التقارير

هل تمدّد إرهاب ’داعش’ الى الكويت؟

2646 09:44:54 2015-04-08

ذكرت صحيفة السياسة الكويتية أن تحرِّيات جهاز مباحث أمن الكويت وتحقيقات النيابة بعد حجز محكمة الجنايات للقضية المعروفة بـ "تنظيم داعش- الكويت" والمتهم بالتورط فيها 8 أشخاص، كشفت أن هناك تخطيطات لهدم نظام الحكم في الكويت والتمدد والتوسع إلى الدول المجاورة.

وحذَّرت التحقيقات الجارية على صعيد قضية تنظيم "داعش" في الكويت من أن "فوضى جمع التبرعات يمكن أن تتحول إلى كارثة مروعة إن لم يوضع لها حد"، خاصة أن النيابة العامة تؤكد أن أهداف التنظيم، هي هدم نظام الحكم في الكويت، ومقاتلة ولي الأمر والتمدد والتوسع إلى الدول المجاورة والقيام بأعمال قتالية ضد كل من يقف أمامه، وهو ما اعتبره الخبراء دليلاً على أن أعضاء التنظيم كانوا يخططون لجعل الكويت قاعدة انطلاق لعملياتهم باتجاه دول أخرى هي بطبيعة الحال دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفتت مصادر مطلعة  على أجواء التحقيقات مع المتهمين، وفق الصحيفة، إلى أن "المسكوت عنه في هذه الاعترافات هو أن "دواعش الكويت" على خطى أسلافهم من التنظيمات الإرهابية المتطرفة تكفر المجتمع وترى في البلاد "دار حرب".

وفي الشهادات، أكَّد ضابط في جهاز أمن الدولة أن "المتهم الأول "ع" سافر في 31 يوليو/تموز 2014  برفقة المتهم السادس "ن" – الذي استخدم جواز سفر مواطن آخر مستغلاً حسن نية موظفة الجوازات في المطار – إلى تركيا ومنها الى منطقة "غازي عنتاب" على الحدود مع سوريا، ثم التحق بمعسكر الطبقة "الشرعي"، في وقت غادر منه الأول إلى معسكر الفاروق في منطقة صلاح الدين في العراق، حيث تلقيا تدريبات على استخدام أسلحة الكلاشنيكوف والـ "آر.بي. جي" والقنابل اليدوية".

وحسب الشاهد نفسه، فقد اعترف المتهم الأول أن المتهم الثالث "ع" هو الذي عرفه على المتهم الثاني "ف" الذي يعد من أبرز قياديي التنظيم المتواجدين في الكويت وأنه يقوم بتسهيل الالتحاق بصفوف "داعش" ويقيم في بر السالمي، وهو يمتلك الأسلحة والذخائر ويجيد استعمالها.

وأكَّد عند ضبط المتهمين الثاني والثالث "ف وع" اعتراف الأخير "أنه من الداعين للتنظيم الذي يرمي إلى هدم النظم الأساسية في الكويت، وأن المتهم الثاني يقوم بتمويل التنظيم عبر حملة تسمى "أنصار الشام""، مشيراً إلى أنه "في أحد الاعترافات المثيرة للهلع أقر المتهم الثاني بملكية الأسلحة والذخائر التي وجدت بحوزته وبرر عدم استخراجه الأوراق الثبوتية له ولأسرته بعدم اقتناعه بالنظام القائم في الكويت وانتظاره اجتياح تنظيم داعش الذي يناصره بشتى الاشكال".

وأوضح الشاهد أن المتهم الرابع "م" يقوم بجمع الأموال لتدعيم صفوف التنظيم عبر الحملة المشار اليها التي تم تأسيسها مع المتهمين الثاني والسابع "ف وع" والثامن "م"، فيما أقر المتهم الخامس "هـ" أن الهدف الأساس من تأسيس الحملة هو جمع التبرعات من داخل الكويت وخارجها لتمويل تنظيم "داعش" لشراء الأسلحة.

بموازاة ذلك، أشار تقرير الأدلة الجنائية المتعلق بالأسلحة المضبوطة الى حيازة المتهمين الثاني والرابع بندقيتين آليتين من نوع "كلاشنيكوف" وطلقات صالحة للاستعمال ويعمل على البندقية الأولى مدفع رشاش وأن الطلقات المرسلة كاملة الأجزاء وصالحة للاستخدام بكفاءة كما تستخدم على المسدسات الأوتوماتيكية.

21/5/150408

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك