التقارير

هل تمدّد إرهاب ’داعش’ الى الكويت؟

1875 09:44:54 2015-04-08

ذكرت صحيفة السياسة الكويتية أن تحرِّيات جهاز مباحث أمن الكويت وتحقيقات النيابة بعد حجز محكمة الجنايات للقضية المعروفة بـ "تنظيم داعش- الكويت" والمتهم بالتورط فيها 8 أشخاص، كشفت أن هناك تخطيطات لهدم نظام الحكم في الكويت والتمدد والتوسع إلى الدول المجاورة.

وحذَّرت التحقيقات الجارية على صعيد قضية تنظيم "داعش" في الكويت من أن "فوضى جمع التبرعات يمكن أن تتحول إلى كارثة مروعة إن لم يوضع لها حد"، خاصة أن النيابة العامة تؤكد أن أهداف التنظيم، هي هدم نظام الحكم في الكويت، ومقاتلة ولي الأمر والتمدد والتوسع إلى الدول المجاورة والقيام بأعمال قتالية ضد كل من يقف أمامه، وهو ما اعتبره الخبراء دليلاً على أن أعضاء التنظيم كانوا يخططون لجعل الكويت قاعدة انطلاق لعملياتهم باتجاه دول أخرى هي بطبيعة الحال دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفتت مصادر مطلعة  على أجواء التحقيقات مع المتهمين، وفق الصحيفة، إلى أن "المسكوت عنه في هذه الاعترافات هو أن "دواعش الكويت" على خطى أسلافهم من التنظيمات الإرهابية المتطرفة تكفر المجتمع وترى في البلاد "دار حرب".

وفي الشهادات، أكَّد ضابط في جهاز أمن الدولة أن "المتهم الأول "ع" سافر في 31 يوليو/تموز 2014  برفقة المتهم السادس "ن" – الذي استخدم جواز سفر مواطن آخر مستغلاً حسن نية موظفة الجوازات في المطار – إلى تركيا ومنها الى منطقة "غازي عنتاب" على الحدود مع سوريا، ثم التحق بمعسكر الطبقة "الشرعي"، في وقت غادر منه الأول إلى معسكر الفاروق في منطقة صلاح الدين في العراق، حيث تلقيا تدريبات على استخدام أسلحة الكلاشنيكوف والـ "آر.بي. جي" والقنابل اليدوية".

وحسب الشاهد نفسه، فقد اعترف المتهم الأول أن المتهم الثالث "ع" هو الذي عرفه على المتهم الثاني "ف" الذي يعد من أبرز قياديي التنظيم المتواجدين في الكويت وأنه يقوم بتسهيل الالتحاق بصفوف "داعش" ويقيم في بر السالمي، وهو يمتلك الأسلحة والذخائر ويجيد استعمالها.

وأكَّد عند ضبط المتهمين الثاني والثالث "ف وع" اعتراف الأخير "أنه من الداعين للتنظيم الذي يرمي إلى هدم النظم الأساسية في الكويت، وأن المتهم الثاني يقوم بتمويل التنظيم عبر حملة تسمى "أنصار الشام""، مشيراً إلى أنه "في أحد الاعترافات المثيرة للهلع أقر المتهم الثاني بملكية الأسلحة والذخائر التي وجدت بحوزته وبرر عدم استخراجه الأوراق الثبوتية له ولأسرته بعدم اقتناعه بالنظام القائم في الكويت وانتظاره اجتياح تنظيم داعش الذي يناصره بشتى الاشكال".

وأوضح الشاهد أن المتهم الرابع "م" يقوم بجمع الأموال لتدعيم صفوف التنظيم عبر الحملة المشار اليها التي تم تأسيسها مع المتهمين الثاني والسابع "ف وع" والثامن "م"، فيما أقر المتهم الخامس "هـ" أن الهدف الأساس من تأسيس الحملة هو جمع التبرعات من داخل الكويت وخارجها لتمويل تنظيم "داعش" لشراء الأسلحة.

بموازاة ذلك، أشار تقرير الأدلة الجنائية المتعلق بالأسلحة المضبوطة الى حيازة المتهمين الثاني والرابع بندقيتين آليتين من نوع "كلاشنيكوف" وطلقات صالحة للاستعمال ويعمل على البندقية الأولى مدفع رشاش وأن الطلقات المرسلة كاملة الأجزاء وصالحة للاستخدام بكفاءة كما تستخدم على المسدسات الأوتوماتيكية.

21/5/150408

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 75.82
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك