التقارير

أسلحة فعالة روسية وأميركية الصنع تدخل معارك تحرير الانبار والموصل إحباط محاولات يائسة لدواعش بآليات مصفحة ومفخخة

1848 11:23:50 2015-06-14

افشلت القوات الامنية والمتطوعون محاولات عصابات داعش لاعادة التقاط انفاسهم، اذ احبطت عملية تسلل وهجومات بآليات مصفحة ومفخخة نفذتها فلول الارهاب على حدود بيجي والكرمة والبغدادي وسنجار، وكبدتها خسائر فادحة طالت قيادات بينهم شيشانيون وباكستانيون، في وقت تعاظمت فيه قدرات القوات المشتركة وامساكها بخيوط تحريك المعركة توازيا مع ادخال اسلحة نوعية متطورة من منشأ روسي واميركي.
إدخال أسلحة نوعية
ومما زاد من القدرات العسكرية تزويد القوات العراقية بأسلحة روسية غير تقليدية ومضادة للطرق التي تتبعها عصابات داعش الارهابية.  وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب حاكم الزاملي لـ) المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): ان الكثير من الأسلحة الروسية وصلت الى العراق، منها طائرات واسلحة ضد الدبابات المدرعة وبنادق القنص والعتاد، فيما توجد شحنات اخرى في الطريق.  وبواسطة صواريخ الـAT4 الاميركية احبطت قوة امنية امس هجوما لعصابات "داعش” في قاطع الكرمة ، بحسب قائد عمليات بغداد عبد الامير الشمري، الذي اوضح   في تصريح صحفي ان عصابات «داعش» هاجمت، امس السبت، الخطوط الامامية للقطعات العسكرية في الكرمة باربع عجلات مفخخة ومدرعة محليا يتقدمها بلدوزر مدرع، في محاولة لاختراق الخطوط، مبينا ان «ابطال فوج استطلاع القيادة افشلوا الهجوم بواسطة الصواريخ الاميركية، وقتلوا جميع المهاجمين فيما واصل قناصة الفوج قتل العناصر الباقين وهم يحاولون اخلاء جثث قتلاهم.  في غضون ذلك نقل (المركز الخبري) عن قائد عمليات الأنبار اللواء قاسم المحمدي، قوله:  ان القوات الأمنية والحشد الشعبي نفذوا عملية تعرضية في تقاطع السلام قرب ناحية عامرية الفلوجة اسفرت عن مقتل 10 من الدواعش حاولوا التسلل إلى اطراف الناحية.

محاولات فاشلة  

واحرقت القوات المشتركة اربع عجلات مصفحة تحمل اسلحة ثقيلة وقتلت من فيها.. عندما احبطت، امس، هجوما لـ»داعش» في ثلاث مناطق حدودية لقضاء بيجي في صلاح الدين.
واوضح مصدر امني ان مجموعة من عصابات داعش قادمة من الموصل باتجاه بيجي نفذت الهجوم الفاشل على مصفى بيجي ومنطقتي الحجاج والرياشية وتم قتلهم جميعا باسناد طيران الجيش.  
ناحية البغدادي شهدت، امس، ايضا احباط هجوم لـ»داعش» على الناحية، اعلن عنه قائد الفرقة السابعة اللواء نومان الزوبعي، مؤكدا ان قوة من الفرقة قتلت 21 من المهاجمين ودمرت مركبتين تحملان رشاشات احادية وارغمت البقية على الهروب، مشيرا الى ان المسلحين تسللوا من منطـقة جـبة التابعة للبـغدادي.  وفي قضاء سنجار قتل 32 داعشيا بينهم قياديون بهجوم نفذه الدواعش على محورين  صباح امس في القضاء، وافاد مصدر في وزارة البيشمركة ان هؤلاء قتلوا بقصف مدفعي للبيشمركة وباسناد التحالف الدولي الى جانب احراق 8 همرات تعود للدواعش، مذكرا ان البيشمركة تفرض سيطرتها على نسبة 70 بالمئة من قضاء سنجار مسنودة بقوات امن ايزيدية تسيطر على اغلب مناطق سنجار.

إعدام 190 موصليا  
 
وبلغ عدد الذين اعدمتهم عصابات داعش الاجرامية خلال الايام الماضية 190 عسكريا سابقا من ابناء نينوى كانوا معتقلين لديها منذ دخولها الموصل قبل عام، اكد ذلك قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري في تصريح لمراسلة الصباح، موضحا ان المعدومين بينهم 88 ضابطا برتب مختلفة في الشرطة المحلية والشرطة الاتحادية والجيش والفرقة الثانية ، مبينا ان جثثهم سلمت للطب العدلي بالموصل، مشيرا الى ان الدواعش نفذوا جريمتهم هذه في ناحيتي القيارة والشورة جنوب الموصل  رميا بالرصاص بشكل جماعي.  وكشف الجبوري، عن ان  معاقل العصابات الاجرامية مازالت تحتوي المئات من ضباط الجيش والشرطة كرهائن وهم معرضون للقتل في اي وقت.
مقتل قادة لداعش
 ونتج عن عملية نوعية نفذها الفوج الثالث من اللواء 30  مقتل ما يسمى القائد العسكري لعصابات داعش الارهابية المدعو (عباس الخليفاوي) وثلاثة من معاونيه باستهداف منزل كانوا يختبئون فيه.  وقال امر الفوج العقيد محمود مرضي الجميلي، في تصريح صحفي: ان ابطال الفوج قتلوا (الخليفاوي) ورفاقه بعملية نوعية في منطقة السجر بالكرمة بمساندة ابناء العشائر في قواطع الكرمة، كما اكد الجميلي قتل الارهابي (صبحي يوسف الملقب بتيس) المسؤول الخاص عن امدادات عصابات داعش في منطقة الرشاد التابعة للكرمة، الى جانب قتل اثنين من معاونيه ايضا وهم (مثنى كامل اللهيبي و علاء الرسول) حينما حاولا اخلاء جثة الارهابي (صبحي).     
وقتل ايضا مسؤول منطقة الكرابلة بمحافظة الانبار وثمانية من مرافقيه بقصف جوي، وبين رئيس مجلس صحوة مناطق غربي الأنبار عاشور الحمادي، لـ(المركز الخبري) ان طائرات التحالف الدولي قصفت ثلاث عجلات يستقلها 9 ارهابيين في منطقة الكرابلة غربي الأنبار، بضمنهم مسؤول عصابات داعش بالمنطقة المدعو ابو عبيدة الكربولي ومن بين القتلى ثلاثة شيشانيين واثنان باكستانيان.
كما قتلت طائرات القوة الجوية عشرات الدواعش وتم تدمير مقرات قيادة لهم في مناطق عدة من البلاد.  
وأوضح قائد القوة الجوية الفريق انور حمه امين لـ(المركز الخبري) ان الطائرات دمرت بموجب معلومات استخباراتية مخازن الأسلحة لعصابات داعش الارهـابية في مناطق البشير في كركوك، ومقرات القيادة في الفلوجة والكرمة، مبيناً ان العملية أسفرت عن قتل عشرات الارهابيين. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك