التقارير

البصرة: أم وصفي تداوي السرطان بـ«أبو الجنيب» مجانا.. وصيتها بلغ الجوار والخليج

43671 12:41:00 2012-11-19

صار على أم وصفي، أن تجمع كثيرا من سرطان البحر المعروف شعبيا بـ"أبو الجنيب" في منزلها المحاط بالنخل وجداول الماء، لا على سبيل هواية جمع حيوان بحري طالما عرفه البصريون غذاء بحريا يزين موائدهم، بل لتعالج به مرضى السرطان، ليشفي سرطان البحر "سرطان البشر".

قرية الدويب في ناحية السيبة الحدودية، بقضاء ابي الخصيب، المقابلة لمدينة عبادان الايرانية، ولا يفصلمها سوى أضيق نقطة يمر بها شط العرب، تحولت الى محجة لكثير من طالبي العلاج على يد أم وصفي، التي أصابها السرطان العام 1983 وألزمها الفراش لعامين عجزت فيهما عن الكلام أيضا، ولم يحسن حالتها آنذاك لجوؤها الى مستشفيات بغداد للخضوع الى العلاج بالمواد الكيمياوية والاشعاع على مدار شهرين.

لم تفقد أم الوصفي، المولودة بالبصرة في 1945، الأمل بالشفاء، واهتدت الى طريقة علاج غريبة، تداوي بها الآن كثيرا من المرضى.

وتقول أم وصفي، انها "اهتدت الى الوصفة المأخوذة من طب الامام الصادق بمعونة معارف". وتبين "بعد مرور شهرين أعددت الوصفة المعمولة من أبو الجنيب، بنفسي، وتناولتها بصعوبة وممرتها عبر حنجرتي المتورمة، وبعد 10 أيام، أحسست بتحسن ملموس".

وتروي حكاية شفائها من سرطان الحنجرة بقولها "بدأت التنفس والتكلم براحة، وحين أيقضوني في البيت لصلاة الفجر، استغربوا تحسن حالتي، وبعد مرور 10 ايام استطعت تناول الطعام مع العائلة على مائدة واحدة وبشكل طبيعي".

ذاع صيت المعالجة أم وصفي، في البصرة ومحافظات مجاورة، وفي اقليم كردستان أيضا، الى جانب ايران وسورية ودول الخليج، بعد ان قررت مساعدة المصابين بالسرطان، مستفيدة من تجربة علاجها، من دون مقابل طبعا، على الرغم من انها تشتري كميات كبيرة من "ابو الجنيب" على حسابها وبسعر مرتفع، غير أن مراجعيها يقدمون لها مبالغ وهدايا على سبيل الشكر.

صيادٌ "معميل" يجلب لأم وصفي "ابو الجنيب" من البحر. وتفيد بهذا الشأن بأن "كل وجبة تكلفني 170 الى 200 الف دينار، فسعر الكيلو الواحد تقريبا 4 آلاف دينار". وتتابع "أحفظه بثلاجة خاصة وبعناية من أجل المرضى، بعد تنظيفه وتنشيفه".

وتعتمد المعالجة "المبروكة من الله" كما يصفها اهل قريتها، طريقة شاقة في اعداد وصفاتها، وتوضح أم وصفي "أضع قسما من ابو الجنيب في تنور الطين على جمر خافت من جذوع النخل، لمدة تصل الى 4 ايام، لينضج ويتحمص دون أن يحترق أي جزء منه". وتشير الى انه "يجب المحافظة على اجزاء السرطان البحري طرية، فاحتراق أي جزء منها يعني تحوله الى كاربون، وبذلك تفسد كل الاجزاء الاخرى، وهي مهمة، كما ان الاجزاء السوداء فيه لا يجب أكلها لأنها ستسبب أمراضا اخرى". وتردف "تهيئة الخلطة تحتاج الى عناية كبيرة".

وتستطرد أم وصفي "بعد شوي ابو الجنيب، أطحنه وأغربله لفرز القطع الخشنة، ثم أضعه في المطحنة الكهربائية، ليصير مسحوقا ناعما، وأضيف له اعشابا مكملة ومهمة، ثم أضع الوصفة في أكياس وأعطيها للمرضى".

وتؤكد أم وصفي أن معظم مرضاها، تماثلوا للشفاء، بالرغم من اختلاف اصابتهم، واختلاف كميات "المسحوق العجيب" التي عليهم تناولها، فهي تفيد في معالجة الحالات السرطانية المتقدمة، سواء كان سرطان دم أو رئتين أو مثانة أو حنجرة. وكثير من المرضى لجؤوا الى أم وصفي طلبا للعلاج بعد يأسهم من الشفاء عن طريق "الكيمياوي".

ويتميز ابو الجنيب، بغشائه الغضروفي الصلب، وبرائحته الكريهة التي تنفر الناس منه، غير أن أم وصفي تشدد على ان "لا رائحة لوصفتها، بعد اعدادها ووضعها في كبسولة". وتعتقد بأن "من يعاني السرطان وآلامه لن يفكر بالرائحة، بل يفكر بالشفاء فقط".

وتنصح المعالجة مرضاها بتناول وصفتها، بواقع 15 كبسولة في اليوم، مع كل وجبة اساسية 5 كبسولات، وتؤكد "لا أعراض جانبية للعلاج".

تقدم السن بأم وصفي جعلها تودع وصفة علاج السرطان، لدى أبنائها وبناتها كـ"صدقة جارية"، ولتساعد بها آلاف المرضى ممن ينخر أجسادهم الداء الخبيث.

وصفي، الابن الكبير للسيدة البصرية، التي يحلو لأهالي السيبة وصفها بـ"الكنز"، يقول، في حديث مع "العالم"، ان "نسبة شفاء مرضى السرطان ممن استعملوا وصفتهم، كانت نحو 85 بالمائة، بحسب انتشار المرض في الجسم، فبعض المرضى استغرق علاجهم نحو عام ونصف العام تقريبا، وبعضهم شفي من أول وجبة علاج".

ويذكر وصفي "نحرص ان تذهب الكمية الاكبر من العلاج للقادمين من المحافظات والدول، حتى نجنبهم عناء العودة مرة أخرى".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
zaid
2016-10-30
هذا دجل من نوع جديد
هناء
2016-10-27
السلامة عليكم , انا مريضه بمرض سرطان الثدي منذ فتره ,لقد عجبتني هذا الوصف كثيرا كونها من كتاب الإمام الصادق (ع ) اذا أمكن ماهي لاعشاب الاخرى التي تخلط من سرطان البحر أو أبو الجنيب مع جزيل الشكر أرجو أسأل المعلومات على الاميل
ضياء رحيم
2015-06-16
زوجتي مصابه بسرطان ارجو اعطائي العنوان
مسعود فرج
2015-04-18
الله يبارك بام وصفي ويقدرهة على فعل الخ ير الله يرضى عنك ممكن رقم هاتكم لتننا نحتاج لهذا العلاج
ذي قار
2015-01-28
اللهم أشفي مرضانا
سارة العبيدي
2014-12-31
الله يبارك بمثل هيج ناس وربي يوفقكم
حسن الفيلي
2013-10-21
جزاها الله خير الجزاء رجاءا كل من يعرف رقم الهاتف الخاص بااولاد السيده ام وصفي نشره رجاءا زوجتي مريضة بسرطان العظام الله يوفقكم رجاءا
عباس
2013-09-04
الحمدالله على كل حال
عباس
2013-09-04
الحمدالله على كل حال
شفان
2013-07-26
السلام عليكم أرجو منكم يا إخوتي من يعلم عنوان هذه السيده العظيمة أو رقم هاتفها الرجاء إعلامي بيها فله الاجرا و الثواب فوالدتي مريضة السرطان منذ ثلاثة أعوام فبكل الطرق من والعلاج الكيمياءي فلم تشفاء هذا هو رقم هاتفي ٠٠٤٩١٧٢١٨٩٠٧١٥ الرجاء إعلامي وشكرا
هاشم الحمداني
2013-07-01
ارجو نجدتي ومساعدتي بارسال رقم هاتف ام وصفي او ولدها لان عندي مريض بالسرطان ولكم الاجر والثواب انتظر منكم اجابه باسرع وقت 
هاشم الحمداني
2013-07-01
السلام عليك الله يجازيها كل خير ...... رجاءا الى كل من يقرء رسالتي اسعافي برقم هاتف ابنها او اي احد يعرفها لان انا بحاجه ملحه للعلاج ولكم الاجر رجاء رجاءا 07713629839
فضه الدراجي
2012-11-20
يضع الله سره في اضعف خلقه وفقك الله ياام وصفي لما يحبه ويرضاه وابعد عنك كل داء وبلاء لكن اتمنى على ام وصفي لو تشترط على كل مراجع ان يحفظ سوره من القران لو شفي من هذه الوصفه لكان خير رصيد لها عند الله ورسوله يوم القيامه وللمريض شفاء وعبره. والسلام
حامد الديالي
2012-11-19
نسأل الله ان يحفظك ويطيل عمرك
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك