندما شنت عملية نوعية في محيط القضاء ونجحت بقتل هذا الارهابي مع مرافقيه.
وشهد مكان ليس ببعيد عن الشرقاط مقتل عدد من ارهابيي داعش، اذ قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت: ان القوات الامنية قتلت اكثر من اربعة ارهابيين بقصف مواقعهم شمال بيجي وجبال مكحول، مبينا ان الفوج الاول لواء13 دمر عجلتين للدواعش مزودة بالقاذفات الانبوبية وقتل افرادها في شمال بيجي، مضيفا ان المدفعية قصفت مقرات داعش في قرية مسعود بمكحول ودمرت مفرزة هاون ومنظومة صواريخ كاتيوشا وقتلت 4 من افرادها.

هزائم فلول {داعش} 
تعاون الاهالي اسهم ايضا في الحاق الهزائم بفلول داعش وتمكنت صنوف قواتنا المسنودة بمقاتلي العشائر من تحرير معظم المناطق والقرى والطريق الرابط بين ناحية العامرية وتقاطع السلام الستراتيجي جنوب الفلوجة وفرض السيطرة عليها. اذ اعلنت خلية الاعلام الحربي، امس ان طائرات السوخوي العراقية دمرت عشر عجلات تابعة لتنظيم داعش في ضربة جوية نفذتها القوات الامنية في قاطع شمال عامرية الفلوجة ادت الى مقتل 20 ارهابيا. في الوقت نفسه اكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، ان طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قطعاتنا قصف تجمعا لعناصر داعش اسفر عن قتل 14 منهم وتدمير ثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريون قرب تقاطع السلام ومنصة اطلاق صواريخ.

يختبئون خلف العائلات 
وبعد ان ذاقت عصابات داعش ذل الهزائم.. كشف عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيفان، عن قيام ارهابيي تلك العصابات بنقل مئات الاسر التي يحاصرها من قريتي البوهوى وحصي شمال ناحية العامرية الى داخل مدينة الفلوجة بهدف استخدامها دروعا بشرية لاعاقة تقدم القوات الأمنية ومقاتلي العشائر نحو مركز الفلوجة. مذكرا ان الارهابيين اغتصبوا المدينة منذ نهاية العام 2013 ويفرضون الإقامة الجبرية على الأهالي ويمنعون خروجهم منها عبر منافذ عدة وفرتها القوات المرابطة على محيط الفلوجة.

استعدادات تحرير الموصل
ومن قاطع عمليات نينوى، نقلت مراسلة الصباح، عن قائد العمليات اللواء نجم الجبوري قوله: ان التحالف الدولي  زود جميع قطعات الجيش العراقي المكلفة بتحرير المحافظة بأسلحة حديثة ومتطورة استعدادا لبدء انطلاق عملية تحرير الموصل، منها توزيع بنادق نوع M-16  لابطال اللواء 23 المكلف بتأمين الطريق بين الشرقاط والموصل، مضيفا ان خبراء عسكريين أجانب قاموا بتدريب القوات العراقية على هذه الأسلحة وكيفية استخدامها بنحو صحيح لتحقيق النجاحات المطلوبة منها. كما كشف الجبوري عن ان غارات جوية عدة دمرت جميع مخازن اسلحة واعتدة الدواعش داخل ملعب ناحية القيارة وبالمناطق المجاورة له وانفاقا يختبئون فيها وحدثت انفجارات متوالية ادت الى قتل 20 داعشيا بينهم عرب واجانب داخل الملعب.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1298.7
الجنيه المصري 75.76
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
المهندسة بغداد : بسم الله وبالله اللهم ارزقنا العافية والسلام ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني: غدا اول ايام شهر شعبان
المهندسة بغداد : مقالة ممتازة احسنتم ...
الموضوع :
إرفعوا أصواتكم !
نور صبحي : أليس جبريل عليه السلام نزل في ليلة القدر على الرسول وهي في رمضان.. كيف تقولون انه نزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
إبراهيم مهدي : لكن ورد في القرآن الكريم. .سورة البقرة الآية 185 ( في قوله تعإلى شهر رمضان الذي أنزل ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ليلى : احسنتم سيدي حفظكم الله ...
الموضوع :
نصائح الامام المفدى السيد السيستاني لمواجهة فايروس كورونا
عقيل الياسري : وبشر الصابرين ....اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ...
الموضوع :
عالم ينهار عالم ينهض...!
زيد مغير : ما اروع ما كتبت سيدي الكريم وأتمنى ان ينشر ما كتبت في كل الصحف والمواقع . الف ...
الموضوع :
أين اختفى هؤلاء؟!
علاء الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخي العزيز انكم تقولون لا توجد رواية ان الاسراء والمعراج في ال ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
خليل العراقي : السلام عليكم أنت تتكلم بدون منطق ... محمد علاوي ... أنسان شريف ... ترجم متطلبات المرجعية الشريفة ...
الموضوع :
أيها الرئيس المكلف اترك العنتريات الفارغة
لبيك ياعراق : ضاغطكم الدين الاسلامي ومدمركم المغرد ان شاء الله كرونا لن تذهب سدى حتى تطيح وتصاب كل علماني ...
الموضوع :
هكذا تسمحون لاعداء الدين بانتقاد الدين
فيسبوك